مرتضى العاملي
22-06-2009, 03:20 AM
قصة الشهيد البطل " علي عادل الصغير "
بالهجة اللبنانية
08/11/2006 - 12:30 م | عدد القراء: 2420
http://www.bintjbeil.org/media/pics/1162935866.jpg
قصة حقيقية حدثت مع أخي ورفيق دربي الشهيد البطل علي عادل الصغير بطل مواجهات مثلث التحرير في بنت جبيل
كتبتلك يا بنت جبيل
لي سقيتي العدى مرّ الويل
فرسانك هبّوا عالأعدا
وجعلو نهار الغاصب ليل
بالشهدا عندك ضباط
صابو أولمرت بالإحباط
وطلب من السيد بكل ذلّ
رجّعهم وأنا بأمر الصباط
*****************************************
بليلي شفت دم كتير
وما عرفت شو يلّي عم يصير
قلتلهم بالله شو فيه ؟
قالولي ملحمة التحرير......
*****************************************
علي عادل أحد الأبطال
وقف بوج العدا وقال
دخلك يا زهرا تنشري
عضام الغاصب فوق الرمال
وصار الشبّ يصول يجول
ويقتل بالجيش المذلول
ويدعي يا زهرا دخلك
لقياكي نشالله ما يطول
*****************************************وقبل المعركي بشي اسبوع
قال النوم عليّي ممنوع
بمارون اصطدت الطيارة
وهلأ رح كفّي الموضوع
*****************************************
برجع لأول القضيّي
لما شاف الدوريّي
صاح بصوتو يا زهرا
ورمى قنبلتو اليدويّي
كان بينو وبين الجيش متار
وقفلن وقفة أخيار
ايدو ما نشالت عالزناد
الا لشاف الأشرار,
شي منهم يركض مسعور
وشي ميت مثل الحمار !!!
وفجأة
لاح بيرق عز ...
والزهرا لبت نداه
عرقو الطاهر صار دمّ
لون بالأحمر محيّاه
جندي نذل بضربة غدر
صابو بالوج وبالصدر
ونزل عالأرض بشموخ
وقال الليلة ليلة قدر
وشاف الزهرا مبتسمي
وبسمتها بتلفحها النسمي
وعرف انو حان الوقت
وصار من الشهدا رسمي
*****************************************مبروك عليك شهادي
يا أغلي من أورادي
بدعي تكون شفيعي
وتدعيلي بهيك شهادي
""" الفاتحة لروح الشهداء الأبطال """
بالهجة اللبنانية
08/11/2006 - 12:30 م | عدد القراء: 2420
http://www.bintjbeil.org/media/pics/1162935866.jpg
قصة حقيقية حدثت مع أخي ورفيق دربي الشهيد البطل علي عادل الصغير بطل مواجهات مثلث التحرير في بنت جبيل
كتبتلك يا بنت جبيل
لي سقيتي العدى مرّ الويل
فرسانك هبّوا عالأعدا
وجعلو نهار الغاصب ليل
بالشهدا عندك ضباط
صابو أولمرت بالإحباط
وطلب من السيد بكل ذلّ
رجّعهم وأنا بأمر الصباط
*****************************************
بليلي شفت دم كتير
وما عرفت شو يلّي عم يصير
قلتلهم بالله شو فيه ؟
قالولي ملحمة التحرير......
*****************************************
علي عادل أحد الأبطال
وقف بوج العدا وقال
دخلك يا زهرا تنشري
عضام الغاصب فوق الرمال
وصار الشبّ يصول يجول
ويقتل بالجيش المذلول
ويدعي يا زهرا دخلك
لقياكي نشالله ما يطول
*****************************************وقبل المعركي بشي اسبوع
قال النوم عليّي ممنوع
بمارون اصطدت الطيارة
وهلأ رح كفّي الموضوع
*****************************************
برجع لأول القضيّي
لما شاف الدوريّي
صاح بصوتو يا زهرا
ورمى قنبلتو اليدويّي
كان بينو وبين الجيش متار
وقفلن وقفة أخيار
ايدو ما نشالت عالزناد
الا لشاف الأشرار,
شي منهم يركض مسعور
وشي ميت مثل الحمار !!!
وفجأة
لاح بيرق عز ...
والزهرا لبت نداه
عرقو الطاهر صار دمّ
لون بالأحمر محيّاه
جندي نذل بضربة غدر
صابو بالوج وبالصدر
ونزل عالأرض بشموخ
وقال الليلة ليلة قدر
وشاف الزهرا مبتسمي
وبسمتها بتلفحها النسمي
وعرف انو حان الوقت
وصار من الشهدا رسمي
*****************************************مبروك عليك شهادي
يا أغلي من أورادي
بدعي تكون شفيعي
وتدعيلي بهيك شهادي
""" الفاتحة لروح الشهداء الأبطال """