العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

موضوع مغلق
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

نورالوجدان
عضو جديد
رقم العضوية : 22980
الإنتساب : Sep 2008
المشاركات : 2
بمعدل : 0.00 يوميا

نورالوجدان غير متصل

 عرض البوم صور نورالوجدان

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
Thumbs down الاتفاقيه المذله بين اميركاوعملائها
قديم بتاريخ : 20-11-2008 الساعة : 10:02 PM


بعض البنود في المسودة هناك بند من بنود المسودة المصححة للمرة الثالثة ،يوجب على القوات العراقية ان تطلب مشاركة القوات الأمريكية في أية عمليات عسكريةتقوم بها القوات العراقية ، وأننا نتساءل : بأي حق تفرض الولايات المتحدة علىالحكومة العراقية الاستعانة بالقوات الأمريكية في عملياتها الأمنية التي تقوم بهامستقبلا في العراق ..؟! "
يشترط احد بنود مسودة الاتفاقية الأمنيةكما اطلعت عليها، على القوات العراقية ، طلب العون والمساعدة من القوات الأمريكيةفي العمليات العسكرية، وهذا يعني ان أية أعمال عسكرية تقوم بها القوات العراقيةمستقبلا بشكل منفرد بعد اقرار هذه الاتفاقية ، سوف لا تكتسب الشرعية مادامت هذهالقوات الحكومية قد امتنعت عن إشراك القوات الأمريكية معها في تلك العمليات !!"ّّ
العجب كل العجب في هذه الاتفاقية ، انالجندي الأمريكي يمتلك الحصانة في معسكراته وقواعده وفي خارجها ، أي انه له الحصانةفي كل أنحاء العراق ، كما ان مسؤولي المراكز الحدودية ، لايحق لهم ،منع دخول وخروجأي فرد من أفراد القوات المسلحة الأمريكية ولا منع دخول وخروج العناصر الأمنية ولاأعضاء الكيانات التي تعمل مع القوات الأمريكية ، ولا يحق لهم منع قيام القواتالمسلحة الأمريكية او الكيانات العاملة معها من نقل وتصدير اية مواد وامكانات منالعراق "!
ونتساءل ماذا يعني عندما نقرأ فيهذه المسودة _التي قال عنها بعض المسؤولين انه الأفضل والأصلح للعراق_ !! انالقوات المسلحة الأمريكية او الكيانات التي تعمل معها لها كل الحق بالتصرف في كلماهو موجود في العراق من ثروات وامكانات وأموال وممتلكات وثروات طبيعية وكل ما هوموضع رغبة هذه المجموعات لأخذها ونقلها الى خارج العراق ، وذلك من خلال اطلاق احدبنود هذه المسودة يد كل هذه الجهات في استيراد ماتشاء وفي تصدير ماتشاء دون تحديداو إشارة لاي استثناء ولو من باب رفع العتب والتعميه على حقائق هذا البند وعلىمخاطره ".
وحذراي من تكرار استخدام عبارة " الكيانات " التي تعمل معالقوات المسلحة ، والتي وردت تكرارا في مسودة الاتفاقية ، والتي اخذت صفة العموم،فماهي هذه الكيانات ومن هي ..؟!! فهل هي شركات امن .؟! ام عناصر القوات القذرة .؟! ام اجهزة استخبارات دولية اسرائيلية وغير اسرائيلية ؟! ام شئ اخر لايعرفه العراقيونولاحكومتهم ..؟!"
و مسودة الاتفاقية الأمنية بانها " فضيحة امنيةوسياسية واقتصادية " بكل معنى الكلمة وهي تحول القوات المسلحة العراقية الى حارسللقواعد والمعسكرات الأمريكية ، بل وتحمل هذه القوات مسؤولية توفير الحماية والأمنللجنود والقواعد الأمريكية، وليس مجرد حارس فقط .!! وهذا ما لا وجود له في أيةاتفاقات ثنائية عقدتها الولايات المتحدة سواء مع أسبانيا او ألمانيا او اليابان اوالفلبين أوكوريا ، الا في هذه الاتفاقية مع العراق ".
و ما تعنيه عبارة " المساحات " التي تكررت في هذه المسودة والتي تخصالقوات الأمريكية او التي تستخدمها فعليا ، هل تعني القواعد العسكرية فقط ..؟ ام كلشئ يرى الأمريكيون ضرورة الاستحواذ عليه لتامين عملهم في العراق ، وتساءل عن سر عدمذكر وتحديد مكان هذه - المساحات - وحدودها وماهيتها ..؟!
وهل المقصود بهاهي القواعد العسكرية فقط ..؟! ام مساحات أخرى ..؟! وإذا كانت القواعد العسكرية هيالمقصودة بعبارة " المساحات " فلماذا لاتذكر وتحدد من الان حدودها ومساحتها ،ومراكزها وتذكر اسماؤها ، فهل هي الـ 179 قاعدة امريكية صغيرة وكبيرة الموجودة فيالعراق ..؟ ام أنها القواعد العسكرية الكبيرة فقط ، واين هذه القواعد حاليا وأيةمناطق تشمل واية مدن ..؟ وهل المساحات المقصود بها هي كل المساحات التي تسيطر عليهافي كل العراق حاليا ام هي بعض منها بينما يسلم البعض الأخر للحكومة العراقية .؟!
لماذا لم تحدد بنود مسودةالاتفاقية الامنية الأخيرة ، حجم السلاح الذي سيكون بحوزة الجيش الأمريكي، من ذخائرواعتدة واليات وطائرات .؟أ وهل ستبقى على ماهي عليه ام انها ستكون عرضة للزيادةبشكل تشكل خطرا على العراق وعلى دول الجوار في حال نشوب توتر وحرب في المنطقة .."؟!!
" كيف يرضى المفاوض العراقي ان يسمح لهذه القوات ،بنصب واقامة مواضع لمختلف هذه الأسلحة خارج المعسكرات وأينما ترى القوات الأمريكيةضرورة له كما وردت في اشارة عابرة في احد فقرات بنود هذه المسودة .؟!!
لماذا لم تذكر هذه المسودة ، نصا صريحا يمنع القوات الأمريكية ، استخدام ايةوحدات من جنودها واعتدتها وامكاناتها القتالية في العراق في مواجهة مع اية دولةاوفي أية منطقة قد تتورط فيها امريكا بمواجهة او حرب ؟ بدلا من عبارة " احترامالمعاهدات والاتفاقات التي يبرمها الجانب العراقي او ابرمها مع الدول الاخرى "؟! فهل مثل هذه العبارة العائمة سيضمن امتناع الجانب الأمريكي من استخدام امكاناتهالعسكرية قواته وذخائره وصواريخه وطائراته ضد سوريا او إيران او حتى روسيا او الدولالحليفة معها في حال نشوب صراع عسكري على غرار ما حدث ويحدث من تقديم دعم امريكيمباشر لجورجيا في عدوانها وغزوها لاوسيتيا الجنوبية ومحاولتها الفاشلة لتغييرالخارطة العسكرية في منطقة القوقاز لمصلحة الولايات المتحدة وإسرائيل "
وهناك قضية اساسية تعمدت مسودة الاتفاقية الامنيةتجاهللها بشكل كامل ، وتشكل واحدة من اهم الحلقات الامنية لامريكا في العاصمة بغدادغير قواعدها العسكرية فيها " لماذا تناست مسودة بنود الاتفاقية ، الاشارةالى المصير الذي ستؤول اليه المنطقة الخضراء ، فهل ستظل بيد القوات الامريكية كما هوالحال عليه الان .. وبذلك تستمر سيطرتها الامنية المباشرة على مجلس الوزراء ومجلسالنواب ومؤسسات حكومية هامة ، وتتحكم بمداخل ومخارج المنطقة الخضراء .؟! ام انهاستنسحب منها وتبقى في حدود مساحة مبنى السفارة الامريكية الحالية .؟أ ام انها ستبقىفي مساحة السفارة الحالية ..؟ وما هو مصير مساحات كبيرة من المنطقة الخضراء ، وتشكلثلثها تقريبا وتضم مبان من عدة طوابق تستخدم حاليا لاغراض "غامضة " غير معروفة منقبل القوات العراقية ولا من قبل المسؤولين العراقيين ، ومن بينها مراكز امنيةواستخباراتية شغلت هذه المباني و لايدخلها الا الامريكيون وضباط الامن والمخابراتالعراقيين العاملين مع ضباط المخابرات الامريكية واغلب هؤلاء الضباط العراقيين هممن بقايا النظام البائد ".؟!
كل هذهالاسئلة والنقاط المثيرة والمريبة في مسودة الاتفاقية الامنية وغيرها الكثير ، كلهاتشكل ليس ثغرة في هذه الاتفاقية تكبل حاضر ومستقبل العراق وتجعلهما رهينة بيدالولايات المتحدة ، بل تجعل هذهالاتفاقية، ورقة بيع ، يقرها ويوقعها المفاوضالعراقي ليجعل من ارض العراق وسمائه ومياهه ارضا مستباحة لاحول ولا قوة للعراقيينبها "!
هناك خطورة اقرارمسودة الاتفاقيةالامنية هذه " لانها ستفتح المجال امام انتفاضة شعبية عارمة، ليس بالضرورة ان تندلعفي الايام والاسابيع التي تعقب التوقيع على الاتفاقية ، بل ربما ستنضج في شهورلتندلع بشكل لايستطيع فيها الامريكيون حتى من المسارعة في مغادرة العراق دون انيعطوا المزيد من الخسائر البشرية والمادية " ان هذه الاتفاقية هي اقسى واشد على العراق وطنا وشعبا من الفصل السابع الذيتجاهلته هذه المسودة بشكل مطلق

من مواضيع : نورالوجدان 0 الاتفاقيه المذله بين اميركاوعملائها

الصورة الرمزية al-baghdady
al-baghdady
شيعي حسيني
رقم العضوية : 21832
الإنتساب : Aug 2008
المشاركات : 7,059
بمعدل : 1.23 يوميا

al-baghdady غير متصل

 عرض البوم صور al-baghdady

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : نورالوجدان المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 21-11-2008 الساعة : 01:52 AM


http://www.imshiaa.net/vb/showthread.php?t=41653

كفاكم تزويرا للحقائق
الأتفاقيه الحل الأمثل لخروج القوات الأجنبيه من العراق
للغلق


توقيع : al-baghdady
من مواضيع : al-baghdady 0 أعلان مهم يخص الأطفال المصابين بأمراض القلب
0 رغم اعترافاتهم الموثقة حيدر الملا يشكك بمجازر سفاحي عرس الدجيل
0 شيعة مصر يحتفلون بذكرى مولد سيدة مصر الأولى
0 صفحة أبو لهب في الفيس بوك!!
0 براءة الدكتور احمد الجلبي من تهمة سرقة بنك البتراء ..
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 08:16 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية