المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذين اتخذوا الدين رأيا بغير هدى من أئمة الحق


علي الكاظمي
11-09-2012, 02:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على محمد وال محمد الطاهرين

روي في بصائر الدرجات
((حدثنا الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن أحمد بن محمد السياري عن علي بن عبد الله قال سأله رجل عن قول الله عز و جل فَمَنِ اتَّبَعَ هُدايَ فَلا يَضِلُّ وَ لا يَشْقى قال من قال بالأئمة و اتبع أمرهم و لم يجز طاعتهم. ))

1- حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن القاسم بن سليمان عن المعلى بن خنيس عن أبي عبد الله ع في قول الله عز و جل وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ يعني من يتخذ دينه رأيه بغير هدى أئمة من أئمة الهدى.
2- و عنه عن الحسين عن أحمد بن محمد عن أبي الحسن ع في قول الله عز و جل وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ يعني من اتخذ دينه رأيه بغير هدى من أئمة الهدى.
3- حدثنا محمد بن الحسين عن نضر بن شعيب عن محمد بن الفضل عن أبي حمزة الثمالي قال سألت أبا جعفر ع عن قول الله عز و جل وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ قال عنى الله بها من اتخذ دينه رأيه من غير إمام من أئمة الهدى.
4- حدثنا عبد الله بن محمد بن الحسين عن الحجال عن غالب النحوي عن أبي عبد الله ع في قول الله تعالى وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ قال اتخذ رأيه دينا.
5- حدثنا عباد بن سليمان عن سعد بن سعد عن محمد بن فضيل عن أبي الحسن في قول الله عز و جل وَ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَواهُ بِغَيْرِ هُدىً مِنَ اللّهِ يعني اتخذ دينه هواه بغير هدى من أئمة الهدى.

وصلى الله على محمد وال محمد الطاهرين