عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية مصطفى الهادي
مصطفى الهادي
باحث عقائدي
رقم العضوية : 63498
الإنتساب : Dec 2010
المشاركات : 109
بمعدل : 0.02 يوميا

مصطفى الهادي غير متصل

 عرض البوم صور مصطفى الهادي

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : مصطفى الهادي المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي السلام عليكم
قديم بتاريخ : 22-05-2021 الساعة : 01:08 PM


السلام عليكم ورحمة الله . انا لست بصدد تأكيد صحة هذه النصوص من خطأها او تزويرها ، ولكني اتحج بها على اليهود فهي مما دونوه في توراتهم ويعترفون بها وهي تُثبت ومن دون شك على الرغم من التزوير الحاصل فيها فهي تثبت وعن طريق نفس اليهود بان فلسطين سبقتهم والفلسطينيين سبقوهم في سكنى هذه الأرض ، وباتفاق التوراة والقرآن فإن اليهود التي زعموا أن الله اعطاها لابراهيم ، لم يدخلوها وامتنعوا خوفا من وجود شعب فلسطين الذين وصفوهم بالجبارين.
القرآن والتوراة يتفقون بأن اعطاء ارض فلسطين لليهود كان امتحان لهم كما يقول في سفر الخروج 20: 20 (فقال موسى للشعب: لا تخافوا. لأن الله إنما جاء لكي يمتحنكم) ولكن اليهود رفضوا ان يدخلوها وخافوا وجبنوا وفضلوا الرجوع إلى فرعون عبيد ولا يدخلوا ارض فلسطين لأن فيها قوما جبارين فأخذبوا يبكون ويصرخون (قالوا يا موسي فيها قوما جبارين وانا لن ندخلها حتي يخرجوا منها فانا داخلون). وهذا ما تؤكده التوراة ايضا حيث ذكرت جبن اليهود وخوفهم وهروبهم إلى الصحراء وامتناعهم من دخول ارض فلسطين كما تقول التوراة: (قال ادخلوا هذه الأرض التي تفيض لبنا وعسلا، فخاف بنو اسرائيل وارتعبوا وقالوا ، لماذا اتيت بنا إلى هنا لتقتلنا ارجع بنا إلى مصر). فعاقبهم الرب بأن منعهم من دخول الأرض المقدسة أرض فلسطين. سفر الخروج 13: 17 ( أن الله لم يهد شعب اسرائيل الى طريق أرض الفلسطينيين مع أنها قريبة).
ولم يكن اليهود وحدهم من اورثهم الرب الأرض ، هؤلاء المسلمين اورثهم الله الأرض ( وأورثكم أرضهم وديارهم وأموالهم وأرضا لم تطؤوها }.فقد اورث الله المسلمين ارض خيبر وبني قريضة وبني النضير وكذلك ارض الروم وفارس ونحوها من البلاد التي فتحها الله بعد ذلك على المسلمين.فامتلكوها بعز الاسلام ، قال المفسرون : البلاد التي فتحها الله بعد ذلك على المسلمين والتي لم تطأها اقدامهم من قبل .وهذا ما لم يفعله بني اسرائيل الذي جبنوا ولم يدخلوا الارض التي اورثهم الرب.

توقيع : مصطفى الهادي
إن كنت لا تراه فهو يراك .


من مواضيع : مصطفى الهادي 0 (الحرف يَقتُلُ؟!). هل السُنّة ناسخة للقرآن وقاضية عليه.
0 قالوا يا موسى إن فيها قوما جبّارين.
0 هل أمر موسى أمته بالصيام ، وماذا عن عيسى؟
0 انظر مع من تكون.
0 هل كان عليٌ مع الأنبياء. ومن هو إيليا ؟.
رد مع اقتباس