العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية شهيدالله
شهيدالله
عضو فضي
رقم العضوية : 43483
الإنتساب : Oct 2009
المشاركات : 1,775
بمعدل : 0.32 يوميا

شهيدالله غير متصل

 عرض البوم صور شهيدالله

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي الصواريخ التي يملكها مجاهدي حزب الله
قديم بتاريخ : 11-04-2010 الساعة : 11:21 PM





(لئنتم اشد رهبتن في قلوبهممن الله)





قال الامام الخمنائي رض


التزموبولاية امة حزب الله فحزب الله امانة في اعناقكم





____________________



- ترسانة الصواريخ التي يملكها مجاهدي حزب الله






1- صاروخ الكاتيوشا:





هي صواريخ روسية بالأساس تعود الى حقبة الاتحاد السوفييتي وتشمل سلسلة من الانواع الذي يمكن اطلاقها بواسطة راجمة او بواسطة منصة ثابتة يدويا او حتى من دون الحاجة الى وجود مشّغل اعتمادا على التوقيت الذي يمكن ضبطه للانطلاق في وقت لاحق. ولا اهمية استراتيجية او عسكرية تدميرية لهذه الصواريخ بقدر ما هو الرغبة في احداث هلع او انهيار نفسي لدى الطرف الآخر. ويمتلك حزب الله حوالي 13 الف صاروخ منها أو أكثر معظمها ضمن مدى 12- 25 كلم.








2- صاروخ رعد:





هو صاروخ ايراني الصنع تمّ انتاجه عام 2004 بعد اخضاعه لعدد من التجارب وفق كلام سابق لوزير الدفاع الايراني على شامخاني آنذاك. وهو صاروخ يعمل على الوقود السائل وتبلغ دقّة نسبته في اصابة الأهداف الى 75%. يمتلك حزب الله صاروخ رعد1 وهو صاروخ ذو مهمة تدميريّة ويستطيع حمل رأس متفجر بوزن 100 كلغ.





3- صاروخ فجر:





هو صاروخ ايراني الصنع بدعم صيني وكوري شمالي ويتم اطلاقه من قواعد وعربات متحركة يمتلك حزب الله منه سلسلة فجر3 الذي بلغ مداه حوالي 45 كلم وفجر 4 وفجر 5 الذي يبلغ مداه حوالي 75 كلم. تقديرات عام 2004 تشير الى انّ الحزب يمتلك حوالي 500 صاروخ من هذه الصواريخ التي تتيح له القدرة على الوصول الى حيفا.






4- صاروخ زلزال:






هو صاروخ بالستي ، كانت ايران قد عرضته مؤخرا في عرض عسكري عام 2005 الى جانب صاروخ شهاب 6 ، يعمل الصاروخ زلزال واحد على الوقود الصلب ويبلغ مداه حوالي 150 كلم ويستطيع الوصول الى "تل أبيب" ممّا يجعله في منظومة الصواريخ المتطورة جدا والتي قلّما يمكن لجماعات مقاومة مسلحة امتلاكها ما لم تكن هناك قوّة كبيرة تدعمها وتؤمّن الغطاء المطلوب لها لتزويدها بها، وبسحب بعض التقديرات فان الحزب يمتلك منها ما بين العشرة والعشرين صاروخ. وهناك من يطرح امكانية وجود صاروخ زلزال 2 لدى الحزب وهو صاروخ يبلغ مداه حوالي 200 كلم وهو يستخدم لضرب المواقع المهمة المتعلقة بالمدن والاتصالات وبالمواقع الحيوية لان باستطاعته حمل رؤوس تحتوي على مواد متفجرة قد تصل الى 600 كلغ. لكنّ المشكلة في هذه الصواريخ هي انّها لا تصيب أهدافها بدقّة وذلك لأنها لا تحتوي على أجهزة تحكم ذاتية تمكنها من تحديد الأهداف.






هذا ويمتلك الحزب صواريخ قصيرة المدى شبيهة بالطراز الاول ومن تطوير سوري. المشكلة التي تعاني منها اسرائيل تكمن في الصواريخ القصيرة المدى، فباستثناء صاروخ زلزال 2 على ما اعتقد، لا تستطيع منظومة الدفاع الاسرائيلية اعتراض الصواريخ الاخرى التي تسقط علىها وذلك لانّ هذه الصواريخ تطير على علو منخفظ وتأتي على شكل رشقات او دفعات، لذلك فانّ منظومة Patriot أو منظومة Arrow الصاروخية الدفاعية الاعتراضية غير فعّالة في مثل هذه الحالات.










- منظومة الدفاع الجوي لمجاهدي لحزب الله .








أعلن حزب الله عن إدخال منظومة جديدة من الدفاع الجوي إلى المعركة لم يتم الإعلان عن اسمها، واقدّر انّ هذه المنظومة تقع ضمن احتمالين هما امّا عبارة عن صواريخ Stinger الأمريكية الصنع وامّا صواريخ الروسية الصنع. وتبقى ضمن المفاجات الخاصة للسيد حسن نصر الله رعاة الله




1- صاروخ Stinger







: هو صاروخ أرض- جو أمريكي الصنع، يعمل على ارتفاع منخفض من خلال إطلاقه من على الكتف. يستخدم هذا الصاروخ في عدد محدود من الدول نظرا لأهميّته الاستراتيجية في مواجهة الطائرات، لاسيما العمودية منها بالإضافة إلى الحربيّة.





2- صاروخ Igla :






هو صاروخ أرض- جو روسي الصنع، يطلق علىه أيضا اسم SA-18 وهو من فصيلة صواريخ "سام" المضادة للطائرات، ويطلق من على الكتف أيضا. يمتلك هذا الصاروخ رأسا متفجرة بوزن 2 كلغ، ويبلغ مداه حوالي 5 كلم بارتفاع اعلاه 3.5 كلم. و كانت سوريا حصلت على هذه الصواريخ من روسيا في السنوات القليلة الماضية و هناك معلومات عن إمكانية حصول الحزب عليها في العام 2002-2005 .


__



ومن المؤكد ان هناك ترسانة خاصة من الاسلحة لم يتم الكشف عنها يحتفظ الحزب بتفاصيلها لساعة المعركة ومع ملاحظة ان رجال الله من المقاومة الاسلامية في محاولات تطويرمستمره لقدراتهم الوجستية وقوتهم الصاروخية




توقيع : شهيدالله
من مواضيع : شهيدالله 0 جعلت قلوب أولئك مسكناً لمشيئك
0 (((هل أتاك حديث العروج)))
0 من لطائف ومكاشفات العلامة الطباطبائي.قدس
0 إنكم ما كثون}
0 سلوك الطريق
التعديل الأخير تم بواسطة شهيدالله ; 11-04-2010 الساعة 11:25 PM.

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 06:26 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية