العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية لبيك داعي الله
لبيك داعي الله
شيعي حسيني
رقم العضوية : 10392
الإنتساب : Oct 2007
المشاركات : 7,013
بمعدل : 1.13 يوميا

لبيك داعي الله غير متصل

 عرض البوم صور لبيك داعي الله

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي ام سلمه تذكر عائشه في حكم الخروج على الامام علي (عليه )
قديم بتاريخ : 06-02-2008 الساعة : 04:11 PM


أم سلمة تُذكّر عائشة
فقد روى كثير من أعلام السنه محدثيهم وكبار علمائهم ومنهم :
ابن ابي الحديد في شرح نهج البلاغة ج6/217 ، ط دار إحياء التراث العربي روى عن أبي مخنف ـ لوط بن يحيى الأزدي ـ قال : جاءت عائشة إلى أم سلمة تخادعها على الخروج للطلب بدم عثمان...
فقالت أم سلمة : إنك كنت بالأمس تحرضين على عثمان و تقولين فيه أخبث القول ، و ما كان اسمه عندك إلا نعثلا ، و إنك لتعرفين منزلة علي بن أبي طالب عند رسول الله (ص) أ فأذكرك ؟ قالت : نعم ، قالت : أ تذكرين يوم أقبل (ص) و نحن معه ، حتى إذا هبط من قديد ذات الشمال ، خلا بعلي يناجيه فأطال ، فأردت أن تهجمي عليهما ، فنهيتك ... فعصيتني ، فهجمت عليهما ، فما لبثت أن رجعت باكية ، فقلت : ما شأنك ؟ فقلت : إني هجمت عليهما و هما يتناجيان فقلت لعلي : ليس لي من رسول الله إلا يوم من تسعة أيام ، أ فما تدعني يا ابن أبي طالب و يومي !
فأقبل رسول الله (ص) علي و هو غضبان محمر الوجه ، فقال : ارجعي وراءك ! و الله لا يبغضه أحد من أهل بيتي و لا من غيرهم من الناس إلا و هو خارج من الإيمان !
فرجعت نادمة ساقطة ! قالت عائشة : نعم أذكر ذلك .
ويتابع ابن أبي الحديد رواية أبي مخنف في تذكير أم سلمة لعائشة قالت : و أذكرك أيضا.. كنت أنا و أنت مع رسول الله (ص) و أنت تغسلين رأسه ، و أنا أحيس له حيسا ، و كان الحيس يعجبه ، فرفع (ص) رأسه ، و قال : يا ليت شعري ، أيتكن صاحبة الجمل الأذنب ، تنبحها كلاب الحوأب ، فتكون ناكبة عن الصراط ؟! فرفعت يدي من الحيس ، فقلت : أعوذ بالله و برسوله من ذلك . ثم ضرب (ص) على ظهرك ، و قال : إياك أن تكونيها !! إياك أن تكونيها يا حميراء ! أما أنا فقد أنذرتك !
قالت عائشة : نعم أذكر هذا .
قالت : و أذكرك أيضا ... كنت أنا و أنت مع رسول الله (ص) في سفر له و كان علي يتعاهد نعلي رسول الله (ص) فيخصفها ، و يتعاهد أثوابه فيغسلها ، فنقبت له نعل ، فأخذها يومئذ يخصفها ، و قعد في ظل سمرة ، و جاء أبوك و معه عمر، فاستأذنا عليه (ص) فقمنا إلى الحجاب ، و دخلا يحادثانه فيما أراد ، ثم قالا : يا رسول الله ! إنا لا ندري قدر ما تصحبنا ، فلو أعلمتنا من يستخلف علينا ، ليكون لنا بعدك مفزعا .
فقال (ص) لهما : أما إني قد أرى مكانه ، و لو فعلت لتفرقتم عنه ، كما تفرقت بنو إسرائيل عن هارون بن عمران .
فسكتا ثم خرجا ، فلما خرجنا إلى رسول الله (ص) قلت له ، و كنت أجرأ عليه (ص) منا : من كنت يا رسول الله مستخلفا عليهم ؟
فقال (ص) : خاصف النعل ، فنظرنا فلم نر أحدا إلا عليا ، فقلتِ : يا رسول الله ، ما أرى إلا عليا . فقال : هو ذاك . فقالت عائشة : نعم أذكر ذلك .
فقالت أم سلمة : فأي خروج تخرجين بعد هذا ؟!
فقالت : إنما أخرج للإصلاح بين الناس ، و أرجو فيه الأجر إن شاء الله .
فقالت : أنت و رأيك ، فانصرفت عائشة عنها .

فاعلموا ! ان عائشة ما كانت ناسية مكانة الإمام علي (ع) عند رسول الله (ص) ومنزلته منه ، بل خرجت عالمة عامدة ، ذاكرة للحق ، داعية للباطل ، عازمة على الحرب والفتنة . وهدفها وغرضها إفساد الأمر على أبي الحسن أمير المؤمنين (سلام الله عليه ) ، وهي تعلم أنه أحق الناس بالأمر وأولاهم بالخلافة للنص الأخير الذي ذكرتها به أم سلمة ( سلام الله عليها ) .
فإن حديث خاصف النعل الذي رواه كثير من أعلام السنه بطرق عديدة صريح في تعيين رسول الله (ص) عليا للخلافة والإمامة .
لذلك نحن نعتقد بدليل هذا الحديث وعشرات الأحاديث الصحيحة من نوعه وبأدلة ثابتة من الكتاب الحكيم ، بأن عليا (ع) هو الإمام المفترض الطاعة بعد رسول الله (ص) ، وهو خليفته بلا فصل ، ولكن مناوئيه وحاسديه غصبوا مقامه وأخروه بدسائس ومؤامرة شيطانية وعينوا أبا بكر للخلافة من غير نص ولا إجماع ، فإن النزاع كان قائما في السقيفة من جراء ذلك جراء ذلك الانتصاب ، والكل يعلم بأن سيد الخزرج سعد بن عبادة كان مخالفا لخلافة أبي بكر إلى آخر عمره وتبعه كثير من قومه . وكذلك الهاشميون كانوا مخالفين ، وبعد خلافة أبي بكر جاء عمر بن الخطاب بانتصاب وتعيين من أبي بكر ، فلا إجماع ولا شورى ! و مخالفة طلحة وجمع آخر من الصحابة لتعيين عمر وانتصابه للخلافة ، وأما عمر فقد أبدع طريقا آخر لتعيين خليفته ، إذ عين ستة نفر من الصحابة فيهم علي (ع) وعثمان ، وأمر أن يختاروا من بينهم أحدهم ، فإذا لم يتم الوفاق على أحد منهم خلال ثلاثة أيام ، أصدر حكم إعدامهم وقتلهم !! وقد آل الأمر إلى عثمان .
فنحن نعتقد أن هذه الطرق المتناقضة في تعيين الخلفاء الثلاثة ، قبل الإمام علي (ع) ، كلها طرق غير مشروعة ما سنها الله ولا رسوله لأنا لو فرضنا بأن النبي (ص) قال : " لا تجتمع أمتي على خطأ " فلم يلحظ إجماع الأمة في هذه الطرق الثلاثة ، ولكن خلافة الإمام علي (ع) امتازت بالنصوص الصريحة من الكتاب والسنة .

ومن الذين لم يبايعوا فاطمة الزهراء (ع) وهي سيدة نساء المسلمين بإجماع الأمة ، ما بايعت لابي بكر بل ماتت وهي ساخطة وناقمة ، وهذا يكفي لبطلان الإجماع الذي تدعوه .


فقال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي و لا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم و أنتم لا تشعرون}


والسلاااااااااااااام على من اتبع الهدى .


تحياتي ............. لبيك داعي الله .



توقيع : لبيك داعي الله
آه يا زهراء يا غصة القلب الحزين


من مواضيع : لبيك داعي الله 0 دعاء المؤمن في حق أخيه المؤمن مستجاب_دعائكم
0 استخاره
0 من يدعو لي تحت قبة الامام الحسين بقضاء حاجتي وان قضيت له مجلس عزاء باسم ام البنين
0 سؤالين ولكم جزيل الشكر
0 سؤال ولكم الشكر
التعديل الأخير تم بواسطة لبيك داعي الله ; 06-02-2008 الساعة 04:13 PM.

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 11:59 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية