العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية البحرانية
البحرانية
شيعي حسيني
رقم العضوية : 2710
الإنتساب : Feb 2007
المشاركات : 20,583
بمعدل : 3.19 يوميا

البحرانية غير متصل

 عرض البوم صور البحرانية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي اعتقالات ومداهمات واختطاف وبلطجه تمارسها مليشيات مسلحة
قديم بتاريخ : 20-08-2010 الساعة : 03:19 PM


اعتقالات ومداهمات واختطاف وبلطجه تمارسها مليشيات مسلحة

مركز البحرين لحقوق الانسان

بعد خطاب ملك البلاد : اعتقال عضو إداري في مركز البحرين لحقوق الإنسان ضمن حملة تستهدف النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان


مليشيات مسلحة تجوب مناطق الاحتجاجات وتختطف الشباب لتعتدي عليهم جسديا وجنسيا





استمرارا لحملتها التي دشنها خطاب ملك البحرين تقوم السلطات البحرينية بمزيد من الاعتقالات التي تستهدف النشطاء السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان في ظل أوضاع سياسية محتقنة ومناطق محاصرة عسكريا، واحتجاجات تنتشر سريعا في قرى ومناطق البحرين. وهناك معلومات بشأن انتشار فرق من المليشيات المسلحة التي تجوب الشوارع ومناطق الاحتجاجات وتقوم باختطاف من تشتبه بأنهم من النشطاء لتأخذهم إلى مراكز مجهولة وهم معصبي العيون، ومن ثم تقوم بتعذيبهم وتعريضهم للتحرش الجنسي قبل تصويرهم عراة ورميهم في مناطق نائية.
19/8/2010


فقد تم اعتقال عضو إدارة مركز البحرين لحقوق الإنسان الدكتور محمد سعيد السهلاوي من منزله في منطقة السهلة في فجر يوم الثلاثاء الموافق 17 من أغسطس 2010. والدكتور محمد هو طبيب أسنان يعمل بعيادة خاصة ويعد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان وعضو إداري بمركز البحرين لحقوق الإنسان ويشرف على موقعه الالكتروني، وقد سبق اعتقاله[1] في نوفمبر 2006 لاتهامه بتوزيع منشورات تطالب سلميا بالإصلاح والتغيير السياسي. وتم الحكم عليه بالسجن لمدة سنة لكن تم الإفراج عنه قبل إتمام المدة بعفو ملكي. وقد تم اعتقاله أيضا في عام 1997 بتهمة التواصل مع المعارضة والمنظمات الدولية في الخارج وتم احتجازه إداريا دون محاكمة لمدة عام ونصف. والى جانب الدكتور محمد سعيد وفي نفس وقت اعتقاله تم اعتقال كل من الشيخ عبد الهادي عبدالله المخوضر من منطقة السنابس والشيخ ميرزا المحروس من منطقة المنامة، وكلاهما علماء دين ينشطون في العمل الخيري والاجتماعي ومنخرطون في أنشطة الدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان. كما تم اعتقال جعفر أحمد جاسم الحسابي وهو ناشط مقيم في بريطانيا منذ 15 عاما ومعروف بمشاركاته الدائمة في اعتصامات العاصمة البريطانية المطالبة بالحريات وحقوق الإنسان وإطلاق سراح المعتقلين.
وخلافا لمبدأ "المتهم بريء حتى تثبت إدانته" فقد تم تشويه سمعة جميع المعتقلين من خلال نشر صورهم والتعرض إلى سمعتهم من قبل الأجهزة الإعلامية التابعة للدولة في فزعة إعلامية منظمة ومصطنعة بشكل متوازي مع عملية تحريض مستمرة تقودها صحف الدولة على رأسها صحيفة الوطن وهي الصحيفة القريبة من ديوان الملك والتي ارتبط اسمها ودورها بإذكاء الخلافات الطائفية والسياسية بين أبناء البلاد حسب ما جاء على لسان مستشار الحكومة السابق الدكتور صلاح البندر.
وفي تدهور خطير تبع خطاب ملك البحرين تلقى مركز البحرين لحقوق الإنسان عددا من الشكاوى عن حالات اختطاف وإخفاء قسري تقوم بها مجموعات من المليشيات المسلحة التي ترتدي الملابس السوداء وتجوب المناطق والقرى البحرينية وتقوم باختطاف من تشك في كونهم من النشطاء الفاعلين في التظاهرات التي تشهدها مناطقهم . ويتم اختطافهم بعد قطع الطريق عليهم ومن ثم ترك سياراتهم في الطريق. واحتجز غالبية من تم اختطافهم فترات مختلفة تتراوح بين عدة ساعات إلى يومين في مراكز سرية يعتقد بأنها قريبة من المطار بعد أن يتم اقتيادهم إليها معصبي العيون، ويتم تعذيبهم طوال الوقت وضربهم بشدة وتجريدهم من ملابسهم والتحرش بهم جنسيا وتصويرهم عراة قبل رميهم وملابسهم الممزقة والداخلية بعيدا عن المناطق التي يقطنوها أو التي اعتقلوا فيها.


تبدو أثار التعذيب على ظهر حكيم العشيري ورأس حسين علي داود بعد نزع شعره بالكماشة

هذا وقد علم مركز البحرين لحقوق الإنسان عن اختطاف كل من حكيم العشيري وحسين علي داود من منطقة الدير أثناء مرورهم بسيارتهم بالقرب من المدرسة الفرنسية في منطقة البسيتين مساء الجمعة، حيث تم تطويقهم بأربع سيارات مدنية بها مجموعة من الأفراد المسلحين باللباس المدني وإرغامهم على ترك سيارتهم والدخول إلى إحدى تلك السيارات بعد تقييد أيديهم وتعصيب أعينهم ثم أخذهم إلى مركز غير معروف يعتقد هؤلاء الضحايا انه يقع بالقرب من مطار البحرين نظرا لسماعهم أصوات الطائرات التي يبدو إنها كانت قريبة من مكان الاحتجاز. وتم نزع جميع ملابسهم وتصويرهم عراة والتحرش بهم جنسيا. وبدأ التحقيق معهم وسؤالهم عن صلتهم ببعض المدافعين عن حقوق الإنسان أو شخصيات المعارضة البحرينية. وتم ضربهم وركلهم في جميع أنحاء الجسم ثم تعليقهم بطريقة الفلقة وضربهم بالهراوات بل تم نزع أجزاء من شعر رأس علي داوود عنوة باستخدام كماشة حديدية. وبعد الانتهاء من تعذيبهم تم رميهم عند حظيرة أغنام قريبة من مركز الصباح الصحي بمنطقة أم الحصم . وفي حادث أخر في يوم الأحد الموافق 15 أغسطس عندما كان الناشط السياسي وطالب كلية الحقوق علي حسن الستري عائدا إلى قريته دمستان، وبينما هو في الطريق تفاجأ باعتراض سيارته من قبل سيارة مدنية ذهبية اللون ونزول مجموعة من الأشخاص المسلحين الذين يرتدون الملابس السوداء. ثم قاموا باقتياده عنوة من السيارة الخاصة به إلى سيارتهم بعد تقييد يديه وإلباسه قناع اسود اللون يحجب عنه الرؤية . وبعد 20 دقيقة توقفت السيارة وتم اقتياده في مكان يعتقد انه شقة أو منزل خاص ثم انهالوا عليه بالضرب والركلات دون توقف حتى سقط فاقدا وعيه، بعدها قاموا بتجريده من جميع ملابسه وتصويره وهو عاري. واستمر الحال معه لعدة ساعات حتى جاء أحد الأشخاص يُعتقد بأنه مسئول أمني للتحقق معه عن نشاطه السياسي وعلاقاته المختلفة مع بعض أقطاب المعارضة السياسية - واخبره أن نشاطه يزعج السلطة وان ما حدث له ما هو إلا رسالة له وللآخرين وانه سيتم تصفيته جسديا إن استمر في نشاطه، كما تم تهديده باغتصاب بعض أفراد أسرته إن واصل تحديهم بالاستمرار بنشاطه . واستمر هذا الحال قرابة اليوميين حتى تم إيصاله مساء الاثنين وهو منهك القوى ومعصوب العينين إلى منطقة ساحلية في مدينة المحرق. وطوال فترة وجوده كان الستري يسمع أصوات وعويل وصراخ آخرين وهم يتعرضوا للتعذيب.



المحامي والناشط السياسي علي حسن الستري وأثار التعذيب واضحة على جسمه

وفي حادث جديد، وعندما كان احمد علي حسين عبدالله عائدا لسيارته في المنطقة الدبلوماسية وقبل وصوله للسيارة، اعترضته سيارة "إيكو" سوداء اللون ونزل منها ثلاثة أشخاص بملابس سوداء. قاموا بتقييد يديه وتعصيب عينيه وتمديده على كرسي السيارة ثم قاموا بالجلوس عليه وضربه في جميع أنحاء جسده حتى كاد أن يخنق، ثم أخذوه إلى مكان مجهول وضربه بشكل متواصل والتحقيق معه حول صلته بأشخاص من المعارضة البحرينية. وتم تهديده بالاعتداء عليه جنسيا بل شرعوا في نزع جميع ملابسه ومسح أجزاء من جسمه بالزيت لتسهيل عملية الاعتداء الجنسي، وتم تصويره عاريا وقيل له انه سيتم نشر الصور في المنتديات الالكترونية. كما أُجبر على الوقوف طوال الوقت عاريا في نفس المكان الذي يبدو انه كان قريبا من المطار نظرا لسماع أصوات الطائرات. وتواصل الضرب والشتائم والتهديد باغتصاب أفراد الأسرة . وأثناء فترة احتجازه سمع احمد حسين عبد الله أنين وصراخ اثنان أو ثلاثة من المحتجزين الذين بدا على أصواتهم وكأنهم يتعرضون إلى اعتداءات جنسية. وأخيرا أخذوه في سيارة وقاموا بضربه حتى أن القوا به عند ساحل منطقة البسيتين في المحرق ورمي سرواله الذي كان يرتديه فقط . شاهده بعض المارة على الساحل وقامو بالاتصال بأهله الذين أتوا وأخذوه إلى المستشفى للعلاج ومن ثم قدم البلاغ عن عملية الاختطاف إلى مركز البديع. في الوقت الذي يعلن فيه مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ لهذه الممارسات غير الأخلاقية، فانه يرى أن اختطاف المشتبه بهم كمعارضين لسياسة لسلطة أو مشاركين في الأعمال الاحتجاجية، وقطع الطرق عليهم في الشوارع العامة من اجل اختطافهم وإخفائهم في أماكن مجهولة بعيدا عن العالم الخارجي، ومن ثم تعذيبهم جسديا والتحرش بهم أو الإساءة لهم جنسيا، هو عمل عصابات أو مليشيات غير منضبطة وليس عمل سلطة حاكمة تحترم نفسها، وإن السلطة التي تؤكد على حاكمية القانون يجب عليها أن تبدأ هي أولا باحترام القانون، لا أن تدير البلاد بهذه الطريقة المخالفة لكل الأعراف الأخلاقية والقيم والإنسانية. وإن مركز البحرين لحقوق الإنسان يحمل ملك البلاد وعمه رئيس الوزراء والمسئولين الأمنيين من العائلة الحاكمة كامل المسئولية عن كل تلك الانتهاكات التي ترتبت أو سوف تترتب على خطابهم التحريضي الذي دشن هذه الانتهاكات ضد المعارضين السياسيين أو المدافعين عن حقوق الإنسان.
ويرى المركز أن هذه الحملة القمعية والفزعة الإعلامية التي تقودها الفئة الحاكمة هي حالة مؤقتة لابد أن تنتهي ليواجه نظام الحكم واقعه ومشاكله مرة أخرى.
وبناء على كل ما سلف فان مركز البحرين لحقوق الإنسان يطالب القيادة السياسية متمثلة في ملك البلاد وعمه رئيس الوزراء بـ:



--
1- إطلاق سراح جميع المعتقلين بتهم متعلقة بالأزمة السياسية التي تعيشها البلاد، باعتبار أن الدوافع الفعلية لاعتقالهم هي ممارستهم لحقوقهم في التعبير والتنظيم والتجمع، وليس الدعوة لاستخدام العنف كما يدعي النظام. 2- وقف عمليات الاختطاف التي تقوم بها بعض أجهزة الأمن فورا وتقديم المسئولين عن هذه المليشيات والعاملين بها للمحاكمات العلنية المستقلة. 3- الحوار الجدي مع القوى الفاعلة في المجتمع والنظر في الأزمة التي تمر بها البلاد والمتصلة بوقف سياسات التمييز الطائفي الممنهج وضمان الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية، عوضا عن الحلول الأمنية التي ثبت عدم جدواها بجلاء.


توقيع : البحرانية
من مواضيع : البحرانية 0 الرز الشيلاني (( الابيض))
0 البرياني على طريقتي !
0 ‏​‏​معجم لترجمة بعض كلمات البحارنه
0 حبة الخردل ...
0 من سيرة الصحابي الجليل حُجر بن عَدِي

من شيعة علي
عضو برونزي
رقم العضوية : 28203
الإنتساب : Dec 2008
المشاركات : 775
بمعدل : 0.13 يوميا

من شيعة علي غير متصل

 عرض البوم صور من شيعة علي

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : البحرانية المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 20-08-2010 الساعة : 06:35 PM


حسبي الله على ال خليفة ..

توقيع : من شيعة علي
اللهم صل على محمد آل محمد و عجل فرجهم
نسالكم الدعاء
من مواضيع : من شيعة علي 0 احكام الميت
0 استفسار
0 دعاء القدح
0 قصة في العفو و الصفح عن اخيك المسلم
0 دعاء عن امير المؤمنين علي

بنت الغالين
عضو برونزي
رقم العضوية : 35583
الإنتساب : May 2009
المشاركات : 1,295
بمعدل : 0.23 يوميا

بنت الغالين غير متصل

 عرض البوم صور بنت الغالين

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : البحرانية المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 21-08-2010 الساعة : 08:20 PM


وضع البحرين في تدهور ولا يبشر بخير

فالشعب البحريني لم يطالب الا بابسط حقوقه كـ مواطن ،، وبالمقابل لم يحصل الا على الاضطهاد والتنكيل من قبل الحكومه

واتباعها لاساليب الترهيب مع الشعب الاعزل حتى وصل بها الامر لاستخدام اسلحه محرمه دوليا وجلب ميليشيات

ولم تكتف بهذا بل عمدت لنشر الطائفيه بين ابناء البلد وعمدت جاهده لتحويل قضيه المطالبه بالحقوق لقضيه مذهبيه سياسيه دوليه واظهارهم بمظهر الارهابين والمخربين

توقيع : بنت الغالين
من الصغر قد تربينا على حب الحسين
واصبح الحسين هو ذاتنا
فكبرنا ونحن نتنفس عشق الحسين
فالحسين هو شمعتنا الذي تنير لنا دروبنا الذي نسلكها
فلن يستطيع احد ان يمحو ذكراه منا بل هو باق فينا
وسنظل على مر العصور والازمان نردد
ابد والله يازهراء لن ننسى حسيناه
من مواضيع : بنت الغالين 0 مقتطفات كربلائية
0 قصيده للاربعين { بقلمي }
0 فقدت صبري على شاطئ النهر
0 لاتسآل عن عبراتي
0 طلب استخاره

الصورة الرمزية ام هاني
ام هاني
شيعي حسيني
رقم العضوية : 40327
الإنتساب : Aug 2009
المشاركات : 11,355
بمعدل : 2.05 يوميا

ام هاني غير متصل

 عرض البوم صور ام هاني

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : البحرانية المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 21-08-2010 الساعة : 08:36 PM


حسبي الله على حكام العرب
وظلمهم مع ابناء شعوبهم

توقيع : ام هاني
جَامَل زَمَانَك لَو زَمَانَك تَحَدَّاك
وَاصْبِر عَلَى مَر الْلَّيَالِي وَكَدَّرَهَا
لَا تَشْكِي للْناس عَن كُل مَاجَاك .
وَسَرَّك حَذَارِي لَا يَعْرِفُه بَشَّرَهَا
من مواضيع : ام هاني 0 شاركونا
0 شاركونا
0 اهلا وسهلا ومرحبا
0 مواقف لا تنسى
0 ارجو منكم براءة الذمه
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 12:19 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية