العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

آكسل
عضو برونزي
رقم العضوية : 27022
الإنتساب : Dec 2008
المشاركات : 530
بمعدل : 0.09 يوميا

آكسل غير متصل

 عرض البوم صور آكسل

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي حسبنا كتاب الله يا رافضة !
قديم بتاريخ : 15-06-2012 الساعة : 01:09 AM


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآآآله الطيبين الطاهرينوعجل فرجنا بفرجهم يا الله.
"حسبنا كتاب ربنا " هذا عنوان موضوع أحد البارزين السلفيين في منتداهم ,
رد عليه موالي في صفحة مستقلة عنونها " حسبكم كتاب ربكم يا تقيالدين السني !! " أعجبني هذا الرد ومن مدّة كنت انتظر ردّ السني ! خاصة وأنه تدخل أكثر من مرة " 5 " و " 7" يترجى أصحابه الذين دخلوا كعادتهم يركلون يمينا وشمالا أن يتركوا الحوار ثنائي بينه وبين الموالي , لكن يبدو أنه استن بسنة الأجداد وصعد ولم يلوي ...
واشتياقي لرؤية الجواب دفعني لأن أنقل قاصمة الأخ الموالي " بعد إذنه" هنا لعلي أجد أجوبة عند السنة الموجودين هنا " وأراهم أكثر " إسلاما" وشجاعة " لأنهم يدخلون منتديات الشيعية للمحاورة والمناقشة ضاربين وصية علماؤهم " وقد أمروهم أن يذهبوا إلى الخمارة ولا يدخلون غرفنا " عرض الحائط ... أو لعل صاحب الموضوع لمّا يقرأ موضوعه أو يخبروه بخروجه من داره يتبعه ويجيب.

***


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على محمد وآآآله الطيبين الطاهرين وصحابته المنتجبين.

أخي تقي الدين السني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت موضوعك المعنون " حسبنا كتاب ربنا , يارافضة" وكنت أظن قبل دخوله أنك ستأتي في صفّ نبيّك الثابت أنه عليه وآآله الصلاة والسلام { ماينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى } وتعترف على الأقل بخطإ عمر !!
ويعترف لك القاري أنه لا لوم على عمر إذ يجوز الخطأ عليه وغيره " دون المعصومين" وكل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون.
وإذا بي أجدك تدافع وتذب فيه عن الفاروق وتتحايل وتراوغ من أجل فقط إبطال قول الرافضة حتى وإن كلف ذلك الطعن في رسول الله عليه وآآله الصلاة والسلام !.
والمصيبة العظمى لما رجعت إلى حيث استنبطت أقوالك في هذا الشان لبعض مدعي العلم من علمائكم وجدتهم رتّبوا المسألة في سجّل الاجتهادات! بل فيهم حتى من عدّ ذلك الفعل الشين منقبة ومن موافقات الله عز وجل لعمر ضد رسول الله عليه وآآله الصلاة والسلام ! وكأنّ الله سبحانه وتعالى لم يحسن الإصطفاء " والعياذ بالله" !
فيقولون { أن عمر ومن كان على رأيه من الصحابة، ظهرلهم أن أمرالرسول بكتابة الكتاب ليس على الوجوب، وأنه من باب الإرشاد إلى الأصلح، وقد نبه على هذا القاضي عياض، والقرطبي، والنووي وابن حجر، ثم إنه قد ثبت بعد هذا صحة اجتهاد عمر وذلك بترك الرسول - صلى الله عليه وسلم - كتابة الكتب، ولو كان واجبًا لم يتركه لاختلافهم، لأنه لم يترك التبليغ لمخالفة من خالف. ولهذا عد هذا من موافقات عمر ...

ويقول ابن تيمية في منهاجه مؤكدا لإصابة عمر في اجتهاده يقول: { ولم تكن كتابة الكتاب مما أوجبه الله عليه أن يكتبه ، أو يبلغه في ذلك الوقت , إذ لو كان كذلك : لمَا ترك صلى الله عليه وسلم ماأمره الله به }



وقال النووي في شرح مسلم { وكان النبي صلى الله عليه وسلم همَّ بالكتاب حين ظهر له أنه مصلحة ، أو أوحى إليه بذلك ، ثم ظهر أن المصلحة تركه، أو أوحي إليه بذلك ، ونسخ ذلك الأمر الأول }
وقال القرطبي { ائتوني أمر وكان حق المأمور أن يبادر للامتثال . لكن ظهر لعمر مع طائفة أنه ليس على الوجوب وأنه من باب الارشاد إلى الأصلح فكرهوا أن يكلفوه من ذلك ما يشق عليه في تلك الحالة مع استحضارهم قول الله تعالى ( ما فرطنا في الكتاب من شئ) وقوله : ( تبيانا لكل شئ ) ..}




ــــــــــــ كلهاأعذار باردة لعمر لأن الحق هو قوله{ إن أتبع إلا مايوحى إلي }.

ومن أعجب العجاب أن هؤلاء أكدوا أن عمر بن الخطاب كان على الحق وأنه أصاب في إجتهاده حين قال لرسول الله صلوات الله عليه وآآله وسلم "حسبنا كتاب الله " وما له ؟ أهجر ؟ استفهموه "!




وبالتالي فإن القاعدة السنيّة تمنح له أجران ! وللرسول عليه وآآله الصلاة والسلام أجر واحد.!!
وأنا الأمازيغي الجزائري



أقرّ لك أني كدت أن أنزل من سفينة النجاة بعد مدّة " ليست ببعيدة" من ركوبي أياها !! وأعود إلى مذهبي القديم , تأثُّرا بما أوردته " تمويها " في مشاركاتك من الآيات الدالة أن القرآن فيه كل شيء في قوله تعالى : وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ " و" مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ " ولا نحتاج إلى غيره " فحسبنا كتاب الله" يا رافضة !
وبصراحة يا تقي الدين السني ! لمّا هممت أن انزل " من السفينة" سمعت آية تقول { وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ولعلهم يتفكرون} فاستوقفني ..!
قلت أكتب مأ انا أكتبه الآن لفضيلتك يا شيخ " تقي الدين السني " وأنت صاحب الموضوع والطائفة المؤيدة لك .
لعله ينزلني من السفينة بردّ مقنع من كتاب الله الذي قلت هو حسبنا بطريقة واضحة وضوح الـ{ 1+1=2 } .
وإن لم تستطع فتب إلى الله عز وجل من دفاعك عن المؤذين لنبيّك صلوات الله عليه وآآله وهو شفيعك.
ـــ قلت ولمّا استوقفتني الآية , رجعت إلى ما ذكرته في موضوعك تريد إيهام من يقرأ لك أن من عقيدة شيعة آآل محمد أيضا " حسبنا كتاب الله " لدفع الشبهة واللوم عن عمر وتبرئته مما اقترف !!
لكن يا صديقي تقي الدين السني ! ما لم تنتبه إليه هو: أن أساس مذهب آآل محمد هو عرض الرواية على الآية , إن وافقت فهي من ديننا وإن عارضت نضرب بها عرض الحائط. "وقد ذكرت الرواية في موضوعك"
وجدت أول ما أوردته من روايات شيعة آآل محمد" للاحتجاج" موافق للقرآن بالتمام ؟
وهو قولك
اقتباس :
تقي الدين السني
جاء في كتاب الكافي على لسان معصومالرافضة ما نصه التالي موافقا لكلام الفاروق
رضوان الله تعالى عليها ومبينا جعلالرافضة بدين الله تعالى هذا إن كان لهم اصلا صلة به { مُحَمَّدُ بْنُيَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ عَلِيِّ بْنِ حَدِيدٍ عَنْمُرَازِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ إِنَّ الله تَبَارَكَوَتَعَالَى أَنْزَلَفِي الْقُرْآنِ تِبْيَانَكُلِّ شَيْ‏ءٍحَتَّى وَالله مَا تَرَكَ الله شَيْئاً يَحْتَاجُ إِلَيْهِ الْعِبَادُ حَتَّى لا يَسْتَطِيعَ عَبْدٌ يَقُولُ لَوْكَانَ هَذَا أُنْزِلَ فِي الْقُرْآنِ إِلا وَقَدْ أَنْزَلَهُ الله فِيهِ

.../...


توقيع : آكسل
اللهم صل على محمد وآل محمد

آكسل الشهيد
من مواضيع : آكسل 0 علي عليه السلام كان أشد عداوة للنب قبل إسلامه
0 حوار سني مع وهابية منتدى {حراس العقيدة }!!..
0 "إعترافين "
0 أساس عقيدة الجماعة شعارات
0 "سرّ " مهم جدا جدا
التعديل الأخير تم بواسطة عبد محمد ; 16-06-2012 الساعة 12:11 AM.

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 08:38 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية