عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية nad-ali
nad-ali
شيعي حسيني
رقم العضوية : 72513
الإنتساب : May 2012
المشاركات : 7,601
بمعدل : 1.73 يوميا

nad-ali غير متصل

 عرض البوم صور nad-ali

  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : nad-ali المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 18-09-2012 الساعة : 06:35 PM


أكد على المطالبة من اليونسكو بحماية المساجد في البحرين
الوفد الأهلي لجنيف يلتقي مع ممثلين عن المؤسسات الدينية بالأمم المتحدة

إلتقى وفد أهلي بحريني مع ممثلين عن المؤسسات الدينية بالأمم المتحدة أمس الاثنين (17 سبتمبر 2012) بحضور نخبة من الحقوقيين والنشطاء البحرينيين، وشدد خلال اللقاء على ضرورة مطالبة اليونسكو بحماية المساجد والبماني الأثرية المهددة في البحرين حتى لا تطالها يد الهدم والتخريب الرسمية مجدداً.

وأشار الدكتور ميثم السلمان خلال اللقاء على أن ما يبعث على القلق من تكرار أو إستمرار هدم المساجد هو تصريح وزير العدل أن المساجد المهدمة تمثل 10% من المخالفات، وأشار إلى أن 9 مساجد والكثير من دور العبادة مستوفية لشروط اليونسكو لتسجيل المباني الأثرية المهدمة.

وتحدث السلمان عن مايميز البحرين من طيبة شعبها وانفتاحها، واعتبر المنامة نموذجاً للتسامح الديني حيث يعيش الهندوس والبهائيين والمسيح في أجواء مشبعة بالاحترام والتقدير منذ أكثر من قرن، وشدد على أن التصوير بوجود صراع ديني أو طائفي في البحرين هي كذبة رسمية تحاول ترويجها من أجل التعمية على المطالب الوطنية وحراك الشعب، حيث ان مايجري على الأرض هو مطالب شعبية بالديمقراطية تواجهها سلطة مستأثرة.

وقال السلمان أنه لو حدث وهدمت كنيسة واحدة في البحرين فإن ذلك لن يكون محل قبول شعبي ولن يواجه بالصمت، مشيرا إلى ما قامت به السلطة من هدم 38 مسجدا وتخريب عشرات دور العبادة، في واحدة من أقبح الجرائم الطائفية في العصر الحديث، مذكرا يهدم مسجد بربغي التاريخي الذي أسس تقريبا في العام 1549م.

وختم السلمان بتأكيده على نأييد الحوار والمساواة والتعايش المدني والديمقراطية ونرفض العنف والتمييز والتطرف والديكتاتورية.



من مواضيع : nad-ali 0 تصاميم لشهر محرم الحرام
0 تصميم شهادة الامام الباقر عليه السلام
0 تصميم لمولد الامام الرضا عليه السلام
0 تصميم لذكرى استشهاد الامام جعفر الصادق عليه السلام
0 تصاميم لشهادة امير المؤمنين علي ع
رد مع اقتباس