العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية إعلام الهيئةالسياسية
إعلام الهيئةالسياسية
عضو برونزي
رقم العضوية : 77139
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 329
بمعدل : 0.08 يوميا

إعلام الهيئةالسياسية غير متصل

 عرض البوم صور إعلام الهيئةالسياسية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 16/6/2013
قديم بتاريخ : 16-06-2013 الساعة : 07:22 AM


عاجل .. انتخاب علي التميمي محافظاً لبغداد بالاغلبية

انتخب اليوم السبت علي التميمي، عن كتلة الاحرار، محافظاً لبغداد وبتصويت الاغلبية وإنسحاب دولة القانون .
ويذكر ان مجلس محافظة بغداد، صوت اليوم بالاغلبية على انتخاب علي التميمي عن كتلة الاحرار محافظاً لبغداد، وبعد إنسحاب ائتلاف دولة القانون من الجلسة، وانتخاب شيماء جعفر نائبا لرئيس مجلس المحافظة رياض العضاض.
وكان مجلس محافظة بغداد، قد عقد اليوم السبت جلسته الاولى من اجل تشكيل الحكومة المحلية.

النائب حسين همهم يدعوا لإقالة قادة الاجهزة الامنية والادارية في قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى لعدم استطاعتهم ادراتها

دعا عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الاحرار حسين كاظم همهم الى إقالة قادة الاجهزة الامنية والادارية في قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى وذلك بسبب عدم استطاعتهم ادارتها امنيا وخدميا.
واوضح همهم في بيان له : ان الاجهزة الامنية والإدارية قامت عام 2012 ببناء سور من (البلوك) حول قضاء الخالص وحددوا مخرجين للدخول والخروج بحجة تأمينها مما سبب ضررا اقتصاديا لأهالي القضاء وايضا حدثت خروقات امنية كثيرة، و اليوم جاء هؤلاء القادة بفكرة جديدة وهي فصل احياء وازقة القضاء ببناء سياج من (البلوك) ما سبب تذمرا كبيرا لاهالي القضاء كون هذا القرار سبب ضررا اقتصاديا لهم و قطع ارزاق اهالي القضاء واصبح عدم استطاعتهم الدخول اليها او الخروج منها.
وتساءل همهم في بيانه : هل أصبحت الأجهزة الأمنية غير قادرة على بسط سيطرتها امنيا على القضاء كي تقوم بهذا الاجراء.،كعب

النائب حسين الشريفي يزور المعرض الصوري قسم السياحة والاثار في كلية الدراسات الانسانية

زار عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الاحرار وعضو لجنة السياحة والآثار النائب حسين الشريفي ـ المعرض الصوري الذي اقامه طلاب قسم السياحة والاثار في كلية الدراسات الانسانية بمحافظة النجف الاشرف.
واطلع الشريفي خلال تجواله في المعرض على الاعمال المقامة من قبل الطلبة والسمات الرائعة المستخدمة في تلك الاعمال بالإضافة الى عرضهم بعض اللقطات النادرة ، وقال : ان تلك الاعمال تدل على اجتهاد القائمين وتميزهم في انجازهم مثل هذه المعارض.
وأكد الشريفي اننا كلجنة سياحة وآثار ندعم كل الجهود الرامية الى النهوض بالواقع السياحي خاصة في مجال السياحية الدينية وندعو الى جهود اكبر ونتائج نحو الاحسن.

هذا وقد كان في استقبال النائب عميد الكلية والمعاون العلمي والإداري ورئيس قسم السياحة وقسم الشريعة وعدد كبير من الطلبة الذين تقدموا بشكرهم لجهود النائب الشريفي بمتابعة امور الطلبة وتقديم الدعم لهم.، كعب

وزير الاعمار والاسكان المهندس (محمد صاحب الدراجي) يوزع مفاتيح وسندات شقق مجمع (كص وسويلم 2) السكني في محافظة بابل

وزع وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي مفاتيح وسندات الشقق السكنية لمجمع (كص وسويلم 2) السكني على المستحقين في محافظة بابل والذي يضم (528) شقة سكنية بحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس المحافظة.

وقال السيد الوزير في كلمته خلال المناسبة أن هذه الوحدات تم توزيعها على المستحقين ضمن الفئات المشمولة في التوزيع التي اقرها مجلس الاسكان الوطني وتشمل 25% للمهجرين و10% لشهداء وزارة الدفاع و 10% لشهداء وزارة الداخلية و 10% لضحايا الارهاب و 10% لمؤسسة الشهداء و 5% للارامل و 10% تحددها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية و20% للمواطنين من ابناء المحافظة، مشيراً الى أن هذا المجمع هو اول مجمع سكني تقوم الحكومة المركزية بتوزيعه على المواطنين في محافظة بابل.

واضاف السيد الوزير بان الاقساط الشهرية ستكون مناسبة للمواطنين وتعتمد على جدول الاسعار الذي حدده مجلس الاسكان الوطني حسب موقع الشقة السكنية بالنسبة للطوابق ومساحة الشقة، مؤكداً انه سيتم أطفاء 75% من قيمة الشقة السكنية بالنسبة للارامل والمعوقين وكذلك تقسيط الـ 25% المتبقية على مدى 50 سنة ، فيما تم تخصيص الشقق السكنية في الطابق الارضي للمعوقين والعجزة وكبار السن.

واوضح معاليه أنه سيتم توزيع مفاتيح وسندات مجمع (كص وسويلم 1) السكني في محافظة بابل خلال هذا الشهر أي قبل شهر رمضان المبارك والذي يضم (604) شقة سكنية وبالتالي سيتم توزيع أكثر من 1000 وحدة سكنية في المحافظة تكفي لاسكان نحو 6000 الاف مواطن في وحدات سكنية جديدة ، كذلك تواصل الوزارة اعمالها في تنفيذ مجمع سكني ثالث في المحافظة هو مجمع القاسم السكني والذي سيتم توزيعه ايضا على المستحقين حال انجازه .

ودعا معاليه المحافظة الى الاسراع بتوفير الاراضي اللازمة لتنفيذ مشاريع اسكانية جديدة، مبديا استعداد الوزارة التام للتعاون مع محافظة بابل والمحافظات كافة لتنفيذ مشاريع جديدة وفي كافة القطاعات.

الاستاذ أحمد سلمان الجياشي مدير كتلة الاحرار في محافظة المثنى يلتقي كبير مفاوضي كتلة المواطن في تشكيل الحكومات المحلية

التقى الاستاذ أحمد سلمان الجياشي مدير كتلة الاحرار في محافظة المثنى ـ الاستاذ فالح ساري النائب في البرلمان وكبير مفاوضي كتلة المواطن في تشكيل الحكومات المحلية.

وياتي هذا اللقاء ضمن الاجتماعات اليومية التي تعقد بين كتلة الاحرار في المحافظة وكتلة المواطن لتنسيق المواقف وتوحيد الاراء بينهما خاصة بعد التحالف المركزي بين الكتلتين في تشكيل اغلب الحكومات المحلية في محافظات العراق.، كعب

علي شويلية يستقبل وزير الإعمار والإسكان لتوزيع الوحدات السكنية على مستحقيها من أبناء محافظة بابل

استقبل مدير مكتب كتلة الاحرار في بابل المهندس علي شويلية وزير الإعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي في محافظة بابل من اجل توزيع الوحدات السكنية التي انجزتها الوزارة في وقت سابق للحد من ازمة السكن التي تعانيها اغلب عوائل المحافظة.
واكد شويلية ان الوزارة باشرت في توزيع الشقق السكنية بعد الاعلان عن انتهاء المشروع بالكامل على شكل وجبات شملت شرائح عديدة من اطياف ابناء المحافظة مثل ذوي الشهداء والسجناء السياسين والمهجرين وشهداء الارهاب والمعاقين وطبقة الموظفين وعامة المواطنين بشكل نسب متباينة حسب الاهمية والاستحقاق.
واضاف شويلية في الوقت نفسه ان هذا المشروع الذي تبنته وزارة الاعمار والاسكان يعد المشروع المركزي الاول الذي تنفذه الحكومة الاتحادية في تاريخ محافظة بابل وان هناك مشاريع كثيرة اعلنت عنها الوزارة ، منها قيد الانشاء او قيد التخطيط.

كما طالب شويلية الحكومة المحلية الجديدة عقب تشكيلها بالمساهمة الفاعلة في ادراج المشاريع التي تحتاجها محافظة بابل من وزارة الاعمار والاسكان بعد تهيئة كافة المستلزمات الاولية ليتم المباشرة فيها .،كعب



من مواضيع : إعلام الهيئةالسياسية 0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 24/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 20/11/2013
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 19/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الثانية
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 04:01 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية