العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية عشق الكلمة
عشق الكلمة
عضو ذهبـي
رقم العضوية : 27927
الإنتساب : Dec 2008
المشاركات : 2,774
بمعدل : 0.48 يوميا

عشق الكلمة غير متصل

 عرض البوم صور عشق الكلمة

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
قديم بتاريخ : 04-04-2009 الساعة : 12:35 AM


تمثل فتاوي التكفير وإباحة القتل الاهم والاكثر فى قائمة فتاوي مشايخ الوهابية وأغلبها ضدالشيعة ولكن ماذا بشأن الفتوى فى الامور الاخرى فى الحياة؟!
لابد مر عليكم الكثير مما افتوا به هؤلاء الارهابيين التكفيريين فيما يخص عصرنا الحديث ..ولا اعتقد انها تندرج تحت اسم فتوى فلنا ان نقول انها سخافات , حماقات , تخريف ,غباء منقطع النظير, نكت ,مهزلة ,تحجر طامة ,تعصب, تراهات لا تخرج الا من مجانين بلا عقول فهل مثل هؤلاء يدعون للحوار؟؟!
والاعظم ان شيخهم الملقب بشيخ الاسلام ابن تيمية في منهاج السنة ج7 ص 172 يقول :
(فإنه لا يعلم في طوائف أهل البدع أوهى من حجج الرافضة بخلاف المعتزلة و نحوهم فإن لهم حججا و أدلة قد تشبه على كثير من أهل العلم و العقل أما الرافضة فليس لهم حجة قط تنفق إلا على جاهل أو ظالم صاحب هوى يقبل ما يوافق هواه سواء كان حقا أو باطلا و لهذا يقال فيهم: ليس لهم عقل و لا نقل و لا دين صحيح و لا دنيا منصورة.)
اليكم بعض مايدل على انهم هم اهل البدع والاهواء وان عقيدتهم فاسدة ما انزل الله بها من سلطان :
تسمية الفنادق بقصر الفردوس وقصر عباد الرحمن
الفتوى
الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ..وبعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة الرئيس العام من رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة بالنيابة ، والمُحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء

برقم ( 3960)، وتاريخ (25/7/1410هـ).

وقد سأل المُستفتي سؤالاً هذا نصه :
( نفيد سماحتكم أنه توجد بعض العمائر التي أعدها أصحابها للإيجار كغرف مفروشة ، أو شقق ، وقد عنونوها ببعض العبارات مثل( قصر عباد الرحمن )،( قصر تبارك)،( قصر الكوثر)،( قصر الفردوس) وما شابه ذلك....
نرغب من سماحتكم التفضل بإفتائنا هل يجوز إطلاق مثل هذه العبارات على العمائر المعدة للإيجار ، أو خلافها من عدمه ، أفتونا مأجورين – حفظكم الله لأن هذا الأمر منتشر في أم القرى بشكل ملحوظ - وفقكم الله ورعاكم -
وبعد دارسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه لا يجوز إطلاق العبارات المذكورة على الغرف والشقق المعدة للإيجار ؛ لأنها تشتمل على الكذب فالتسمية بـ( قصر عباد الرحمن ) ، وقد يسكنه من ليس أهلاً لذلك ، وتسمية ( قصر تبارك ) ، لا يجوز ؛ لأن كلمة ( تبارك ) لا تطلق إلا على الله عز وجل كما قال سبحانه :{ تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيءٍ قدير }[الملك:1].والقصر المذكور ، قد يكون غير مبارك ، ولا خير فيه ، و( قصر الكوثر) الذي هو الخير الكثير ، وقد يكون شراً محضاً ويطلق على نهر في الجنة أعطاه الله نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم كما في قول الله عز وجل : { إنا أعطيناك الكوثر }[الكوثر:1].ولأن الفردوس اسم لأعلى الجنة ، وأوسطها ، فلا يليق أن يُسمى به قصر من قصور الدنيا ...وبالله التوفيق.وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة فتوى رقم (13612)6/5/1411هـ
عضو : عبدالله بن الـغديــان .
نائب الرئيس : عبد الرزاق عفيفي .
الرئيس : عبد العزيز بن بــاز .
الفتوى : بواسطة كتاب(الفتاوى الحسنة فيما يخص مسائل الحسبة صـ66-67ط.دار الإمام أحمد ) إعداد /عادل الفريدان
البوفيه المفتوح
حرم معالي الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في أحد جوامع مدينة الطائف ( البوفيه المفتوح ) في المطاعم والفنادق والعلة في التحريم كما جاء في الفتوى لأن البيع الشرعي يشترط فيه شرطان الأول علم الثمن والثاني علم المبيع فالمبيع غير معلوم فقد يأكل بما يعادل عشرة ريال وقد يأكل بما يعادل مئة ريال فيكون محرم لأجل مافيه من جهالة وغرر .كما افتى الشيخ محمد الشنقيطى ذلك بسؤاله : ما حكم بيع الاكل المسمى الغذاء حتى الاشباع او البوفيه المفتوح ؟ الجواب الغذاء حتى الاشباع بيعٌ مجهول ، لأن الذي يشبع ليس له ضابط في الناس محدد ، وهذا البيع الذي تدل عليه نصوص الكتاب والسُّنة أنه محرم ، لايجوز لأنه لايصح أن تشتري شيئاً إلا إذا كان معلوماً ، معلوم الصفة ، معلوم القدر ، وعلى كل حال هذا البيع ليس من بيوعات المسلمين ، ولم تعرف مطاعم المسلمين ، ولم يعرف المسلمون من قبل هذه العصور التي انفتحوا فيها على كل من هب ودب هذا النوع من المعاملات .

فينبغي التناصح في ذلك ، ولايجوز للمسلم أن يأكل في مثل هذا لأنه يعينه على أكل أموال الناس بالباطل .
الزعفران
يقال أن الزعفران حرام لأن به مادة مخدرة، هل هذا صحيح؟
الجواب لـ أحمد الحجي الكردي خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
الزعفران من المخدرات، فلا يجوز أكله ولا خلطه بالطعام عند أكثر الفقهاء، وبعضهم أجاز القليل الذي لا يخدر. والله تعالى أعلم
دعاية منتج
المعروف عن الوهابية اكثر ما يثير جنونهم الاستغاثة والتوسل,
في منتدى الفتاوى الشرعية الذي يجيب عن استفتاءاته شيخهم عبدالعزيز يوسف الهده كان سؤال احدهم :
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم شيخنا الفاضل ..
كلنا تقريبا يعرف الدعاية الشهيرة الخاصة بحليب السعودية و التي تقول :" أنقذني يا حليب السعودية " و الدعاية الخاصة بها على التلفاز تُظهر طفلاً يُحاط بالأعداء أو الأشرار فلما يأس ينادي بصوت عالي : " أنقذني يا حليب السعودية " ، ونحن جميعاً نعلم أنه لا يجوز الاستغاثة بغير الله و لا طلب العون من أحد إلا الله ،فباقي الأمور لا تضر و لا تنفع ، لذلك أتألم كثيراً عندما أسمع الحكايات بين الناس وهم يضحكون حول هذه الدعاية وأصبح الكثير يتناقلونها على سبيل المزاح بحكايات وطرائف عديدة ، فلا أدري كيف يكون المزاح بأمور تصل إلى الكفر كهذه ؟؟ حبذا أيهاالشيخ الفاضل لو أفتيتنا بخصوص هذه الدعاية ، هل هي جائزة ولا بأس بها كما يدعي بعضهم ؟؟ و هل بهذه الدعاية يجوز لنا شراء هذا المنتج ؟؟ و نتمنى منكم إعطاءنا نبذةمن رأيكم الكريم حول هذا الموضوع .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
وجواب الشيخ :
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد:
إن ما ذكرته صحيح وينبغي مراعاةهذه العبارات وهذا التصرف ، فقد كان المنصرون قديما وحديثا يستخدمون هذه الطريقة مع الأطفال ليقنعوهم أن المسيح قادر على نصرتهم فيجعلون نافذة في السقف ويأمرون الأطفال بطلب الحلوى من محمد صلى الله عليه وسلم فلا يأتيهم شيء ثم يأمرونهم بطلب الحلوى من المسيح فيطلبون فيسقطون الحلوى عليهم من أعلى السقف إشارة إلى ألوهيةالمسيح فهذا الفعل لا يجوز بل يجب غرس التعبد لله عز وجل في نفوس المسلمين وخاصة منهم الأطفال قال تعالى:وَإِذَا مَسَّكُمُ الْضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَنتَدْعُونَ إِلاَّ إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الإِنْسَانُ كَفُوراً وقال :قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِوَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَفَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ
التصوير
التصوير حرام والمصور في النارقطعاً بنظر جميع المشايخ الوهابيين
فمثلا الشيخ عبد الله بن حميد يرى (الصور حرام بكل حال، سواء كانت الصورة في ثوب أو بساط أو درهم أو دينار أو فلس أو إناء أو حائط أو غيرها، وسواء ما له ظل أو ما لا ظل له) (الدرر، ج 15. ص 317). ويرى الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله بن فريان، أن التصوير داء عظيم ظهر وانتشر وحدث بسببه الشرك الأكبر في البشرية، واعتبره (الداء القتّال) الذي لا يقتل الجسد بل (يقتل الدين) (الدرر، ج 15، صص 319-320). وقال الشيخ متألماً (وأعظم من هذا وأطم إدخاله ـ أي التصوير ـ في التعليم، والنداء على المصورات بالبيع في المكاتب والدور والأسواق بل بعض الناس يحمل معه آلة التصوير بجيبه ويصور كلما أراد. فقد سهلت يا عباد الله طرق الفساد، فإنا لله وإنا إليه راجعون) (الدرر، ج 15، ص 323)!
اما الشيخ حمود التويجري، فألف كتاباً (إعلان النكير على المفتونين بالتصوير) اعتبر فيه التصوير منازعة لله (فويل للمصورين من عذاب السعير، فكل مصور في النار.. ومن أمر بالتصوير أو رضي به فهو شريك لفاعل هذا الذنب الكبير)! ووصفه بأنه (منكر ذميم) موروث من قوم نوح! ومن النصارى! ومن مشركي العرب وهو (محادّة لله تعالى ولرسوله) وأضاف (ما يفعله هؤلاء العصاة من تصوير الكبراء ونصب صورهم في المجالس وغيرها لا يشك عاقل شم أدنى رائحة من العلم النافع أنه مثل ما فعله قوم نوح...الخ). والتصوير بنظره (شرك أكبر) وأن من واجب ولاة الأمر (أن يمنعوا رعاياهم من صناعة التصاوير، واتخاذها، وأن يطمسوا ما يوجد منها).. وتابع بأن الصور (داخلة في مسمّى الأصنام) (الدرر، ج. 326-333).وحديثا افتى عبد الله بن عبد الرحمن الغديان- بحرمة شراء الجوالات التى بهاكاميرا
وفى سؤال لمستفتى :
س : قرأت كتابكم في تحريم الصور وأريد أن أسأل بهذا الصدد : فطالما أنكم أفتيتم بتحريم التصوير فإنه يوجد نوع آخر حديث من التصوير وهو ما نشاهده في التلفزيون والفيديو وغيرهما من الأشرطةالسينمائية ، حيث تكون صورة الشخص كما يقولون حسية ، ويحتفظ بها لزمن طويل، فما هوحكم هذا النوع من التصوير؟.
جـ : الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه وبعد:
حكم التصوير يعم ما ذكرت .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.
ومما يثير الضحك تحريمهم وهم لا يمانعون الظهور على الفضائيات .
الطيب والعطور
فتوى ناصر بن حمد الفهد بتحريم العطور
حرمة بيع وشراء واستعمال (الروائح العطرية) ويستدل ب(قوله تعالى : يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون & إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون & وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول واحذروا فإن توليتم فاعلموا أنما على رسولنا البلاغ المبين).
أنه لا يسوغ للمسلم الذي يمتثل أمر ربه أن يتعطر ويتزين بما يصفه مولاه بأنه رجس وأنه من عمل الشيطان –حتى ولو قلنا أن نجاسته حكمية لا حقيقية-كما قال الشنقيطي رحمه الله تعالى
" لا يخفى على منصف أن التضمخ بالطيب والتلذذ بريحه واستطابته واستحسانه مع أنه مسكر ، والله سبحانه يصرح في كتابه بأن الخمر رجس فيه ما فيه ، فليس للمسلم أن يتطيب بما يسمع ربه يقول فيه إنه (رجس)
التصفيق
وايضا لناصر التصفيق محرم على أي وجه كان،بقوله من الثابت أن المشركين كانوا يتخذون التصفيق عبادة ، فيحرم التشبه بهم والتصفيق حتى لو كان على وجه اللعب أو التشجيع ونحوهما، ولا يشترط لتحريم التصفيق أن يقصد به ما قصده المشركون .(والتصفيق منكر يطرب ويخرج عن الاعتدال وتتنزه عن مثله العقلاء ويتشبه فاعله بالمشركين فيما كانوا يفعلونه عند البيت من التصدية وهي التي ذمهم الله عز وجل بها فقال وما كان صلاتهم عند البيت إلا مكاء وتصدية فالمكاء الصفير والتصدية ال أن التصفيق ليس من شأن الكفار في عبادتهم فقط، بل هو من عاداتهم أيضا ، ولم يأت المسلمين على هذه الصفة إلا منهم.
الأجراس
من كتاب: كشف الغلس في حكم الجرس كتبه: ماهر بن ظافر القحطاني
(فإن هذه الأحاديث تدل على تحريم الجرس لا كراهته فقط وهو الراجح وعلمنا مما تقدم أيضاً صفة الجرس المنهي عنه وأنه الناقوس أو الوعاء من معدن والذي بداخله لسان يصطك بجوانب الوعاءويحدث صلصلة وأنه لا فرق بين الصغير والكبير وطرق التشغيل له ما دام صفة الصوت واحدة فقد يظن البعض أن هذه الأجراس المعاصرة المخترعة: كجرس الحصص الدراسية بالمدارس - والجرس المنبه في الساعة - وجرس إنذار الحريق - وجرس التنبيه على مجاوزةالسرعة في السيارات أنها لا تدخل في التحريم وهذا خطأ والصواب أنها تدخل في التحريم لأن صفة الصوت الصادر عنها هو نفسه الصادر عن المنهي عنه والذي كان في زمن النبي كما تقدم فلا يمنع اختلاف الأشكال من توحيد الحكم
صبغ اللحية
من موقع بن باز جاء مايلي:-
حكم الصبغ باللون الأسود في الرأس واللحية، القسم : صوتيات > نور على الدرب
يقول ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال " غيروا هذا الشيب وجنبوه السواد " كل الأحاديث تدل على شرعية التغيير لكن بغير السواد من الحمرة والصفرة.
صدق الله العظيم
هل قول صدق الله العظيم بعد تلاوة آية أو آيات من القرآن بدعة إن كان كذلك كيف دخلت الإسلام؟
الجواب :
الحمد لله
اعتاد كثير من الناس إذا انتهى من قراءة القرآن أن يقول ( صدق الله العظيم ) وهذا ليس بمشروع لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفعله ولم يكن من عادة الصحابة رضي الله عنهم أن يفعلوه ، ولا كان ذلك في عهد التابعين. وإنما حدث في العصور المتأخرة استحسانا من بعض القراء واستنادا إلى قول الله تعالى: ( قل صدق الله ) ولكن هذا الاستحسان مردود لأنه لو كان حسنا ماتركه صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعون لهم من سلف هذه الأمة.وأما قوله تعالى: ( قل صدق الله ) فليس المراد أن يقولوها إذا انتهى من قراءته ولو كان هذا هوالمراد لقال الله : فإذا انتهيت من قراءتك فقل صدق الله كما قال : ( فإذا قرأت القرآن فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم ) .والآية المذكورة التي استند إليها من ابتدع قول: صدق الله عند انتهاء القراءة إنما ذكرها الله تعالى تأكيدا لما أخبر به عن حل الطعام كله لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه فقال: ( قل فأتوابالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين . فمن افترى على الله الكذب من بعد ذلك فأولئك هم الظالمون . قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين ) . ولوكان المراد منها أن تقال عند انتهاء القراءة لكان أولى من يعلم به رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان أول من يعمل بها، فلما لم يكن ذلك علم أن ليس مرادا .
والخلاصة أن قول : صدق الله العظيم عند انتهاء القارئ من قراءته قول محدث لاينبغي للمسلم أن يقوله.
وأما اعتقاد المرء أن الله تعالى صادق فيما يقوله فهذافرض ، ومن كذب الله أو شك في صدق ما أخبر به فهو كافر خارج من الملة والعياذ بالله .
ومن قال: صدق الله عند المناسبات مثل أن يقع شئ من الأشياء التي أخبر الله به فيقول: صدق الله تأكيدا لخبر الله فهذا جائز لورود السنة به فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان خطب فأقبل الحسن والحسين فنزل من المنبر فحملهما ووضعهما بين يديه ثم قال صدق الله ( إنما أموالكم وأولادكم فتنة ) إزالة الستار عن الجواب المختار : ابن عثيمين 79-80
ومن العجائب هذه الفتوى
ما الفـرق بين ما يسمى بأسبوع الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى، والاحتفال بالمولد النبوي حيث يُنكر على من فعل الثاني دون الأول؟
المفتي: محمد بن صالح العثيمين الإجابة:
الفرق بينهما حسب علمنا من وجهين:
الأول: أن أسبوع الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى لم يُتخذ تقرباً إلى الله عز وجل، وإنما يُقصد به إزالة شبهة في نفوس بعض الناس في هذا الرجل ويبين ما منَّ الله به على المسلمين على يد هذا الرجل.
الثاني: أسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله لا يتكرر ويعود كما تعود الأعياد، بل هو أمر بين للناس وكتب فيه ما كتب، وتبين في حق هذا الرجل ما لم يكن معروفاً من قبل لكثير من الناس ثم انتهى أمره.
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد السادس عشر - باب صلاة العيدين ..
الجهل استفحل بهم ووصل لدرجة انكار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لسيد الكائنات وخير البشر محمد صلى الله عليه واله وسلم وحللوا لسيدهم محمد ابن عبدالوهاب اسبوع كامل .
وموسوعة الفتاوى ضخمة ومتجددة وهذا غيض من فيض ..فالحمد لله على نعمة العقل والدين الحق بولاية محمد وال محمد.
عشق الكلمة


توقيع : عشق الكلمة
من مواضيع : عشق الكلمة 0 إمنحونى دعائكم
0 مــــــا هذا ؟؟؟
0 سرطان البحر ( القبقب)
0 نجاد يثير احتجاجات في مؤتمر العنصرية
0 ABC's OF LIFE
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 09:27 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية