العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية khaledkrom
khaledkrom
المستبصرون
رقم العضوية : 39892
الإنتساب : Aug 2009
المشاركات : 435
بمعدل : 0.08 يوميا

khaledkrom غير متصل

 عرض البوم صور khaledkrom

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
Lightbulb مصر امة تاريخية ,يا ابراهيم عيسى شاءت أم أبيت
قديم بتاريخ : 15-12-2009 الساعة : 03:49 AM



على مرالعصور كانت مصر دائما هى أرض الخير والعلوم والحضارة والامان , والتاريخ يشهد انمصر كانت دائما ملازا آمنا لكل من يعيش على أرضها ويكفى على ذلك شهادة القرآنالكريم حيث قال الله تعالى ( إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين )
فلم يكن عبثاً أن كثيراً من قصص القران الكريم التي قصّها ألله سبحانه وتعالى على محمد صلى الله عليه و اله وسلم كان مسرحها أرض مصر الكنانة ومن هذه القصص قصة موسى عليه السلام وفرعون حيث أن فرعون كان يمثل دوله تمتلك من القوه والإمكانيات الماديه وضخامة البنيان والعماره ما ليس له مثيل لا في الأمم السابقه ولا اللاحقة ولا زالت أثارها شاهدة عليها للآن فأعظم هذه الآثار الأهرامات قبور الفر اعنه التي حتى الآن ومع كل التطور العلمي والتكنولوجي لم يتوصل خبراء وعلماء الآثار إلى كيفية بنائها حيث يقفون أمامها حائرين وعاجزين عن حل الغازها إلى أن وصل الأمر ببعضهم أن يقول بأن الله سبحانه وتعالى قد خلقها على هذا الشكل , فمصر يوجد فيها أكثر من ثلثي أثار الأمم والحضارات السابقه الموجوده في العالم لذلك وصف الله سبحانه وتعالى مصر على لسان فرعون ( أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي )
فمصر قد حباها الله بميزات ومواصفات جغرافيه هيئتها لتكون كنانة الله في أرضـــه ومصنعاً للتاريخ والحضارات الأساسيه التي لعبت دوراً محورياً في تاريخ البشريه.
كما أن التاريخ يشهدشهادته الكبرى على ان مصر هى نتاج شعب مصر وان الشخصية المصرية هى خلطة عجيبة بينالشرق والغرب والشمال والجنوب ’ فالانسان المصرى ومنذ بدء التاريخ يعشق مصر وترابهاواهم سمات الشخصية المصرية هى السكينة وحب الاستقرار وهذه السمة متطابقة مع مناخمصر وسهولة تضاريسها كما أثر هذا المناخ وتلك التضاريس فى جعل الشخصية المصريةميالة الى المرح والطرب وان المصرى يقابل متاعب الحياة بابتسامة وضحكة ساخرة , والمصرى بطبعه متدين يؤمن بالدين و قوانينه , وقد اتصلت كل الاديان السماوية بمصر وشعب مصر من يهودية ومسيحيةواسلامية , فكل الرسل بل كل اصحاب الرسالات كانوا بمصر او مروا بمصر وعاشو بها , وعلى هذا فكل من يحكم مصر لابد أن يصطدم بالدين وقوانينه حيث يشكل الدين اهم عنصرفى حكم مصر , ولهذا فمصر بلد التسامح الدينى على مر العصور
أما مصر في تاريخ المسلمين فمنذ أن منّ الله على المسلمين بفتحها على أيدى المسلمين الاوائل وسواعدهم ودمائهم الذكية فإنها قد لعبت دوراً محورياً وأساسياً ورئيسياً في صناعة هذا التاريخ المجيد وفي بلورة فكرهم ووجودهم بين الأمم وحماية هذا الوجود من الاندثار والضياع عندما تعرضت ألأمه إلى أخطر الحملات الإستأصاليه والتي كادت أن تهدد وجودها في التاريخ وأشهرها الحملات الصليبية وغزوات التتار والمغول والغزوات الاوربية الفرنسية والانجليزية وكيف كانت مصر قلعة الإسلام الحصينه وكنانة الله في ارضه ولها الريادة والقيادة يا أبراهيم عيسى فمصر منذ القدم هى أم الدنيا وصخرة الاسلام الى تتحطم عليها أطماع الماركسية والشيوعية والليبرالية وغيرها من القوانين والافكار الخبيثة .
فعندما فتح المسلمون مصر فتحت الطريق أمامهم لفتحمعظم إفريقيا جنوباً وشمالاً حتى وصلوا إلى الأندلس غربا ,ولقد بشّر رسول الله صلىالله عليه و اله وسلم بهذا الفتح عندما قال ( ستفتح عليكم مصر فاتخذوا منها جنداً كثيفاًفإنهم خير أجناد الأرض ) .


فكان انضمام مصر إلى حاضنة الإسلام ودولته الفتيه مصدر قوه بشريه واقتصاديه حيث أن خراجها جعل خزائن بيت مال المسلمين تفيض بالأموال والخيرات التي صار ينفق منها على جيوش الفتح و الأمصار الفقيره حتى أن المسجد الأقصى وقبة الصخره المشرفه في بيت المقدس تم بناؤهما من خراج مصر لمدة سبع سنوات ولم يبق بلد في العالم الإسلامي لا يوجد فيه تكيه لا يصرف عليها من خراج مصر وخيراتها حتى سميت بخزائن الأرض ألم يقل يوسف عليه السلام لعزيز مصر( إجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم) أيه (55) يوسف , فدول النفط الحاليه كانت تعيش قبل اكتشاف النفط على ما تقدمه لها مصر من كساء وغذاء وكانت ترسل لهم البعثات الطبيه والتعليمية وهي أول من أدخل الكهرباء إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي في بداية القرن العشرين وإن كسوة الكعبه كانت تتكفل بها مصر حتى عام 1963م وتوقفت عن ذلك لأسباب سياسيه .
هذا ملخص بسيط وسرد دقيق دون الخوض فى باقى الاشياء الى ربما تأخذ منا مئات المقالات التى تتحدث عن ريادة مصر وسموها وأصالة شعبها ونضال ابنائها فى التضحية فى سبيل الامة العربية والاسلامية ولكن ؟؟
ولكن الاستاذ أبراهيم عيسى له رأى أخر؟؟ قال فى مقال أن مصر ليس لها افضال على الامة العربية , وقام أبراهيم عيسى بسرد ملخص للحالة المصرية منذ ستون عاما" فقط ولم يتطرق الى بعض الامور الجوهرية فى مساعدة مصر الى اشقائها العرب , بل وتطاول أبراهيم عيسى أن مصر لا تفعل شىء دون مقابل , وانها دخلت حرب تحرير الكويت لأسقاط ديونها ؟؟ بل وأن ليس لمصر افضال على العرب , وأن مصر أصابها الشيخوخة فسقط عنها لقب ( أم الدنيا) ؟؟
لن نطيل فى الرد يا أستاذ أبراهيم عيسى حتى يتسنى للقارىء الكريم فى عدم المل من قرأت المقال , واليك ملخص بسيط فقط فى الرد على مقالك , ويتحدث بنقاط جوهرية مختصرة لعلها تفيدك وتفيد القارىْ الكريم , واما بخصوص التحدث عن مصر وافضالها على الامة العربية والاسلامية فحدث ولا حرج , ويكفى فقط شهادة الاعداء قبل الاصدقاء ..
نحن سنفترض أن النص يتحدث عن مصر في العصر الحديث , في النصف الثاني من القرن العشرين .
بمعنى انه يتناول ثلاث طبقات سياسية متباينة بوضوح , الحقبة الناصرية , ومرحلة حكم السادات , وفراغ مبارك .
_ الحقبة الناصرية , مرحلة بناء الدولة وإطلاق الفكر القومي العربي سياسيا .
_ مرحلة حكم السادات , والانتقال من مركزية مصر في القرار العربي , إلى خصوصية مصر وخروجها سلطويا إلى الاصطفاف إلى جوار أنظمة النفط ملحقات أمريكا , وإطلاق عملية التطبيع القسري مع إسرائيل .
_ فراغ مبارك , والعمل المنظم على بيع مصر وتحطيم روابطها العربية والإقليمية , وعزلها , عبر ثقافة الفساد , بعد فشل عملية التطبيع .
في الحقبة الناصرية ساد الفكر القومي العربي , "الحقبة القومية" .
في مرحلة السادات ساد حكم الفرعون , "مرحلة الفرعون" .
في فراغ مبارك سادت ثقافة الفراعنة , "فراغ الفراعنة" .
في "الحقبة القومية" , كان هناك جمهور مصري وعربي حاضن ومتفاعل .
في "مرحلة الفرعون" , كان هناك نُخب ومثقفين يحاولون فلسفة هذه القفزة وتبريرها , قبل أن ينهار كل شيء بانهيار الفرعون .
في "فراغ مبارك" , هناك طبقة السلطة المخملية , نُخب ومثقفين وجمهور , يعيش في حاضنة الفساد , على حساب وجود مصر الأمة كله .
"فضل مصر" , هو (ثقافة طبقة سلطة مبارك الفاسدة والمخملية) , وهذه هي التسمية الطبيعية أو التعريف الدقيق .
وهو شعار انعزالي , يهدف إلى جعل مركز الانتقاد في غير مكانه الصحيح والذي هو : خطر "فراغ مبارك" على مستقبل مصر , والعرب والمصريين العرب بل وحتى المصريين الفراعنة أنفسهم , حاضرا وتراثا إنسانيا .
طبقة سلطة مبارك الفاسدة والمخملية , هم أشبه ما يكونون اليوم , بأحفاد رجل ثري بددوا ثروته ثم جلسوا عراة حاضرا حفاة مستقبلا ....
هذه الطبقة ليست جيلا طبيعيا من رحم مصر الأم العظيمة .
بل هم , وعلى امتداد عالمنا العربي , شتات طبقة أغنياء وفاسدي السلطة , طبقة اللصوص والكلاب , لا ينتمون إلى وطن , ولا يدينون بولاء لأي قيم وطنية , ولا يمثلون واقعا على الأرض , المخمليون السلطويون العرب , أولاد الحرام .
الحقيقة التي لا يجب أن تغيب , هي أن كل مبدع عربي تاريخيا كان يذهب إلى مصر , لينطلق .
وهنا المدخل لفهم عظمة هذه الأمة تاريخيا , وحتمية قيادتها للمشهد العربي دائما , مصر حاضنة وبقية الأقطار العربية أفراد , أتمنى أن لا تغيب هذه الحقيقة يوما عن بال احد .
الحقيقة الأهم , هو أن دور المدرسين العرب (سوريين مصريين ...) , دور خلاق ووطني وقومي , في تعريب الجزائر , وصناعة الهوية العربية في الخليج .
القضية هنا , لا يجب تسطيحها إلى هذه الدرجة , والنص هنا بشع للغاية بكل أسف .
القضية ليست مجرد عمل وفلوس , بل إحساس كان ولا يزال , يتم نقله بين جغرافية واحدة ولغة واحدة .
ليس في مصلحة أحد , وعذرا للتعبير , الحديث عن مصر جمال عبد الناصر , بل "مصر الحقبة الناصرية" , بقيادتها وفكرها وإيديولوجيتها ونخبها وجمهورها المؤمن .
وقيادتها للمشهد القومي العربي , تحررا ونضالا ورؤية مستقبلية ونموذجا لدولة الوحدة القادمة .
لم تكن مصر ولا العرب يوما يقاتلون إسرائيل لوحدها , ومنذ قيام هذا الكيان البائس والى يوم رحيله .
كنا جميعا وسنبقى نقاتل كارتيل النفط الكوني المافيوي .
معبر رفح , هو صراع على الخلافة والوراثة ولا علاقة لأي مصري بما يجري على معبر رفح .
"فراغ مبارك" فوق الجميع .
يمكن اتهام السيد الكاتب هنا , بأنه أضاع ساحة الصراع الحقيقية وقرر أن يدافع في الساحة المخملية , وهي ساحة افتراضية ومخادعة .
كلمة أخيرة قبل أن اختم المقال !!
وأن الامر لم يتوقف الامر على الحملات العسكرية ضد مصر وإنما عندما أراد الإستعمار التمهيد لغزوه العسكري بدأ بالغزو الفكري من مصر فبدأت حملات التخريب الفكري على يد ألإرساليات التبشيريه وعملاء الغرب وعندما أراد إحتلال بلاد المسلمين إحتل أولاً مصر وعندما أراد إذلال الأمه عمل على إذلال مصر وعندما أراد هزيمة الأمه عمل على هزيمة مصر وعندما أراد تجويع الأمه عمل على تجويع مصر , وعندما اراد أخذ إعتراف المسلمين بإسرائيل عمل على أخذ إعتراف مصر ولكن شعب الكنانة العظيم يرفض هذا الاعتراف .
فأعداء الأمه يعرفون بالإستقراء التاريخي ان مصر ما دامت منهكه وضعيفه ومهزومه ومكّبله فإن أمة الإسلام تبقى كذلك وإسرائيل تعيش في أمان وإطمئنان وأما إذا كانت مصر حره طليقه قويه فإن نفوذهم ومصالحهم ستكون في خطر لأنهم يعرفون أن السهم الاخير الذي يقلب المعادله ويغير مسار التاريخ لمصلحة أمتنا دائما ينطلق من كنانة مصر فهذا السهم هو الذي أنقذ الأمه في الحروب الصليبيه وهو الذي أنقذها في حروب التتار والمغول ولا زال هذا السهم في كنانة مصر فمتى ستتمكن مصر الكنانه من إطلاقه من كنانتها على هذا الواقع الردىء لتجعل عجلة التاريخ المتوقفه بأمتنا منذ أمد بعيد على محطة الذل والهوان والانكسار تدور 180 درجه ولينقلب التاريخ رأساًعلى عقب( ولتعود امتنا سيرتها الاولى).


توقيع : khaledkrom
قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : " الجاهلُ يظلم مَن خالطه، ويعتدي على مَن هو دونه،


من مواضيع : khaledkrom 0 فضائح الوهابية الصهيونية وليد إسماعيل أنموذجا" ج 3
0 خبر عاجل ..أخت سلفية حافظة للقرآن مصرية بنت قيادي!! تستبصر
0 عاجل وخطير لشيعية على الكرار صلوات الله عليه
0 فضائح الوهابية الصهيونية علاء سعيد أنموذجا" تهديد وكذب لأبتزاز شيعيى
0 هذا الفيديو عام. فضائح الوهابية الصهيونية ... علاء السعيد ووليد أسماعيل أنموذجا" ج2

jnoob99
عضو برونزي
رقم العضوية : 35155
الإنتساب : May 2009
المشاركات : 336
بمعدل : 0.06 يوميا

jnoob99 غير متصل

 عرض البوم صور jnoob99

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : khaledkrom المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 19-12-2009 الساعة : 01:50 AM


اخي خالد
سلام الله عليكم
انجازات مصر واسهاماتها الكبيرة لايمكن حصرها في كلمات او اسطر ولن تفي بذلك جل الموسوعات سواء كانت مصر(حضارة وادي النيل) او مصر الاسلامية ، ولكني ساتعرض فقط لموضوع العلاقات المصرية العراقية بايجاز شديد في عهد عبدالناصر والسادات ومبارك وخاصة في جوانب سياستهم ضد شيعة العراق ، واسمح لي بسردها على شكل نقاط للاختصار:
عبدالناصر
----------
1. ساهم بشكل كبير في دعم انقلاب القوميين والبعثيين ضد الزعيم عبدالكريم قاسم 1962م بدوافع قومية وطائفيه والهيمنة على الزعامة العربية ، لاسيما وان عبدالكريم قاسم انتهج سياسة الاعتدال مع علماء الشيعة في وقته
2. قد الدعم الكامل الى عبدالسلام عارف 1962-1965م في قمع الصوت الشيعي ومحاربة الشعائر الحسينية ومنها محاولة اقدامه على اعتقال زعيم الطائفة في ايامه الامام محسن الحكيم (قدس).كما ساند عبدالسلام في قمع الاخوة الكورد العراقيين
3. ارسل الجيش المصري عام 1962م الى اليمن وقضى على حكم الامامة الشيعية فيها بدعمه المباشر للقوميين اليمنيين وبدوافع قومية ومذهبية وكان الاجدر به ارسال تلك القوات لتحرير فلسطين
4. قدم الدعم الكامل سياسيا" واعلاميا" لانقلاب البعثيين الاسود عام 1968م وتبوأ شذاذ الافاق السلطة وسحقوا الشيعة لاكثر من 35 سنة بدوافع مذهبية
5. ساهم بشكل كبير في ايصال هدام الملعون الى السلطة وكانت اجتماعات مدير السي اي ايه جورج بوش الاب وهدام الملعون في مكتبه (باعتراف نجله خالد كماورد في مذكراته).
6. سياسة عبدالناصر اضرت بالقضية الفلسطينية اكثر مما افادها ، وراحت دماء الاخوة المصريين هدرا" وثرواتها وخيراتها تبددت لارضاء نزوات عبدلناصر السلطوية ونزعته الى زعامة العرب فقد قوض القضية الفلسطينية ونقلها من كونها قضية اسلامية كبرى الى قضية قومية ومن بعده الى قضية وطنية داخلية كما هي عليها الان وبذلك فان عبدالناصر اول من اسس لسياسة عزل المسلمين العرب عن محيطهم الاسلامي الاكبر ، وخسرت فلسطين دعم تلك الدول الاسلامية الكبرى مثل باكستان واندنوسيا وغيرها .
7. تجلت اكبر اهداف عبدالناصر في سياساته اضعاف دور العراق الاقليمي وربطه بالمنظومة المصرية الناصرية الزعامة تحت تأثير الصراع الحضاري والتقليدي بين حضارتي الرافدين والنيل والمتجدد مع الازمان بسبب النزعات القومية والفردية لحكام مصر على طوال التاريخ .
8. استهانته بزعماء الحركات الاسلامية ومحاربته لها وخاصة مرجعيات الشيعة في النجف الاشرف ، رغم دعم تلك المرجعيات الدينية لقضايا مصر شعبا" وليست حكومة ومنها اصدار الامام محسن الحكيم عام 1956م بيانا" يدعو فيه العراقيين الى دعم مصر ابان العدوان الثلاثي عليها وقد لبى جميع العراقيين ذلك النداء.
9. ارسل الامام الحكيم برسالة الى عبدالناصر يرجوه فيها الى عدم تنفيذ حكم الاعدام بالسيد قطب السياسي الاسلامي السني
لكنه اصر على اعدامه لتصفية التوجهات الاسلامية في مصر بايعاز من الدوائر الغربية .
السادات
---------
لم يولي اهتماما" كبيرا" لقضايا العرب وانشغل بترتيب اوضاع مصر ورفع شعار مصر الفرعونية لا العربية ، فوجد البعثيين المجرمين الفرصة سانحة امامهم لاعلان انفسهم زعماء للامة العربية بعد توقيع السادات اتفاقية كامب ديفيد عام 1978م فعملوا على عزل مصر وتحجيم دورها الاقليمي والعربي ، روفعوا شعراتهم الفارغة المحتوى والمضمون( التقدمية، دول الصمود والتصدي، دول الطوق ) وهاجموا السادات ووصفوه ب (الخائن) والجبان وغيرها من الاوصاف التي هي في الحقيقة تنطبق على جميع حكام العرب بدون استثناء واكثرهم خيانة وجبنا" هم البعثيين .
حسني مبارك
------------
1. دعم هدام المقبور في حربه مع الجارة ايران الاسلامية بدوافع مذهبية وسياسية تتلخص بابادة الشيعة في ايران والعراق
2. محاولته دعم سياسة هدام في تغيير ديموغرافية المنطقة الجنوبية والوسطى في العراق باسكان الاخوة المصريين فيها وتمليكهم الاراضي بقصد احداث توازن سكاني بين السنة والشيعة في العراق تحت ستار انهم ايدي عاملة ، ولكن غزو هدام للكويت افشل هذا المشروع الجهنمي.
3. ارساله للمتطوعين المصريين للقتال الى جانب هدام الملعون في حربه العدوانية ضد الجارة ايران بدوافع مذهبية
4. تجسس ضباط المخابرات المصرية على المعارضين لهدام الملعون واغتيالهم في دول الخارج ومنهم على سبيل المثال
(اغتيال المخابرات الهدامية بالتعاون مع المخابرات المصرية السيد العلامة المجاهد مهدي الحكيم في السودان عام 1988م)
5. اشتراك المصريين في لجان اعدام العراقيين الرافضين للحرب ضد ايران في الثمانينيات .
6. محاربته لحركات المعارضة العراقية لحكم البعث وهدام سواء كانت الاسلامية او غير الاسلامية، ومنعه لفتح مكاتب لها في مصر في حين الان تحتضن البعثيين المجرمين الذين اوغلت ايديهم بدماء الشيعة على مدى 35 عاما"
7. رفعه لشعار محاربة التشيع وتخويف العرب من تزايد النفوذ الشيعي في العراق ولبنان واليمن وغيرها
8. اصطفافه الى جانب اهل السنة في العراق حاليا" لمحاربة الوجود الشيعي ومحاولة تهميشه وتقديم الدعم السياسي والاعلامي
للمجاميع الارهابية والبعثية المجرمة .
ونخلص الى القول ان علاقات مصر والعراق تميزت على الدوام بخاصيتين رئيسيتين هما:
1. دعم انظمة حكم العراق السنية على حساب الشيعة
2. محاولة توريط تلك الانظمة بقضايا وحروب طاحنه مع الجيران لاضعاف قدرات العراق وانهاكه للتفرد في الزعامة والهيمنة
واخيرا" نرى ان مصر يمكن ان تستعيد دورها الكبير والمؤثر اقليميا" واسلاميا" فيما اذا تبوأ الاسلاميين السلطة في مصر وعملت على اخراج مصر من تقوقعها ( القومجي) المترنح الان الى محيطها الاكبر والاوسع وهو المحيط الاسلامي الكبير
وعند ذلك سنجد مصر هي بحق ( ام الدنيا)

تحياتي لكم

من مواضيع : jnoob99 0 كيف يحسم الائتلاف الوطني خياراته في التحالف؟؟؟؟
0 نصيحة من شيخ جنوبي الى من يدعي انه سياسي
0 المسعودي : المالكي سرق اصوات الائتلاف الوطني وعلاوي سرق اصواته !
0 المالكي -- علاوي أيهما اشد خطرا" علىالشيعة .....؟ وجهة نظر
0 اليوم مسدسات وغدا هاونات

الصورة الرمزية khaledkrom
khaledkrom
المستبصرون
رقم العضوية : 39892
الإنتساب : Aug 2009
المشاركات : 435
بمعدل : 0.08 يوميا

khaledkrom غير متصل

 عرض البوم صور khaledkrom

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : khaledkrom المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 19-12-2009 الساعة : 07:06 AM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jnoob99 [ مشاهدة المشاركة ]
اخي خالد
سلام الله عليكم
انجازات مصر واسهاماتها الكبيرة لايمكن حصرها في كلمات او اسطر ولن تفي بذلك جل الموسوعات سواء كانت مصر(حضارة وادي النيل) او مصر الاسلامية ، ولكني ساتعرض فقط لموضوع العلاقات المصرية العراقية بايجاز شديد في عهد عبدالناصر والسادات ومبارك وخاصة في جوانب سياستهم ضد شيعة العراق ، واسمح لي بسردها على شكل نقاط للاختصار:
عبدالناصر
----------
1. ساهم بشكل كبير في دعم انقلاب القوميين والبعثيين ضد الزعيم عبدالكريم قاسم 1962م بدوافع قومية وطائفيه والهيمنة على الزعامة العربية ، لاسيما وان عبدالكريم قاسم انتهج سياسة الاعتدال مع علماء الشيعة في وقته
اقتباس :
أخى لاحظ ان فى هذة الفترة كانت مملكة الشاة تحكم بلاد فارس ؟؟؟

ثم لا تحاول أن تنظر بعين واحد فقط ضد حكم الرئيس جمال عبد الناصر على أنه كان يساعد فى ضرب المراجع؟؟؟
ثم حاول أن تذكر ان فتوى الشيخ محمد شلتوت شيخ الازهر عندما أباح التعبد بالمذهب الشيعى ,اعتباره مذهب ( خامس) بعد المذاهب الاربعة السنية هو انتصار وأعتراف ضمنى باحقية المذهب الشيعى فى الوجود ؟؟؟



2. قد الدعم الكامل الى عبدالسلام عارف 1962-1965م في قمع الصوت الشيعي ومحاربة الشعائر الحسينية ومنها محاولة اقدامه على اعتقال زعيم الطائفة في ايامه الامام محسن الحكيم (قدس).كما ساند عبدالسلام في قمع الاخوة الكورد العراقيين
اقتباس :
هات دليل واحد يثبت تورط خالد الذكر جمال عبد الناصر فى تأمره على الشيعة ( دليل واحد فقط وليس كلام انشاء ) ؟؟
منتظر ردك هنا بالذات


3. ارسل الجيش المصري عام 1962م الى اليمن وقضى على حكم الامامة الشيعية فيها بدعمه المباشر للقوميين اليمنيين وبدوافع قومية ومذهبية وكان الاجدر به ارسال تلك القوات لتحرير فلسطين
اقتباس :
لا أريد أن أدخل هنا فى مهاترات لا تسمن ولا تغنى من جوع ؟؟

هو ذهب الجيش بناء على دعوة الحكومة اليمنية فى محاربة التواجد ( الانجليزى ؟؟) مع اليمن ( سلطنة عمان ) وكذلك فى كبح جماع الجماعات الجنوبية التى كانت تريد الاتسقلال وتفتيت اليمن , وأرجوه منك قراءة التاريخ جديا" ؟؟
وبخوص الخلافة الامامية هو لم يكن يريد بالمقام الاول ضرب الشيعية فى الشمال , وانما تحجيم الدور السعودى فى شمال اليمن , وكذلك قطع سبل التعاون مع اسرائيل ؟؟
والاهم التحكم فى ميق باب المندب حتى يستطيع محاصرة أسرائيل وقطع الدعم عنها من جنوب أفرقيا واسترليا ؟؟
وبخصوص الامامة وقتها هم من بداوء فى ضرب الجيش المصرى هناك ليستولوا على المعدات والاسلحة ؟؟
ولا أريد الخوض فى تامر بعضهم مع الاسرائليون ؟؟ وعندى ما يثبت ولكن بالمثل المصرى ( خلى الطابق مستور ) ولا نريد الخوض فى اشياء ان تبدوا لكم تسؤئكم ؟؟

4. قدم الدعم الكامل سياسيا" واعلاميا" لانقلاب البعثيين الاسود عام 1968م وتبوأ شذاذ الافاق السلطة وسحقوا الشيعة لاكثر من 35 سنة بدوافع مذهبية
اقتباس :
وهل مصر كانت تستطيع فى هذا الوقت على فعل شىء بعد النكسة ؟؟
أخى عند النقل يجب عليك أن تحاول قراءة الرأى الاخر ؟؟
ملحوظة ابناء سعود شربوا الخمور حتى الثمالة عند أحتلال سيناء ؟؟؟

5. ساهم بشكل كبير في ايصال هدام الملعون
اقتباس :

مين الى ساهم ؟؟؟ يا نهار أسود ؟؟؟؟

خالد الذكر رحمه الله مات سنة ( 1970) ؟؟؟
وصدام امسك الحكم سنة ( 1980) ؟؟؟
طيب فين كان الرئيس جمال عبد الناصر ؟؟
أم ألتبس عليك النقل ؟؟
ملحوظة : السادات قام بثورة التصحيح وحبس جميع القوميين ؟؟
السادات طبق الديمقراطية العلمانية ؟؟ فاين هو من العرب ؟؟
السادات قطع علاقتة مع صدام حسين وقال عنه ( واد ارعن) فى احدى خطابتة ؟؟
يا jnoob99 حزعل منك كه ؟؟

الى السلطة وكانت اجتماعات مدير السي اي ايه جورج بوش الاب وهدام الملعون في مكتبه (باعتراف نجله خالد كماورد في مذكراته).
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راجع وفاة الرئيس جمال عبد الناصر اقصد تاريخ الوفاة ؟؟
ومن هذا الذى كتب هذا المقال الذى نقلت عنه يا أخ jnoob99؟؟

والله واقسم بالله كاتب ( ؟؟؟) غبى غباء يونس شلبى هههه
6. سياسة عبدالناصر اضرت بالقضية الفلسطينية اكثر مما افادها ، وراحت دماء الاخوة المصريين هدرا" وثرواتها وخيراتها تبددت لارضاء نزوات عبدلناصر السلطوية ونزعته الى زعامة العرب فقد قوض القضية الفلسطينية ونقلها من كونها قضية اسلامية كبرى الى قضية قومية ومن بعده الى قضية وطنية داخلية كما هي عليها الان وبذلك فان عبدالناصر اول من اسس لسياسة عزل المسلمين العرب عن محيطهم الاسلامي الاكبر ، وخسرت فلسطين دعم تلك الدول الاسلامية الكبرى مثل باكستان واندنوسيا وغيرها .

اقتباس :

عبد الناصر اضر باقضية الفلسطنية ؟؟
لا أسال أى فلسطينى الاول وشوف حيرد عليك اية الاجابة اريدها من فلسطينى دخل أو خارج فلسطين ؟؟؟

7. تجلت اكبر اهداف عبدالناصر في سياساته اضعاف دور العراق الاقليمي وربطه بالمنظومة المصرية الناصرية الزعامة تحت تأثير الصراع الحضاري والتقليدي بين حضارتي الرافدين والنيل والمتجدد مع الازمان بسبب النزعات القومية والفردية لحكام مصر على طوال التاريخ .
اقتباس :

يا حبيبى كان هناك معسكرين الشيوعية والرأسمالية @ 2@ فقط فماذا تختار ؟؟؟
سوف نختار العروبة وتوحيد الامة العربية فى المقام الاول وبعدها توحيد الامة الاسلامية , لان الامة الاسلامية ممتدة الاطراف أخى ؟؟
ومصر كما قلت فى البداية لا أحد يستطيع أن ينكر فضلها وقوتها وموقعها الاقليمى وريادة والقوة البشرية داخلها ؟؟


8. استهانته بزعماء الحركات الاسلامية ومحاربته لها وخاصة مرجعيات الشيعة في النجف الاشرف ، رغم دعم تلك المرجعيات الدينية لقضايا مصر شعبا" وليست حكومة ومنها اصدار الامام محسن الحكيم عام 1956م بيانا" يدعو فيه العراقيين الى دعم مصر ابان العدوان الثلاثي عليها وقد لبى جميع العراقيين ذلك النداء.
9. ارسل الامام الحكيم برسالة الى عبدالناصر يرجوه فيها الى عدم تنفيذ حكم الاعدام بالسيد قطب السياسي الاسلامي السني
لكنه اصر على اعدامه لتصفية التوجهات الاسلامية في مصر بايعاز من الدوائر الغربية .
اقتباس :
أخى أنا معك فى مسالة اعدام الشهيد رحمه الله سيد قطب ابان فترة جمال عبد الناصر ؟؟

ولكنى يا اخى لا ادافع عنه وانما ادافع عن الشعب المصرى يذهب هذا او غيرة ولكننا نتحكم الى الحقائق ؟؟
ثم الذى يعدم العلماء مات ميت البهائم أخى ولعلها وصلت


السادات
---------
لم يولي اهتماما" كبيرا" لقضايا العرب وانشغل بترتيب اوضاع مصر ورفع شعار مصر الفرعونية لا العربية ، فوجد البعثيين المجرمين الفرصة سانحة امامهم لاعلان انفسهم زعماء للامة العربية بعد توقيع السادات اتفاقية كامب ديفيد عام 1978م فعملوا على عزل مصر وتحجيم دورها الاقليمي والعربي ، روفعوا شعراتهم الفارغة المحتوى والمضمون( التقدمية، دول الصمود والتصدي، دول الطوق ) وهاجموا السادات ووصفوه ب (الخائن) والجبان وغيرها من الاوصاف التي هي في الحقيقة تنطبق على جميع حكام العرب بدون استثناء واكثرهم خيانة وجبنا" هم البعثيين .
حسني مبارك
------------
1. دعم هدام المقبور في حربه مع الجارة ايران الاسلامية بدوافع مذهبية وسياسية تتلخص بابادة الشيعة في ايران والعراق
2. محاولته دعم سياسة هدام في تغيير ديموغرافية المنطقة الجنوبية والوسطى في العراق باسكان الاخوة المصريين فيها وتمليكهم الاراضي بقصد احداث توازن سكاني بين السنة والشيعة في العراق تحت ستار انهم ايدي عاملة ، ولكن غزو هدام للكويت افشل هذا المشروع الجهنمي.
3. ارساله للمتطوعين المصريين للقتال الى جانب هدام الملعون في حربه العدوانية ضد الجارة ايران بدوافع مذهبية
4. تجسس ضباط المخابرات المصرية على المعارضين لهدام الملعون واغتيالهم في دول الخارج ومنهم على سبيل المثال
(اغتيال المخابرات الهدامية بالتعاون مع المخابرات المصرية السيد العلامة المجاهد مهدي الحكيم في السودان عام 1988م)
5. اشتراك المصريين في لجان اعدام العراقيين الرافضين للحرب ضد ايران في الثمانينيات .
6. محاربته لحركات المعارضة العراقية لحكم البعث وهدام سواء كانت الاسلامية او غير الاسلامية، ومنعه لفتح مكاتب لها في مصر في حين الان تحتضن البعثيين المجرمين الذين اوغلت ايديهم بدماء الشيعة على مدى 35 عاما"
7. رفعه لشعار محاربة التشيع وتخويف العرب من تزايد النفوذ الشيعي في العراق ولبنان واليمن وغيرها
8. اصطفافه الى جانب اهل السنة في العراق حاليا" لمحاربة الوجود الشيعي ومحاولة تهميشه وتقديم الدعم السياسي والاعلامي
للمجاميع الارهابية والبعثية المجرمة .
ونخلص الى القول ان علاقات مصر والعراق تميزت على الدوام بخاصيتين رئيسيتين هما:
1. دعم انظمة حكم العراق السنية على حساب الشيعة
2. محاولة توريط تلك الانظمة بقضايا وحروب طاحنه مع الجيران لاضعاف قدرات العراق وانهاكه للتفرد في الزعامة والهيمنة
واخيرا" نرى ان مصر يمكن ان تستعيد دورها الكبير والمؤثر اقليميا" واسلاميا" فيما اذا تبوأ الاسلاميين السلطة في مصر وعملت على اخراج مصر من تقوقعها ( القومجي) المترنح الان الى محيطها الاكبر والاوسع وهو المحيط الاسلامي الكبير
وعند ذلك سنجد مصر هي بحق ( ام الدنيا)

تحياتي لكم


سوف أرد على الباقى انشاء الله نظرا" لديق الوقت ولكن لا تعلق على تعقيبى ,انتظر أعطائك باقى الردود
السلام عليكم
خالد كروم


توقيع : khaledkrom
قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم : " الجاهلُ يظلم مَن خالطه، ويعتدي على مَن هو دونه،


من مواضيع : khaledkrom 0 فضائح الوهابية الصهيونية وليد إسماعيل أنموذجا" ج 3
0 خبر عاجل ..أخت سلفية حافظة للقرآن مصرية بنت قيادي!! تستبصر
0 عاجل وخطير لشيعية على الكرار صلوات الله عليه
0 فضائح الوهابية الصهيونية علاء سعيد أنموذجا" تهديد وكذب لأبتزاز شيعيى
0 هذا الفيديو عام. فضائح الوهابية الصهيونية ... علاء السعيد ووليد أسماعيل أنموذجا" ج2

تشرين ربيعة
شيعي محمدي
رقم العضوية : 30624
الإنتساب : Feb 2009
المشاركات : 3,716
بمعدل : 0.66 يوميا

تشرين ربيعة غير متصل

 عرض البوم صور تشرين ربيعة

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : khaledkrom المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 19-12-2009 الساعة : 03:34 PM


السلام عليكم ورحمة الله

أستاذ خالد عندي تعقيبات على بعض من ردك على عبدالحسن ، وأولها هو بخصوص التدخل الناصري في اليمن ...

أنت تقول أن تواجد قوات عبدالناصر في اليمن كان لقمع الجماعات الجنوبية المطالبة بالانفصال ....

فأقول وعلى الله التوكل:

إن الانقلاب الذي قام به التعساء من آل حاشد على الأئمة الزيديين المتوكليين في الشمال وبمساعدة عبدالناصر قد وقع عام 1962 ، وفي تلك الأثناء كان الجنوب يرزح تحت نير الاحتلال البريطاني حيث لم ينل استقلاله سوى عام 1967 أي بعد خمسة أعوام من الانقلاب الحاشدي ...

ومن حقي أن أسأل كيف حشرت اسم سلطنة عمان في الموضوع وهي آنذاك كانت منشغلة بشؤونها الداخلية ومواجهة الاضطرابات التي وقعت داخل البيت السلطاني؟

______________________________

في الجانب الآخر كان على جمال عبدالناصر ألا يتدخل في شأن العراق ولا يلتفت إلى مناشدات عبدالسلام عارف ذي الميول الأموية البغيضة ، فالتيار القومجي العربي أصلا قام على أكتاف أناس لهم دوافع بغيضة أضيق من أن تشمل مختلف الشرائح الاجتماعية .

والذي كان سببا في نجاح الانقلاب القومجي ضد الزعيم عبدالكريم قاسم هو اشتراك الشيوعيين والبارتيين الكردستانيين إلى جانب القوميين في الإطاحة به ، خصوصا ان عبدالكريم قاسم قد أعدم عشرات الشيوعيين والبارتيين الكردستانيين جراء قيامهم بالمجزرة البشعة المخزية في مدينة كركوك عام 1959 ، وهرب زعيمهم الملا مصطفى البرزاني إلى خارج العراق بعد صدور فتوى المقدس مرجع الشيعة الأعلى السيد محسن الحكيم - وهو والد الشهيد السيد محمد باقر الحكيم - بكفر وإلحاد الشيوعية ، ولم يرجع البرزاني إلا عام 1963 بعد إعدام قاسم حيث بات حليفا وعضدا قوية لصدام حسين لعنه الله ...

______________________________

جمال عبدالناصر نجح داخليا ونجح خارجيا في الجزائر فقط ، أما مع باقي البلاد العربية فكانت خياراته خاسرة جدا ، حتى الوحدة المصرية - السورية التي بناها قد ساهم بنفسه في تخريبها عندما قام باستدعاء كبار القيادات العسكرية السورية وإسكانهم في مصر (وكان بينهم حافظ الأسد وصلاح جديد ومحمد عمران وعدد من الضباط الشيعة العلويين) فأصبحت سورية بدون قيادة عسكرية وطنية .

كما أخطأ خطأ جسيما بتكليف المأفون عبدالحكيم عامر بإدارة الملف السوري بدلا من إسناد المهمة لأحد السوريين من ذوي الكفاءة والضمير ، بعد أن أصاب بإقالته رئيس وزراء الوحدة آنذاك وهو الطائفي التكفيري الحموي أكرم الحوراني - لعنه الله - بسبب تخطيطه لتهجير الشيعة العلويين من موطنهم في الساحل السوري الغني بالموارد والخيرات (وللعلم فخطة الحوراني تلك وتستره بكون العلويين كفارا ، هي نقطة البداية لصدور فتوى المرحوم الشيخ محمود شلتوت) .

أضف إلى ذلك أيضا أن عبدالناصر استعجل كثيرا بتطبيق سياسة الإصلاح الزراعي في سورية بعدما نجحت في مصر لتوفر ظروفها الملائمة ، حيث أن المجتمع السوري المحكوم بنظام إقطاعي قوي لن يتقبل الأمر بسهولة ولابد من اتباع التدرج البطيء ، وكان من الطبيعي أن تتجمع عدة عوامل أسفرت عن إسقاط الوحدة والانفصال عن مصر وخلال فترة وجيزة وبتأييد شعبي وعسكري .

ولعل الطريف المضحك في الأمر هو العلة التي اختارها السوريون للانفصال عن مصر وهي قيام عبدالناصر بتغيير النشيد الوطني لدولة الوحدة حيث كان النشيد السابق عبارة عن اندماج النشيد الملكي المصري ونشيد الجمهورية السورية ، فقام عبدالناصر بتغييره إلى نشيد معروف هو (والله زمان يا سلاحي) وهذا الأمر أزعج السوريين الذين لم يستخدموا نشيدا آخر غير نشيدهم الحالي (حماة الديار عليكم سلام) منذ تأسيس الجمهورية عام 1936 .

في الختام تقبل مروري


من مواضيع : تشرين ربيعة 0 إسقاط الجنسية الإماراتية عن ممثل القرضاوي في دبي
0 أسود صعدة يلقنون جرذان دماج درسا لن ينسوه
0 مجلس الامن القومي الايراني يوجه انذار ا نهائيا الى الاطلسي وتركيا
0 عـلـم الـجـمـهـوريـة الـبـحـرانـيـة
0 بالوثائق: تعرفوا على رئيس ما يسمى بـ (المجلس الانتقالي السوري)
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 05:18 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية