عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية عابر سبيل سني
عابر سبيل سني
شيعي حسيني
رقم العضوية : 63250
الإنتساب : Dec 2010
المشاركات : 6,772
بمعدل : 1.37 يوميا

عابر سبيل سني غير متصل

 عرض البوم صور عابر سبيل سني

  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : عابر سبيل سني المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-11-2011 الساعة : 07:10 AM





■ الدوار السابع
لفهم ذلك، سنعود أيام قليلة للوراء، تحديداً مساء (الخميس 3 مارس). المكان: مدينة حمد (دوار 7)، يسكنه خليط من الموالين والمعارضين من السنة والشيعة والمجنسين الذين مُنحوا الجنسية لأغراض سياسية ممنهجة. الحدث: شجار بين مواطنين استخدمت فيه أسلحة بيضاء وأخشاب، ما تسبب في إصابات نقلت إلى مجمع السلمانية الطبي.
بحسب شهود عيان، الحكاية بدأت عندما خرجت طالبات من مدارس المرحلة الإعدادية صباح ذلك اليوم، في مسيرة منددة بالنظام، وهي مسيرة تأتي ضمن سياق احتجاجي طلابي عام شهدته معظم مدارس البحرين، تزامنا مع حركة الاحتجاجات الكبرى التي عايشتها البحرين.

قبل الدخول في تفاصيل الحادث، من المهم الإشارة إلى أن مسيرات الطلبة في فترة الدوام المدرسي، لم تلق قبولاً لدى الكثير من الجهات والجمعيات السياسية. الجمعيات السبع المعارضة (الوفاق، وعد، المنبر التقدمي، أمل، التجمع القومي، التجمع الوطني، الإخاء) أصدرت بياناً مشتركاً بتاريخ 2 مارس، ناشدت جميع المعلمين وأولياء الأمور المنتمين لشتى التوجهات الفكرية والسياسية «بضرورة إبعاد الاختلافات السياسية عن الجو الأكاديمي الدراسي والتركيز بشكل أهم على تقديم المادة العلمية والتربوية إلى أبنائنا الطلبة في أفضل صورها»، ودعت إلى ضرورة انتظام الجو الدراسي العام في مدارس البحرين وإبعادها عن الجو السياسي الساخن الذي تمر به البلاد. لكن أعدادا كبيرة من الطلبة لم توقفها هذه المناشدة وهذا البيان.

خرجت مسيرة الطالبات إذاً من المدرسة، فكان أن قام بعض الموالين في المنطقة بمهاجمتهن بألفاظ نابية، قبل أن يرموهن بأوساخ وقاذورات، نشب إثرها عراك أولي، ثم قدمت الطالبات بلاغاً لدى مركز الشرطة. مساءً، حدثت مواجهات بين أولياء أمور الطالبات المُعتدى عليهن والمجموعة المعتدية، تطورت إلى صدامات، ثم إصابات، بعد أن أحضرت المجموعة الموالية السيوف والسكاكين والخناجر والعصي واستخدموها في العراك. كانت هذه هي المرة الأولى التي تشهر فيها جماعة سلاحاً في وجه أخرى بسبب اختلاف مذهبي أو سياسي، وهي حالة لم تسبق للبحرين أن عايشتها اجتماعياً بهذا الشكل، رغم اختلاف أطياف الموالاة والمعارضة والمذاهب.


توقيع : عابر سبيل سني


اذا الشعب يوما أراد الحياة

فلابد ان يقتدي بالحســــين
من مواضيع : عابر سبيل سني 0 الوهابية دين الفتنة والخوف من البشر
0 سؤال: لماذا ترك النبي المنافقين ولم يفضحهم
0 فتوى من ولي الطواغيت والاستكبار العالمي
0 شبهة يصلحه الله وليس يصلح الله أمره
0 لا تصلوا على آل محمد في التشهد لأنها أصبحت من شعار الشيعة
رد مع اقتباس