العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية Basij
Basij
عضو برونزي
رقم العضوية : 66624
الإنتساب : Jul 2011
المشاركات : 376
بمعدل : 0.08 يوميا

Basij غير متصل

 عرض البوم صور Basij

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي { تغطية مصورة + فيديو + صوت} آية الله قاسم: عنف السلطة المتزايد وإعلامها المفضوح والم
قديم بتاريخ : 05-05-2012 الساعة : 03:22 PM


آية الله قاسم: عنف السلطة المتزايد وإعلامها المفضوح والمشاريع الشكليّة لا تقدّم حلاً



سماحة أية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم


خطبة الجمعة (502) 12 جمادى الثانية 1433هـ 4 مايو 2012م ـ جامع الإمام الصادق (عليه السلام) بالدراز.




• الخطبة الثانية:ـ


بقاء العلّة بقاء المعلول:

ماذا أطلق الحراك السياسيّ الجماهيريّ الواسع في البحرين؟ أطلقه ظلم السلطة للشعب, الإمعان في الاستخفاف بحقوقه, قهرإرادته, الإعراض عن كل دعوات الحوار الجادّ المُنطلقة من شخصياتٍ وجمعيات سياسيّةٍ مخلصةً من أبنائه, التآمر على وحدته عبر آليّاتٍ تدميريّة تضمّن منها ما تضمّن تقرير البندر, نهب أراضيه والتضييق على لقمة عيشه, مصادرة حقّه السياسي في صوغ دستور حكمه, وانتخاب مجلسه النيابي انتخاباً حرّاً عادلاً قائماً على قاعدة: صوتٌ واحد لكلّ مواطن, إسقاط قيمة التجربة النيابيّة بمجلس شورى معيّن ونوّابٍ بحكم المعيّنين, محاكمٌ موقفها ثابت من تجريم أبناء الشعب وتبرئة أصحاب الجرائم والمعذّبين والقتلة من منتسبي أجهزة الدولة, إعلامٌ رسميٌّ تحريضيٌّ يهزأ بأبناء الشعب ويُكيل لهم الاتهامات جُزافا ويبثّ الفتنة ويشقّ ويعمّق ظاهرتها, فسادٌ اقتصاديٌّ واجتماعيٌّ وإداريٌّ وأخلاقيٌّ وعبثٌ بقِيَم الدين.

أطلق هذا الحراك السياسيّ عذابات الشعب, معاناة الشعب, دين الشعب, ضمير الشعب, ونفاذ صبر الشعب, احترام الشعب لذاته, إحساسه بتحدّي إنسانيّته, شعورهُ بإمتهان كرامته, خوفه على مصيره,غَيرته على وطنه.
كلّ أسباب هذا الحراك كانت جاهزة محليّاً لا تحتاج إلى استيرادٍ ولا إضافة, وكان الرفض مرافقاً لولادة الدستور الذي لا رأي للشعب فيه ; بل كان الرفض سابقاً على ولادته لما عُرف منها بأنّها تمثّل مصادرةً لإرادة الشعب, وأمل الدستور العادل وأخذه بالإرادة الشعبيّة وعودة الحياة النيابيّة في صورةٍ أكبر تقدّماً وتحقيقاً للديمقراطيّة والتأكيدات الرسميّة التي كانت تعد بذلك ولغة الميثاق المُغرية هي التي كانت قد شكّلت أرضيّة المصالحة الوطنيّة بعد انتفاضة التسعينات, فعندما تبخّر كلّ ذلك كان لا بدّ أن تعود الانتفاضة بصورةٍ أقوى ويأخذ الحراك درجةً أوسع وأقوى وأكثر امتدادا.
ومضى على الحراك اليومَ أكثر من سنةٍ وشهرين, وكلّ الأسباب التي وُلد في أحضانها وألهبت شرارته لم يتغيّر منها شيء, وما انضاف إليها من انتهاكاتٍ جديدةٍ بشعةٍ في العام المنصرم لا زال ينصبّ على رؤوس الشعب ليحوّل حياته إلى جحيم.
لم يتصحّح شيءٌ على الأرض في أيٍّ من الوضع السياسي والوضع الحقوقي برغم كلّ ما قيل وما يُقال على لسان الإعلام و الدعاية الفارغة, وإذا بقيت العلّة بقي المعلول.
إنّه ما دامت الأسباب التي انطلق منها الحراك باقية فالحراك باق, قيامٌ لا قعود بعده ونهضةٌ لا يعتريها فتور وحراكٌ لا يعرف التراجع حتى تتحقق مطالب الشعب العادلة, هذا ما يقوله بقاء الظلم للشعب وسلب الحقوق ومصادرة الحريّات وتهميش الإرادة الشعبيّة بل سحقها, والانتهاكات المتعدّدة وتغييب الشرفاء من كلّ المواطنين في السجون واستمرارالمحاكمات الجائرة في أساسها وقتل الأبرياء وإغراق المناطق السكنيّة بالغازات السامّة القاتلة وإذلال العمّال والموظّفين والطلّاب والمربّين وبقاء الدستور المرفوض على ما كان وقبر المسألة السياسية برمّتها والتي لا حلّ إلا من خلال حلّها, وهذا ما يقوله إباء الشعب وإيمانه بضرورة الإصلاح والتغيير وما تدعو إليه الضرورة وتنادي به مصلحة الوطن وماتقف وراءه الإرادة الحديدّة للشعب وإصراره وصموده وصبره واستماتته في الدفاع عن موقعه وحريّته وحقوقه, وما يتمتّع به من روحٍ تضحويّةٍ تصرّ على الحقّ ولا تعرف العدوان وتستهدف الإصلاح ولا تريد في الأرض الفساد.
عنف السلطة المتزايد وإعلامها المفضوح والمشاريع الشكليّة ومنها التعديلات الدستوريّة الساخرة بإرادة الشعب, كلّ ذلك لا يقدّم حلاً ولا يوقف الحراك الشعبيّ السلمي ولا يصرف عن المطالب.
الحلّ الوحيد هو تحقيق مطالب الشعب وكلّ محاولات اللفّ والدوران وكلّ أساليب العنف والشدّة والقسوة التي تمارسها السلطة لا تجدي شيئا [1].




---------------------------------------------------

[1] هتاف جموع المصلّين: "هيهات منا الذلة".











:: فيديو :: الخطبـــة الكــامـلــة



:: فيديو :: الخـطبــــة الأولـــــى



:: فيديو :: الخـطبــــة الثـانيــة






توقيع : Basij
من مواضيع : Basij 0 طيور اللّه..
0 إنني قادم من جبل عامل ..
0 الحرب النفسية: سبل المواجهة
0 کـلـمـة الـسـلـاح
0 لطمية رائعة و قديمة : " يـا رسـول الله "
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 06:21 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية