العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية إعلام الهيئةالسياسية
إعلام الهيئةالسياسية
عضو برونزي
رقم العضوية : 77139
الإنتساب : Jan 2013
المشاركات : 329
بمعدل : 0.08 يوميا

إعلام الهيئةالسياسية غير متصل

 عرض البوم صور إعلام الهيئةالسياسية

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 3/9/2013 النشرة الخبرية الإولى
قديم بتاريخ : 03-09-2013 الساعة : 07:31 AM


النائب حاكم الزاملي يزور الشركة العامة للصناعات الجلدية

زار عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب حاكم الزاملي الشركة العامة للصناعات الجلدية والتقى بمجلس الإدارة ومدير الشركة احمد عبد الله نجم واطلع على خطوط الإنتاج من خلال التجوال في جميع مفاصل الشركة وبارك الجهود الكبيرة التي يبذلها العمال وكوادر الشركة من اجل النهوض بالواقع الصناعي الذي يعاني من الإهمال .
وقال الزاملي إن أهم المعوقات التي واجهت الشركة هي عدم استقرار تجهيز الطاقة الكهربائية من المغذيات الرئيسية بشكل مستمر والاعتماد كليا على المولدات والتي يتطلب تشغيلها شراء مادة زيت الكاز من الأسواق المحلية لعدم كفاية الحصة المقررة من وزارة النفط مما يعني صرف مبالغ كبيرة لتوفير الطاقة الكهربائية لتشغيل المعامل الإنتاجية وهذا ما يضيف كلف أضافية على سعر المنتج ، إضافة إلى عزوف وزارتي الدفاع والداخلية عن منتجات الشركة والتي تؤدي إلى خسارتها علما ان الشركة وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال تزويد السوق المحلية بالمنتجات الجلدية المتنوعة ذات المواصفات العالمية والحاصلة على شهادة الجودة العراقية من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية .
إلى ذلك تم طرح عدد من المقترحات التي تسهم في حل بعض المفاصل التي تقف في طريق تطوير الشركة.

وأكد الزاملي بطرح الحلول من خلال لجنة الأمن والدفاع لحل بعض المشاكل إنشاء الله . وفي نهاية الزيارة شكر المدير ومجلس الإدارة والعمال والموظفين النائب على الزيارة . م,ح

وزير الاعمار والإسكان: انجاز صيانة الطريق الحولي في المحمودية جنوب بغداد

أعلن وزير الاعمار والإسكان المهندس محمد صاحب الدراجي أن الوزارة أنجزت أعمال صيانة وإصلاح الطريق الحولي في المحمودية جنوب بغداد وبكلفة إجمالية بلغت نحو ( 1 ) مليار دينار.
وقال المهندس الدراجي إن شركة أشور العامة والهيئة العامة للطرق والجسور التابعتين للوزارة أنجزت تنفيذ أعمال صيانة طريق تحويلة المحمودية بالكامل حيث شمل العمل معالجة الأضرار الحاصلة فيه من خلال قشط التشققات الحاصلة في طبقات الإسفلت من الطبقة السطحية للوصول الى طبقات قوية يمكن العمل عليها، وتم انجاز المشروع وفق التوقيتات المحددة وبالمواصفات الفنية المطلوبة. مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء هذه التحويلة هو اختصار الوقت والجهد وهو من الطرق الحولية السريعة التي تقلل من الزحامات المرورية في تلك المنطقة بالإضافة إلى سير المركبات ذات الحمولات الكبيرة وضمان عدم دخولها في الطرق الداخلية مما يؤدي إلى مشاكل مرورية. مبينا أن كميات القشط بلغت 13371 م 2 تقريبا للممرين وأكساء معالجة أسفلت طبقة الأساس 883م2 وطبقة سطحية بكمية 7966م2 وتم اكساء طبقة سطحية بكمية 27974م2 كما تم صب كونكريت مسلح سمك 25سم وبكمية 459م2 ومعالجة مناطق الروطان الحاصل في الطريق. م,ح

كتلة الاحرار تتفق مع نقابة المحامين على إقامة دعاوي مشتركة من اجل إلغاء قانون الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث

زار النائب بهاء الاعرجي رئيس كتلة الأحرار النيابية نقابة المحامين العراقيين والتقى بنقيبها وأعضاء مجلس النقابة وشكرهم على التظاهرات التي كانت نوعية وسلمية والتي طالبت بإلغاء الرواتب للرئاسات الثلاث .
وأخذ الاعرجي مطالبهم بعين الاعتبار و كما بينا مسبقا هناك تنسيق آلي ما بين كتلة الأحرار ورئيسها ومابين نقابة المحامين ونقيبها بخصوص إقامة الدعاوي أمام المحكمة الاتحادية لإلغاء الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث .
واتفقت كتلة الاحرار النيابية برئاسة النائب بهاء الاعرجي مع نقابة المحامين على إقامة دعاوي مشتركة من اجل إلغاء هذا القانون الذي أصبح مطلباً جماهيرياً وشعبياً ومرجعياً.
وتبادل الطرفان الأدلة والأسانيد والقرارات التي تؤدي إلى نجاح مثل هذه الدعاوى لتحقيق هذه المطالب , و في نهاية اللقاء شكر نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة اهتمام كتلة الأحرار ورئيسها بهذه الشريحة وخاصة اهتمامها ودعمها لإلغاء هذه الرواتب التي أصبحت ضرورة ملحة .
ط / د

زينب السهلاني : اعتقال ناشطي وقيادي التظاهرات وتكميم الأفواه تمهد لحكم القائد الضرورة وإلغاء مجلس النواب

صرحت النائب زينب السهلاني عضو عن كتلة الأحرار النيابية إن اعتقال الناشطين والقيادات الحزبية والمتظاهرين ما هو إلا إيذان لمرحلة جديدة أساسها التصفية السياسية وتكميم الأفواه وقطع الصلة وفقدان الثقة ما بين الشعب العراقي وممثليه تمهيداً لحكم الرئيس الضرورة.
مؤكدة السهلاني إن هذه السياسة المتبعة هي لإلغاء مجلس النواب وتمهيداً لحكم الرئيس القائد الضرورة.
ط / د

النائب "حسام العقابي" عضو كتلة الاحرار النيابية يترأس اجتماع لـمدراء الدوائر الخدمية في قضاء المحمودية

ترأس النائب حسام العقابي اجتماع مدراء الدوائر الخدمية في المحموية
لوضع خطة عمل للنهوض بواقع القضاء وبكل ما يحتاج اليه من خدمات وعلى كل المستويات ، كذلك طالب النائب العقابي بأن يكون هذا الاجتماع دورياً لمعرفة مراحل تقدم العمل والاستماع الى اهم المقترحات التي من شأنها النهوض بواقع القضاء الخدمي والصحي والتربوي .
ط / د

النائب عدي عواد يطالب رئيس الوزراء بمنع وزير الكهرباء من السفر خارج البلاد خلال هذه الفترة لحين حضوره جلسة الاستجواب وإنهاء إجراءاتها

اتهم عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عدي عواد القائمة العراقية بالتأثير على نوابها والضغط على سحب تواقيعهم بشان استجواب وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان في مجلس النواب يوم الخميس المقبل.

وقال عواد إن القائمة العراقية بدت تمارس ضغوطا على نوابها الموقعين على استجواب وزير الكهرباء , معتبرا أن هذا السلوك هو لحماية الفساد وتحصين المفسدين من طائلة القانون والحساب وعرقلة للدور الرقابي لمجلس النواب الذي يضطلع به كمهمة أساسية له . مطالبا رئيس الوزراء بمنع وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان من السفر خارج البلاد خلال هذه الفترة لحين حضوره جلسة الاستجواب وإنهاء إجراءاتها. م,ح

السيّد بهاء الأعرجي يطالب مجلس الوزراء بتخفيض الرواتب الحالية و إلغاء الرواتب التقاعدية لأعضائه منعاً للفوارق و تحقيقاً للعدالة

وجه رئيس كتلة الأحرار النيابية السيّد بهاء الأعرجي كتاباً رسمياً لمجلس الوزراء ، أكد فيه أن المواد ( 3 - 4 ) من قانون رقم ( 50 ) لسنة 2007 و التي منحت الحقوق التقاعدية لرئاسة و أعضاء مجلس النواب قد إعتمد على حقوق و إمتيازات رئيس مجلس الوزراء و أعضائه .

و أضاف الأعرجي في كتابه الموّجه لمكتب دولة رئيس الوزراء، و كون أن إلغاء هذه الرواتب و الإمتيازات أصبحت مطلباً مرجعياً وجماهيرياً راجين تخفيض الرواتب بالشكل الذي لا يحصل فوارق كثيرة مع ما يتقاضاه الآخرين و إلغاء الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس الوزراء و شمولهم بقانون التقاعد العام رقم 27 لسنة 2006 و بذلك تتحقق العدالة من خلال إلغاء الرواتب التقاعدية .
ط / د

عبد الحسين ريسان: التظاهرات وحدت أبناء الشعب العراقي وأثبتت أن الخلاف موجود في الطبقة السياسية

اعتبر عضو مجلس النواب عن كتلة الأحرار عبد الحسين ريسان الحسيني التظاهرات التي انطلقت يوم أمس المطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية للرئاسات الثلاث في جميع المحافظات بأنها وحدت الشعب العراقي.
وأضاف الحسيني أنها في الوقت نفسه أثبتت أن الخلاف والاختلاف موجودين فقط لدى الطبقة السياسية ولا يوجد مثل هذا الأمر لدى أبناء الشعب الواحد. داعيا ا

خادم بغداد يلتقي وفد شباب من المتظاهرين ببغداد/ 1/9/2013

التقى خادم بغداد المحافظ علي محسن التميمي بوفد من الشباب المتظاهرين ، مشددا على اهمية توفير الحماية لهم على اعتبار التظاهرات مكفولة دستوريا وتحقيق مطالبهم المشروعة.
وقال السيد المحافظ في بيان وخلال لقائه بوفد الشباب المتظاهر برئاسة جلال الشحماني رئيس التجمع العراقي الحر ان التظاهرات تعتبر واحدة من الحقوق الدستورية التي يكفلها القانون حيث جاءت المظاهرات للمطالبة بحقوق الشعب العراقي والشرائح الفقيرة والمحرومة والمستضعفة.
واكد محافظ بغداد ان المحافظة داعمة لتلك التظاهرات لانها جاءت سلمية وللمطالبة بحق الشعب العراقي ، مشددا على اهمية توفير الحكومة العراقية والقوات الامنية الحماية الكاملة لهم والاستماع بشكل دبلوماسي لطلباتهم وتلبيتها باعتبار ان طلباتهم مشروعة وان تظاهراتهم سلمية.
فيما استمع خادم بغداد لطرح الوفد وماتضمنته مطالبهم خلال التظاهرات ، معربا عن امله من تحقيقها من قبل الحكومة والبرلمان وكذلك من اجل الوصول الى العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع العراقي بكل اطيافة ومكوناته دون تمييز او تهميش.
من جانبه ابدى وفد الشباب المتظاهر شكره وامتنانه للروح الوطنية للسيد محافظ بغداد واحساسه بالمسؤولية اتجاه وطنه وابناء عاصمته الى جانب تأييده لمطالب المتظاهرين ولشرعية التظاهرات التي طالبت الحكومة العراقية بحقوق شعبها ومسؤوليتها اتجاههم.
ط / د



توقيع : إعلام الهيئةالسياسية
من مواضيع : إعلام الهيئةالسياسية 0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 24/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 20/11/2013
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 19/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الثانية
0 نشاطات وأخبار كُتلة الأحرار ليوم 10/11/2013 النشرة الخبرية الإولى
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 12:51 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية