العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.12 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي قائد القوات البرية : معتصمو الحويجة قتلوا من الجيش واستولوا على أسلحة وامهلناهم حتى ع
قديم بتاريخ : 21-04-2013 الساعة : 11:42 AM



اعلنت قيادة القوات البرية، اليوم السبت، أنها أمهلت معتصمي الحويجة حتى عصر يوم الغد لتسليم "قتلة الجيش"، وأكدت أن هناك أمرا صارما بتفتيش الخيم وإزالتها للقبض على المهاجمين واستعادة الاسلحة والقاذفات التي استولوا عليها من الجيش، مشددة على أن "لا حل من دون استعادة هيبة الدولة".

وقال قائد القوات البرية علي غيدان في حديث صحفي "لقد توجهت صباح اليوم إلى قضاء الحويجة لمتابعة التطورات التي شهدتها أمس عقب صلاة الجمعة، وتحدثت مع نواب عرب كركوك بالبرلمان وقائمقام الحويجة ووجهاء واعضاء مجالس محلية وسألتهم عما جرى والجميع أكد لنا انه اعتداء على حرمة الجيش العراقي".

وأوضح غيدان أن "تظاهرة يوم أمس الجمعة شهدت خطبة تحريضية الأمر الذي دفع حوالي 300 متظاهر إلى الخروج من الساحة والتحول صوب نقطة التفتيش، وشنوا هجوما على النقطة وكان في البدء باشتباك بالأيدي، قبل أن يتمكن المتظاهرون من السيطرة على أربع بنادق رشاشة وأثنان بي كي سي وقاذفة أر بي جي سيفن، ثم فتحوا النار على السيطرة، مما أسفر عن استشهاد جندي هو سعد ياسين خلف الجبوري، وإصابة ضابطين احدهم الان نعمل على نقله خارج العراق لأن ساقه سوف تقطع".

وتابع غيدان "طلبت أمس من قائد الفرقة 12 اللواء الركن محمد الدليمي تطويق ساحة الاعتصام والطلب بتسليم مهاجمي نقطة التفتيش والأسلحة التي استولوا عليها، كما توجهت اليوم قرب منزل قريب لساحة الاعتصام وتحدثت مع ممثلين عن الساحة وطلبوا منا ثلاث مطالب هي إخراج الأطفال والمسنين من الساحة وتقديم وجبة طعام، وأنا وافقت لهم عليها مباشرة وتم توجيه نداء بالخروج من دون أن يحصل أي شيء آخر".

كما لفت غيدان إلى أنه اجتمع بعدها بشيوخ عشائر ووجهاء بينهم أمير قبيلة العبيد في العراق الشيخ أنور العاصي، مؤكدا أن "الجميع أجمعوا على أن من اعتدى على الجيش هم من ساحة الاعتصام".

وأوضح غيدان أن "الحلول المبلغة للمعتصمين هي رفع الحظر عن قضاء الحويجة لكن يمنع المرور على الطريق الذي وقع فيه الهجوم هذا إلا من قبل الجيش، كم يمنع أيضا دخول ساحة الاعتصام والذي يريد مغادرة الساحة لا يمكنه العودة إليها"، مشددا "أعطينا مهلة حتى عصر يوم غد للقيام بتفتيش الخيم وإزالتها".

وذكر غيدان أن "البعض طالب بأن شيوخ ووجهاء العشائر يقومون بالتفتيش عن المهاجمين وأسلحتهم وكان ذلك يوحي بأن الجيش هو من اعتدى ونحن رفضناه 100%"،

مؤكدا بالقول "الحل لا يمكن إلا بتقديم قتله الجيش وتسليم المطلوبين لأن هيبة الدولة فوق كل اعتبار وسمعة الجيش تهم العراقيين كافة فهو ليس جيشا للحويجة أو الأنبار أو بغداد أو الموصل، بل هو جيش العراق كله".

واتهم غيدان "تنظيم النقشبندية الارهابي بقيادة التظاهرات بالحويجة والعمل على خلق المشاكل والفتن ليس مع قوات الجيش، بل مع العشائر أيضا"، منوها إلى أن "الذين جرى اعتقالهم هم ثمانية ارهابيين فقط، فيما دققنا أسماء أعداد كبيرة عبر نقاط التفتيش بحثا عن مطلوبين، وتم منعهم من التوجه".

نقلا عن وكالة براثا للانباء

توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 05:43 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية