عرض مشاركة واحدة

ابو طالب الخزعلي
عضو برونزي
رقم العضوية : 49277
الإنتساب : Mar 2010
المشاركات : 379
بمعدل : 0.07 يوميا

ابو طالب الخزعلي غير متصل

 عرض البوم صور ابو طالب الخزعلي

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : المهاجره رفحاء المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 25-07-2011 الساعة : 03:38 AM


خاص ـ الهيئة الاعلامية /
حاوره : مصطفى الزيدي
السيد هادي المدرسي شخصية علمائية معروفة رفدت المكتبة الاسلامية بكم هائل من الكتب والكراريس والمحاضرات الدينية وجمعت في الوقت ذاته بين الاتجاه العلمي والفكري والاتجاه السياسي حيث مارس المعارضة السياسية للنظام البعثي البائد خارج العراق وعاد بعد السقوط الى ارض الوطن ليمارس دوره العلمي والسياسي في الساحة العراقية فكان لنا معه هذا اللقاء:
س / كيف تقرأ ما يجري ويحدث اليوم ومن خلال زاويتين الأولى: تفاعل المذهب الشيعي داخل وخارج العراق مع الحسين(عليه السلام) فكرا ومنهجا، والثانية: كيف تنظرون إلى الحرب المعلنة من قبل الغرب الكافر والبعث الصدامي والإرهاب التكفيري ضد هذا المذهب فكراً وشعاراً؟
- أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم مذهب أهل البيت ليس مذهب من المذاهب، بل هو لباب الإسلام وقد بدأ الإسلام على كتف الثنائي النبي (صلى الله عليه واله) والإمام علي (عليه السلام) وقد صرح النبي بان علي كهارون من موسى وإذا أخذنا بعين الاعتبار الآيات القرآنية التي تتحدث عن العلاقة بين هارون وبين موسى، نجد أن هارون لم يكن مجرد وصي لموسى، حيث يقول هارون أخي اشدد به ازري وأشركه في أمري، وإذا كان النبي يقول أنت مني بمنزلة هارون من موسى فهو يعني أكثر من قضية الوصايا اوالخلافة أو ماشابه ذلك، فالإمامة جزء من النبوة، بل هي مقام أعلى من مقام النبوة (وإذا ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فاتمهن قال إني جاعلك للناس إماما) هذه كانت بعد نبوة إبراهيم. إما مايرتبط بعلاقة الناس بالإمام الحسين (عليه السلام) فانه أيضا يشكل محوراً في هذا التوجّه، إي توجّه لباب الإسلام. الإمام الحسين ليس مجرد شهيد في هذا الخط وإنما هو المنعطف والإشارة الكبرى والمحور الأساسي، بحيث لا يمكن أن تتصور إسلاما حقيقيا بدون الإمام الحسين كما لا يمكن تصور الإمام الحسين بدون الإسلام الحقيقي.



س/ كيف تنظر إلى فكر ومرجعية السيد الشهيد الصدر الثاني (قدس) ونهضته الإصلاحية؟

- هناك كلمة سمعتها، ليست لي، لكنها كلمة معبرة، وهي أن الشهيد الصدر (رضوان الله تعالى عليه) استطاع أن يُمثل مرجعية الميدان، بمعنى انه موجود في الساحة ويتفاعل مع الناس ويتفاعل الناس معه، وهذه هي المرجعية المطلوبة أساسا لأننا إذا نظرنا إلى منهج أهل البيت (سلام الله عليهم) نجد أنهم لم يكونوا منغلقين عن الناس ولا منفصلين عن الناس وإنما كانوا في الناس ومع الناس وكانوا يقومون بما يقومون به من اجل الناس، فوجود مرجعية داخل الناس تتفاعل مع الناس ويتفاعل الناس معها، هو مايخيف الطواغيت والسلاطين وحكّام الجور.
س/ ماهي قراءتك للخط الصدري على مستوى القيادة والقواعد الشعبية؟ وهل انتم قريبون من هذا الخط؟
- الخط الصدري هو خط الناس الضعفاء والمظلومين، هؤلاء هم الشعب العراقي بما عنده من وجدان حق وضمير صادق، بالنتيجة هم القاعدة الجماهيرية العريضة التي اسسها السيد الشهيد رضوان الله تعالى عليه.



س / كيف تنظرون إلى دور مكتب السيد الشهيد الصدر (قدس) في كربلاء المقدسة في إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام)؟
- أن من أهم ما يتميَّز به هذا الخط، ارتباطه بالإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) يعني حينما يذكر اسمه فله وقع خاص في قلوب الصدريين، والإمام المهدي عليه السلام هو أحد أصحاب هذا المصاب، لذلك نرى الصدريين حاضرين وبقوة في هذه المناسبات، وفي الحقيقة هذه الشعائر هي سياج الدين، ولايمكن لها أن تنتهي على مر الدهور مهما حاول البعض. الأئمة طالبونا أن نعزي الإمام الحسين كما نعزي قتلانا، اعتقد أن التفاعل مع الشعائر هو واجب حقيقي بالنسبة إلى الجميع.
س/ سماحة السيد هل من كلمة أخيرة ؟
- أتصور من الأمور الضرورية هي أن نسعى إلى تطوير أعمالنا على الدوام، فمن تساوى يوماه فهو مغبون ومن كان آخر يوميه شرهما فهو ملعون ومن لم يرَ الزيادة في نفسه فهو إلى نقصان ومن كان إلى نقصان فالموت أولى به، فعلينا في جميع أعمالنا الفردية الاجتماعية الجماهيرية لابد أن نفكر دائما في أن نأتي بشيء جديد وبأن نتطور نحو الأفضل والأحسن والأكمل .


من مواضيع : ابو طالب الخزعلي 0 الى كل من يسفه وينتقص من الناس ..
0 عزيزتي ايران ارحمي بحال شعب العراق المظلوم .
0 السيد القائد مقتدى الصدر يرفض إستقبال وفد رفيع المستوى من دولة القانون !!
0 التسقيط ونصرة النفس ..
0 تساؤل لمن يحب الحوار الهادئ ..
رد مع اقتباس