العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى الثقافي

المنتدى الثقافي المنتدى مخصص للكتاب والقصة والشعر والنثر

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية شيعية موالية
شيعية موالية
شيعي حسيني
رقم العضوية : 37
الإنتساب : Jul 2006
المشاركات : 13,073
بمعدل : 1.95 يوميا

شيعية موالية غير متصل

 عرض البوم صور شيعية موالية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى الثقافي
Smile القصة رقم 3 بقلمي
قديم بتاريخ : 13-11-2006 الساعة : 04:24 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
انا جيت لكم ومعاي قصة من قصص اللي اقولهاحق ولدي قبل النوم
كان في ولد حبوب يتيم الأم والأب!! أهل امه وابوه تخلوا عنه عشان لا

يكون عبىءعليهم!!

اعتقادهم نهم زين يعيشون عيالهم اشلون بيقدرون يصرفون على هالولد المسكين اليتيم..
وعمه اخو ابوه اخذ بيت ابوه اخذ بيت اخوه بعد مامات هو وزوجته في حادث وعاش الولدجاسم وحيد في هالدنيا بلا رحمة
ياكل بقايا المطاعم ويشرب من ماء الحدائق وينام على أرصفة الشوارع ويتغطى باطراف اصابعه لاتحميه عن برد ولاحر
وفي يوم من الايام مرت ليه الشرطة وهو نايم بمنتصف الليل

ونزلت الشرطة من السيارة وقربوا يمه وقالوا له انت ياولد قوم !فز جاسم خايف قال نعم وشتبون مني ؟؟
واحد ضربه وقال وين بيتكم؟ وليش نايم بالشارع ؟؟
ماعندك اهل ؟؟اكيد مسوي جريمة وهارب من البيت؟؟
جاسم:لا لا انا ماسويت شي بس ماعندي أهل ولابيت
الشرطي الطيب: ليش ووين أهل؟؟
جاسم: امي وأبوي ماتوا من سنتين وعمري كان خمس سنين
الشرطي الخبيث: لاتصدقه اكيد مسوي شي طاردينه!
جاسم:لاا والله مااعندي بيت ولا أهل!!
الشرطي الطيب: زين قوم معانا بنوديك المخفر بنحقق معاك شوي .
الشرطي الخبيث: ضرب جاسم وسحبه من يده قوم يالله اركب معانا يالمتشرد.
الشرطي الطيب: لاموزين تقول له كده خله لاتقسي عليه.
وركبوا السيارة وخذوا جاسم لمركز الأحداث ومنه الى دار الأيتام وهو الآن عمره 7سنوات بس فطين وذكي .
جاسم: السلام عليكم.
مدير المركز: وعليكم السلام.
المدير: شسمك؟؟
جاسم: جاسم
المدير: شنو اسم ابوك؟
جاسم: اللي اذكره ان عندي اوراقي بعد ماطردني عمي من البيت عطاني كل اوراق تخصني بس ماأعرف اقرأ؟؟!!
المدير: وين الأوراق؟؟؟
جاسم: لحظة!!
المدير :؟؟؟؟ وين بتروح قال عندي شنطة صغيرة بس صارت بسيارة الشرطة.
المدير:
انا بتصل للشرطي اللي جابك يرجعها لك.
جاسم: زين واناشبتسوون فيني ؟وين بتودوني؟؟
المدير: ماعليك انت بتعيش هني مع اخوانك اللي لهم مثل قصتك هما بعد ماعندهم أهل وراح نعلمك وندرسك اذا انت حاب تتعلم بتصير شاطر واذا كبرت مرااح تحتاج لي ولالأهلك
بمجهودك وكفاحك راح تكون نفسك بنفسك.
جاسم: متى بكبر ؟؟
المدير: ضحك وقال له كل صغير يكبر وانت الحين كبير ورجال ماشاء الله عليك ذكي وتفهم.
جاسم: زين وين بنام؟؟
المدير:
بتنام على سرير وفي غرفة مع اخوانك ؟!
جاسم:اخواني؟!! انا ماعندي أخوان امي وابوي ماجابوا غيري وياريت ماجابوني وخلوني اتعذب في هالدنيا!!
المدير: لاتقول هالكلام ياولدي قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا"صدق الله العلي العظيم"
جاسم: والنعم بالله
المدير: انت تصلي ؟
جاسمك نعم اصلي كل يوم اروح المسجد واصلي جماعة.
المدير:
عيل انت اشطر الشطار زين قوم خذ هالملابس وروح اتسبح وتعال!
جاسم: انشاء الله حاضر.
المدير بعد ماراح جاسم الحمام!! :: ماشاء الله عليه باين عليه خوشولد ولاكأنه عايش بالشارع صدق الله يخلق ويفرق في بعض اللي يجونا من الشارع اخلاقهم ماتتحمل من قلة التربية وهذا الله يخليه ربا نفسه بنفسه !!! اللهم صلي على محمد وآل محمد.
مرت الايام والشهور والسنين وجاسم يكبر ويتعلم لحد ماوصل سن الشباب يعني صار عمره 20 سنة وهو خلص دراسة واشتغل في بنك بمجهوده واصراره على التعلم وصار له بيت بروحه بس مانسى المركز اللي تعلم فيه وعاش باقي طفولته معاهم
وفي يوم من الأيام جا رجل كبير يقدم مساعدة للمركز حق اليتاماوشافه جاسم وسلم عليه واخذ منه رساله للمركز واسم الرجال مكتوب عليه بس جاسم عرف انه هذا عمه من قرأ الاسم وتفاجأ!!
الرجل: ها يولدي اشفيك تطالعني؟
جاسم: عمي عمي عمي!!؟؟
الرجل: منو انت واي عم اللي تكلم عنه؟
جاسم: انت عمي ماعرفتني لو السنين اللي مضت وانكم تخليتو ا عني كلكم ونسيت ان آكل مال اليتيم يروح النار والله يعاقبه طول عمره والمال اللي تسوي روحك تتصدق فيه للفقراء من عندك لا كل من حلال ابوي وحلالي بس الله يمهل ولايهمل.:mad:
الرجل: دمعت عينه وصرخ يكفي ياولدي لاتقول اكثر سامحني ارجوك سامحني انا غلط وايد يوم تخليت عنك وبيت ابوك انا لازلت أحتفظ بفلوسه راح ارجعهم لك واريح ضميري بس انت سامحني؟
جاسم: روح ياعمي الله يسامحك.
العم: بارك الله فيك ياولدي بكرة مر عليه البيت الظهر واتغذا معانا عشان تتعرف على عيال عمك هما دايما يسألون عنك بس أنا قلت لهم انك مسافر مع خالك بس سامحني اني كذبت عليهم
جاسم:خلاص عمي الله يسامحك لاتقول اكثر قطعت قلبي وفتحت علي جروح قديمة ماابي اتذكر شي من ماضي الطفولة المؤلم والجريح!!
راح جاسم بيت عمه وتغذوا ""خلصوا من الغذا واجتمعوا وقال لهم العم تعرفون ليش اجتمعنا ومنوا هالضيف؟؟
الأولاد: لا يبه فهمنا شنو القصة ؟؟؟
العم: ياعيالي من عشرين سنة مات اخوي اللي هو عمكم وتعرفون ان له ولد عاش وحيد ويتيم بس لاأنا ولاأحد من أخواله قبل ان يعيش معاه وظل بالشوارع لحد ماوصل لمركز الأيتام وعاش بعزة نفسه وبمجهوده وصل لأعلى المراتب والحمد لله وانتوا مرة سالتوني عنه وانا كذبت عليكم قلت انه سافر بس هذا هو قدامكم بلحمه وشحمه ؟؟.
الأولاد: ولد عمنا جاسم!!!!!!!!؟؟
جاسم: نعم أنا جاسم وقال لهم كل قصته من بدايتها ليوم لقى فيه عمه بالمركز...، وأما عمه عطاه كل حلالهوظل يعض يده ندم على ماسواه في ولد أخوه .!! وعارفين أكل مال اليتيم شنو عقابه عند الله
؟؟؟
انشاء الله تعجبكم القصة؟؟

تحياتي وأشواقي

الى اللقاء ;)

توقيع : شيعية موالية



ملئي الكون فرحة وابتهاجا... واغمري النفس نفحة من حنين
وتعالي نزفها كلمات .... تقطع الشك ان دهى باليقين
كلمات تنزلت من علي ... لعلي على شفاه الامين
من مواضيع : شيعية موالية 0 معلومات
0 هل تعلم
0 قصيدة للامام علي عليه السلام
0 معلومات عامة
0 الشباب بين الأمس واليوم
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 06:17 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية