عرض مشاركة واحدة

MAHMOUD ALI
عضو نشط
رقم العضوية : 48195
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 172
بمعدل : 0.03 يوميا

MAHMOUD ALI غير متصل

 عرض البوم صور MAHMOUD ALI

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي لماذا لم يذكر اسم علي رضي الله عنه في القرآن
قديم بتاريخ : 01-08-2010 الساعة : 01:08 AM


بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى صحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين
سؤالي للأخوة في المذهب الشيعي .. لماذ لم يذكر إسم علي رضي الله عنه في القرآن الكريم بشكل واضح وصريح دون تأويل مع العلم وحسب المذهب الشيعي :
1) أن علي عليه السلام هو نفسه محمد صلى الله عليه واله وسلم وبالتالي فهو أفضل من كافة الانبياء والمرسلين ما عدا خاتم النبيين محمد عليه الصلاة والسلام . فلماذ ذكر في القرآن ولأكثر من مره من هم أدنى منه منزلة ولم يذكر هو ولا في آية واحدة في القران الكريم؟؟
2) أن ولاية علي هي من أصول الدين ومن لم يؤمن بولايته فهو خالد مخلد في النار فهل رحمة الله على عباده أن يتركهم في حيرة من أمرهم في أصل من أصول الدين مع العلم أن الله تعالى قد ذكر جميع أصول الدين كالشهادتين والصلاة والصوم والزكاة والحج في القرآن الكريم بشكل واضح وصريح ولم يترك مجال لاي مذهب من المذاهب للتأويل في هذه الاصول.
3) إن الله سبحانه وتعلى أعطى لعلي الولاية التكوينيه كما أعطاها لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم ولباقي الانبياء والمرسلين كابراهيم وموسى وعيسى .. فلماذا ذكر الله كل من أعطاهم الولاية التكوينيه من الانبياء والرسل في القران الكريم باسمائهم وصفاتهم ولم يذكر علي الذي هو أفضل منهم؟؟
4) المكانة العظيمه لعلي عند الله سبحانه وتعالى والتي فاقت مكانة جميع الانبياء والرسل ما عدا خاتم الانبياء فهو اي علي قسيم الجنة والنار وهو سيكون مع الله يوم القيامة في حساب الناس وهو أفضل من كثير من الملائكة.
5) أن علي هو الوصي بعد رسول الله وأن إمامته هي أمر من الله سبحانه وتعالى ... فلما لم يذكر القرآن الكريم ولو آية واحدة عن امامة علي بشكل واضح وصريح بعيد عن التأويل كما بشر الله في الكتب السماوية بنبوة خير البشر محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم .

لا أريد أن أذكر جميع النقاط منعاً للإطالة وأنتظر جوابا واضحا وصريحا من الاخوة الافاضل .

من مواضيع : MAHMOUD ALI 0 لماذا لم يذكر اسم علي رضي الله عنه في القرآن
0 مجموعة أسئلة للأخت مسلمة سنية (( &))
0 طلب تفسير الاية 40 من سورة التوبة عند الاخوة الشيعة (( &))
رد مع اقتباس