العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

ali jaber
عضو متواجد
رقم العضوية : 25285
الإنتساب : Nov 2008
المشاركات : 117
بمعدل : 0.02 يوميا

ali jaber غير متصل

 عرض البوم صور ali jaber

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
لماذا كل الانبياء لم يطلبوا مقابل هداية الناس الا محمد !!!
قديم بتاريخ : 28-01-2009 الساعة : 09:38 PM


اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج مولانا صاحب الزمان روحي لنعله الفداء -ويا لتقصيري امامه-
لماذا كل الانبياء لم يطلبوا اجر على تبليغهم رسالة الله بل كانوا يريدون اجرهم من الله كل الانبياء وحال لسانهم في القرأن : (( فما سألتكم من أجر إن أجري الا على الله ))يونس 72، (( ويا قوم لا أسألكم عليه مالاً إن اجري إلا على الله ))هود 29، ((إن اجري الا على الذي فطرني أفلاى تعقلون ))هود21، (( قل ما سألتكم من اجر فهو لكم إن أجري إلا على الله وهو على كل شي شهيد ))سبأ47.
إلا نبي الله الخاتم محمد وهو اعظم الانبياء طلب شي واحد ونحن نعرف هو أكرم الانبياء ولا يمكن ان يأخذ مقابل هذه الخدمةالعظيمة وهي الاسلام الا انه طلب طلب واحد وكان له رجاء بسيط من الناس على هدايته لهم وهو قوله تعالى: ((قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسناً إن الله غفور شكور))الشورى 23، فهذ ا الطلب من نبي الله محمد ص هو امر امره الله به لعظمة ومكانة اهل بيت الرسول وقرابته فقال له : ((قل)) اي أمر.
ثانياً : استعمل الله كلمة (الا) وهي اداة حصر اي لم يرد الله ومحمد جراء هذه الخدمة الا مودة قرابة الرسول
ومن هم قرابة الرسول : اهل بيته : فاطمة ابنته وعلي ابن عمه والحسن والحسين حفيديه ، وذلك : - ما اخرجه مسلم في الصحيح عن سعد ابن وقاص –في حديث طويل- قال ولما نزلت هذه الايه ((فقل تعالوا ندعُ ابناءنا وابناءكم)) دعا رسول الله علياً وفاطمه وحسناً وحسيناً فقال :اللهم هؤلاء اهل بيتي *صحيح مسلم 4\1871 كتاب فضئل الصحابه في فضائل علي( رضي الله عنه).
-قال النبي ص : أ ُ نزلت آية التطهير في خمسة علي وحسن وحسين وفاطمة *إسعاف الراغبين ص 116 ، صحيح مسلم كتاب فضائل الصحابة . ونعرف قول الرسول فيهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
«النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق، وأهل بيتي أمان لأمتي من الإختلاف فإذا خالفتها قبيلة من العرب اختلفوا فصاروا حزب إبليس» أخرجه الحاكم في المستدرك ج 3 ص 149 عن ابن عباس وقال هذا حديث صحيح الإسناد، فهنا سؤال المدخل للبحث ، هل رعا بعض الصحابة قرابة الرسول وهل حفظوا وصيته بحفظ اهل بيته ؟؟ فما بالك في خروج عائشة ضد علي في حرب الجمل هل رعت ام المؤمنين وصية زوجها الحبيب الذي قال من خالف اهل بيتي صار من حزب ابليس ، وابليس وحزبه في ادنى درك في الجحيم .
وعن البخاري عندما جيِىء بعلي امام ابو بكر قال له عمر: إنك لست متروكاً حتى تبايع ، فقال علي: وإن لم أبايع فمه؟ قال عمر: والله الذي لا إله إلا هو لنضربن عنقك - ذكره الطبري 2/48 ،و صحيح البخاري كتاب المغازي 3/38 ، وابن ابي حديد 1/122، والمسعودي في مروج الذهب 2/414 والامامة والسياسة ص 13،14. ، ومن ثم يعود ابو بكر قائلاً لعمر عندما أتى مرة اخرى لبيت علي لأخذه بالقوة قال ابو بكر وإن أبو فقاتلهم) تاريخ ابن شحنة ص 113 بهامش الكامل 11 وشرح النهج لابن ابي حديد 1/134.
وفي حديث طويل بين فاطمة والشيخين ( ... قالت نشدتكما الله الم تسمعا رسول الله يقول : رضا فاطمة من رضاي وسخطها من سخطي؟ قالا : نعم سمعناه ، قالت : فإني أشهد الله وملائكته أنكما أسخطتماني وما أرضيتماني ، ولئن لقيت النبي لأشكونكما اليه ثم انتحب ابو بكر يبكي حتى كادت نفسه تزهق وهي تقول: والله لادعون الله عليكما في كل صلاة لي * الامامة والسياسة لابن قتيبة 1ص12الطبعة الثالثة 1963 مطبعة حلبى مصر. هذه فاطمة من اهل الرسول بل هي روح الرسول حيث قال لها: انت يا فاطمة روحي التي بين جنبي ، ماتت وهي غاضبة على الشيخين بل وكانت تدعو عليهم ، يا سبحان الله وصل حد مودة بعض اصحاب الرسول لأهل بيت الرسول الى هذه الدرجة ، والله نحسدهم لقد ارتقوا من المودة مرتقىً عظيما !!!
وماذا فعلوا بالحسن سلام ربي عليه سلبت خلافته من بني امية –معاوية- وهو يريد حفظ دماء الامة الاسلامية
ولم يشهر سيفه، وقُتل سماً حيث دسته له امراه بأمر من معاوية هذا هو الحسن الذي يقول فيه الرسول ص: الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة، سير اعلام النبلاءج3 ص280.
وماذا تقول بعد عن الحسين وما الحسين وما أدراك ما الحسين وماذا فُعل بالحسين ، كان الرسول يقول فيه : ((حسين مني وانا من حسين وحسين ريحانتي من الدنيا ومحبوبي)) سنن الترمزي ص51، سير اعلام النبلاء ص280. لم يُفعل به شي فقط أمر يزيد برفع رأسه- روحي لنعله فداء- على السنان وسبى نسائه وشردهم فقط
هذه وصية الرسول بقرابته .
انا لا اريد ان اعلق على الموضوع ولكن لا اعتقد ان احدأً قرأه وفهمه ولا يستنج بنفسه ولو شئ بسيط
وإلا فينطبق قول الله عليه : (( وقالوا قلوبنا في أكنة مما تدعونا اليه وفي أذاننا وقرً ومن بيننا وبينك حجاب فأعمل إننا عاملون))، فصلت، 5 . فمن وجد نفسه هكذا ، نصيحة أخ خائف على أخيه أقول له فالتسعى على مراجعة حساباتك ولتصحيح الخلل الذي يعتريك ، ولتبحث عن الحق وتتبعه ولا تكون مثل اهل الجاهلية تقول : (( وإذا قيل لهم تعالوا الى ما انزل الله والى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه أباءنا أو لو كان أباؤهم لا يعلمون شيئاً ولا يهتدون))المائدة 104.
والحمد لله ولي الايمان الموفق للإحسان ، والسلام على حجته وخليفته في أرضه القائم من آل محمد عجل الله فرجه وجعلني من المقبلين لنعله الشريف وحسبي بذلك نعيما .
اللهم صلٍ على محمد وآل محمد.

















من مواضيع : ali jaber 0 التوسل الى الله بلحية أبو بكر
0 بحث في إثبات العصمة والإمامة (1)
0 قصيدة المعتزلي بذم شيخيكم
0 دليل النجاة لشيعة ال محمد من رواياتكم ، انظر :
0 نذكر للمشككين بعض الاحاديث التي تثبت ولادة الامام المهدي عليه السلام

الصورة الرمزية عبد محمد
عبد محمد
شيعي حسيني
رقم العضوية : 9236
الإنتساب : Sep 2007
المشاركات : 16,273
بمعدل : 2.66 يوميا

عبد محمد غير متصل

 عرض البوم صور عبد محمد

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : ali jaber المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 28-01-2009 الساعة : 09:44 PM


اقتباس :
لماذا كل الانبياء لم يطلبوا مقابل هداية الناس الا محمد


لعلمه بما سيجري عليهم من أمته المرتدة المنقلبة ولتكن عليهم حجة يوم القيامة بطلبه الأجر ولم ينفذوه

للأسف فقد دفعوا أجر الرسالة بنصب العداء والقتل لدريته وتتبعهم صغيرا وكبيرا واستئصالهم

وظلم وقتل كل من والاهم

ألا لعتة الله على القوم الظالمين

شكرا لك أخ علي جبر على هذا الطرح

أين من يتشدق بالشبهات

فليجب على هذا السؤال؟


توقيع : عبد محمد


المال في الغربة وطن

والفقر في الوطن غربة
من مواضيع : عبد محمد 0 إيمان عائشة
0 الحكمة في اخفاء قبر فاطمة الزهراء عليها السلام ودفنها ليلا وسرا
0 رزقنا حفيدة
0 مسألة
0 ترددات القنوات الشيعية في تاريخ 6-8-2013

عايش بعقله
مــوقوف
رقم العضوية : 29732
الإنتساب : Jan 2009
المشاركات : 20
بمعدل : 0.00 يوميا

عايش بعقله غير متصل

 عرض البوم صور عايش بعقله

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : ali jaber المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 28-01-2009 الساعة : 09:50 PM


لأن الله سبحانه وتعالى يريد أن يبين لعبادة إنه سوف يأتي من يغلوا في أهل البيت الى درجة من يجعلهم إله!!!
ولذلك حذر عباده المسلمين من ذلك
فاطمة إله ظهر بصورة امرأة.

قال أمير المؤمنين «لم تكن الزهراء امرأة عاديَّة، بل كانت امرأةروحانيَّة، امرأة ملكوتيَّة، إنساناً بكلِّ ما للإنسان من معنى، إنَّها موجودملكوتي ظهر في عالمنا على صورة إنسان، بل موجود إلهي جبروتي ظهر بصورة امرأة» (الوسيلة إلى الله لابراهيم الأنصاري الكويتي ص7)


من مواضيع : عايش بعقله 0 إلا ثلاثة

ali jaber
عضو متواجد
رقم العضوية : 25285
الإنتساب : Nov 2008
المشاركات : 117
بمعدل : 0.02 يوميا

ali jaber غير متصل

 عرض البوم صور ali jaber

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : ali jaber المنتدى : المنتدى العقائدي
Unhappy السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قديم بتاريخ : 28-01-2009 الساعة : 10:36 PM


اخي الكريم عايش بعقله ما دخل كلمتك (( انه سوف ياتي من يغلوا في اهل البيت الى درجة من يجعلهم اله ))
بموضوعي فأنا اقول ان الله امر محمد ص ان يقول للناس : لا اسالكم عليه اجرا -اي تبليغ الرسالة - الا المودة في القربى -اي تقربوا اهل بيتي وتحبوهم وهم الوارثين من بعدي- لانه كان يعلم ما يحول اليه امر اهل بيته من قتل وتشريد وهدم لحقوقهم لنفترض مثل ما قلت صحيح انه كان يحذر من يجعلهم الناس آله لنقل معك من قال عنه اله نعم قالوا فئة قليلة من الناس الجهلة قالت لكن الفئة الكبيرة هي التي بغت عليهم وقاتلتهم وتأمرت عليهم وهل ترى الله لهذه الدرجة والعياذ بالله لا يعرف ان يعبر عن كلامه لكان قال لا تجعلوا قرابة الرسول مكاني لكان قال الله مثل ما قال للناس بحق المسيح وامه لان الناس جعلوا مكان الله وقالوا المسيح ابن الله او قال الله للمسيح انت قلت للناس اتخذوني وامي الهين من دون الله ، أترى ربك اخي لهذه الدرجه لا يعرف التعبير استغفر الله ، فإ ن الايه صريحة الا المودة في القربى اي سوف يقوم الناس على ال البيت فكونوا نتم وادين لهم ولا تكونوا عليهم والله وهل من ايه اصرح من هذه الايةواوضح وبعض الناس تحاول التضييق على نفسها والذهاب بعيدا عن المرام ، وبالنسبة لقول امير المؤمنين عن الزهراء ما نقلته انت فهذا صحيح انظر كيفيه ولادتها كيف انزل الله فاكهة من الجنة على محمد واكلها وبقي اربعين يوما لا يقارب خديجة بقي بالعبادة ومن بعد الاربعين قاربها حتى احست بثقل فاطمة وهي من ثمرة الجنة ،فأنظر كتبكم أعميت عليكم ، الم يقل الرسول الزهراء روحي التي بين جنبي وروح الرسول من من اليس روح ملكوتيه ممدود بقدرة الهية جبروتية اذا هي مثل ما قال زوجها علي سلام الله عليه ويعطيك العافية وبصّرك الله وبصّرنا بحق محمد وال محمد واذا احببت ان نتناقش اعطيك اميلي للنقاش بس انت قل لي نعم والسلام

من مواضيع : ali jaber 0 التوسل الى الله بلحية أبو بكر
0 بحث في إثبات العصمة والإمامة (1)
0 قصيدة المعتزلي بذم شيخيكم
0 دليل النجاة لشيعة ال محمد من رواياتكم ، انظر :
0 نذكر للمشككين بعض الاحاديث التي تثبت ولادة الامام المهدي عليه السلام
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 07:54 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية