العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية إعلام الهيئةالسياسية
إعلام الهيئةالسياسية
عضو برونزي
رقم العضوية : 77139
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 329
بمعدل : 0.08 يوميا

إعلام الهيئةالسياسية غير متصل

 عرض البوم صور إعلام الهيئةالسياسية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 30/8/2013 النشرة الخبرية الإولى
قديم بتاريخ : 30-08-2013 الساعة : 08:40 AM


بهاء الاعرجي يؤكد ضرورة رص الصفوف بين أبناء العراق من اجل إفشال المخطط الرامي إلى تمزيق اللحمة العراقية

عقدت كتلة الأحرار النيابية برئاسة النائب بهاء الاعرجي وحضور غالبية أعضاء الكتلة اجتماعا , وتم خلال الاجتماع مناقشة قانون الانتخابات طالما تم مناقشته في مجلس النواب من اجل إيجاد الخيارات التي تخدم الواقع الوطني في التصويت وأهمها القائمة المفتوحة والدوائر المتعددة ووضع ضوابط لتصويت العسكريين.
كما تم مناقشة موضوع الملف الأمني المتردي وموضوع التهدئة الإعلامية المطلوبة في الوقت الحاضر من أجل إيجاد الأجواء لتحقيق مبدأ التقارب بين الكتل السياسية حتى ينعكس ايجابيا على الشارع العراقي.
وشدد الاعرجي على ضرورة رص الصفوف بين ابناء العراق من أجل إفشال المخطط الرامي الى تمزيق اللحمة العراقية. وتابع : أنه أيضا تم مناقشة مواضيع مهمة أهمها رئاسة مجلس القضاء الأعلى وكيفية أن تأخذ المحكمة الاتحادية دورها في الحفاظ على المصالح العامة وأن لا تكون قراراتها تبعا لأهواء سياسية إضافة إلى طرح مواضيع سياسية مهمة و مناقشتها واتخاذ التوصيات فيها. م,ح

محافظ ميسان يتفقد عددا من المشاريع المنفذة في اقضية ونواحي المحافظة

تفقد محافظ ميسان علي دواي لازم يرافقه عدد من مدراء الدوائر الخدمية عددا من المشاريع المنفذة في أقضية ونواحي المحافظة ضمن برنامجه اليومي الهادف إلى تقويم عمل المشاريع من خلال وضع الحلول والمعالجات الآنية والسريعة.
وقال دواي : إن جولاتنا التفقدية لمواقع المشاريع المنفذة في عموم أقضية ونواحي المحافظة نابعة من حرصنا على متابعة المشاريع المنفذة للاطلاع على واقع العمل ميدانيا ومعرفة نسب الانجاز المتحققة في تلك المشاريع.
وأضاف : تم زيارة مواقع مشاريع الأرصفة و أكساء الشوارع في عدد من أقضية ونواحي المحافظة.
مؤكدا : انه تم الإيعاز بضرورة رفع التجاوزات الحاصلة من قبل المواطنين خلال 24 ساعة لغرض الاستمرار في إنجاز مشاريع الخدمات التي تصب في مصلحة أبناء المحافظة. م.ح

عبد الحسين ريسان : أكثر من 11 ألف ملف فساد غير مفعل في هيئة النزاهة

كشف عضو مجلس النواب عن كتلة الأحرار عبد الحسين ريسان الحسيني عن وجود أكثر من 11 ألف ملف فساد في هيئة النزاهة لم يتم تفعيلها لحد الآن.
وقال الحسيني إن هيئة النزاهة لديها الآن نحو 11 ألف و600 ملف فساد غير مفعلة ، داعياً مجلس النواب إلى ضرورة تفعيل تلك الملفات من خلال تحريكها في هيئة النزاهة.
ووصف الحسيني دور مجلس النواب في الجانبين الرقابي والتشريعي بالـ"ضعيف"، مقترحاً على البرلمان أن يصحو من "السبات" الذي يعيش فيه ، ويقوم بمحاسبة الوزراء كونه هو من يتحمل مسؤولية الإخفاق الذي يحصل في الوزارات.

ونبه إلى أن المبالغ التي تختلس سنوياً من ميزانية الدولة لم نر أية عملية لإلقاء القبض على المتهمين فيها ، متهماً السلطة التنفيذية بالعمل اليوم بطريقة الولاء الحزبي بالدرجة الأساس. م,ح

النائب حسين الشريفي : تقرير هيئة النزاهة يشير إلى وجود الكثير من المسؤولين وخاصة النواب لم يكشفوا عن ذممهم المالية

قال عضو مجلس النواب حسين الشريفي إن تقرير هيئة النزاهة الذي أشار إلى وجود الكثير من المسؤولين وخاصة النواب لم يكشفوا عن الذمم المالية فهذا آمر خطير جدا. مضيفا : على كل نائب كشف الذمة المالية حتى تعرف هيئة النزاهة الذين اصحبوا يملكون عقارات ضخمة وعمارات وأموال في بنوك عالمية وان يكشف هذه الإمكانيات وخصوصاً بعد دخول البرلمان لأن النائب الذي لا يكشف عن ذمته المالية فهو متهم وإلا لماذا لا يكشف فقانون ( من أين لك هذا) يجري على الكل وعلى الكل الامتثال للقانون وخصوصا إذا كان الكلام موجها إلى صناع القانون. م,ح

بهاء الاعرجي: تصاعد التفجيرات الإرهابية في الآونة الأخيرة يحتاج إلى أمور معينة أهمها تنظيف المؤسسة الأمنية من العناصر الدخيلة

حضر رئيس كتلة الأحرار النيابية النائب بهاء الاعرجي اجتماع التحالف الوطني الذي أسس قاعدته الدكتور إبراهيم الجعفري. وبيّن الاعرجي أن الاجتماع تناول قضايا مهمة أولها الملف الأمني المتصاعد وكذلك مبادرة السلام التي دعا لها التحالف الوطني وكذلك المشكلة التي حدثت في البرلمان بسبب النائب حيدر الملا.
وأوضح الاعرجي أن تصاعد التفجيرات الإرهابية في الآونة الأخيرة يحتاج إلى أمور معينة ومتعددة ومختلفة أهمها تنظيف المؤسسة من العناصر الدخيلة عليها وخاصة التي تنتمي إلى حزب البعث وكذلك تكثيف وتطوير الجهد الاستخباري الجيش الذي يكاد يكون معدوماً في المؤسسة الأمنية وثالثها إنتاج أو تطوير مبدأ المواطنة حتى يستطيع المواطن العراقي أن يتعاون مع مؤسسات الدولة ومن دون الاعتناء بالمواطن لا نستطيع ان نطور الملف الأمني.
وتابع رئيس كتلة الأحرار "في كل دول العالم" أن المواطن يلعب دورا مهما في الإبلاغ عن الحوادث واخذ الحيطة والحذر , ولكننا نحن بعيدون كل البعد عن هذا المواطن لذلك هو لم يكن يثق بهذه المؤسسة التي باعتبارها جزءاً من الدولة العراقية .
أما المبادرة التي دعا لها التحالف الوطني مع كتل أخرى فطالب الاعرجي أن تكون هناك خارطة طريق واضحة حتى نكسب ثقة الآخرين , لذا علينا أن نوحد صفوف التحالف الوطني.

أما المشكلة التي حدثت في البرلمان مع النائب حيدر الملا بالتالي علينا ان نتعامل معها بشكل قانوني وليس بشكل سياسي لأن البعض منهم وباعتقادنا أن النائب حيدر الملا أراد استخدام هذا الأسلوب كدعاية انتخابية فعلينا أن لا نسمح لهذه الأمور بأن تؤثر على مشاعر العراقيين وتخريب الوضع وإضعاف البرلمان مثلما يريده الآخرون. م,ح

مكتب السيد الشهيد الصدر(قدس سره) في النجف الأشراف: نرفض رفضاً قاطعاً ونستنكر بشدة حصول أي اعتداء أو تدخل في الشأن السوري يتنافى مع الأسس والقوانين الشرعية والدولية

أصدر مكتب السيد الشهيد الصدر (قدس سره) في النجف الاشرف بيانا رفض فيه الاحتلال والاعتداء على البلاد والشعوب الإسلامية من قبل قوى الكفر والاستكبار العالمي وفي ضوء الأحداث المتسارعة والخطيرة التي تمر بها دولة سوريا الشقيقة والمؤشرات التي تنبئ بحصول اعتداء عسكري من قبل القوى الغربية وخصوصا أمريكا التي تمثل رأس الطغيان والاستبداد في العالم. مؤكدا حق الشعب السوري الشقيق في نيل حريته وكرامته وحقوقه الشرعية والوطنية والعيش بسلام وأمان في ظل حكومة وطنية منتخبة من الشعب من دون تدخل خارجي أو احتلال أو اعتداء أجنبي. واليكم نص البيان ...........


وزير البلديات : أنجزنا (25) مشروعاً ستراتيجيا في عدد من المحافظات وهناك مشاريع أخرى ستنجز خلال الأسابيع القادمة

أكـد وزير البلديات والأشغال العامة المهندس عادل مهودر راضي بأن الزيارات الميدانية لمواقع العمل تعـد عاملاً أساسيا من عوامل التربية المهنية إلى جانب كونها إستراتيجية قيادية لا يمكن الاستغناء عنها لتلمس الواقع عن قرب ومعايشة ظروف العمل والعاملين من اجل أن تكون الصورة واضحة.
وأشار مهودر بأن الستراتيجية التي اتبعناها من خلال زياراتنا الميدانية للمشاريع في المحافظات أكثر من مرة أثمرت عن انجاز العديد من المشاريع خلال عامي ( 2012_2013 ) فقد أنجزت الوزارة ( 25 ) مشروعاً إستراتيجيا في قطاع البلديات في عدد من المحافظات.
وأضاف مهودر بأن مشاريع أخرى ستنجز خلال الأسابيع القادمة وستوضع في خدمة المواطنين. م,ح

وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسم يلتقي نظيره المصري لبحث آليات تطوير العمل السياحي بين البلدين

بحث وزير السياحة والآثار الدكتور لواء سميسمم مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع على هامش انعقاد الدورة العشرين للجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية في شلالات فكتوريا بين زامبيا وزمبابوي آليات تطوير العمل السياحي بين البلدين لما يخدم المصالح المشتركة بينهما ويعزز من تطوير العمل السياحي .
وقال الدكتور سميسم أثناء اللقاء إن خطة الوزارة الإستراتيجية تهدف إلى بناء علاقات جيدة مع الجانب المصري من خلال تبادل الزيارات واللقاءات وتبادل الخبرات في مجال السياحة والآثار وتدريب الكوادر السياحية والاثارية وخصوصا في مجال المخطوطات.
من جانبه أكد زعزوع أهمية التعاون الثنائي بين البلدين بهدف تطوير السياحة في مصر وإرسال الأفواج السياحية إلى العراق لوجود مقاصد سياحية كثيرة في العراق ومنها الآثار , كما بحث الجانبان آليات تفعيل مذكرة التفاهم التي وضعت قبل عدة أشهر أثناء زيارة زعزوع إلى العراق.

وحضر المباحثات مدير عام المجاميع السياحية في الوزارة محمود عبد الجبار. م,ح

محافظ ميسان علي دواي لازم يبحث مع القنصل التركي آفاق التعاون المشترك

اِستقبل محافظ ميسان علي دواي لازم في مكتبه بديوان المحافظة القنصل التركي السيد فاروق قايمقجي والوفد المرافق له بحضور المستشار الاقتصادي والمستشار الفني والمستشار الزراعي للمحافظ.
وقال دواي : إن العلاقة بين العراق وتركيا هي علاقة تاريخية فضلا عن المصالح المشتركة بين البلدين وأننا نرحب بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تطوير العلاقات بين تركيا ومحافظة ميسان من خلال رغبتنا في دخول الشركات التركية للمساهمة في عمليات البناء والإعمار عن طريق تنفيذها المشاريع الاستثمارية ، مضيفاً: أن محافظة ميسان بعد ان تجاوزت الكثير من أعمال البنى التحتية هي الآن بحاجة لمشاريع السكن والطرق والجسور كما أن المحافظة مقبلة على مشاريع تتسم بطابعها الجمالي مثل إنشاء الحدائق الحديثة والمتنزهات لمواكبتها مسيرة التطورات الحاصلة في مدن العالم . مبيناً : أن هناك عدة مشاريع تم انجازها من قبل شركات تركية مثل مشروع النافورات ومشروع الفندق الاستثماري وإعادة تأهيل ملعب ميسان ومقتربات الجسر اليوغسلافي إضافة إلى المستشفى التركي الذي يتم العمل به وهو مشروع تمت إحالته من قبل وزارة الصحة.
من جانبه أبدى القنصل التركي استعداده للتعاون مع الحكومة المحلية في ميسان بالمساهمة في بناء وإعمار المحافظة من خلال تسهيل دخول الشركات التركية وبمختلف اختصاصاتها ، وكذلك تسهيل كافة الإجراءات الكفيل بضمان عملها في المحافظة.

يذكر أن محافظة ميسان وفي وقت سابق وقعت عقدا مع شركة كورك الاستثمارية التركية لبناء فندق خمسة نجوم مكون من 12 طابقا وقد وصل إلى نسب أنجاز متقدمة. م,ح

وزير العمل نصار الربيعي يستقبل النائبين الدكتور همام حمودي وحسن الجبوري

اِستقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية نصار الربيعي النائب الدكتور همام حمودي و النائب حسن الجبوري بمكتبه الرسمي . واطلع النائبان ميدانيا على الأسلوب الريادي الذي يقابل فيه المواطنين حيث يتأكد المنهج التكاملي في أداء المقابلة المتمثل بحضور كافة الأطراف المعنية بشمول المواطنين بإعانة شبكة الحماية الاجتماعية. وقدم النائبان هدية تذكارية للوزير . م,ح



توقيع : إعلام الهيئةالسياسية
من مواضيع : إعلام الهيئةالسياسية 0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 24/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 20/11/2013
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 19/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الثانية
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 02:43 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية