عرض مشاركة واحدة

MAHMOUD ALI
عضو نشط
رقم العضوية : 48195
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 172
بمعدل : 0.03 يوميا

MAHMOUD ALI غير متصل

 عرض البوم صور MAHMOUD ALI

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : MAHMOUD ALI المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 01-08-2010 الساعة : 01:42 AM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجف الاشرف [ مشاهدة المشاركة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
عزيزنا والله ملينا من كثر الاجابه على هذا السؤال
القران الكريم قد ذكر الامام علي كثيرا ضمنا وليس علنا لان ذكر الاسم في القران علنا ليس بفضيله ....
مثلا قد ذكر بني اسرائيل علنا أكثر مما ذكر العرب بل وقال عنهم فضلنا بني اسرائيل وقال كنتم خير امه
فهل هذا يعد دليل على افضليتهم ؟!
وحال الاسم هنا مثل الصلاه فان الصلاه في اللغه لفظ مشترك وتعني الدعاء بالمرتبة الاولى فجاء القران فقط بذكرها وتكفلت السنة النبوية بتوضحيها والحال كذلك في امامه الامام علي فمع وجود الايات التي تثبت افضلية جائت السنة واكدت هذا

ولكن سؤال عرضي صغير هل الشي الذي لم يذكر في القران ليس له وجود ؟! فاذا كان نعم فكيف انت تؤمن بكل الانبياء ولم يذكر الا قلة منهم ؟! واذ كان لا فلماذا تسال ؟!!!!!
وهمسه اخيره ... ايه انفسنا وانفسكم هذه موجوده في القران واجماع العلماء من كل الفرق ان الامام علي هو نفس الرسول لانه من اخذه معه لبيان منزلة وفضلة على العالمين وكذلك ايه الغار انتم تقولون ان ابو بكر كان في الغار مع الرسول فلماذا لم ياتي اسمه في سياق القراني ؟!

والسلام عليكم

كنت أتوقع هذه الاجابة وهي اجابة غير شافيه وغير كافيه.
لذلك كررت كلمة واضح وصريح وذكرت بدون تأويل حتى اتفادى هذه الاجابة ولكن لم افلح .
اخي العزيز انا لم أتحدث عن فضيلة في ذكر علي رضي الله عنه وارضاه في القران وذكرت الاسباب التي تدعونها والتي إن صحت وجب ذكر علي في القرآن الكريم كما ذكر محمد وعيسى وموسى وابراهيم وزكريا ويوسف وووو .. وحتى لا يظل الناس كما ظلو واختلفوا فيما بينهم .. لو كان ذكر علي وذكر ولايته في القران واضحه وصريحه فهل سيختلف المسلمين كما هم مختلفين؟؟ إن قلت لي بانه اختبار من الله للناس فيمن يتبع علي وفيمن لا يتبعه اجيبك لمذا قال الله سبحانه وتعالى ( محمد رسول الله ....) ولماذا ذكر باقي ا لانبياء والمرسلين بالاسم الصريح ولم يتركها للتأويل ؟؟ أما عن قولك بأن هناك رسل لم يذكرو في القران فأقول لك بان الله ذكر لنا بأن هناك رسل لم يذكرهم الله لذلك نحن نؤمن بوجودهم ولا نعرف اسماؤهم فهذا المثل لا ينطبق على علي رضي الله عنه.
وأما عن قولك بأن الصلاة تأتي بمعنى الدعاء فهذا كلام صحيح ولكن الله سبحانه وتعالى قال ( وأقيموا الصلاة واتو الزكاة ..) وإقامة الصلاة هنا ليست الدعاء .
وأما عن قولك بأن ابو بكر صاحب رسول الله في الغار لم يذكر بالاسم فاقول لك باننا لا ندعي بان ابوبكر أفضل من الانبياء وا لرسل ولم ندعي بانه يملك الولاية التكوينيه ولا هو قسيم الجنة والنار ولا من لايؤمن بخلافته فهو خالد مخلد في النار ولا ندعي بان خلافته امر من الله .
واخيرا بخصوص سؤالك فأجيبك ليس كل من لم يذكر في القران ليس له وجود ولكن كل اصول الدين ذكرت في القرآن بشكل واضح وصريح وبدوووووون تأويل .... فأنا أسألك لماذا أصل من اصول الدين وهو ولاية امير المؤمنين لم يذكر بشكل واضح وصريح كما ذكرت بقية اصول الدين؟؟؟ خصوصاً وأن عدم الايمان بولايته عندكم يؤدي الى الخلود في النار

أنتظر إجابه شافية ووافيه إن لم تكن منك فمن غيرك والسلام


من مواضيع : MAHMOUD ALI 0 لماذا لم يذكر اسم علي رضي الله عنه في القرآن
0 مجموعة أسئلة للأخت مسلمة سنية (( &))
0 طلب تفسير الاية 40 من سورة التوبة عند الاخوة الشيعة (( &))
رد مع اقتباس