عرض مشاركة واحدة

متيم كربلاء
عضو برونزي
رقم العضوية : 6574
الإنتساب : Jul 2007
المشاركات : 747
بمعدل : 0.12 يوميا

متيم كربلاء غير متصل

 عرض البوم صور متيم كربلاء

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي علماء الازهر يدقون ناقوس الخطر لخطورة انتشار التيار الوهابي في مصر
قديم بتاريخ : 09-11-2012 الساعة : 12:13 AM


علماء الازهر يدقون ناقوس الخطر لخطورة انتشار التيار الوهابي في مصر




بعدما ازداد انتشار التيار الوهابي السلفي في المجتمع المصري من خلال " عمليات التبشير " واستخدام المال بشكل مكثف لكسب الانتماء لهذا التيار ، و صرف رواتب شهرية لمن يعتنق الفكر الوهابي السلفي و يتفرغ للمشاركة في المهرجانات والمنتديات والتظاهرات التي تدعو لها الحركات السلفية في مصر ، شعر كبار العلماء في جامعة الازهر ، بخطورة هذا النمو المتزايد لظاهرة السلفيين المتشددين ، سواء على المجتمع المصري ، او على جامعة الازهر وجودا ورسالة .

وحذر الشيخ " محمود عاشور " وكيل الأزهر الشريف السابق ، من تزايد ظهور التيارات المتشددة ، التي انتشرت بقوة خلال الفترة الماضية بالمشهد السياسي ، ومحاولة فصيل سياسي معين السيطرة على الحكم ، مؤكدا أنها تمثل خطرا على الأزهر الشريف .

وقال " عاشور " إنه بناءً على هذا الصراع الدائر فمن الممكن أن تقوم دولة أخرى بأخذ الأزهر من مصر، بسبب الصراع السياسي و ظهور التيارات المتشددة .

وقال الشيخ " محمود عاشور " ، فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى حلقة برنامج " العاشرة مساء " : إن تكفير السلفيين للمسيحيين مخالف للشريعة الإسلامية ، التى ينادون بها لأن النبى صلى الله عليه وسلم و الخلفاء الراشدين تعاملوا معهم .

وأضاف أن أزمة اللحية بالنسبة لضباط الشرطة تحكمها اللوائح و القوانين ، وأنه إذا كان هناك قانون يمنعهم من إطلاق اللحية فعليهم أن يلتزموا به .

وأوضح " عاشور " موجهًا كلامه لضباط اللحية : " الشريعة الإسلامية موجودة من 14 قرنا فلماذا لم تطلقوها أيام النظام السابق ووقت تولى " حبيب العادلى " وزارة الداخلية متسائلا : " ألم تكن الشريعة موجودة حينها ؟ " .

وقال " عاشور " إن اختزال الشريعة الإسلامية فى الحدود ليس كارثة بل جهل مطبق ، و عليهم أن يراجعوا أفكارهم .
وتاتي تحذيرات الشيخ " عاشور " ، مع تحذيرات صدرت من عدد من رجال الدين في الازهر ، محذرين من محاولات الاساءة التي يتعرض لها الازهر من شيوخ التيار السلفي الوهابي .
و حذر هؤلاء ان " الجهات الخارجية التي تشرف على التيار السلفي – في اشارة الى السعودية و قطر – تخططان للقضاء على الازهر ، و تهميش دوره الديني في الحياة المصرية و في العالمين العربي و الاسلامي ، خاصة وان هناك مساعي تبذل من هذه الجهات الخارجية ممولة بعشرات لنشر الفكر الوهابي " الظلامي " كما يسميه رجال الازهر .

المصدر
.
.
.
.
.
.

تعليق

لدينا مثل عامي (صح النوم)
نقول للازهر , انتم ممن صافح الايادي الوهابية فتحملوا النتائج , وخصوصا بعدما راينا زعيمكم المتظاهر بالايمان والنسك مرسي وهو من اكبر المخادعين قد استهل رئاسته برسالة حميمية لليهود ورسالة عدائية للشيعة,فكيف تقوم لكم قائمة بعد هذا!!





من مواضيع : متيم كربلاء 0 اشتقنا لكم
0 تتذكروني لو ناسيني ؟؟؟
0 الاحداث باتت عالمية ومنتديات انا شيعي العالمية بعيدة عن العالمية!!
0 اخواني شاهدوا كيف تصنع داعش!!! فيديو مسرب
0 عينٌ على ما وراء الأحداث
رد مع اقتباس