العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية بو هاشم الموسوي
بو هاشم الموسوي
عضو برونزي
رقم العضوية : 46821
الإنتساب : Dec 2009
المشاركات : 437
بمعدل : 0.08 يوميا

بو هاشم الموسوي غير متصل

 عرض البوم صور بو هاشم الموسوي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
Lightbulb الله تعالى خلق آدم وجميع الخلق لأجل محمّد صلى الله عليه وآله (المصدر سنّي)
قديم بتاريخ : 09-04-2010 الساعة : 07:23 PM


مستل من كتاب (سُبل الهدى والرشاد)
للصالحي الشامي (*)


" الباب الثاني
في خلق آدم وجميع المخلوقات لأجله صلى الله عليه وسلم

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: أوحى الله تعالى إلى عيسى: "آمن بمحمد صلى الله عليه وسلم وأمر أمتك أن يؤمنوا به، فلولا محمد ما خلقت آدم ولا الجنة ولا النار، ولقد خلقت العرش على الماء فاضطرب فكتبت عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله فسكن". رواه أبو الشيخ في طبقات الأطبهانيين، والحاكم وصححه، وأقره السبكي في شفاء السقام، والبلقيني في فتاويه.
قال الذهبي: في سنده عمرو بن أوس لا يدري من هو انتهى.
ولبعضه شاهد من حديث عمر بن الخطاب رواه الحاكم وسيأتي. قال الإمام جمال الدين محمود بن جملة: ليس مثل هذا للملائكة ولا لمن سواه من الأنبياء.

وما عجب إكرام ألف لواحد * لعين تفدى ألف عين وتكرم

وروى الديلمي في مسنده عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أتاني جبريل فقال: يا محمد إن الله يقول لولاك ما خلقت الجنة ، ولولاك ما خلقت النار".
ويروى عن سلمان رضي الله تعالى عنه قال: " هبط جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن ربك يقول لك: "إن كنت اتخذت إبراهيم خليلا فقد اتخذتك حبيبا، وما خلقت خلقا أكرم علي منك، ولقد خلقت الدنيا وأهلها لأعرفهم كرامتك ومنزلتك، ولولاك ما خلقت الدنيا". رواه ابن عساكر وسنده واه جدا.

وفي فتاوي شيخ الإسلام البلقيني أن في مولد العزفي - بعين مهملة وزاي مفتوحتين وقبل ياء النسب فاء - و "شفاء الصدور" لابن سبع، عن علي رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم عن الله عز وجل أنه قال: "يا محمد وعزتي وجلالي لولاك ما خلقت أرضي ولا سمائي ولا رفعت هذه الخضراء، ولا بسطت هذه الغبراء".
قال: وذكر المصنفان المذكوران في رواية أخرى، عن علي رضي الله تعالى عنه أن الله تعالى قال لنبيه صلى الله عليه وسلم: "من أجلك أبطح البطحاء وأموج الماء وأرفع السماء وأجعل الثواب والعقاب والجنة والنار".

ولله در العارف بالله سيدي علي بن أبي الوفا نفعنا الله تعالى بهم حيث قال:
سكن الفؤاد فعش هنيئا يا جسد * هذا النعيم هو المقيم إلى الأبد
روح الوجود حياة من هو واحد * لولاه ما تم الوجود لمن وجد
عيسى وآدم والصدور جميعهم * هم أعين هو نورها لما ورد
لو أبصر الشيطان طلعة نوره * في وجه آدم كان أول من سجد
أو لو رأى النمرود نور جماله * عبد الجليل مع الخليل وما عند
لكن جمال الله جل فلا يرى * إلا بتوفيق من الله الصمد ". ا.هـ

(*) المصدر
الصالحي الشامي (942 هـ)
محمّد بن يوسف، سُبل الهدى والرشاد، تحقيق عادل أحمد عبد الموجود وعلي محمد معوض، الطبعة الأولى، بيروت، دار الكتب العلمية، 1414/ 1993، ج1، ص74 - 76.


ترجمة المؤلف كما جاءت في مقدمة التحقيق (1 / 38 - 39) :
"هو شمس الدين أبو عبد الله محمد بن يوسف الصالحي الشامي.
قال الشعراني في ذيل طبقاته:
" كان عالما صالحا مفننا في العلوم، وألف السيرة النبوية التي جمعها من ألف كتاب، وأقبل الناس على كتابتها، ومشى فيها على أنموذج لم يسبقه إليه أحد. وكان عزبا لم يتزوج قط، وإذا قدم عليه الضيف يعلق القدر ويطبخ له. وكان حلو المنطق مهيب النظر كثير الصيام والقيام، بت عنده الليالي فما كنت أراه ينام إلا قليلا. وكان إذا مات أحد من طلبة العلم وخلف أولادا قاصرين، وله وظائف، يذهب إلى القاضي ويتقرر فيها ويباشرها ويعطي معلومها للأيتام حتى يصلحوا للمباشرة. وكان لا يقبل من مال الولاة وأعوانهم شيئا، ولا يأكل من طعامهم". ا.هـ
============


تتميم للموضوع

هذه الأحاديث الّتي رواها جمع من حفّاظ أهل السنّة والجماعة هي من قبيل بعض رواياتنا المعتبرة الشريفة، مثل:

ماروي في كتاب سليم بن قيس: (ص379 - 380)؛ وعنه: الإحتجاج: (1 / 112)
" ألا وإني وأهل بيتي كنا نورا نسعى بين يدي الله قبل أن يخلق الله آدم بألفي عام، وكان ذلك النور إذا سبح سبحت الملائكة لتسبيحه. فلما خلق آدم وضع ذلك النور في صلبه ثم أهبط إلى الأرض في صلب آدم، ثم حمله في السفينة في صلب نوح، ثم قذفه في النار في صلب إبراهيم، ثم لم يزل ينقلنا في أكارم الأصلاب حتى أخرجنا من أفضل المعادن محتدا وأكرم المغارس منبتا بين الآباء والأمهات، لم يلتق أحد منهم على سفاح قط.
ألا ونحن بنو عبد المطلب سادة أهل الجنة: أنا وعلي وجعفر وحمزة والحسن والحسين وفاطمة والمهدي. اختار الله محمدا وعليا والأئمة عليهم السلام حججا ".


وأيضا: ذكر السيد هاشم البحراني في غاية المرام: (ج1، ص 38 - 40)
ابن بابويه قال: حدثنا الحسن بن محمد بن سعيد الهاشمي قال: حدثنا فرات بن إبراهيم بن فرات الكوفي، قال: حدثنا محمد بن أحمد بن علي الهمداني، قال: حدثني أبو الفضل العباس بن عبد الله البخاري، قال: حدثنا محمد بن القاسم بن إبراهيم بن محمد بن عبد الله ابن القاسم بن محمد بن أبي بكر قال: حدثنا عبد السلام بن صالح الهروي، عن علي بن موسى الرضا (عليه السلام) عن أبيه موسى بن جعفر، عن أبيه جعفر بن محمد، عن أبيه محمد بن علي، عن أبيه علي ابن الحسين، عن أبيه الحسين بن علي، عن أبيه علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) :
" ما خلق الله خلقا أفضل مني ولا أكرم عليه مني. قال علي (عليه السلام): فقلت: يا رسول الله فأنت أفضل أم جبرائيل ؟ فقال: يا علي إن الله تبارك وتعالى فضل أنبيائه المرسلين على ملائكته المقربين، وفضلني على جمع النبيين والمرسلين ، والفضل بعدي لك يا علي، وللأئمة من بعدك فإن الملائكة من خدامنا وخدام محبينا، يا علي (الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويستغفرون للذين آمنوا) بولايتنا، يا علي لولا نحن ما خلق الله آدم ولا حواء، ولا الجنة ولا النار، ولا السماء ولا الأرض فكيف لا تكون أفضل من الملائكة وقد سبقناهم إلى معرفة ربنا، وتسبيحه وتهليله وتقديسه، لأن أول ما خلق الله عز وجل أرواحنا فانطقنا بتوحيده وتحميده ثم خلق الملائكة فلما شاهدوا أرواحنا نورا واحدا استعظموا أمرنا فسبحنا لتعلم الملائكة أنا خلق مخلوقون وأنه منزه عن صفاتنا فسبحت الملائكة لتسبيحنا، ونزهته عن صفاتنا ، فلما شاهدوا عظم شأننا هللنا لتعلم الملائكة أن لا إله إلا الله وأنا عبيد ولسنا بآلهة يجب أن نعبد معه أو دونه، فقالوا : لا إله إلا الله، فلما شاهدوا كبر محلنا كبرنا لتعلم الملائكة أن الله أكبر من أن ينال وأنه عظيم المحل ، فلما شاهدوا ما جعل الله لنا من العزة والقوة قلنا : لا حول ولا قوة إلا بالله [ العلي العظيم ] لتعلم الملائكة أن لا حول ولا قوة إلا بالله فلما شاهدوا ما أنعم الله به علينا وأوجبه لنا من فرض الطاعة، قلنا الحمد لله لتعلم الملائكة ما يحق لله تعالى ذكره علينا من الحمد على نعمه، فقالت الملائكة: الحمد لله، فبنا اهتدوا إلى معرفة توحيد الله تعالى وتسبيحه وتهليله وتحميده وتمجيده، ثم إن الله تبارك وتعالى خلق آدم وأودعنا صلبه وأمر الملائكة بالسجود له تعظيما وإكراما، وكان سجودهم لله عز وجل عبودية ولآدم إكراما وطاعة لكوننا في صلبه فكيف لا نكون أفضل من الملائكة وقد سجدوا لآدم كلهم أجمعون، وأنه لما عرج بي إلى السماء أذن جبرائيل مثنى مثنى، وأقام مثنى مثنى، ثم قال تقدم يا محمد فقلت له يا جبرائيل أتقدم عليك ؟
فقال: نعم لأن الله تبارك وتعالى فضل أنبيائه على ملائكته أجمعين، وفضلك خاصة فتقدمت وصليت بهم ولا فخر، فلما انتهينا إلى حجب النور قال لي جبرائيل: تقدم يا محمد وتخلف هو عني فقلت: يا جبرائيل في مثل هذا الموضع تفارقني ؟ فقال: يا محمد إن هذا انتهاء حدي الذي وضعه الله عز وجل لي في هذا المكان فإن تجاوزته احترقت أجنحتي لتعدي حدود ربي جل جلاله فزج بي في النور زجة حتى انتهيت إلى حيث ما شاء الله من علو ملكه فنوديت يا محمد أنت عبدي وأنا ربك فإياي فاعبد، وعلي فتوكل فإنك نوري في عبادي ورسولي إلى خلقي وحجتي على بريتي، لك ولمن تبعك خلقت جنتي، ولمن خالفك خلقت ناري، ولأوصيائك أوجبت كرامتي، ولشيعتهم أوجبت ثوابي ، فقلت يا رب ومن أوصيائي ؟ فنوديت يا محمد [ إن ] أوصياءك المكتوبون على ساق العرش، فنظرت - وأنا بين يدي ربي جل جلاله - إلى ساق العرش فرأيت اثني عشر نورا في كل نور سطر أخضر عليه اسم وصي من أوصيائي، أولهم علي بن أبي طالب وآخرهم مهدي أمتي، فقلت: يا رب أهؤلاء أوصيائي من بعدي ؟ فنوديت يا محمد هؤلاء أوليائي وأحبائي وأصفيائي وحجتي بعدك على بريتي، وهم أوصياؤك وخلفاؤك وخير خلقي بعدك، وعزتي وجلالي لأظهرن بهم ديني، ولأعلين بهم كلمتي، ولأطهرن الأرض بآخرهم من أعدائي، ولأملكنه مشارق الأرض ومغاربها، ولأسخرن له الرياح، ولأذللن له السحاب الصعاب، ولأرقينه في الأسباب ولأنصرنه بجندي ولأمدنه بملائكتي حتى تعلوا دعوتي ويجمع الخلق على توحيدي ثم لأديمن ملكه، ولأداولن الأيام بين أوليائي إلى يوم القيامة ".ا.هـ

وقال تعالى:
". . . يا مَلائِكَتِي وَيا سُكَّانَ سَماواتِي، إِنِّي ما خَلَقْتُ سَّماء مَبْنِيَّةً وَلا أَرْضا مَدْحِيَّةً وَلا قَمَراً مُنِيراً وَلا شَمْساً مُضِيئَةً وَلا فَلَكا يَدُورُ وَلا بَحْراً يَجْرِي وَلا فُلْكا يَسْرِي إِلاّ فِي مَحَبَّةِ هؤُلاءِ الخَمْسَةِ الَّذِينَ هُمْ تَحْتَ الكِساءِ.
فَقالَ الأمِينُ جبْرائِيلَ: يا رَبِّ وَمَنْ تَحْتَ الكِساءِ ؟ فَقالَ عَزَّوَجَلَ: هُمْ أَهْلُ بَيْتِ النُّبُوَّةِ وَمَعْدِنُ الرِّسالَةِ، هُمْ: فاطِمَةُ وَأَبُوها وَبَعْلُها وَبَنُوها" (حديث قدسي)


اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد والعن أعداءهم ،،،
اللهمّ زدنا تعمّقاً في مقامات محمّد وآل محمّد


من مواضيع : بو هاشم الموسوي 0 الإمام الحجّة بن الحسن (ع) يحارب التصوّف
0 الإمام الحجّة بن الحسن (ع) يحارب التصوّف
0 هويّة شيعة فاطمة الزّهراء عليها السّلام
0 لقاءات مع إمام زماننا الحجّة بن الحسن (ع)
0 لقاءات مع إمام زماننا الحجّة بن الحسن (ع)

الصورة الرمزية شيعي خادم الائمة
شيعي خادم الائمة
المستبصرون
رقم العضوية : 32935
الإنتساب : Mar 2009
المشاركات : 631
بمعدل : 0.11 يوميا

شيعي خادم الائمة غير متصل

 عرض البوم صور شيعي خادم الائمة

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : بو هاشم الموسوي المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 09-04-2010 الساعة : 11:28 PM


اشتقت للقياك يارسول الله تدمع العين ويشتاق القلب ولا نقول الا مايلين القلب واننا على وعدنا وعهدنا وولائنا لك ولأل بيتك


الى متى التكذيب يا اهل السنة لمتى


توقيع : شيعي خادم الائمة
من مواضيع : شيعي خادم الائمة 0 الحقد ال... على الشيعة !
0 طلب كلمات قصيدة
0 ردا على من يستنكر المهدي ويكذب قدومه
0 الموضوع القسم بغير الله وسؤال لا اجابة له
0 صوم هاذي الايام

الصورة الرمزية بو هاشم الموسوي
بو هاشم الموسوي
عضو برونزي
رقم العضوية : 46821
الإنتساب : Dec 2009
المشاركات : 437
بمعدل : 0.08 يوميا

بو هاشم الموسوي غير متصل

 عرض البوم صور بو هاشم الموسوي

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : بو هاشم الموسوي المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-04-2010 الساعة : 09:51 AM


اللهمّ صلّ على علّة الإيجاد محمّد وآل محمّد والعن أعداءهم ،،،


من مواضيع : بو هاشم الموسوي 0 الإمام الحجّة بن الحسن (ع) يحارب التصوّف
0 الإمام الحجّة بن الحسن (ع) يحارب التصوّف
0 هويّة شيعة فاطمة الزّهراء عليها السّلام
0 لقاءات مع إمام زماننا الحجّة بن الحسن (ع)
0 لقاءات مع إمام زماننا الحجّة بن الحسن (ع)

Sale7 Raslan
مــوقوف
رقم العضوية : 48072
الإنتساب : Jan 2010
المشاركات : 118
بمعدل : 0.02 يوميا

Sale7 Raslan غير متصل

 عرض البوم صور Sale7 Raslan

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : بو هاشم الموسوي المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي ليس عندنا احد معصوم
قديم بتاريخ : 11-04-2010 الساعة : 11:49 AM


أيا كان الذي تنقل عنه فالحديث الذي. اتيت به عندنا موضوعمكذوب باطل
ووضعه الأئمة للتنبيه لمثل هذه الأكاذيب ليس اكثر
وهذا نصه
1 - حضرت النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم ، فإذا بأعرابي حاف ، راجل ، بدوي قد وقف علينا ، فسلم فرددنا عليه فقال : يا قوم أيكم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أنا محمد رسول الله ، فقال الأعرابي : لقد آمنت بك قبل أن أراك وأجبتك قبل أن ألقاك ، وصدقتك قبل أن أرى وجهك , ولكني أريد أن أسألك عن خصال ، قال سل عما بدا لك ، فقال : فداك أبي وأمي أليس الله عز وجل كلم موسى ؟ قال بلى ، قال : وخلق عيسى من روح القدس ؟ قال : بلى . قال : واتخذ ابراهيم خليلا ، واصطفى آدم ؟ قال : بلى ، قال : بأبي أنت وأمي أي شيء أعطيت من الفضل ؟ فأطرق النبي صلى الله عليه وسلم وهبط عليه جبريل ، فقال : الله يقرئك السلام وهو يسألك عما هو أعلم به منك يقول : يا حبيبي ! لم أطرقت ؟ ارفع رأسك ، ورد على الأعرابي جوابه ، قال : أقول ماذا يا جبريل ؟ قال الله يقول : إن كنت اتخذت إبراهيم خليلا ، فقد اتخدتك من قبل حبيبا ، وإن كلمت موسى في الأرض فقد كلمتك وأنت معي في السماء والسماء أفضل من الأرض ، وإن كنت خلقت عيسى من روح القدس ، فقد خلقت اسمك قبل أن أخلق الخلق بألفي سنة ، ولقد وطئت في السماء موطئا لم يطأه أحد قبلك ، ولا يطأه أحد بعدك ، وإن كنت قد اصطفيت آدم ، فقد ختمت الأنبياء ، ولقد خلقت مائة ألف نبي ، وأربعة وعشرين ألف نبي ، ما خلقت خلقا أكرم علي منك ، ومن يكون أكرم علي منك ؟ ولقد أعطيت الحوض ، والشفاعة ، والناقة ، والقضيب ، والميزان ، والوجه الأقمر ، والجمل الأحمر ، والتاج ، والهراوة ، والحجة ، والعمرة ، والقرآن ، وفضل شهر رمضان ، والشفاعة كلها لك حتى ظل عرشي في القيامة على رأسك ممدود وتاج الملك على رأسك معقود ، ولقد قرنت اسمك مع اسمي ، ولا أذكر في موضع حتى تذكر معي ، ولقد خلقت الدنيا وأهلها لأعرفهم كرامتك علي ، ومنزلتك عندي ، ولولاك يا محمد ما خلقت الدنيا
الراوي: سلمان المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/18
خلاصة حكم المحدث: موضوع بلا شك
تحياتي لصاحب الموضوع

من مواضيع : Sale7 Raslan 0 لماذا يا أبن تيمية تقول ان الرسول كان يشك في شرفه ؟!!
0 الشيعة تدافع عن عرض رسول الله ... و السنة يرفضون إلا العكس !!!
0 فلما لا تقتدون به ؟
0 انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا نزلت في الإمام علي كما في مصادر السنة
0 بكل حب واحترام وصدق ( للحوار المشتت ) (( &))

Sale7 Raslan
مــوقوف
رقم العضوية : 48072
الإنتساب : Jan 2010
المشاركات : 118
بمعدل : 0.02 يوميا

Sale7 Raslan غير متصل

 عرض البوم صور Sale7 Raslan

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : بو هاشم الموسوي المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-04-2010 الساعة : 11:56 AM


الراوي: سلمان المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/18
خلاصة حكم المحدث: موضوع بلا شك

2 - لولاك لولاك لما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: الصغاني - المصدر: موضوعات الصغاني - الصفحة أو الرقم: 52
خلاصة حكم المحدث: موضوع

3 - لولاك لما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: ملا علي قاري - المصدر: الأسرار المرفوعة - الصفحة أو الرقم: 288
خلاصة حكم المحدث: قيل لا أصل له أو بأصله موضوع

4 - لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء - الصفحة أو الرقم: 2/214
خلاصة حكم المحدث: سنده صحيح و إن لم يكن حديث

5 - لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: القاوقجي - المصدر: اللؤلؤ المرصوع - الصفحة أو الرقم: 154
خلاصة حكم المحدث: لم يرد بهذا اللفظ

6 - وإن كنت كلمت موسى في الأرض تكليما ، فقد كلمتك في السماء ، . . . ولقد خلقت الدنيا وأهلها لأعرفهم كرمتك ومنزلتك عندي ، ولولاك ما خلقت الدنيا
الراوي: سلمان الفارسي المحدث: الألباني - المصدر: بداية السول - الصفحة أو الرقم: 18
خلاصة حكم المحدث: باطل

7 - لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: التوسل - الصفحة أو الرقم: 115
خلاصة حكم المحدث: موضوع

8 - لولاك لما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 282
خلاصة حكم المحدث: موضوع

من مواضيع : Sale7 Raslan 0 لماذا يا أبن تيمية تقول ان الرسول كان يشك في شرفه ؟!!
0 الشيعة تدافع عن عرض رسول الله ... و السنة يرفضون إلا العكس !!!
0 فلما لا تقتدون به ؟
0 انما وليكم الله ورسوله والذين امنوا نزلت في الإمام علي كما في مصادر السنة
0 بكل حب واحترام وصدق ( للحوار المشتت ) (( &))

الصورة الرمزية ذو الفقارك ياعلي
ذو الفقارك ياعلي
مشرف المنتدى العقائدي
رقم العضوية : 34160
الإنتساب : Apr 2009
المشاركات : 3,278
بمعدل : 0.58 يوميا

ذو الفقارك ياعلي غير متصل

 عرض البوم صور ذو الفقارك ياعلي

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : بو هاشم الموسوي المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-04-2010 الساعة : 12:09 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sale7 Raslan [ مشاهدة المشاركة ]
أيا كان الذي تنقل عنه فالحديث الذي. اتيت به عندنا موضوعمكذوب باطل
ووضعه الأئمة للتنبيه لمثل هذه الأكاذيب ليس اكثر
وهذا نصه
1 - حضرت النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم ، فإذا بأعرابي حاف ، راجل ، بدوي قد وقف علينا ، فسلم فرددنا عليه فقال : يا قوم أيكم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أنا محمد رسول الله ، فقال الأعرابي : لقد آمنت بك قبل أن أراك وأجبتك قبل أن ألقاك ، وصدقتك قبل أن أرى وجهك , ولكني أريد أن أسألك عن خصال ، قال سل عما بدا لك ، فقال : فداك أبي وأمي أليس الله عز وجل كلم موسى ؟ قال بلى ، قال : وخلق عيسى من روح القدس ؟ قال : بلى . قال : واتخذ ابراهيم خليلا ، واصطفى آدم ؟ قال : بلى ، قال : بأبي أنت وأمي أي شيء أعطيت من الفضل ؟ فأطرق النبي صلى الله عليه وسلم وهبط عليه جبريل ، فقال : الله يقرئك السلام وهو يسألك عما هو أعلم به منك يقول : يا حبيبي ! لم أطرقت ؟ ارفع رأسك ، ورد على الأعرابي جوابه ، قال : أقول ماذا يا جبريل ؟ قال الله يقول : إن كنت اتخذت إبراهيم خليلا ، فقد اتخدتك من قبل حبيبا ، وإن كلمت موسى في الأرض فقد كلمتك وأنت معي في السماء والسماء أفضل من الأرض ، وإن كنت خلقت عيسى من روح القدس ، فقد خلقت اسمك قبل أن أخلق الخلق بألفي سنة ، ولقد وطئت في السماء موطئا لم يطأه أحد قبلك ، ولا يطأه أحد بعدك ، وإن كنت قد اصطفيت آدم ، فقد ختمت الأنبياء ، ولقد خلقت مائة ألف نبي ، وأربعة وعشرين ألف نبي ، ما خلقت خلقا أكرم علي منك ، ومن يكون أكرم علي منك ؟ ولقد أعطيت الحوض ، والشفاعة ، والناقة ، والقضيب ، والميزان ، والوجه الأقمر ، والجمل الأحمر ، والتاج ، والهراوة ، والحجة ، والعمرة ، والقرآن ، وفضل شهر رمضان ، والشفاعة كلها لك حتى ظل عرشي في القيامة على رأسك ممدود وتاج الملك على رأسك معقود ، ولقد قرنت اسمك مع اسمي ، ولا أذكر في موضع حتى تذكر معي ، ولقد خلقت الدنيا وأهلها لأعرفهم كرامتك علي ، ومنزلتك عندي ، ولولاك يا محمد ما خلقت الدنيا
الراوي: سلمان المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/18
خلاصة حكم المحدث: موضوع بلا شك
تحياتي لصاحب الموضوع

كانوا يدرسوننا في مدارس السعودية هذا الحديث وبالتحديد هذا اللفظ

(ولقد قرنت اسمك مع اسمي ، ولا أذكر في موضع حتى تذكر معي )

والآن تبين لنا أنه موضوع مكذوب
حسب قولك

فلا أدري كم حديث درسنا وسيتبين لنا أنه موضوع بعدها
:p


توقيع : ذو الفقارك ياعلي
من مواضيع : ذو الفقارك ياعلي 0 الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف تكون له غيبه تضل فيها الخلق عن أديانها ويشك آخرون في ولادته
0 روايات الكليني والصدوق عن كتاب بصائر الدرجات للصفار بنفس المتون والأسانيد
0 من خطبة لأمير المؤمنين عليه السلام يتحدث فيها عن جمله مناقبه
0 حديث الإمام الرضا عليه السلام في فضل العترة الطاهرة في مجلس المأمون
0 خطبة رسول الله صلى الله عليه وآله في استقبال شهر رمضان

الصورة الرمزية بو هاشم الموسوي
بو هاشم الموسوي
عضو برونزي
رقم العضوية : 46821
الإنتساب : Dec 2009
المشاركات : 437
بمعدل : 0.08 يوميا

بو هاشم الموسوي غير متصل

 عرض البوم صور بو هاشم الموسوي

  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : بو هاشم الموسوي المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-04-2010 الساعة : 02:29 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو هاشم الموسوي [ مشاهدة المشاركة ]
مستل من كتاب (سُبل الهدى والرشاد)



للصالحي الشامي (*)


" الباب الثاني
في خلق آدم وجميع المخلوقات لأجله صلى الله عليه وسلم

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: أوحى الله تعالى إلى عيسى: "آمن بمحمد صلى الله عليه وسلم وأمر أمتك أن يؤمنوا به، فلولا محمد ما خلقت آدم ولا الجنة ولا النار، ولقد خلقت العرش على الماء فاضطرب فكتبت عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله فسكن". رواه أبو الشيخ في طبقات الأطبهانيين، والحاكم وصححه، وأقره السبكي في شفاء السقام، والبلقيني في فتاويه.
قال الذهبي: في سنده عمرو بن أوس لا يدري من هو انتهى.
ولبعضه شاهد من حديث عمر بن الخطاب رواه الحاكم وسيأتي. قال الإمام جمال الدين محمود بن جملة: ليس مثل هذا للملائكة ولا لمن سواه من الأنبياء.

وما عجب إكرام ألف لواحد * لعين تفدى ألف عين وتكرم

وروى الديلمي في مسنده عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أتاني جبريل فقال: يا محمد إن الله يقول لولاك ما خلقت الجنة، ولولاك ما خلقت النار".

وفي فتاوي شيخ الإسلام البلقيني أن في مولد العزفي - بعين مهملة وزاي مفتوحتين وقبل ياء النسب فاء - و "شفاء الصدور" لابن سبع، عن علي رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم عن الله عز وجل أنه قال: "يا محمد وعزتي وجلالي لولاك ما خلقت أرضي ولا سمائي ولا رفعت هذه الخضراء، ولا بسطت هذه الغبراء".
قال: وذكر المصنفان المذكوران في رواية أخرى، عن علي رضي الله تعالى عنه أن الله تعالى قال لنبيه صلى الله عليه وسلم: "من أجلك أبطح البطحاء وأموج الماء وأرفع السماء وأجعل الثواب والعقاب والجنة والنار".

ولله در العارف بالله سيدي علي بن أبي الوفا نفعنا الله تعالى بهم حيث قال:
سكن الفؤاد فعش هنيئا يا جسد * هذا النعيم هو المقيم إلى الأبد
روح الوجود حياة من هو واحد * لولاه ما تم الوجود لمن وجد
عيسى وآدم والصدور جميعهم * هم أعين هو نورها لما ورد
لو أبصر الشيطان طلعة نوره * في وجه آدم كان أول من سجد
أو لو رأى النمرود نور جماله * عبد الجليل مع الخليل وما عند
لكن جمال الله جل فلا يرى * إلا بتوفيق من الله الصمد ". ا.هـ

(*) المصدر
الصالحي الشامي (942 هـ)
محمّد بن يوسف، سُبل الهدى والرشاد، تحقيق عادل أحمد عبد الموجود وعلي محمد معوض، الطبعة الأولى، بيروت، دار الكتب العلمية، 1414/ 1993، ج1،
ص74 - 76.


ترجمة المؤلف كما جاءت في مقدمة التحقيق (1 / 38 - 39) :
"هو شمس الدين أبو عبد الله محمد بن يوسف الصالحي الشامي.
قال الشعراني في ذيل طبقاته:
" كان عالما صالحا مفننا في العلوم، وألف السيرة النبوية التي جمعها من ألف كتاب، وأقبل الناس على كتابتها، ومشى فيها على أنموذج لم يسبقه إليه أحد. وكان عزبا لم يتزوج قط، وإذا قدم عليه الضيف يعلق القدر ويطبخ له. وكان حلو المنطق مهيب النظر كثير الصيام والقيام، بت عنده الليالي فما كنت أراه ينام إلا قليلا. وكان إذا مات أحد من طلبة العلم وخلف أولادا قاصرين، وله وظائف، يذهب إلى القاضي ويتقرر فيها ويباشرها ويعطي معلومها للأيتام حتى يصلحوا للمباشرة. وكان لا يقبل من مال الولاة وأعوانهم شيئا، ولا يأكل من طعامهم". ا.هـ
============



أقلّها يقبلها كبار علماء السنّة والجماعة وصحّحوها- لا أتباع المنهج الأموي- من أمثال:

1- الصالحي الشامي.(ترجمته جاءت في الموضوع)

2- شيخ الإسلام تقي الدين السبكي. (غنيّ عن التعريف)

3- الحاكم النيسابوري. (غني عن التعريف)

4- أبو الشيخ: عبد الله بن محمد بن جعفر بن حبان الأصبهاني أبو محمد من حفاظ الحديث، يقال له: أبو الشيخ من تصانيفه "طبقات المحدثين بأصبهان" وأخلاق النبي وآدابه، وغير ذلك توفي سنة 369 ه‍ (انظر: الأعلام، 4 / 120).

5- البلقيني: عمر بن رسلان بن نصير بن صالح بن شهاب بن عبد الخالق بن عبد الحق شيخ الإسلام سراج الدين أبو حفص البلقيني تخرج على مشايخ عصره واجتمعت الطلبة للاشتغال عليه بكرة وعشيا توفي في ذي القعدة سنة خمس وثمانمائة من تصانيفه كتاب محاسن الاصطلاح وتضمين كتاب ابن الصلاح في علوم الحديث، كتاب تصحيح المنهاج وغير ذلك، (انظر: طبقات ابن قاضي شهبة: 4 / 36؛ وشذرات الذهب: 7 / 51).

6- جمال الدين: محمود بن محمد بن إبراهيم بن جملة بن مسلم بن تمام بن حسين بن يوسف، الخطيب، العالم، العابد، جمال الدين أبو الثناء المحجي الدمشقي. قيل : إن مولده سنة سبع وسبعمائة ، وسمع من جماعة وحفظ التعجيز لابن يونس، وتفقه على عمه القاضي جمال الدين، وتصدر بالجامع الأموي، شغل بالعلم، وأفتى، ودرس بالظاهرية. ذكره الذهبي في المعجم المختص وقال: وشارك في الفضائل، وعني بالرجال، ودرس، واشتغل، وتقدم مع الدين والتصون.
وقال ابن رافع. كان دينا، خيرا، شغل بالعلم، وجمع.

وقال السبكي في الطبقات الكبرى كان متعففا، متصوفا، دينا، مجموعا على طلب العلم، وذكر أن له تعاليق في الفقه والحديث، قل أن رأيت نظيره. توفي في شهر رمضان سنة أربع وستين وسبعمائة، ودفن بسفح قاسيون
.(انظر: ابن قاضي شبهة: 3 / 137؛ وطبقات الشافعية للسبكي: 6 / 248).


7- علي بن أبي الوفا: كان من الصالحين العباد المشهود لهم بالتقوى ومعرفة أسرار أهل الطريقة الصوفية. (انظر:الطبقات الكبرى للشعراني: 2 / 20 ، 21).




والحمد لله ربّ العالمين ،،،
اللهمّ صلّ على محمّد وآل محمّد والعن أعداءهم
من الأمويين والنواصب ،،،


من مواضيع : بو هاشم الموسوي 0 الإمام الحجّة بن الحسن (ع) يحارب التصوّف
0 الإمام الحجّة بن الحسن (ع) يحارب التصوّف
0 هويّة شيعة فاطمة الزّهراء عليها السّلام
0 لقاءات مع إمام زماننا الحجّة بن الحسن (ع)
0 لقاءات مع إمام زماننا الحجّة بن الحسن (ع)
التعديل الأخير تم بواسطة بو هاشم الموسوي ; 11-04-2010 الساعة 02:32 PM.


الصورة الرمزية Bani Hashim
Bani Hashim
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 46128
الإنتساب : Dec 2009
المشاركات : 1,507
بمعدل : 0.28 يوميا

Bani Hashim غير متصل

 عرض البوم صور Bani Hashim

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : بو هاشم الموسوي المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-04-2010 الساعة : 05:31 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sale7 Raslan [ مشاهدة المشاركة ]
الراوي: سلمان المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/18
خلاصة حكم المحدث: موضوع بلا شك

2 - لولاك لولاك لما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: الصغاني - المصدر: موضوعات الصغاني - الصفحة أو الرقم: 52
خلاصة حكم المحدث: موضوع

3 - لولاك لما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: ملا علي قاري - المصدر: الأسرار المرفوعة - الصفحة أو الرقم: 288
خلاصة حكم المحدث: قيل لا أصل له أو بأصله موضوع

4 - لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء - الصفحة أو الرقم: 2/214
خلاصة حكم المحدث: سنده صحيح و إن لم يكن حديث

5 - لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: القاوقجي - المصدر: اللؤلؤ المرصوع - الصفحة أو الرقم: 154
خلاصة حكم المحدث: لم يرد بهذا اللفظ

6 - وإن كنت كلمت موسى في الأرض تكليما ، فقد كلمتك في السماء ، . . . ولقد خلقت الدنيا وأهلها لأعرفهم كرمتك ومنزلتك عندي ، ولولاك ما خلقت الدنيا
الراوي: سلمان الفارسي المحدث: الألباني - المصدر: بداية السول - الصفحة أو الرقم: 18
خلاصة حكم المحدث: باطل

7 - لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: التوسل - الصفحة أو الرقم: 115
خلاصة حكم المحدث: موضوع

8 - لولاك لما خلقت الأفلاك
الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 282
خلاصة حكم المحدث: موضوع

الحديث متواتر :
http://www.ishiaa.com/vb/showthread....E1%E6%DE%E6%E4

وصحح المتن الامام الهادي ع وجمع من علماء الشيعة انار الله برهانهم

توقيع : Bani Hashim
المعجم الكبير للطبراني (ج5 / ص169) ح4847 : حدثنا علي بن عبد العزيز ، ثنا عمرو بن عون الواسطي ، ثنا خالد بن عبد الله ، عن الحسن بن عبيد الله ، عن أبي الضحى ، عن زيد بن أرقم ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
من مواضيع : Bani Hashim 0 القرآن يقول نساء يعلمن الغيب! فهل من راد على الله؟!
0 مراحل خلقة الإنسان
0 من المشتركات بين رسول الله صل الله عليه وآله وبين الأئمة عليهم السلام
0 الوطن في منظار علي بن أبي طالب عليه السلام
0 لماذا ابو بكر صدق جابر وكذب الزهراء وعليا (ع)؟

الصورة الرمزية Bani Hashim
Bani Hashim
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 46128
الإنتساب : Dec 2009
المشاركات : 1,507
بمعدل : 0.28 يوميا

Bani Hashim غير متصل

 عرض البوم صور Bani Hashim

  مشاركة رقم : 10  
كاتب الموضوع : بو هاشم الموسوي المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-04-2010 الساعة : 08:26 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sale7 Raslan [ مشاهدة المشاركة ]
لا نقبل بسنتكم

ولانقبل باجتهادك

يُرفع

:cool:

توقيع : Bani Hashim
المعجم الكبير للطبراني (ج5 / ص169) ح4847 : حدثنا علي بن عبد العزيز ، ثنا عمرو بن عون الواسطي ، ثنا خالد بن عبد الله ، عن الحسن بن عبيد الله ، عن أبي الضحى ، عن زيد بن أرقم ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض
من مواضيع : Bani Hashim 0 القرآن يقول نساء يعلمن الغيب! فهل من راد على الله؟!
0 مراحل خلقة الإنسان
0 من المشتركات بين رسول الله صل الله عليه وآله وبين الأئمة عليهم السلام
0 الوطن في منظار علي بن أبي طالب عليه السلام
0 لماذا ابو بكر صدق جابر وكذب الزهراء وعليا (ع)؟
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 05:29 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية