العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

alnasery
عضو جديد
رقم العضوية : 29518
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 74
بمعدل : 0.01 يوميا

alnasery غير متصل

 عرض البوم صور alnasery

  مشاركة رقم : 17  
كاتب الموضوع : وميض المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 19-03-2009 الساعة : 02:06 AM


والسؤال هنا :

إذا كان غالبية الصحابة منافقين وكان هؤلاء المنافقين من الموصى إليهم في علي . فما هي الحكمة من تولي علي رضي الله عنه للخلافة .

هل هي أن ينجح في تربية من لم تنفعهم تربية النبي صلى الله عليه وسلم لهم ؟

فإن كان النبي صلى الله عليه وسلم نفسه وهو رسول الله . أعظم الخلق طرا . أحب خلق الله إلى الله . خير من وطئ بأقدامه الثرا . بأمي هو وأمي صلى الله عليه وسلم . إذا كان لم ينجح في تربية الصحابة بحيث تقلد أكثرهم النفاق في حياته والردة بعد موته صلى الله علية وآله وصحبه وسلم . فهل أن النبي صلى الله عليه وسلم ولى علي بن أبي طالب من بعده من أجل أن ينجح في أمر لم ينجح فيه النبي صلى الله عليه وسلم ( حاشاه بأبي هو وأمي غير أنها مجرد ادعاءات شيعية ) .

هذا هو سؤالي الذي وددت طرحه عليكم .





ان وظيفة الرسول ( ص ) هي التبليغ وانذار المخالفين وتبشير الموالين لدين الله ( مبشرا ونذيرا ) ووظيفة الامام هي المحافظة على الدين من تاويل المتاوليين ولذلك نسمي الائمة ( ع ) الاوصياء لانهم اوصياء على دين الله الحق من التاويل والتحريف
واما وظيفة الهداية للطريق الصحيح والسراط المستقيم فهي امر بيد الله جل جلالة ( إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )
وهذه الهداية انما تتم بحسب اسبابها ومسبباتها الطبيعبة وليس بالاجبار او الاكراه
( لا اكراه في الدين ) ( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ليتم على اساسها اعطاء الجزاء على الافعال من الثواب اوالعقاب

ثم من قال لك ان الرسول فشل في ظيفته ؟! والله يشهد له من اكمال الدين واتمام النعمة بانه قد ادى وظيفته على اكمل واتم ما يكون (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا ) فسؤالك الذي طرحته انما بنيته على اساس هش وافتراض باطل الا في بعض العقول السارحة في الاوهام لان الاساس في سؤالك انك تفترض ان الرسول قد فشل في وظيفته وهذا باطل ومارتبت على ها الفرض ايضا باطل لانه وكما يقولون مابني على الباطل فهو باطل

ومن كان في عهد الرسول ( الصحابة ) هم اناس عاديين ( وليس معصومين ) يجوز عليهم الخطاء وارتكاب المحرم واتباع النفس الامارة بالسوء ووجود المنافقين امر واضح وضوح الشمس ومنتشر في الكثير من السور القرءانية يكفي في بروزه ان احدى سور القرءان الكريم تسمى باسم ( المنافقين )
وللتوضيح ساذكر لك حادثة وقعت عند وفاة الرسول ( ص ) ينقل ابن سعد في طبقاته

( أخبرنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد الزهري عن أبيه عن صالح بن كيسان عن بن شهاب أخبرني أنس بن مالك قال لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم بكى الناس فقام عمر بن الخطاب في المسجد خطيبا فقال لا أسمعن أحدا يقول إن محمدا قد مات ولكنه أرسل إليه كما أرسل إلى موسى بن عمران فلبث عن قومه أربعين ليلة والله إني لأرجو أن يقطع أيدي رجال وأرجلهم يزعمون أنه مات )

فهذا كلام من يجعله اهل السنة ( شبه نبي ) وان الله لوكان متخذا نبيا لاتخذ عمر!! لولا ان يتداركه ابو بكر
( فقال أبو بكر اجلس يا عمر فأبى عمر أن يجلس فكلمه أبو بكر مرتين أو ثلاثا فلما أبى عمر أن يجلس قام أبو بكر فتشهد فأقبل الناس إليه وتركوا عمر فلما قضى أبو بكر تشهده قال أما بعد فمن كان منكم يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان منكم يعبد الله فإن الله حي لا يموت قال الله تبارك وتعالى وما محمد إلا رسول قد خلت منقبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرينفلما تلاها أبو بكر أيقن الناس بموت النبي صلى الله عليه وسلم وتلقاها الناس من أبي بكر حين تلاها أو كثير منهم حتى قال قائل من الناس والله لكأن الناس لم يعلموا أن هذه الآية أنزلت حتى تلاها أبو بكر فزعم سعيد بن المسيب أن عمر بن الخطاب قال والله ما هو إلا أن سمعت أبا بكر يتلوها فعقرت وأنا قائم حتى خررت إلى الأرض وأيقنت أن النبي صلى الله عليه وسلم قد مات )
فهذه هي تصرفات عمر الفاروق فكيف ببسطاء المسلمين

وكمحصلة نهائية لماقلناه اعلاه فان على الانبياء والاوصياء توضيح الدين الحق للناس فقط ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر لانه لااكراه في الدين والله اعلم بالمهتدين

لقد كان سؤالك مغالطة فانتبه لها

توقيع : alnasery
من مواضيع : alnasery 0 المسلمون عند وفاة الرسول تسؤلات ملحة
0 محمد بن عبد الوهاب ... حقائق تاريخية
0 جرائم الوهابية في حق الاثار النبوية......بالصور
0 الشيعة واكذوبة القول بتحريف القرءان
0 يـــــا شيـــــعي تــــعال تـــــأمل
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 10:49 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية