العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

ali jaber
عضو متواجد
رقم العضوية : 25285
الإنتساب : Nov 2008
المشاركات : 117
بمعدل : 0.02 يوميا

ali jaber غير متصل

 عرض البوم صور ali jaber

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
بماذا فضلوهم عن علي ؟ وهل يُقاس الطود بشسع النعل!
قديم بتاريخ : 02-02-2009 الساعة : 09:47 PM


باب فضل بو بكر بعد النبي :
عن ابن عمر قال : كنا نخير بين الناس في زمن النبي فنخير ابا بكر ثم عمر بن الخطاب ثم عثما ن * البخاري
لنعلم اذا كان الحديث موضوع ام صحيح : فأين كانا في معركة أحد؟ ولماذا هربا من المعركة ولم يثبت سوى علي للدفاع عن محمد ص حيث اُصيب بست عشرة ضربة بعد أن قتل اصحاب الوية الشرك ؟ أين كانا في معركة الخندق لماذا برز عمر بن ود وهو أقوى محارب في جيش الاحزاب متبجحاً : من يبارز ؟ فلم يجبه من الصحابة إلا علي وكان ابو بكر وعمر وعثمان في المقدمة وقدد كرر ندائه لثلاث مرات متهكماً بقوله : من يريد منكم الجنة فليبارزني حتى الح علي على النبي بقوله انا له يا محمد فأذن له الرسول بعد ما راى ان المسلمين كادت قلوبهم تتصدع من الخوف ، وكما نعرف النتيجة قتل هذا المشرك وتصدع قوى الشرك امام عظمة وقدرة علي ع .
فأين كان الثلاثة او العشرة المبشرين بالجنة ، انهم سمعوا النداء ولم يجبه احد ابداً
وفي معركة خيبر حينما أعطى الرسول ص الراية الى ابو بكر فخرج ورجع خائباً ولم يفعل شيئاً ثم أعطى الراية لعمر بن الخطاب فخرج ورجع ولم يقدم ولا يأخر * مسند أحمد بن حنبل 6/394، يذكر ان رسول الله بعث ابو بكر فرجع مهزوماً ثم بعث عمر فرجع مثل بو بكر وروا هذا الحديث ابن ماجة وابن جرير والبزار واحمد بن حنبل .
أما الواقدي فقد أشفق ان يقرن اسم ابي بكر وعمر بالهزيمة لهذا روى الخبر على هذه الصورة : دفع الرسو ل ص لواءه الى رجل من أصحابه المهاجرين فرجع ولم يصنع شيئاً ثم دفعه لآخر فرجع ولم يصنع شيئاً * المغازي للواقدي 2/653.
وامام هذا التراجع المذل عرف كل فرد من المسلمين نفسه على حقيقتها وبعد ان اقبل الليل قال النبي (( لأعطين الراية غداً رجلاً يحبه الله ورسوله ويفتح الله على يديه كرار ليس بفرار )) وفي الصباح نادى علي بن ابي طالب واعكاه الراية ، هذه الروايه نقلت عن طريق كل اصحاب الحديث .
يقول الرازي : أخذ علي الرايه واندفع كالاعصار بقوة ربانية فتلقاهم اليهود فانكشف المسلمون وثبت علي وحده ، وتمكن من قتل الحارث قائد اليهود ، فرجع اصحاب الحارث للحصن وتمكن علي من قهر يهود خيبر ودنا الامام من الحصن فضربه يهودي فطرح ترس الامام من يده فتناول الامام باباً وتترس فيه ، وبقي يقاتل بقوة لم تألفها البشر حتى سقطت حصون خيبر حصن حصن * الامام ابن حنبل وابن جرير والطبري في تاريخه وابن سلطان في مرقاته .
ام في معركة حنين عن انس " لما كان يوم حنين انهزم الناس عن محمد ص إلا العباس بن عبد المطلب وابو سفيان بن الحارث ابن عم النبي وعلي ابن اب طالب ، وكان علي يومئذٍ أشد الناس قتلاً بين يديه وهو الذي ناول رسول الله التراب فرمى به وجوه المشركين يوم حنين * رواه البزار
باب سدوا الابواب الا باب ابو بكر :
إن حديث سدوا الابواب الا باب ابو بكر* صحيح البخاري 5/5، ليس مؤكداُ وكل من درس التاريخ يعرف ان هذا الحديث مخصوص بعلي ع فقال ابن عباس : وسد رسول الله ص ابواب المسجد غير باب علي ، فكان يدخل المسجد جنباً وهو طريقه ليس له طريق غيره ، وقال عمر بن الخطاب من حديث صحيح موجود في المستدرك ص125ج3- واخرجه ابو يعلى كما في الفصل 3 باب 9 الصواعق – واخرجه احمد ابن حنبل ص26الجزء الثاني ، ابن حجر في فتح الباري :7\11 . واخرجه احمد والنسائي واسناده قوي . سنن الترمزي :5\641 .المستدرك:3\125 وقال انه حديث صحيح واقره كذلك الذهبي. ومجمع الزوائد:9\114 .والحاوي للفتاوى:2\15. واحقاق الحق:5\540، الا البخاري أدعى ان ابو بكر له هذه الفضيلة عجباً، وذكر سعد بن مالك بعض خصائص علي في حديث صحيح فقال : وأخرج رسول الله عمه العباس : وغيره من المسجد فقال له العباس تخرجنا وتسكن علياً ؟ فقال : ما انا أخرجتكم وأسكنته ، ولكن الله أخرجكم وأسكنه * من المستدرك ص117.
افضلية الصحابة :
عن ابن عمر قال : كنا في زمن النبي لا نعدل بابي بكر احد ثم عمر ثم عثمان ، ثم نترك اصحاب النبي لا نفاضل بينهم * صحيح البخاري ج5 ص18.
يا ترى لماذا نسوا علي في كلا الحديثين ، أنسوه ام تناسوه ، ام بأي شي فضلوا عن الغير يا ترى ؟
هل فُضلوا عليه بأسبقيتهم بالاسلام ، والكل يعرف تسلسل دخولهم الاسلام ام فضلوا بأعلميتهم وأحكامهم في القضاء وليس لدينا شي في التاريخ يميزهم بالقضاء لكم رواية رجم المجنونة:روى ابو داوود عن ابن عباس ان قال : أتى عمر بمجنونة قد زنت فأشار فيها اناس فأمر بها ان ترجم فمر بها علي بن ابي طالب فقال : ما شأن هذه ؟ فقالوا : مجنونة بني فلان زنت ، فأمر عمر بها ان ترجم قال : ارجعوا بها ، ثم اتى لعمر فقال له : اما علمت ان القلم رفع عن ثلاثة : عن المجنون حتى يبرأ وعن النائم حتى يستيقظ ، وعن الصبي حتى يعقل ؟ قال : بلى قال : فما بال هذه ترجم ؟ قال فأرسلها ، قال : ارسلها وجعل يكبر
روى ابو داوود عن ابن عباس ان قال : أتى عمر بمجنونة قد زنت فأشار فيها اناس فأمر بها ان ترجم فمر بها علي بن ابي طالب فقال : ما شأن هذه ؟ فقالوا : مجنونة بني فلان زنت ، فأمر عمر بها ان ترجم قال : ارجعوا بها ، ثم اتى لعمر فقال له : اما علمت ان القلم رفع عن ثلاثة : عن المجنون حتى يبرأ وعن النائم حتى يستيقظ ، وعن الصبي حتى يعقل ؟ قال : بلى قال : فما بال هذه ترجم ؟ قال فأرسلها ، قال : ارسلها وجعل يكبر
من اهم شروط الخليفة العدل لولا مرور علي من المكان لكان ظلم هذا خليفة الاسلام * سنن ابي داوود ج2 ص402، وسنن ابن ماجة،ج2ص227.
ام انهم فضلوا بالشجاعة لقد ذكرنا مسبقاً شجاعتهم ، إن عبد الله ابن عمر لا يخفى كرهه لعلي وحقده عليه وليست المرة الاولى التي يتناسى فيها ذكر علي ع ، ويكفي انه لا يواسي ولا يفاضل بين الاصحاب بعد الثلاثة وكان الخلفتء الراشدون هم ثلاثة .
اما علي فلم يكن طيلة حياة النبي تابعاً لغير النبي ، الا ترى انه لم يبعثه في جيش اسامة وبالمقابل قد لعن الرسول من يتخلف عن جيش اسامة ما عدا علي طبعا لان النبي امره عدم اتباع اسامة ، ولم يبعثه بجش ابن العاص ، ولا بجيش ابو بكر وعمر حين معركة خيبر ولما رجعا بعث النبي علي وكانا هما تحت لوائه ، ولما بعث خالد بن الوليد الى اليمن بجيش وبعث علي اليها بجيش اخر عهد اليهما بأنه إذا التقيا فعلي على الجيشين وان افترقتما فكل واحد على جيشه * اخرجه الامام احمد في ج3 ص111من مستدركه .
ام ختم الله على قلو بهم فهم لا يفقهون ، عجباً ! كيف وان هذ ه الاحاديث امامهم !.

من مواضيع : ali jaber 0 التوسل الى الله بلحية أبو بكر
0 بحث في إثبات العصمة والإمامة (1)
0 قصيدة المعتزلي بذم شيخيكم
0 دليل النجاة لشيعة ال محمد من رواياتكم ، انظر :
0 نذكر للمشككين بعض الاحاديث التي تثبت ولادة الامام المهدي عليه السلام

الصورة الرمزية الجندي
الجندي
عضو برونزي
رقم العضوية : 22479
الإنتساب : Sep 2008
المشاركات : 1,407
بمعدل : 0.25 يوميا

الجندي غير متصل

 عرض البوم صور الجندي

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : ali jaber المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 03-02-2009 الساعة : 12:14 AM


وانا معك اخي فيما اسطرته من الحق ولكن اكثرهم للحق كارهون تركوا بتعصبهم دين النبي صلى الله عليه واله وابتغوا الدنيا ثارا لاجدادهم الكفرة الذين سقطت رؤوسهم بسف حيدرة ابعد هذا كله تقام راية لعلي ابن ابي طالب عليه السلام وهو قتّال الكفرة الفجرة .. كيف .. يموتون الف مرة ولا يفضل عليهم علي بن ابي طالب عليه السلام لكن سطع البرهان بما سطرتموه باجلى بيان فسلام لك مني .

من مواضيع : الجندي 0 اجابة طلب شرح مسالة 597 منهاج الصالحين / السيستاني
0 جواب السائل حول زوجة توفي زوجها ولم . . . وهي موظفة
0 سؤال احد الاخوة الاعضاء اختفى وهذه اجابته
0 سيدة نساء الجنة تسقط اسطورة البيعة
0 المكان من شرائط الصلاة والفضاء من شرائط الوضوء

قنوان دانية
عضو برونزي
رقم العضوية : 10150
الإنتساب : Sep 2007
المشاركات : 735
بمعدل : 0.12 يوميا

قنوان دانية غير متصل

 عرض البوم صور قنوان دانية

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : ali jaber المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 03-02-2009 الساعة : 08:59 AM


لانه كان بعد النبي هدى من الضلال ونورا من العمى يحدو حدو الرسول صلى الله عليهما وآلهما ويقاتل على التاويل ولا تأخده في الله لومة لائم ، قد وتر فيه صناديد العرب وقتل أبطالهم وناوش دؤبانهم فأودع قلوبهم أحقادا بدرية وخيبرية وحنينية وغيرهن فأضبت على عداوته واكبت على منابدته حتى قتل الناكثين والقاسطين والمارقين ، ولما قضى نحبه وقتله اشقى الآخرين ، لم يمتثل أمر رسول الله صلى الله عليه وآله في الهادين بعد الهادين والامة مصرة على مقته مجتمعة على قطع رحمه واقصاء ولده الا القليل ممن وفى لرعاية الحق فيهم فقتل من قتل وسبي من سبي

فالسلام عليك يامولاي يا امير المؤمنين ماعرفوك وماقدروك حق قدرك
فلعن الله امة غصبتك حقك ولعن الله امة ظلمتك ولعن الله امة استحفت بحقك

توقيع : قنوان دانية
من مواضيع : قنوان دانية 0 الخمس
0 طلب استخارة
0 الصلاة والصوم مع كثير السفر ...
0 أهل السنة .... سؤال بسيط ...
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصورة الرمزية ابا مجاهد
ابا مجاهد
عضو متواجد
رقم العضوية : 22245
الإنتساب : Sep 2008
المشاركات : 81
بمعدل : 0.01 يوميا

ابا مجاهد غير متصل

 عرض البوم صور ابا مجاهد

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : ali jaber المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 03-02-2009 الساعة : 10:59 PM


بارك اللفيك اخى على فعلا لا يقاس الطوط بالشسع اللهم صلى على سيدنا محمد وال سيدنا محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم واظهر حجتهم

من مواضيع : ابا مجاهد 0 من هو الصديق الحقيقى
0 اذا كنت تبحث عن السعاده اقتل هائؤلاء الخمسه
0 اجمل ما فى عالمنا ودنيانا
0 اروع القصص فى من رائى الامام المهدى
0 روائع الحياة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الله



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 07:42 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية