العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية إعلام الهيئةالسياسية
إعلام الهيئةالسياسية
عضو برونزي
رقم العضوية : 77139
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 329
بمعدل : 0.08 يوميا

إعلام الهيئةالسياسية غير متصل

 عرض البوم صور إعلام الهيئةالسياسية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 25/8/2013 النشرة الخبرية الثانية
قديم بتاريخ : 25-08-2013 الساعة : 08:38 AM


وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم يلتقى القنصل العراقي في دبي

بحث وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم مع القنصل العراقي في دبي عصمت عكيد آليات تطوير العمل السياحي والاثاري وسبل النهوض به وفق الخطة الاستراتيجية للوزارة مع دولة الامارات.

وأشار معاليه اثناء زيارته مبنى القنصلية وسط مدينة دبي في تصريح صحفي الى اَن الوزارة تعمل على تطوير العلاقات الثنائية مع كافة دول العالم ومنها دولة الامارات الشقيقة بهدف تطوير السياحة في العراق والاستفادة من تجارب الاخرين في العمل السياحي والاثاري.

وأكد معاليه اَن الوزارة ماضية في تطوير السياحة وفق الامكانات المتاحة لها رغم قلة التخصيصات المالية مشددا على ضرورة اَن يتعاون الجانب الإماراتي على محاربة مهربي الاثار بالتعاون مع الحكومة العراقية من خلال التمثيل الدبلوماسي العراقي في دبي والعمل على حسم الملفات الخاصة بتهريب الآثار العراقية التي القت القبض عليها دوائر الكمارك الاماراتية خلال السنوات الماضية وفق الاتفاقيات الدولية بالمحافظة على الممتلكات الثقافية وإعادتها الى موطنها الاصلي العراق.
من جانبه اكد القنصل العام في دبي عصمت عكيد ان القنصليه اجرت سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين في دبي بهدف اعادة الاثار العراقية المسروقة الى العراق وقد قطعت اشواطا كبيرة في ذلك كما عملت القنصلية على تسهيل وتذليل كل المشاكل والمعوقات التي تواجه
العراقيين والأشقاء في دولة الامارات بالدخول والخروج وتنشيط السياحة بين البلدين.

وتجول معالي الوزير في اقسام القنصلية مستمعا الى شرح مفصل عن العمل داخل السفارة.
وفي ختام اللقاء شكر معاليه القنصل العام وأعضاء السلك الدبلوماسي العراقي العامل في القنصلية.

ط / د

كتلة الأحرار ترفض التصويت على الاتفاقية بين حكومة العراق والكويت بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله

رفضت كتلة الأحرار النيابية التصويت على قانون تصديق الاتفاقية بين حكومة العراق وحكومة دولة الكويت بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله .
وبيّن رئيس كتلة الأحرار النيابية الاعرجي في مداخلة خلال الجلسة المرقمة 14 والمنعقدة الخميس 22/آب/2013 أن هذه الاتفاقية تحتاج إلى خبراء فنيين وليس سياسيين. وطالبنا في وقت سابق ولم يتم تنفيذ ذلك.
وقال الاعرجي : نطالب بتأجيل التصويت على هذه الاتفاقية وبعكسه سوف لا تصوت كتلة الأحرار . إلا أن رئاسة مجلس النواب أصرت على إجراء التصويت للأسف الشديد , ونحن نتطلع إلى علاقات متميزة في دولة الكويت الشقيقة لكن ليس على حساب المصلحة الوطنية العراقية. م,ح
وتابع الاعرجي بعده تم مناقشة ملف تطوير قناة الجيش ومفاتحة الجهات ذات العلاقة للحصول على المعلومات والتحقيق فيه ، كاشفا عن الأمر الثالث لدى لجنة النزاهة النيابية النية في استضافة وزير الصناعة للسؤال والاستفسار منه بخصوص العقود المشاركة التي أصبحت محل شبهة لما فيها من فساد كبير . وهذه أهم التوصيات التي تم مناقشتها في اجتماع اللجنة على أن تتابع تفاصيلها في الاجتماعات اللاحقة من اجل ان تحسم قضايا مهمة. م,ح

فاضل الشويلي يلتقي قائم مقام قضاء الصدر الأول في بغداد لمناقشة اِنجاز معاملات ضحايا الإرهاب

زار عضو مجلس محافظة بغداد عن كتلة الأحرار / رئيس مكتب المتابعة فاضل الشويلي برفقة عضو مجلس المحافظة احمد جودة المالكي - قائم مقام قضاء الصدر/1 محمد تالي المالكي, وتم خلال اللقاء مناقشة أهم الإجراءات التي تتبعها الدائرة لانجاز معاملات ضحايا الإرهاب وسرعة انجازها .

وأكد الشويلي ضرورة أن تنجز هذه المعاملات في أسرع وقت ممكن من اجل مساعدة أهالي الضحايا الذين فقدوه من يعيلهم أو احد أقربائهم نتيجة الإعمال الإرهابية التي تشن على أبناء البلد. م,ح

السيد رحيم الخاقاني يلتقي ممثل شركة عمرأب الايرانية المنفذة لمشروع مجاري الشطرة العملاق

التقى المهندس رحيم الخاقاني عضو مجلس محافظة ذي قار ممثل شركة عمرأب المنفذة لمشروع مجاري الشطرة العملاق ودائرة المهندس المقيم في القضاء حيث تم دراسة المواضيع المتعلقة بالمشروع وفق التصاميم الخاصة بالمشروع وكذلك تم مناقشة الشوارع التي تم انشاؤها في السنوات السابقة ومشكلة تصريف مجاري مياه الامطار والصرف الصحي.
من جانبه اكد السيد رحيم الخاقاني استعداده لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي يواجهها المشروع مع دوائر الدولة حيث تم الاتصال بالسيد مدير بيئة ذي قار والسيد مدير الموارد المائية لحل الاشكالية المتعلقة بتصريف مياه المجاري والامطار .

ط / د

عضو كتلة الأحرار طالب الميالي يفتتح مشروع الزائر الصحي في ناحية المجد بمحافظة المثنى

اِفتتح عضو لجنة الصحة في مجلس محافظة المثنى طالب الميالي برنامج الزائر الصحي والباص الإلكتروني في المركز الصحي بناحية المجد ، حيث يوفر هذا البرنامج قاعدة بيانات صحية كاملة للرقعة الجغرافية لهذا المركز مما يوفر صورة واضحة للوضع الصحي لكل فرد بالأسرة بالإضافة إلى ضمان اخذ الأطفال لكل اللقاحات المطلوبة.

وأكد الميالي أن المشروع مهم جدا وسنسعى جاهدين للعمل على شمول كل أبناء المحافظة فيه. م,ح

حيدر الساعدي خلال حضوره ورشة تدريبية حول البيئة يطالب الدول المجاورة بزيادة الحصة المائية وضرورة الاهتمام بكري الأنهر

حضر رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة المهندس حيدر الساعدي برفقة رئيس كتلة الأحرار مازن المازني - ورشة تدريبية حول البيئة وعلاقتها بصحة الإنسان التي أقامها مركز علوم البحار في جامعة البصرة.
وبين الساعدي أن الهدف من ورشة العمل التوعية المجتمعية ومعرفة أسباب التدهور الذي كان يستمر منذ زمن بدون رقابة على المنشآت الصناعية والسياحية ، ما يؤثر بالسلب على صحة الإنسان . مؤكدا ضرورة بحث التأثيرات السلبية للسان الملحي على البيئة وتوفير الأجهزة ذات الكفاءة

رئيس كتلة الاحرار في مجلس محافظة بغداد يلتقي وفد شركة ابيستون الايطالية

اِستقبل المهندس كامل سعيد السعدي رئيس كتلة الاحرار ورئيس مكتب الإعمار والتطوير في مجلس محافظة بغداد في مكتبه وفد

مازن الزاملي رئيس مجلس محافظة واسط : زيادة رواتب العقود لموظفي مجلس المحافظة

بطلب من كتلة الاحرار قرر مجلس محافظة واسط وبالاجماع زيادة رواتب العقود لموظفي مجلس محافظة واسط بدلا عن 200 الف دينار شهريا الى 300 الف دينار شهريا .
وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي انه قرر اعضاء المجلس اليوم وبالاجماع زيادة رواتب العقود من 200 الف دينار الى 300 الف دينار

ط / د

رئيس مجلس محافظة واسط يتابع شخصيا أوضاع إحدى النساء المتعففات

بعد تلقي المكتب الإعلامي لرئيس مجلس محافظة واسط مناشدة عن طريق الفيس بوك من بعض المواطنين حول الاهتمام بأوضاع احدى النساء المتعففات الساكنة في احد الشوارع الواقعة خلف مبنى ديوان محافظة واسط وبعد تلقي المناشدة سارع السيد مازن الزاملي بتفقد موقع سكن السيدة للاطلاع على احوالها , وبالرغم من انه لم يحظى بتواجدها في المكان المذكور فقد وجه بالتعرف على مكان سكنها لأجل تقديم الرعاية والعناية والاهتمام بشؤونها , والسعي لاجل توفير المتطلبات المعيشية لها.


ط / د

فطم الكرطاني تزور قضاء عين التمر للوقوف على موضوع العيون البركانية

زارت عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة فطم الكرطاني برفقة ائتلاف كربلاء الموحد واللجنة المكلفة من قبل المجلس - قضاء عين التمر للوقوف على موضوع العيون البركانية التي ثارت واندهش بها أهل القضاء خشية وقوع إصابات وأمراض من الغازات التي تنبعث من هذه العين.
وأشارت لجنة البيئة المكلفة بخصوص الموضوع إلى اتخاذ حلول سريعة , وشملت أيضا جولتهم بزيارة المستشفى العام في القضاء والتقت عددا من المرضى لتخفيف المعاناة عن الأهالي بافتتاح فرع لها يخص لجنة حقوق الإنسان خدمه لهم.

إلى ذلك تفقد الوفد دائرة الزراعة ودائرة الكهرباء . م,ح

قائم مقام قضـاء الكوت حامـد السعـيدي يناقش مشاريع الكهرباء المنفــذة حالياً في قضـاء الكـوت

ترأس قائم مقام قضـاء الكوت حامـد السعـيدي فـي ديوان القائم مقامية اجتماعاً ضم مدير دائرة كهرباء قضاء الكوت المهندس صباح زماوي ومدراء أقسام كهرباء قواطع ( داموك والزهراء ومركز الكوت و الكرامة والعزة) ومسؤول شعبة التخطيط والمتابعة في دائرة الكهرباء وأعضاء المجلس المحلي لقضاء الكوت ومختاري منطقة الوافدين الأولى والثانية. وجرى خلال الاجتماع مناقشة المعوقات التي تعتري العمل في مشاريع الكهرباء المنفــذة حالياً في قضـاء الكـوت. وذكــر السعـيدي انه تـم التعرف على أهم المعوقات وتداعيات العمل وأسبابه . م,ح

محمد المنصوري يلتقي المعتصمين ذوي المهن الصحية في محافظة البصرة

التقى رئيس لجنة النزاهة مجلس محافظة البصرة عن كتلة الأحرار محمد المنصوري معتصمي الصحة في مستشفى قضاء أم قصر من ذوي المهن الصحية مستمعاً لأبرز المشاكل والمعوقات التي تواجه بحقوقهم المهنية بهدف وضع الحلول المناسبة له ورفع المعاناة عنهم.
وأكد المنصوري خلال لقائه ذوي المهن الصحية دعمه المستمر والحضور بالعمل على رفع معاناتهم قدر الإمكان وبأسرع وقت ممكن وبالتنسيق مع الجها%D

خادم المثنى سامي الحساني يفتتح مشروع الممر الثاني لطريق (سماوة_ديوانية)

افتتح النائب الأول لمحافظ المثنى سامي نعمة الحساني برفقة وزير الإعمار والإسكان المهندس محمد صاحب الدراجي مشروع الممر الثاني لطريق (سماوة _ ديوانية) بحضور محافظ المثنى وعدد من السادة المسؤولين والمواطنين.

وأكد الحساني أن المواطن داخل وخارج هذه المحافظة لطالما كان ضحية هذا الطريق الذي أطلق عليه تسمية طريق الموت. م,ح

وفد كتلة الأحرار في المثنى يستقبل وزير الإعمار والإسكان المهندس محمد صاحب خلال زيارته المحافظة

عضو مجلس محافظة المثنى سلام حمزة معيوف يترأس وفد كتلة الأحرار لاستقبال وزير الإعمار والإسكان المهندس محمد صاحب الدراجي خلال زيارته المحافظة , وضم الوفد سلام حمزة معيوف رئيس لجنة المالية , وطالب الميالي رئيس الجنة القانونية وأوصاف عبد الكريم عضو لجنة الآثار والسياحة في مجلس محافظة المثنى واحمد الجياشي مدير كتلة الأحرار وسامي الحساني النائب الأول لمحافظ المثنى .

ورافق الوفد الوزير في زيارته الميدانية إلى مواقع عمل الكوادر الفنية التابعة للوزارة , كما استمع إلى أهم المشاكل التي تخص الوزارة من حيث تخصيص الأراضي الخاصة بمشاريع المجمعات السكنية والطرق الخارجية التي تربط المحافظة بالمحافظات . م,ح

نائب رئيس اللجنة الامنية طارق الخيكاني يحضر اجتماعا امنيا

نائب رئيس اللجنة الامنية طارق الخيكاني عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة يحضر اجتماعا امنيا على خلفية تفجيرات محافظة الناصرية بحضور رئيس اللجنة الامنية عقيل المسعودي وعدد من الاعضاء في مديرية استخبارات وتحقيقات كربلاء المقدسة للتأهب لمثل هذه الهجمات الارهابية المتوقعة على المحافظة .

ط / د

مدير مكتب كتلة الأحرار في نينوى خاشع الموسوي يزور مدير ناحية برطلة , ومدير استشارية تجمع الشبك "كلا ًعلى حدة"

زار مدير مكتب كتلة الأحرار في نينوى خاشع الموسوي مدير ناحية برطلة عبد الأمير زينل عباس , وتم مناقشة تسهيل دخول المهجرين الشبك من مدينة الموصل إلى ناحية برطلة بعد تهديدهم وتهجريهم من قبل الإرهابيين , كما تم بحث الواقع الخدمي للناحية.
إلى ذلك زار الموسوي مدير استشارية تجمع الشبك "ملا سالم" , وتم مناقشة واقعهم في محافظة نينوى وعملية تهجيرهم من قبل عصابات البعث الإجرامي وتنظيم القاعدة الإرهابية .وأبدى الموسوي تعاطف مكتب كتلة الأحرار مع الأهالي ومفاتحته مدير ناحية برطلة لتسهيل دخول المهجرين إلى الناحية . م,ح

معاون محافظ واسط للشؤون الإدارية حيدر جاسم محمد يحضر ندوة حول التعريف بقانون حماية الصحفيين

حضر معاون محافظ واسط للشؤون الإدارية حيدر جاسم محمد ندوة حول التعريف بقانون حماية الصحفيين نظمتها إذاعة الثقافة في واسط بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في المحافظة. وشارك في الندوة عدد من الصحفيين والإعلاميين ورجال دين وممثلين عن المكاتب الإعلامية في بعض الدوائر بالمحافظة ، حيث تم شرح القانون والتعريف به خلال تلك الندوة.
وأبدى معاون المحافظ جملة من الملاحظات والمداخلات حول الأفكار والطروحات التي تناولتها الندوة , مؤكدا أن هذا القانون يحفظ كرامة الصحفي وهو نتاج جهد كبير لنقابة الصحفيين العراقيين المركز العام، كذلك أشاد بدور الأسرة الصحفية في المحافظة لما تتميز به من مهنية عالية وحيادية في العمل الى جانب نقلها الحقيقة ، مشدداعلى أهمية توفير الدعم الكافي لهذه الشريحة الواسعة وتذليل العقبات التي تعترض عملها. م,ح

نائب رئيس هيئة خدمات بغداد ثائر البهادلي يحضر اجتماعا لمناقشة العمل الرقابي على المشاريع المنفذة من قبل أمانة بغداد

حضر نائب رئيس هيئة خدمات بغداد ثائر البهادلي الاجتماع المنعقد في مقر الهيئة وبحضور رئيس اللجنة وجميع رؤساء اللجان وتمت مناقشة كيفية الخروج برؤية موحدة للعمل الرقابي على المشاريع المنفذة من قبل أمانة بغداد وكيفية أيجاد إستراتيجية تبنى على أساس الشراكة والتعاون.
إلى ذلك زار البهادلي دائرة التعويضات التابعة إلى محافظة بغداد والتقى مدير الدائرة احمد سوادي وموظفي الدائرة , وتم الاطلاع على آلية العمل المعمول بها في انجاز معاملات ضحايا الإرهاب , وقام بتوجيه الكوادر العاملة في الإسراع بانجاز المعاملات لكي يستطيع المواطن الحصول على حقوقه. م,ح

رئيس كتلة الأحرار في مجلس محافظة بغداد يحضر اجتماع المجلس البلدي لمدينة الكاظمية المقدسة

حضر المهندس كامل سعيد السعدي رئيس كتلة الأحرار في مجلس محافظة بغداد اجتماع المجلس البلدي في مدينة الكاظمية بحضور عدد من أعضاء مجلس محافظة بغداد و آمر اللواء الثامن المكلف بحماية المدينة المقدسة وناقش المجتمعون واقع الخدمات و الواقع الأمني و مشكلة الكراجات و الازدحامات في المدينة و تم اتخاذ عدد من التوصيات سيتم متابعتها مع مجلس المحافظة و الجهات التنفيذية.

ط / د

النائب الأول لمحافظ المثنى سامي نعمة الحساني يترأس اجتماع لمكافحة التصحر في المحافظة

ترأس النائب الأول لمحافظ المثنى سامي نعمة الحساني بحضور مدراء الدوائر ذات العلاقة وسكرتير لجنة مدير التصحر في المحافظة - اجتماعا لمكافحة التصحر في المثنى .
وقال الحساني إن الاجتماع تضمن مناقشة مشكلة التصحر في المحافظة
كما تم مناقشة كيفية إقامة الحزام الأخضر من أشجار الزيتون والنخيل. م,ح


توقيع : إعلام الهيئةالسياسية
من مواضيع : إعلام الهيئةالسياسية 0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 24/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 20/11/2013
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 19/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الثانية
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 12:28 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية