العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية النجف الاشرف
النجف الاشرف
شيعي حسيني
رقم العضوية : 7
الإنتساب : Jul 2006
المشاركات : 21,810
بمعدل : 3.29 يوميا

النجف الاشرف غير متصل

 عرض البوم صور النجف الاشرف

  مشاركة رقم : 11  
كاتب الموضوع : ** مسلمة سنية ** المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-04-2009 الساعة : 09:59 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
نزيدك يا ابا جهل ......
الرواية الرئيسية من : الحاكم في المستدرك ج2 ص 225 :

(2942) - حدّثنا أبو العباس محمد بن يعقوب، أخبرنا العباس بن الوليد بن مزيد، ثنا محمد بن شعيب بن شابور ، ثنا عبد الله بن العلاء بن زبر، عن بسر بن عبيد الله، عن أبي إدريس، عن أبيّ بن كعب رضي الله عنه أنه كان يقرأ:

{إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفروا في قُلوبِهِمُ الْحَمِيَّة حَمِيَّةَ الْجاهِلِيَّةِ ولو حميتم كما حموا لفسد المسجد الحرام فَأَنْزَلَ الله سَكينَتَهُ على رَسولِه} ...

فبلغ ذلك عمر فاشتد عليه فبعث إليه وهو يهنأ ناقة له ، فدخل عليه فدعا ناساً من أصحابه فيهم زيد بن ثابت، فقال : من يقرأ منكم سورة الفتح، فقرأ زيد على قراءتنا اليوم فغلط له عمر، فقال له أبيّ : أ أتكلم ؟
فقال : تكلم ، فقال : لقد علمت أني كنت أدخل على النبيّ ويقرئني وأنتم بالباب ، فإن أحببت أن أقرئ الناس على ما أقرأني أقرأت وإلا لم أقرئ حرفاً ما حييت قال : بل أقرئ الناس !!!.

وعقّب عليه الحاكم بقوله : (( هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه )) .

- رواية أولى مساندة : السنن الكبرى للنسائي ، في قوله تعالى : (( إَذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِية ))

(11401) - أنا إبراهيم بن سعيد ، نا شبابة بن سوارٍ ، عن أبي زبرٍ عبد الله بن العلاء بن زبر ، عن بسر بن عبيد الله ، ( عن أبي إدريس ) ، عن أبي بن كعب ، أنه كان يقرأ :
« إَذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِية وَلَوْ حُمِيتُمْ كَمَا حَمَوْا لَفَسَدَ الْمَسْجِدُ الْحَرَامُ » ..
فبلغ ذلك عمر ، فأغلظ له، قال : إنك لتعلم أني كنت أدخل على رسول الله ( ص ) ، فيعلمني مما علمه الله ، فقال عمر: بل أنت رجل عندك علم وقرآن ، فاقرأ وعلم مما علمك الله ورسوله .

- رواية ثانية مساندة : ‏كنز العمال للمتقي الهندي ، المجلد الثاني : البسملة آية. 4815- عن أبي إدريس الخولاني قال : كان أبي يقرأ: { إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية ولو حميتم كما حموا لفسد المسجد الحرام ، فأنزل الله سكينته على رسوله } ...

فبلغ ذلك عمر فاشتد عليه فبعث إليه فدخل عليه، فدعا ناسا من أصحابه فيهم زيد بن ثابت فقال : من يقرأ منكم سورة الفتح ؟
فقرأ زيد على قراءتنا اليوم ، فغلظ له عمر فقال أبي لأتكلم ، قال تكلم : فقال لقد علمت أني كنت أدخل على النبي صلى الله عليه وسلم ويقرئني وأنت بالباب فإن أحببت أن أقرئ الناس على ما أقرأني أقرأت وإلا لم أقرئ حرفا ما حييت . قال: بل أقرئ الناس .

(ن وابن أبي داود في المصاحف ك) وروى ابن خزيمة بعضه. ومر برقم [4745].

- رواية ثالثة مساندة :‏ كنز العمال للمتقي الهندي ، المجلد الثاني : البسملة آية. 4816- عن أبي إدريس الخولاني أن أبا الدرداء ركب إلى المدينة في نفر من أهل دمشق ، ومعهم المصحف الذي جاء به أهل دمشق ليعرضوه على أبي بن كعب وزيد بن ثابت وعلي وأهل المدينة، فقرأ يا على عمر بن الخطاب، فلما قرأ هذه الآية :

{ إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية ولو حميتم كما حموا لفسد المسجد الحرام }

فقال عمر : من أقرأكم ؟
قال : أبي بن كعب ، فقال لرجل من أهل المدينة : أدع لي أبي بن كعب ، وقال للرجل الدمشقي : انطلق معه، فوجدا أبي بن كعب عند منزله يهنأ بعيرا له بيده، فسلما ثم قال له المديني : أجب أمير المؤمنين فقال أبي ولم دعاني أمير المؤمنين ؟
فأخبره المديني بالذي كان معه ، فقال أبي للدمشقي ما كنتم تنتهون معشر الركب أو يشدقني منكم شر ، ثم جاء إلى عمر وهو مشمر والقطران على يديه ، فلما أتى عمر ، قال لهم اقرؤوا فقرؤوا :

{ ولو حميتم كما حموا لفسد المسجد الحرام }

فقال أبي : أنا أقرأتهم ، فقال عمر لزيد إقرأ يا زيد ، فقرأ زيد قراءة العامة ، فقال عمر : اللهم لا أعرف إلا هذا ، فقال أبي :

والله يا عمر إنك لتعلم أني كنت أحضر وتغيبون ، وأدعى وتحجبون ، ويصنع بي ؟ والله لئن أحببت لألزمن بيتي فلا أحدث أحدا بشيء.

(ابن أبي داود (مر برقمي (4745 و 4815))).

- رواية رابعة مساندة : ‏كنز العمال للمتقي الهندي ، المجلد الثاني : 4745- عن أبي إدريس الخولاني قال : كان أبي يقرأ : (( إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية ولو حميتم كما حموا نفسه لفسد المسجد الحرام ، فأنزل الله سكينته على رسوله ))

فبلغ ذلك عمر فاشتد عليه فبعث إليه فدخل عليه ، فدعا ناسا من أصحابه فيهم زيد بن ثابت فقال : من يقرأ منكم سورة الفتح ؟ فقرأ زيد على قراءتنا اليوم ، فغلظ له عمر ، فقال أبي لأتكلم ، قال تكلم : لقد علمت أني كنت أدخل على النبي صلى الله عليه وسلم ويقربني وأنت بالباب فإن أحببت أن أقرئ الناس على ما أقرأني أقرأت وإلا لم أقرئ حرفا ما حييت .
(ن وابن أبي داود في المصاحف ك) وروى ابن خزيمة بعضه (سيأتي برقم (4815)).

- رواية خامسة مساندة : ‏الدر المنثور في التفسير بالمأثور للإمام جلال الدين السيوطي ، المجلد السابع : تفسير سورة الفتح . وأخرج النسائي والحاكم وصححه من طريق أبي إدريس عن أبي كعب رضي الله عنه أنه كان يقرأ ( إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية ولو حميتم كما حموا لفسد المسجد الحرم فأنزل الله سكينته على رسوله ))

فبلغ ذلك عمر فاشتد عليه ، فبعث إليه فدخل عليه ، فدعا ناسا من أصحابه فيهم زيد بن ثابت ، فقال: من يقرأ منكم سورة الفتح ؟ فقرأ زيد على قراءتنا اليوم ، فغلظ له عمر فقال أبي أ أتكلم ؟ قال : تكلم .
فقال : لقد علمت أني كنت أدخل على النبي صلى الله عليه وسلم ويقرئني ، وأنت بالباب ، فإن أحببت أن أقرئ الناس على ما أقرأني أقرأت ، وإلا لم أقرئ حرفا ما حييت .
قال: بل أقرئ الناس.

ونكتفي بهذا العدد من الروايات فلقد وضح المطلب ...



ولنا هنا بعض التساؤلات حول هذه الروايات :

1 - إذا لم تكن تحريفاً ... أين هذه الآية من المصحف العثماني يا معشر الوهابية ؟؟؟

2 - وإذا لم تكن تحريفاً أيضاً ... لماذا ثارت ثائرة عمر على أبي بن كعب ؟؟؟

3 - ثم لماذا أجاز عمر لأبي بن كعب أن يُقرئ الناس هذه الآية في نهاية المطاف ؟؟؟






توقيع : النجف الاشرف

إنا جنودك يا حسين و هذه ... أسيافنا و دماءنا الحمراء
إن فاتنا يوم الطفوف فهذه ... أرواحنا لك يا حسين فداء
من مواضيع : النجف الاشرف 0 نظرة تاريخة عن الملف النووي الايراني !!!!
0 القول الجلي في حكمة استمرار الامامة في ذرية الحسين بن علي
0 الرد على الجاهل العنيد البيهقي الزاعم بيعة أمير المؤمنين لأبو بكر مرتين
0 نبارك للشعب العراقي العظيم خروج العراق من طائلة البند السابع
0 تحدي للوهابية من جديد من يثبت بان ابن تيمية لم يكذب هنا ؟!
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
رد عالم سني على اتهام الشيعة بتحريف القرآن



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 05:51 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية