عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية عابر سبيل سني
عابر سبيل سني
شيعي حسيني
رقم العضوية : 63250
الإنتساب : Dec 2010
المشاركات : 6,772
بمعدل : 1.37 يوميا

عابر سبيل سني غير متصل

 عرض البوم صور عابر سبيل سني

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : عابر سبيل سني المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-11-2011 الساعة : 07:20 AM


■ فخ الفاتح
هذه الحالة لم تأت من لا شيء، سبقها شحن إعلامي طائفي متواصل، وسيناريوهات منهجتها السلطة لتأليب الشارع السني ضد الحركة الاحتجاجية ذات الغالبية الشيعية. عملت على تصوير الحركة المطلبية على أنها مخطط شيعي لإقصاء السنّة والاستيلاء على الحكم. يجعلنا ذلك نفهم، ما حدث في تلك الليلة، فما أُخذ إليه الشارع السني من شحن ضد شريكه الشيعي كان صاخباً وهستيرياً. وكان الشارع السني بحاجة لأن يمتلك وعياً سياسياً كبيراً كي لا يقع في فخ السلطة التي أرادت أن تحمي نفسها بتثويره ضد شريكه كي لا يتوحدا ضدها.

تجمع الفاتح بقيادة الشيخ عبد اللطيف المحمود، كان مكلفاً بالقيام بهذا الدور إلى جانب الإعلام الرسمي: ضرب الحركة المطلبية بالشارع السني. في التجمع الثاني للفاتح (2 مارس)، أي قبل حادثة مدينة حمد بليلة واحدة، وصف المحمود المحتجين بـ"دعاة الطائفية"، واتهم الحركة الاحتجاجية بأنها تسعى لـ " حدوث المواجهات الدامية مع قوات الأمن لأنها كانت تراهن على وقوع قتلى، وتحرص على تأجيج نار الفتنة"، ثم عاد ليؤكد أنها "تحاول أن تؤجج الفتنة بين طوائف المجتمع" وأن لديها "مخططات لنشر الفوضى في البلاد"، قبل أن يختم كلامه محذراً "فإننا لا نضمن الانفلات الأمني كردة فعل لما يقع على أبنائهم وفلذات أكبادهم".


تعليق جريدة الوسط على تجمع الفاتح
http://www.alwasatnews.com/3100/news/read/530195/1.html


كان هذا الخطاب كافياً للتحريض على الانفلات الطائفي، بل كان مبرراً له، إن لم يكن مقدمة مقصودة له. فلم يلبث أن صادق الانفلات، على خطاب المحمود في اليوم التالي مباشرة.وتحقق ما كان يشي به به خطابه. هل انتهى الأمر عند هذا الانفلات، أو ما سمي بـ (هوشة) الدوار السابع؟


توقيع : عابر سبيل سني


اذا الشعب يوما أراد الحياة

فلابد ان يقتدي بالحســــين
من مواضيع : عابر سبيل سني 0 الوهابية دين الفتنة والخوف من البشر
0 سؤال: لماذا ترك النبي المنافقين ولم يفضحهم
0 فتوى من ولي الطواغيت والاستكبار العالمي
0 شبهة يصلحه الله وليس يصلح الله أمره
0 لا تصلوا على آل محمد في التشهد لأنها أصبحت من شعار الشيعة
رد مع اقتباس