العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الرجل الحر
مــوقوف
رقم العضوية : 67974
الإنتساب : Sep 2011
المشاركات : 2,555
بمعدل : 0.54 يوميا

الرجل الحر غير متصل

 عرض البوم صور الرجل الحر

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي تناقضات في رحاب البرلمان العراقي
قديم بتاريخ : 26-06-2012 الساعة : 03:30 PM


كيف تدخل الى مبنى البرلمان العراقي ؟؟.. و مالذي يمكن ان تراه في الداخل ؟؟..

الجواب سهل جداً بمستوى سهولة طرح السؤال طبعاً ..

فيمكنك بكل بساطة دخول البرلمان العراقي اذا كنت واحداً من الشخصيات التالية :

1. ان تكون عضواً في البرلمان العراقي سابقاً او حالياً. حيث يكفيك تعليق باج العضوية ان لم تكن وجهاً معروفاً لدى الكوادر الامنية في البرلمان وهم جميعاً من الاخوة الكورد
2. ان تكون موظفاً ضمن الكادر الوظيفي المتقدم او الوسطي او الاولي في جميع الاقسام الوظيفية الادارية و الفنية و الامنية و غيرها ,, فتدخل ببطاقتك الوظيفية ( الباج )
3. ان تكون موظفاً كبيراً في مجلس رئاسة الوزراء او بعض الدوائر الحكومية الرفيعة المستوى او الوزارات ذات العلاقة بعمل مجلس النواب بحيث يتعلق عملك بالتنسيق مع البرلمان العراقي.
4. ان تكون صحفياً ,, فتدخل بموافقة مسبقة تسمى تخويلاً من رئيس الديوان او احدى الكتل البرلمانية تجدها في الاستعلامات قرب البوابة الرئيسة للبرلمان اما اذا لم تجد التخويل فلن تدخل ولو اقمت اياما و ليال
5. ان تكون موظفاً في منظمة دولية ( وفي الاعم الاغلب هي منظمات مخابراتية اجنبية معظمها اميركية ترتبط بالسفارة و وزارة الخارجية الاميركية ) تربطها علاقات عمل مع الكتل البرلمانية او لديها برامج تطويرية لعمل البرلمان فتستطيع الدخول بعد الحصول على تخويل من احدى الكتل البرلمانية او شخصية ادارية كبيرة جداً,, او يصدروا لك بطاقة دخول خاصة خضراء اللون قابلة للتجديد كل ستة اشهر تتيح لك الدخول و الخروج بأنسيابية
6. ان تكون صاحب شركات استثمارية كبرى او محترفاً للأحتيال بحيث تنفذ الى اللجان البرلمانية التي يتعلق عملها بالمقاولات و الصفقات التجارية الكبرى فتحصل على اذن للدخول تجده ينتظرك عند الاستعلامات على يمين البوابة الرئيسة للبرلمان.
7. ان تكون ذو حظ عظيم او من الذين صبروا فأنعم الله عليهم !!! بأعتبارك زوجاً او ابناً او اخاً لبرلمانية (( و طبعاً نفس الشيء عند عكس الجنس )), فتدخل اما بتخويل او ببطاقة دخول قابلة للتجديد كل ستة اشهر.
8. ان تكون متسولاً !!!... عندها سوف تقعد عند البوابة الرئيسة للبرلمان العراقي قرب مكتب التخاويل الواقع على اليمين لدى دخولك البوابة و طبعاً لن تجد تخويلاً ينتظرك فهذا هو المكان الاخير الذي يسمح للفقراء ( وهن في الغالب نساء مع اطفالهن ) ببلوغه في بناية البرلمان الشاسعة .. حيث يسمح لهم بالاستجداء و طلب المعونة من جميع الشخصيات العراقية و الاجنبية الداخلة الى مبنى البرلمان العرقي ,, على ان لا يتجاوزوا الشارع الضيق الذي يفصلهم عن مصرف تجاري خاص بالسادة الاعضاء يتوافدون اليه خفافاً و ثقالاً و الذي يقع الى يسارك لدى دخولك الى البوابة الرئيسة ,, كما يسمح لهم بالتمتع بمشاهدة وعَدّ السيارات الفخمة الفارهة التي ينزل منها كبار الموظفين و السياسيين و الوفود الاجنبية شريطة ان لا يقتربوا من اية شخصية ذات وظيفة قيادية كبيرة في البرلمان بحكم العناصر الامنية المحيطة بالشخصية المهمة..

و للأمانة اقول ان السادة الاعضاء لم يعتادوا الدخول من بوابة التشريع و لا البوابة الرئيسة للبرلمان العراقي بل انهم يدخلون من باب خاص بذواتهم (( لربما بحكم مراعاة الشأنية )) تكون مجاورة لبناية مجلس الوزراء لذا فأن علاقتهم بالبوابة الرئيسة لمجلس النواب هي علاقة عمل فقط تتعلق بأرتباطهم بالمصرف الخاص الموجود عند البوابة ..
لعل المفارقة الكبرى التي تلاقيك و انت تخطو على الممرات المؤدية الى بناية مجلس النواب العراقي هي ان الكوادر الامنية التي تمسك المهام الامنية جميعاً في المجلس و محيطه هي كوادر امنية كوردية خالصة (لا شية فيها ) فبالرغم من ان جميع الكتل العربية بشيعتها و سنتها تعتبر الكورد اصحاب توجه قومي مصلحي نفعي الا انها قد اتفقت كلمتها على تسليم رقابها بأيديهم تحت قبة البرلمان .. بينما ينفرد الكلب المخصص للتفتيش عند باب بناية مجلس النواب بجنسيته الاجنبية و عناصر الامن الافارقة التابعين لشركة امنية اجنبية .. حيث يتولى الكلب شم جميع الاشياء التي تحملها بجيوبك او يديك او تلبسها ( عدى الثياب و الحمد لله ) كالساعة والحزام و المحفظة و الخاتم و غيرها ..

و ما ان تدخل الى البناية حتى تنتهي اخر مراحل التفتيش بوضع ما شمه الكلب في جهاز كشف شعاعي بينما تعبر انت من باب لكشف المعادن فأذا ما اصدر صوت تنبيه كنت مضطراً لخلع حذائك و وضعه في جهاز الكشف الشعاعي لتخطو بضع خطوات حافي القدمين .. ثم يفتح الله عليك و ينعم بدخول البناية الفارهة و المبالغ في حجمها و التي ورثها سياسيونا من تركة المجرم المقبور صدام و دولته المنهارة ..
تحت قبة البرلمان اروقة و غرف و مكاتب و اجنحة فخمة استقرت فيها الكتل السياسية كل بحسب قوته و اقتداره و بحكم وضع اليد فليس من قانون ينظم توزيع المكاتب و الاماكن بين الكتل في مجلس النواب .. ولم يشر النظام الداخلي للبرلمان العراقي في الدورة الاولى و الثانية الى هذه المسألة لا من قريب و لا من بعيد ,, و طبعاً لا يستوي من دخل البرلمان اول مرة مع من دخله متأخراً ,, بل انك تجد نواباً يمثلون فئات جماهيرية اساسية في تأريخ العراق ,, كالنائب عن الصابئة المندائيين ,, ليس لهم من مكتب يستخدمونه في المجلس في حين كان النائب الاول لرئيس مجلس النواب في الدورة الاولى الشيخ المعمم الدكتور خالد العطية يتمتع بأستخدامه لجناح فاره قد لا تقل عدد غرفه عن الخمس يتوسطها مكتبه الكبير الحجم بأثاثه و ابوابه و ديكوره المبالغ في فخامته و الذي يكفي ثمن اثاثه و ملحقاته لبناء بيت متوسط الكلفة لأيواء عائلة معدمة من بين الاف العوائل التي اوصلت شيخنا الجليل الى المكتب المذكور ..

و بطبيعة الحال تجد افرازات الانقسامات الطائفية و السياسية على وجوه القوم كما تجد الشعارات التي تمجد هذا الرمز و ذاك ,, و للأمانة اقول ان النواب الشيعة هم الاكثر ابرازاً للشعارات من النواب السنة ,, لربما ان النواب السنة يؤمنون بمبدأ اخفاء الهويات لتحقيق اكبر عدد من المكاسب و المنجزات ,, حتى باتت الشعارات هويات تعرف عن رافعيها فشعارات الصدريين تحمل ملامح مقتدى الصدر و ابيه ,, و شعارات المجلس الاعلى تحمل ملامح السيد عمار الحكيم و ابيه ,, و هكذا ... اما الاخوة الدعوجية فقد راحوا يباهون باقي الكتل السياسية برفع الشعارات و صور الرمزيات فطبعوا صور قادتهم على اكواب الشاي الكبيرة كصورة الاستاذ علي الاديب ..

و لعل النفاق الذي يخيم بكلاكله على اجواء البرلمان قد صار سمة تعريفية عامة .. فلا تستغرب ان تسمع عن نائبة برلمانية هي السيدة حنان الفتلاوي تدافع عن حقوق الشعب في حين تهب احدى الفلل الكبيرة في المنطقة الخضراء و التابعة لأزلام النظام البعثي الفاشي لأخيها بدون مقابل مستغلة نفوذها الدعوجي القوي الذي جعلها تتجبر فتطلق ثالث زوج لها بعدما كبر حجمها السياسي بحسب ما يشاع عنها في اروقة البرلمان .. و كذلك السيدة الفاضلة العلوية سميرة الموسوي و التي تقضي كل ايام رجب و شعبان ( ولست متأكداً من رمضان ) صائمة تفتخر بلسانها في كل مناسبة بصرف رواتبها على المحتاجين و الفقراء و تستحرم مصافحة الرجال الاجانب (فقهياً) من عراقيين وغير عراقيين .. و لا تشغل بالك عن المجوز و المبرر الشرعي الذي سمح لها بأن تصافح اعضاء الكونكرس الاميركي خلال زيارتها للكونكرس استجابة للدعوة التي وجهها اليها و الى الدكتور علاء مكي قبل حوالي سنة معتزة بلقطات صور معبرة عن احداث تلك الرحلة .

اما الاخوة الدعوجية المالكية فقد تجدهم في عالم اخر من التغني بقائدهم و كل ما يصدر عنه من خير و شر ابت عقولهم الا ان تترجمه خيراً ,, فقد يطرق سمعك صوت احد كبار القادة في حزب ابي اسراء و هو يخاطب احد الوفود الاجنبية قائلاً " نحن لسنا امام رجل اسمه نوري المالكي ,, نحن امام ظاهرة اسمها نوري المالكي " ,, عندها سوف تحمد لله ان المالكي ظاهرة بشرية على الاقل و ليس اعصاراً او هزة ارضية و الا فالويل لمن ليس لهم بيوت سوى علب الصفيح ,, ..


من مواضيع : الرجل الحر 0 حلمٌ يائس
0 أعداؤنا وقطع الرؤوس
0 صلت بدماك الصلاة
0 عرش الجلالة في سجود
0 تلعفر ،، بأي ذنب قتلت

الرجل الحر
مــوقوف
رقم العضوية : 67974
الإنتساب : Sep 2011
المشاركات : 2,555
بمعدل : 0.54 يوميا

الرجل الحر غير متصل

 عرض البوم صور الرجل الحر

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : الرجل الحر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 01-08-2012 الساعة : 02:39 PM


بعد الهجوم الذي تعرض له مكتب مكافحة الارهاب في الكرادة قرب ساحة الاندلس ,, و على اعتبار ان العسكر الكوردي قد نجح في حفظ الامن و الامان للسادة اعضاء البرلمان العراقي ,, فلم لا تسمح الحكومة بتمدد هذه النعمة الامنية الى خارج اسوار البرلمان العراقي لتشمل باقي مفاصل المجتمع فتستبدل العناصر العراقية العربية الامنية بأخرى كوردية


من مواضيع : الرجل الحر 0 حلمٌ يائس
0 أعداؤنا وقطع الرؤوس
0 صلت بدماك الصلاة
0 عرش الجلالة في سجود
0 تلعفر ،، بأي ذنب قتلت

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.02 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : الرجل الحر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 01-08-2012 الساعة : 03:47 PM


حياكم الله ..الرجل الحر
عجائب وغرائب ...في المنطقة الخضراء
وصدك لو كالو
عجيب امور غريب قضية


توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين

الصورة الرمزية محمد الشرع
محمد الشرع
عضو فضي
رقم العضوية : 28390
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 2,309
بمعدل : 0.40 يوميا

محمد الشرع غير متصل

 عرض البوم صور محمد الشرع

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : الرجل الحر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 01-08-2012 الساعة : 10:14 PM


الاخ الكريم العزيز الرجل الحر

تقبل الله صيامك و اعمالك بأحسن قبول ..

منذ مدة ليست بالقصيرة , و انا اتابع القضية الاجتماعية التي يعيشها الفرد العراقي ..

و لست اخفيك سرا , فقد كنت امني النفس بدراسة علم الاجتماع بجامعة بغداد , و لكن حالت الظروف دون ذلك ..

سنين طويلة و انا اقرأ و اتابع , و احاول فهم التفكير للفرد العراقي , و اسباب سلوكه و ازدواجيته في كثير من الاشياء ..

و مع ان ما كتبه الدكتور علي الوردي يثير الكثير من اللغط و يضع علامات استفهام حول صحة استنتاجاته و جلده لذات الشخصية العراقية و تحليله لازدواجيته بين الدين و العادات العشائرية و غيرها كثير ..

الا ان في افكاره شيء من الصحة , خصوصا حينما نقرأ بعض افكاره و نسقطها حول واقع الفرد العراقي ..

سيدي الكريم ..

يبحث الباحث كثيرا , في شخصية ذلك الفرد العراقي , و يخصص وقتا طويلا في ذلك و يراجع المراجع التاريخية و الاجتماعية و يدرس الدوافع و النفسية , و قد يدخل حتى في دراسة الفرد من ناحية انتروبولوجية موغلا في ثقافة ذلك الفرد , للوصول الى تفسير لظواهره و سلوكياته ...

الا انني _ على الاقل لحد الان _ لم اطلع على تفسير لسلوكيات المسؤولين و الازدواجية الفضيعة التي يعيشونها ...

فلست ادري , هل ينطبق عليهم ما ينطبق على الفرد العراقي نفسه , فيكفي دراسة للفرد العراقي لتطبيقها على المسؤولين اليوم ؟

ام انهم لا يمتون للفرد العراقي باي صلة , و ان السلطة حالة تجعل المتسلط استثنائيا في تصرفاته , و بالتالي لا بد من دراسة ازدواجيته و سلوكياته بصورة منفردة عن باقي افراد شعبه ..

كيف يفكر , و ما هي نظرته للمواطن ,
و كيفية عيشه بين التناقضات , بين تناقضات الشعارات التي يرفعها كاساس للحكم ( النظرية الاسلامية و منهج علي ع الحاكم ) , و بين سلوكيات لا تمت لتلك الشعارات باي صلة , بل قد يكون التطبيق اموي مئة في المئة !!!


قد تستطيع ان تفيدنا بهذا المجال و تسلط الضوء على جزء من تناقضات شخصية المسؤول ( برلماني او وزير او غير ذلك ) , و انعاكسها على الواقع الذي يعيشه الفرد اليوم في العراق .


تحية لك .


توقيع : محمد الشرع
يا علي بن موسى الرضا
اجذبني اليك جذبة , تدخلني في ظلكم , و لا تسقطني من عيونكم
من مواضيع : محمد الشرع 0 اعوام مرت ... والذكريات تتجدد
0 "تويتات" ادبية
0 لمحبي التحليلات ، العراق ، تحليلات !
0 خطاب السيد نصر الله الغريب ، تحليل لبعض فقراته
0 الشيخ الصغير يدعو المالكي لفتح صفحة الكذب في الملف الامني بعد ان اكتشف الكذب في الكهر

الرجل الحر
مــوقوف
رقم العضوية : 67974
الإنتساب : Sep 2011
المشاركات : 2,555
بمعدل : 0.54 يوميا

الرجل الحر غير متصل

 عرض البوم صور الرجل الحر

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : الرجل الحر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 08-08-2012 الساعة : 01:59 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة س البغدادي [ مشاهدة المشاركة ]
حياكم الله ..الرجل الحر
عجائب وغرائب ...في المنطقة الخضراء
وصدك لو كالو
عجيب امور غريب قضية

البغدادي الكريم ..
اشكر لك المرور الطيب

من مواضيع : الرجل الحر 0 حلمٌ يائس
0 أعداؤنا وقطع الرؤوس
0 صلت بدماك الصلاة
0 عرش الجلالة في سجود
0 تلعفر ،، بأي ذنب قتلت

الرجل الحر
مــوقوف
رقم العضوية : 67974
الإنتساب : Sep 2011
المشاركات : 2,555
بمعدل : 0.54 يوميا

الرجل الحر غير متصل

 عرض البوم صور الرجل الحر

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : الرجل الحر المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 08-08-2012 الساعة : 02:24 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الشرع [ مشاهدة المشاركة ]
الاخ الكريم العزيز الرجل الحر

تقبل الله صيامك و اعمالك بأحسن قبول ..

منذ مدة ليست بالقصيرة , و انا اتابع القضية الاجتماعية التي يعيشها الفرد العراقي ..

و لست اخفيك سرا , فقد كنت امني النفس بدراسة علم الاجتماع بجامعة بغداد , و لكن حالت الظروف دون ذلك ..

سنين طويلة و انا اقرأ و اتابع , و احاول فهم التفكير للفرد العراقي , و اسباب سلوكه و ازدواجيته في كثير من الاشياء ..

و مع ان ما كتبه الدكتور علي الوردي يثير الكثير من اللغط و يضع علامات استفهام حول صحة استنتاجاته و جلده لذات الشخصية العراقية و تحليله لازدواجيته بين الدين و العادات العشائرية و غيرها كثير ..

الا ان في افكاره شيء من الصحة , خصوصا حينما نقرأ بعض افكاره و نسقطها حول واقع الفرد العراقي ..

سيدي الكريم ..

يبحث الباحث كثيرا , في شخصية ذلك الفرد العراقي , و يخصص وقتا طويلا في ذلك و يراجع المراجع التاريخية و الاجتماعية و يدرس الدوافع و النفسية , و قد يدخل حتى في دراسة الفرد من ناحية انتروبولوجية موغلا في ثقافة ذلك الفرد , للوصول الى تفسير لظواهره و سلوكياته ...

الا انني _ على الاقل لحد الان _ لم اطلع على تفسير لسلوكيات المسؤولين و الازدواجية الفضيعة التي يعيشونها ...

فلست ادري , هل ينطبق عليهم ما ينطبق على الفرد العراقي نفسه , فيكفي دراسة للفرد العراقي لتطبيقها على المسؤولين اليوم ؟

ام انهم لا يمتون للفرد العراقي باي صلة , و ان السلطة حالة تجعل المتسلط استثنائيا في تصرفاته , و بالتالي لا بد من دراسة ازدواجيته و سلوكياته بصورة منفردة عن باقي افراد شعبه ..

كيف يفكر , و ما هي نظرته للمواطن ,
و كيفية عيشه بين التناقضات , بين تناقضات الشعارات التي يرفعها كاساس للحكم ( النظرية الاسلامية و منهج علي ع الحاكم ) , و بين سلوكيات لا تمت لتلك الشعارات باي صلة , بل قد يكون التطبيق اموي مئة في المئة !!!


قد تستطيع ان تفيدنا بهذا المجال و تسلط الضوء على جزء من تناقضات شخصية المسؤول ( برلماني او وزير او غير ذلك ) , و انعاكسها على الواقع الذي يعيشه الفرد اليوم في العراق .


تحية لك .

السلام عليكم سيدنا الشرع ..
بحول الله و قوته سوف نتحاور سوياً بهذا الموضوع الذي تطرح و الذي اجده غاية في الاهمية ..

من مواضيع : الرجل الحر 0 حلمٌ يائس
0 أعداؤنا وقطع الرؤوس
0 صلت بدماك الصلاة
0 عرش الجلالة في سجود
0 تلعفر ،، بأي ذنب قتلت
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 04:37 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية