عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية بنت الهدى/النجف
بنت الهدى/النجف
عضو فضي
رقم العضوية : 29209
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 1,756
بمعدل : 0.31 يوميا

بنت الهدى/النجف غير متصل

 عرض البوم صور بنت الهدى/النجف

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي اكتشاف خطة لاغتيال عالم دين بحراني كبير في النجف الاشرف
قديم بتاريخ : 13-05-2009 الساعة : 08:29 PM









المرصد العراقي: أبلغت جهات عراقية مطلعة عالم الدين البحراني آية الله الشيخ محمد سند بوجود محاولة اغتيال لشخصه بطلب من الحكومة البحرينية . وذكرت هذه الجهات ان عناصر محسوبة على مجموعات إرهابية تمارس جرائم اغتيال المواطنين العراقيين من بقايا فدائي صدام والبعث المقبور كانت تخطط لعملية ارهابية لاغتيال الشيخ سند، ضمن صفقة مع الحكومة البحرينية.
وطلبت الجهات المطلعة من الشيخ محمد سند الالتزام بالحيطة والحذر لتفادي العمل الارهابي المزمع تنفيذه. وكان الشيخ سند قد انتقل من مدينة قم الايرانية الى مدينة النجف الاشرف في العراق لمواصلة تدريسه في حوزتها.

وقد عرف الشيخ سند بمواقفه المعارضة للنظام في البحرين حيث صرح بعدم شرعية النظام ودعى الى إستفتاء تجريه الامم المتحدة لتقرير المصير ، حيث قامت عدد من الشخصيات البحرانية المعارضة على أثر تلك الدعوة بعمل عريضة شعبية وقع عليها أكثر من 82 الف مواطن بحراني وسلمت للأمم المتحدة في أغسطس 2006 يدعونها فيها الى الإشراف على كتابة دستور جديد للبحرين عبر هيئة منتخبة.
وكانت السلطات البحرينية قد إعتقلت الشيخ سند في ديسمبر من عام 2005 مما أدى الى حدوث إضرابات أمنية أضطرت على أثرها السلطات في البحرين للإفراج عنه بعد عدة ساعات من احتجازه و التحقيق معه، وأحدث هذا الاعتقال أزمة سياسية حادة في البحرين أعتقل على أثرها العشرات من المواطنين البحرانيين.
يذكر أن حكومة البحرين قد قامت في العامين الاخيرين باستقدام أعداد كبيرة من جهاز "فدائيي صدام" المنحل ومنحتهم الجنسية البحرينية، وجندتهم في أجهزة الأمن البحرانية، واصبح كثير منهم يعمل ضمن ما اصبح يطلق عليه في البحرين ب"فرق الموت" المسؤولة عن الاعتداء على النشطاء الحقوقيين والسياسيين داخل البحرين.


توقيع : بنت الهدى/النجف
من مواضيع : بنت الهدى/النجف 0 وفاة وكيل المرجعيات الدينية في الكويت آية الله السيد محمد باقر المهري
0 3 تصاميم بذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 1 رجب ذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 1 رجب ذكرى شهادة شهيد المحراب اية الله السيد محمد باقر الحكيم ويوم الشهيد العراقي
0 الشيخ جلال الدين الصغير: إن عدتم عدنا وسوف نكون جند في لواء الكافل أبي الفضل العباس
رد مع اقتباس