عرض مشاركة واحدة

الحسين94
المستبصرون
رقم العضوية : 81625
الإنتساب : Sep 2014
المشاركات : 50
بمعدل : 0.01 يوميا

الحسين94 غير متصل

 عرض البوم صور الحسين94

  مشاركة رقم : 10  
كاتب الموضوع : الآآآن المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 07-05-2015 الساعة : 05:24 PM


اللهم صل على محمد وال محمد

أقول لك بعجالة في ما يتعلق بكلامك، فبامكان الشخص أن يذهب الى هذه المقامات ويدعو الله عز وجل هناك بأسمائه الحسنى وصفاته العلى، وهذا هو الأكمل، ولكن ذلك لا ينافي أن في هذه المقامات قد تزداد من حظوظ الانسان في استجابة دعائه، ومع الدعاء هناك بأسماء الله الحسنى فتزيد أكثر. ولا شك أن دعاء الله عند مقام النبي صلى الله عليه واله وسلم هو الأفضل فهو سيد الخلق، ولكن هناك من لا يتيسر له ذلك ويكون ساكنا قريبا من مقام الامام الرضا مثلا، فكل حسب ما تيسر له.
كما كان يدعو امام أهل السنة ابن حبان في مقام الامام الرضا عليه السلام لتفريج شدائده عندما كان قائما بطوس.

أما بالنسبة للحديث، فتأويلك بعيد جدا، فالأمر ظاهر في أن النبي صلى الله عليه واله وسلم أمره بالتوسل به، والسلفية لا يجيزون حتى أن نقول " اللهم اني أتوجه اليك بنبيك محمد " فضلا على الحق والجاه.

قد تقول لي أن هذا خاص بحياة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم. الا أنا لا نسلم بأن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الان ميت. وانما هو حي، فرسول الله صلى الله عليه واله وسلم مات شهيدا، والشهداء أحياء عند ربهم يرزقون، كما أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم أخبر بأن هناك ملائكة سياحين يبلغونه عن أمته السلام، ولا شك أنه في كل وقت هناك من المسلمين في أقطار العالم من يسلم على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم، فرسول الله صلى الله عليه واله وسلم حي يرزق.

وعلى أي حال، فنحن الشيعة نتعبد الله عز وجل بالنصوص الواردة عن أئمة أهل البيت عليهم السلام، وقد جائت عندنا النصوص المستفيضة باستحباب الدعاء بحق محمد واله، فالأمر عندنا جائز ونحن نتعبد الله به. وهي مسألة خلافية حتى بين كبار علماء أهل السنة.


من مواضيع : الحسين94 0 نهي أهل البيت عليهم السلام عن مجادلة من لا ترتجى هدايته
0 عائشة تسترقي بتوراة اليهود وأبو بكر يشجعها
0 معاوية يعترف بأن أبا بكر أول من فتح باب نصب العداوة لأهل البيت، وعلماء أهل السنة يعتمون على العامة
0 هل توفي رسول الله صلى الله عليه واله بين سحر ونحر عائشة ؟
0 المرجو تقديم نصائحكم
التعديل الأخير تم بواسطة الحسين94 ; 07-05-2015 الساعة 05:27 PM.

رد مع اقتباس