العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية وفاء النجفي
وفاء النجفي
عضو برونزي
رقم العضوية : 33231
الإنتساب : Mar 2009
المشاركات : 670
بمعدل : 0.12 يوميا

وفاء النجفي غير متصل

 عرض البوم صور وفاء النجفي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي خلال ٢٤ساعة سيعلن عن جبهةوطنية برئاسة علاوي والمطلك وبمشاركة ائتلاف وحدة العراق
قديم بتاريخ : 27-10-2009 الساعة : 12:39 PM


نواب من القائمة العراقية:خلال ٢٤ ساعة سيعلن عن جبهة وطنية برئاسة علاوي والمطلك وبمشاركة ائتلاف وحدة العراق برئاسة البولاني











كشف رئيس كتلة «القائمة العراقية» في البرلمان النائب جمال البطيخ لـ «الحياة « عن «عودة الحوارات بين جبهة الحوار والقائمة العراقية وقائمة تجديد (بزعامة طارق الهاشمي)، وتجمع المستقبل (بزعامة رافع العيساوي) ، وتجمع عراقيون (بزعامة النائب اسامة النجيفي)»، مرجحاً «اعلان جبهة وطنية عريضة خلال 24 ساعة وعلى ابعد تقدير خلال 48 ساعة».
وقال البطيخ ان «علاوي والمطلك توصلا الى اتفاق نهائي وسيتم التوقيع على تحالف ثنائي بينهما خلال الساعات المقبلة». وأضاف ان «قوائم الهاشمي والعيساوي والنجيفي ستعلن ايضاً ائتلافاً واحداً بينها ومن ثم يجتمع الائتلافان في جبهة وطنية عريضة ستضم بالإضافة الى تلك القوائم كيانات وائتلافات أخرى»، مؤكداً ان «الخلافات بسيطة وليست بالمستوى الذي يعيق التحالف بين تلك القوى».








واعترف البطيخ بوجود اعتراضات من قبل قيادات في «القائمة العراقية»، و»جبهة الحوار» على التحالف مع الهاشمي والعيساوي، وقال «لكل عضو الحق في ابداء رأيه لكن ذلك لن يقف ضد التحالف».
لكن النائب عن «جبهة الحوار» مصطفى الهيتي شن هجوماً غير مسبوق على ما أسماها «الأحزاب والكيانات والقوى التي اصطبغت بالصبغة الطائفية»، من دون تسميتها. ودعا الهيتي في تصريح الى «الحياة» تلك الشخصيات الى «الاستقالة من مناصبها الحكومية التي حصلت عليها من خلال المحاصصة الطائفية التي جلبت الخراب والدمار الى العراق والاعتذار الى الشعب العراقي عن العمل تحت العناوين الطائفية خلال السنوات الاربع الماضية، ليتم بعد ذلك النظر في التحالف معهم»، معتبراً ان «هؤلاء الاشخاص فشلوا في تقديم الخدمات او رفع المظالم عن الشعب العراقي من خلال مناصبهم الحكومية وهم باتوا مرفوضين من الشعب ولا يمكنهم خداعه بالتستر بالعناوين الوطنية حاليا». وهذه اشارة واضحة الى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والخدمات رافع العيساوي لأنهما كانا من قادة «جبهة التوافق «السنية.
وأكد الهيتي، «وجود تقدم في الحوارات»، لكنه قال إننا «ما زلنا في مرحلة النقاشات ومرحلة التنقية والغربلة ولم نصل الى تصور موحد حول شكل الجبهة الوطنية المقبلة». وأعرب عن تفاؤله في «التوصل الى اتفاق وإعلان جبهة وطنية تضم جبهة الحوار والقائمة العراقية وائتلاف وحدة العراق (يتزعمه وزير الداخلية جواد البولاني)، وتجمع عراقيون»، مشيراً الى ان «تلك القوى أصبحت رموزاً وطنية لا غبار عليها ورفضت الطائفية خلال السنوات الست الماضية».
ويضم «ائتلاف وحدة العراق» الذي يتزعمه البولاني «الحزب الدستوري» الذي يتزعمه البولاني نفسه، و «تجمع الميثاق الوطني» الذي يرأسه رئيس ديوان الوقف السني احمد عبدالغفور السامرائي، ورئيس «صحوة العراق» احمد ابو ريشة، ووزير الدفاع السابق سعدون الدليمي، ورئيس «التجمع الجمهوري العراقي» سعد عاصم الجنابي، و»تجمع الوحدة العراقي» برئاسة نهرو عبدالكريم، وتجمع الكرامة بزعامة مستشار الصحوات ثامر التميمي (ابو عزام)، وتجمع انصار الرسالة (منشق من حزب الدعوة) بزعامة مازن0 مكية».
الى ذلك رجح النائب اسامة النجيفي، «اعلان التحالف الوطني قبل نهاية هذا الشهر»، لكنه اعترف بـ «وجود معوقات داخلية وخارجية لا تريد لهذا التحالف الالتئام». وقال النجيفي لـ «الحياة» ان «التحالف يواجه الكثير من المعوقات، وهناك أطراف دولية وإقليمية لا تريد نجاح مثل هذا التحالف لأنها تعرف انه سيقلب المعادلة السياسية وسينهي الأوضاع الشاذة في العراق».
وأضاف ان «هناك اطرافاً داخلية تحاول افشال هذا التحالف لأنها تتخوف من ان يسحب البساط من تحت أقدامها»، معترفاً بـ «صعوبة التوصل الى اتفاق بين هذه القوى، لكن هناك ارادة قوية لدى قيادتها في انضاج مشروع وطني وتكوين ائتلاف وطني واسع يمكنه المنافسة في الانتخابات البرلمانية المقبلة».
وعن قيادة «الجبهة الوطنية»، أوضح النجيفي ان «القيادة ستكون جماعية ومن قبل جميع قيادات الكتل الكبيرة»، نافياً «بحث توزيع المناصب بين القوى لأن هذا سيتم بحثه بعد اعلان نتائج الانتخابات». وأكد ان «جميع الاتفاقات سياسية، والنقاشات كانت على اسم الجبهة وشعارها وبرنامجها الانتخابي والاحزاب والقوى السياسية والشخصيات التي يجب ضمها، وبعدها سيبحث الجانب الفني الذي يخص قوائم المرشحين».

المرصد العراقي


توقيع : وفاء النجفي
من مواضيع : وفاء النجفي 0 اجتماع لكتلة شهيد المحراب لتقيم اداء البرلمان ومناقشة ازمة السكن واهالي مخيم رفحاء
0 عبد الحسين عبطان يطالب المتحدث بأسم العراقية بالاعتذار فورا عن "إهانة" الامام الخميني
0 بعد اقالته من منصبه لعدم كفائته,,,قائد شرطة البصرة بمنصب مديرا عاما لعمليات الداخلية؟
0 الشيخ بشير النجفي يعلن دعمه للمتظاهرين ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالب الشعب
0 الشيخ بشير النجفي يعلن دعمه للمتظاهرين ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالب الشعب
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 11:20 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية