المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وضاع الأمل "( قصة الاخت حنين وشوق )


Nakheel_Aliraq
15-07-2007, 05:29 AM
"

[size=6] أهلاً وسهلاً
((( وضاع الامــــــــــــــــــــــــل ))))
قصــة من القصص اللي أعجبتني فحبيت أنزلها لكم وإن شاء الله تعجبكم وتنال على إعجابكم
اهى قصة واقعية من تاليف صديقتى (((( l._Zainab._)))))
قصـــة " وضاع الأمل " قصة واقعية حقيقية أحداثها من واقع الحياة تتحدث عن ناس لاتعرف الرحمة ولا الخوف وواقع ناس لامسها الحزن والهم ، تحكي هذه القصة عن بنت تدعى شجن ، طيبة القلب ، تحب الناس وتحب مساعدتهم من خلال أحداث القصة راح نشوف قصتها ونتعرف على تفاصيلهــا ..
الشخصيات
عائلة شجن :
شجن البنت الوحيدة لدى والديها ، تبلغ من العمر 20 سنة .. تدرس في الجامعة في قسم رياض الأطفال..
محمود + عمار هما الأخان الوحيدان لشجن
محمود:عمره 15 سنة ، مشاكس من درجة أولى ..وعمار: وهو آخر العنقود ،،عمره خمس سنوات وهو المدلل من قبل شجن ، فهي تكن له محبة كبيرة في قلبها ..
أم شجن وأبو شجن : ناس طيبين ,, معروفين بكرم أخلاقهم وحبهم للناس..
عائلة نوال :
نوال: هي الصديقة والأخت المقربة لشجن ومخبأ أسرارهــا.. تدرس في الجامعة في نفس القسم الذي تدرس فيه شجن ..
رغد ووعد خوات نوال التوأم ، عمرهم 3 سنوات تقريباً..
عائلة أبو حسين:
أبو حسين : رجل طيب ، فقير ولكنه غنـي بدينه وأخلاقه وبمحبته للناس ..
حسين : هو الأبن الثالث من أبناءه ،، عمره 25 سنه .. لم يستطع مواصلة دراسته الجامعية لظروفه المادية الصعبة ، ولكنـه كافح للرقي والوصول إلى منصب يسعد والديه ، وهـو الآن يعمل في الجسر الرابط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية في الجوازات ..
عائلة محمد :
محمد:شاب عاش يتم الأب ، لكنــه شاب مغرور يتباهئ بكــل شيء ، وسيم وأنيق وهذا الشيء يزيد من غروره وكبريائه ..يتصف بالحيلة والدهاء وحبه الشديد لمغازلة البنات ،، اكمل دراسته الجامعية وحصل على بكالوريوس هندسه وهو الآن يعمل في أحدى الشركـات ..
بسمة هي الأخت الوحيدة لمحمد وهي تصغره بسنه واحده فقط وعمرها 23 سنة ..
صديقات شجن :
نوال: هي المقربة لها وتوأم روحها (20 سنة)
مـريم:صديقتها الطيبة ، والمشاكسة ، تحب الأكل بشكل فضيع وعلى كثر ماتاكل تضعف ،، مهملة جدا في دراستها ، تقضى أوقاتها بالهياته أو مقابلة التلفزيون أو الإنترنـت (20 سنة)
ندى: من مواليد يناير سنة 1984 (عمرها 19 سنة) فتاة هادئة ومحبوبة لدى الجميع..
هدى:مشاكسة وفضولية ، أتموت ولا تشوف احد يتهامس بهدوء ولا تعرف شنو سالفتهم ، وهــي تكبرهم بسنه واحدة (21 سنة)
هـاي مقدمـة بسيطة وإن شاء الله تنال إعجابكم وألقـى تشجيع منكم ..
يتبع
http://www.alkarar.net/vb/showthread.php?p=35730#post35730

Nakheel_Aliraq
15-07-2007, 05:30 AM
أهلاَ وسهلاً
الجزء الأول
الأم :شجن شجن قومي الحين صارت الساعة سبع وأنتي للحين نايمه يلا قومي اتاخرتي عن الجامعة
نوال تستناج تحت لاتعطلينها
شجن: اوووووووووووه يمه ابي اناام مابي اروح الجامعه ،، تعبااااانة فيني نومة
الام :يابنتي يلا قومي بلا دلع ،، محد قال لج سهري طول الليل دامج تعرفين ان بكرة عليش جامعة
شجن فتحت عيونها تشوف أمها واقفة على راسها معصبة ..
- صباح الخير يمه وهي تتثاوب ..
- صباح الخير يابنيتي ، يالله سرعي نوال تنتظرج بالسياره تحت
- ان شاء الله يمه بس اقوم اغسل وجهي واصلي ،، قولي لها تدخل تقعد بالصالة دقايق وبكون جاهزة .
باست راس امها وفزت من السرير بسرعه علشان ماتتاخر وتعصب عليها نوال ..
وبعد ربع ساعة نزلــت شجن وهي تتخايل وتبتسم خوفاً من نوال
شجن بنت حلــوة ،، بشرتها سمراء على عكس نوال ذات البشرة البيضاء ،، ولكن شجن كانت ملامحها حلــوة وطفوليه وكانت أحــلى من نوال ،، بس عقدتها انها شوي دبدوبه ، شعرها يوصل لظهرها طويل وأسود ،، شجن معروفه بابتسامتها الحلوة اللي لمن يشوف ابتسامتها ينسى انه زعلان عليها
المهم بعد مانزلت شجن وركبوا السياره في طريقهم للجامعه
نوال بعصبية : جان بعد تاخرتي أكثر يالدبة
شجن وبكل هدوء :مسامحة يالبرفسوره تأخرنا عليج
نوال وبعصبية :أأأأأأأف يابروده اعصابج هذي اللي بترفع ضغطي
شجن وهي تضحك هههه شسوي بعد مااروم أعصب عليج على قولت خواتنا الاماراتيين
نوال ضحكت على شجن وطقتها على كتفها
ولمن وصلوا للجامعه راحوا بسرعة لأنهم اتاخروا على المحاضرة ، وصلو السكشن والحمد لله ماكان الدكتور موجود
وفي المحاضرة والاستاذ يشرح والكل منتبه عليه شنو يقول ماعدا شجن اللي كانت سرحــانة وماتدري شنو يقول الاستاذ ..
إنتبهت لها نوال وضربتها بقوة
نوال: هــي إنتي ياعبلة قيس وين رحتي ..! هااا انتبهي لايصيدج الدكتور سرحانه
شجن ولا هما نوال نزلت راسها على الطاولة تحاول تخفي ملامح الالم اللي في وجهها عن نوال ونزلت دمعة سريعة من عيونها
نوال انتبهت لشجن بس ماحاولت تضايقها وقالت بعد المحاضرة راح تحاول تعرف شنو فيها وشاللي مضايقنها لهالدرجة ومخلنها سرحــانه عن المحاضرة
وبعد المحاضرة راحو في الاستراحة يرتاحون على مايجي وقت محاضرتهم الثانيه ، وكانت شجن ساكته وسرحانه طول الوقت ، نوال خافت عليها أول مرة تشوف صديقة عمرها في هالحالة
نوال إلمحت دمعة مخنوقة بعين شجن فزاد خوفها عليها ،، تقربت منها وضمتها لصدرها : خير شجوونه شفيج عسى ماشــر ليش كل هالحزن والكآبة اللي على وجهش ..؟
- تخبين عن صديقتج وحبيبتج نواال ،، افا بس أفــا ماهقيتها منج
شجن رفعت راسها وهي تطالع نوال بس ماقدرت تتكلم ولا بكلمة ، دفنت راسها بحجر نوال وتمت تصيح
نوال ماقدرت تتحمل انقبض قلبها بقوة لمن شافت شجن في هالحالة والدمعة هلت من عيونها وحست الدنيا تدور فيها ،،
-شجن حبيبتي شفيج تراش طيحتي قلبي ،، مااقدر أشوفج بهالحالة ،، وهي تبجي بقوة ارجوش ياشجن لاتخليني اتم بحيره وقلبي يتقطع عليج
اسكتت شوي ،، شجن يعني ماراح تتكلمين والله حرام عليج اللي تسوينه في نفسج واللي تسوينه فيني ارجوش ياشجن لاتعذبيني اكثر قولي لي شنو فيش؟ وشاللي مضايقج انا اختج قبل لااكون صديقتج
شجن رفعت راسها ومدت يدها لتمسح دموع نوال وابتسمت ابتسامه مملوءة ألم وحسره وهي تقول : خلاص يانوال ماعاد فيني اتحمل اكثر ،، انا محتاجتج تكوني جنبي ،، محتاجة انش تمسحين دمعتي تنسيني همــي .. انا يانوال ............
وقامت تبجي وماقدرت تواصل كلامها
نوال : أي انتي شنو ..؟ واصلي ياشجن أنا اسمعج
أتمنى إنها تعجبكم





يتبع


http://www.alkarar.net/vb/showthread.php?p=35730#post35730

Nakheel_Aliraq
15-07-2007, 05:31 AM
أهلاً وسهلاً

الجــزء الثـاني

دمعت عيون مريم وهي تشوف الفيلم وقالت : واااااااي على هالممثل يهبل صج رومانسي
ضحكوا عليها هدى وندى
هدى: أقص إيدي إذا مو شايفتنه من قبل
مريم : أأأأأف وأنتي شعليج ,, سكتي عني وخليني أطالع الفلم
ندى : قومي راجعي معانا مابقى إلا يومين على إمتحان الرياضيات
مريم : أووووووووهو ,, لاتعكرون مزاجي وخلو المراجعه لأهلها أنــي بطالع هالفلم ،، شكله البطل بيقتل اللي خطفوا حبيبته ..
هدى : يالله خذ ،، وانتي يالخذايه مصدقه هالقصة ولا و مندمجة بعد وياهم ،، لاحول الله صج هندية ،، والله احد عاقل يطالع فلم هندي ويصيح هههههههههههههههههه ، الحمد لله والشكــر..
مريم وبنظرة حادة : بتجوزين عنــي لو أقوم أكفخش
هدى : إتخسين الا انتين تكفخيني بعد ،، يالرومانسية ههههههههه
مريم مدت بوزها شبرين يازعم زعلانه ..

ندى وهدى يضحكون عليها ..
ندى: مريووم ترى مايناسبج الزعل كلش هههههههههههههه


*-*-*-*-*-*-*-*
في الجامعة :

شجن وهي تشاهق من كثر البجي : نوال أنــا إنتهيت .. أنا ضاع الأمل عندي.. أسودت الحياة بعيني ..
نوال وباستغراب : ليش تقولين هالكلام ؟ أنتي اللي عرفناها بالمرح والقلب الحنون واللي ضحكتها بلسم لكل مجروح .. أنتي اللي تقولين هالكلام ؟؟
- طيب ليش تقولين جدي شنو صاير خلاج تفقدين الأمل..؟؟
شجن :ماادري شنو أقول لج .. أخاف اتكلم وتاخذي فكــرة موحلــوة عني..وأخاف أسكت وأمــوت من القهر..
نوال: تكلمي .. قولــي كل اللي بخاطرج ولاتفكرين في يوم إني راح أغير فكـرتي عنج أبداً لو شنو يصــير ..
شجن: راح أقول لج كل القصة للنهاية ,, ولاتقاطعيني وخليني أنتهي بعدين علقي على الموضوع ونصحيني ..
نوال وبصدر رحب وبإبتسامه خفيفة مسكت كتف شجن : ولايهمج ياأغلــى مااملك ،، كلي آذان صاغية ..
شجن وبعبرة مخنوقة وآهه حارة تخترق صدرها : نوال آنــا اللي ماكنت أؤيد فكرة أن البنت تحب شاب و كنت دائماً أفضل إن البنت تحب الشاب بعد الزواج يكون أفضل ،، بس للأسف في يوم من الأيام تعرفت على شاب كان ملتزم ، إسمه محمد شاب عاش حياته يتم الأب ، بسمة هي الأخت الوحيدة لمحمد وهي تصغره بسنه واحده بس وعمرها 23 سنة ..
كان أسلوبه حــلو ولبق معاي ومع الأيام صرت مااقدر يمر علي يوم ومااكلمه بالمسنجر ،، ومرة من المرات جاني وهو طاير من الفرح وهو يقول بودي أقول لج شيء بس مستحي وخايف من ردة فعلج


http://www.alkarar.net/vb/showthread.php?p=35730#post35730
يتبع

Nakheel_Aliraq
15-07-2007, 05:33 AM
الاقسام الثلاث عبر هذا الرابط


99999999999999999999999999999999999999999999999999 99

http://www.alkarar.net/vb/showthread.php?t=4243 (http://www.alkarar.net/vb/showthread.php?t=4243)

السلام عليكم
الجزء الثالث
بعد ماخلص الفلم الهندي نطت مريم من فوق الكرسي إلى الأرض بقوة ،،
هدى وندى كانــوا قاعدين يدرسون الرياضيات وياكلون أجباس وعصائر و هالاكلات اللي يحبونها البنات ...
هدى بعصبية هيييييييييييي إنتي يالخبلة .. شفيج جدي ناطة ,, خرعتيني
ندى : أي شكلها شمت ريحة الأكــل وجاتنا ههههههههههه
هدى وندى يضحكون عليها ههههههههههههه
مريم : انتوا يالسبلان ثنتيكم تطنزون علييي هاا لكن صبروا عليي...
أخذت روسهم وراقعتهم في بعض وأخذت الأكل منهم وراح تركض في الصالة
هدى وندى : آآآآآآآآآآآآخ راسي
مريم وهي تراكض وتضحك عليهم : جان فيكم شدة تعالــوا ياعيال البوبر تعالوا هههههههههههههههههه ويووووووووو
هدى بعصبية والشرار يتطاير منها قامت وهي ماسكة راسها سحبت يد ندى بقوة : يالله ندوووي .. يالله قومي قومي نطيح فيها ضرب
وتموا يركضون وراها وهي تضحك ،، بعد مامسكوها طاحوا فيها ضرب
مريم : أمممممممممم ،، ضربوا براحتكم أهم شيء أكلت الأكل كله عنكم هههههههه
*-*-*-*-*-*-*-*
الساعة الحين 12 بالليل
يوم الجمعة ، 22/9/2006
لم يكن هناك شيءٌ يفسر نظرة التعاسة والحزن المرسومة في عينيها ،، هاقد حـل المساء وساد الصمت أرجاء المكـان ,، وقفت أمــام نافذة حجرتها والآهات تحرقها وعبراتٌ تعتصرها ألمـاً، أخذت تنظــرُ للسماءِ شاكيةً لدهــرٍ طلبتهُ أن ينصفها فرد عليها بظلم أضجرها ،،
أخذت تتذكـر أيامها الحلــوة التي عاشتها مع محبوبها محمد وها هي قطرات المطر تتهامر بغزارة لتبلل ما تبقى من ذكرياتٍ جميلة ، واختلطت دموعــها بقطرات المطــر ،،وامتلأ شعرها الحرير بمــاء المطــر ،،
أغلقت نافذة حجرتها وألقت بنفسها على السرير ،،وأخذت تبكي بحرقة ,, أمسكت بهاتفها النقال وأخذت تدير بأصابعها الأرقام لعلها تجدُ من تتصل بــه ليخفف عنها ألمـها ..
فتذكرت صديقتها نوال فقررت أن ترسلَ لها مسج لعلها تردُ عليها باتصال أو بمسج يخفف عنها ولو القليل..
فطرشت هالمسج لنوال :
من غدر الأيام جيتك كارهن نفسي
ولو قلت وش فيك؟؟
بكيت وقلت
"محتاجك أبيك"
نوال شافت المسج ،، فمباشرة وبدون أي تردد دخلت حجرتها وحاولت تتصل في شجن كذا مرة بس ماكانت شجن ترفع التلفون ،، فطرشت لها هالمسج:
هلا شجونه حبيبيتي أدري فيج متضايقه ومحتاجتني بهالوقت بس ماودج ترفعين التلفزن وأسمعج تبجين صح ؟؟
نزلت دمعة من عين شجن عندما قرأت مسج نوال وردت عليها بهالمسج :
هلا حبيبتي نوال .. سامحيني لاني ماارفع التلفون والله بودي تكونين معاي بهاللحظة ,, محتاجتج ومحتاجة وجودج معاي أكثر من قبل ..
نوال :
تذكري إن لكِ صديقة وأخت موجودة ،، متــى إحتجتها فهي جاهزة في كل وقت..
قولي لي شاللي مضايقنج وآنا عيوني لج ..
شجن :
تسلم لي عيونج يااغلى صديقة ,, أنا ماادري شنو كنت بسوي لو لاج ،، بس أنا محتاجة افضفض عن اللي بقلبي ،، حاسه إني مشتاقه إله ولبسمته وسوالفه ،، ليش ابتعد عني !! .. ليش 
نوال بعد مافتحت مسج شجن وشافته إعتصر قلبها ألماً وحزنـاً للحال اللي وصلت ليه صديقتها وحبيبتها وتوأم روحها شجن فردت عليها بمسج بسيط لعله يخفف عليها ألمها:
لاتضايقي روحج شجونه و تذكري الله ، وكـون متفائلة ،، وأعلمي إن كل شيء قضاء وقدر وقد يكون هذا قدرك وصلاح إليك ..
شجن :
بس يانوال آنا ماعمري ضايقته وكنت أبدي رضاه على رضاي .. ليش بعد ما تعلقت فيه راح وخلاني بروحي..
نوال:
عزيزتي شجونه كوني قوية مثل ما عهدناكِ وتفائلي بالخير بتلاقينه إن شاء الله وخــلي إيمانج برب العالمين كبير .. ولاتقولي أنج بروحج ترى أزعل عليج .. آنا وين رحت هااا يالدبة ..خلاص مااحاجيش 
شجن:
لا نواالوه لاتزعلي منــي ،، ومايهمش كلامي تراني مضايقه وأقول كلام ماأثمنه ،، أنتي معاي دائماً ماعمرش حسستيني إنش غريبة عني دائمـاً تشاركيني فرحي وحزني وبوجودش عمري ماحسيت إني ماعندي أخت من أمي وأبوي ،، عسى الله يخليش لي يارب ،، بس آنا محتاجة للإنسان اللي حبيته حاسه إنه بغيابه صارت حياتي بلا معنى .. كل طريق أمشيه مظلم ودووم متشائمة وخايفه ..
نوال:
شجن اوعديني أنج ماراح تيئسي ،، ولا تنكسرين من أول مصيبة تصيبك ،، وتذكري إن الله موجود ومصير الظالم يجيه يوم ويدور الزمن عليه وينظلم من شخص ظـالم مثله .. ومصيره راح يرد لج وأنتي اللي بتعيفينه ومصيره راح يندم لأنه كان عمي لحظة اللي فكــر فيها ينساج أو يبتعد عن أحلــى وأرق ملاك بهالكون ،،
يالله أبتسمي وكوني وردة متفائلة،، تتعلم من تجاربها اللي تمـر فيها وتتحداها بكل قوة وثبات ..والحين قومي غسلي وجهش وقرأي لج شوي من سور القرآن الكريم أو دعاء علشان يخفف عليج ترى الصياح ماراح يؤدي لنتيجة إن شاء الله بكرة نلتقي بالجامعة وأظل يمج وتفضفضي لي وترتاحي أوكــي ..
شجن :
تسلمين لي يا أغلى وأعز صديقة ماأدري بدونش شلون أقدر أعيش فديتج والله ، يالله الحين أخليج حبيبتي وعذراً على الإزعاج وتصبحين على خير وغداً نلتقي إن شاء الله ..
نوال:
لا إزعاج ولا شيء إحنا لبعض بأي وقت ، ولو ماوقفت وياج أوقف مع من ،، وأنتي من أهل الخير حبيبتي ،، ديري بالج على بنفسج وسي يوو باجر..
سكرت تلفونها وأخذت دُش بارد ونامت والدمعة على خدهـا،،
*-*-*-*
قراءة ممتعة إن شاء الله
وإن شاء الله تعجبكم وألقى تشجيع أكثر

قصه مرسله لكم من الاخت حنين وشوك

http://www.alkarar.net/vb/showthread.php?t=4243 (http://www.alkarar.net/vb/showthread.php?t=4243)



http://www.alkarar.net/vb/showthread.php?p=35730#post35730

الريم
17-07-2007, 10:44 AM
يسلموا اختي على القصه...

دمت لنا بخير..

آخر العنقود
18-07-2007, 02:07 AM
يسلممممممممممممووووووووووووا على القصة الكثر من رائعة

اي والله الصديق عند الضيق

نجفية وكلي فخر
21-07-2007, 09:44 PM
يسلموا خويه على القصة

نحن بانتظار البقية

أميرة الدلع
22-07-2007, 09:10 PM
مشكور خيو بالنتظار