العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي

المنتدى العقائدي المنتدى مخصص للحوارات العقائدية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية النجف الاشرف
النجف الاشرف
شيعي حسيني
رقم العضوية : 7
الإنتساب : Jul 2006
المشاركات : 21,810
بمعدل : 3.28 يوميا

النجف الاشرف غير متصل

 عرض البوم صور النجف الاشرف

  مشاركة رقم : 21  
كاتب الموضوع : أين الحق؟ المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-08-2009 الساعة : 12:39 AM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
انتته فعلا انسان منافق وكذاب هربنا منها ؟! كم مره جاوبناك وانته تعاند يا عبد الشاب الامرد ؟!!!!!!!
اقتباس :
لقد طرحت خلال مشاركة سابقة بعنوان ( أكاد أكون شيعيا ) ، بعض الأسئلة التي راودتني خلال دراستي للمذهب الشيعي ، ولكن الإخوة الشيعة في المنتدى لم يجيبوا عليها لا من قريب ولا من بعيد . وإنما غيروا مسار الموضوع و استخدموا اسلوب اتهام الطرف الآخر و المذاهب الأخرى ، وكانو يطعنون في تلك المذاهب و في علمائهم و ينسخون أحاديث من كتبهم . حتى وصل الأمر ببعض الإخوة إلى الدخول في ذات الله و التهكم بجلاله ، مستخدمين في ذلك كتب من يعتقد تلك الخرافات ..

من أجل ذلك ، آثرت أن أعيد طرح الأسئلة في مشاركة جديدة ، ليكون التركيز حول إجابة تلك الأسئلة . وللعلم ليست أسئلتي تعجيزية أبدا ، وليس هدفي التعجيز أو التشكيك أو شيء من هذا القبيل . وإنما أنا كباحث في المذاهب الإسلامية يحق لي أن أسأل أصحاب المذهب بعض الأسئلة التي تحيرني ولا أجد لها جوابا..!

لدي أكثر من خمسين سؤال يحيرني ، ولكنني خلال هذه المشاركة سأعرض خمسة أسئلة فقط ، من أبسط الأسئلة التي تحيرني . لأنه لا بد من التدرج في طرح الأسئلة السهلة ثم الصعبة في نظري . و للعلم إجابات هذه الأسئلة تفيد المنتمين للمذهب الشيعي أكثر من غيرهم ، فهذه الأسئلة تخص مذهبهم.وحتى لا أجهدكم في البحث سأكتفي باليسر من الأسئلة وبعد الرد عليها ، أ ضع الأسئلة المهمة جدا التي تحيرني . وقد وضعت خيارات لهذه الأسئلة فلربما يكون أحد الخيارات هو الجواب .

و يا حبذا تكون إجابات هذه الأسئلة من القرآن الكريم أو من الأحاديث الصحيحة أو من أقوال الأئمة أو من أقوال المراجع أو أقوال العلماء المعتمدين في المذهب الشيعي .. و إذا لم تجدوا في المصادر سالفة الذكر جوابا ، حينها لا بأس بأن تدلو بدلوكم ، حسب علمكم و خيالكم و ظنكم و قناعاتكم بالمذهب الشيعي.

يا كذاب كل الاجوبه كانت من القران والسنه وانته حضرتك جاهل تكذب واي دراسه يا رجل ؟! بس لاا على بالك مصدق نفسك هذه الاسئله ماخذها من كتاب الاعور بن عثمين لعنته الله على روحه ومغير صيغتها

اقتباس :
السؤال الأول : من هو أفضل الأئمة على الإطلاق ؟

من المعلوم أن الأنبياء و المرسلين هم أفضل البشر ( عند معظم المذاهب الإسلامية ) ، وهؤلاء الرسل ليسوا متساوين في القدر و المكانة . فهناك رسول أفضل من رسول ، ودليل ذلك قول الله تعالى : (( تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض )) .. فنبي الله موسى أفضل من نبي الله شعيب لأن موسى من أولي العزم من الرسل . حيث أن أولو العزم من الرسل هم نوح و إبراهيم و موسى و عيسى و خاتم الرسل محمد - عليهم الصلاة و السلام جميعا - ، كما في قوله تعالى : (( وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح و إبراهيم و وموسى و عيسى بن مريم ..)) ... وأفضل هؤلاء الرسل الخمسة على الإطلاق وبلا خلاف هو محمد بن عبد الله - صلى الله عليه و آله - بأدلة كثيرة من القرآن و السنة ، كما في قوله تعالى : (( و رفعنا لك ذكرك ))...
السؤال: من هو أفضل الأئمة على الإطلاق ؟ هل هناك إمام أفضل من إمام ؟ هل كل الإئمة الإثني عشر متساويين في العصمة و العلم و القدر عند الله ؟ هل الأئمة متساوين في الولاية التكوينية ؟ هل علي بن أبي طالب هو أفضل الأئمة ؟ أم الحسين بن علي الشهيد ؟ أم جعفر الصادق (الذي ينسب إليه المذهب) ؟ أم المهدي المنتظر ( صاحب الزمان ) ؟؟؟!!

الائمة نور واحد وافضل الائمة هو علي ابن ابي طالب عليه السلام ومقياس الفضيلة هنا ان الامام علي هو من وصفه القران بنفس الرسول مباشرة
ومحمد صلى الله عليه واله وسلم خير البشر قاطبة

اقتباس :
السؤال الثاني : من إمام الشيعة و شفيعهم يوم القيامة ؟

من المعلوم أن الأنبياء هو أئمة قومهم و شفعاؤهم يوم القيامة . فقوم نوح إمامهم نوح ، وقوم إبراهيم إمامهم إبراهيم ، وقوم عاد إمامهم هود ، وقوم ثمود إمامهم صالح ، وقوم مدين إمامهم شعيب ، وقوم موسى إمامهم موسى و حواري عيسى إمامهم عيسى . كل واحد من هؤلاء سيحمل راية الشفاعة لأتباعهم .
السؤال : من هو إمام الشيعة يوم القيامة ؟؟ من الذي سيشفع للشيعة يوم القيامة و يحمل راية الشفاعة أمام الله لأتباعه؟ علما بأن الله قال : (( يوم ندعو كل أناس بإمامهم )) .. مما يدل أن لكل أناس إمام واحد - بصيغة المفرد و ليس صيغة الجمع - . فمن هو إمام الشيعة يوم القيامة علما بأن عدد أئمة الشيعة في معتقدهم 12 إمام !!!؟ أم أن كل إمام من الأئمة الـ 12 سيشفع لشيعته ؟ فعلي يشفع لشيعة زمانه ؟ و الحسن يشفع لشيعة زمانه ؟ و الباقر يشفع لشيعة زمانه ؟ بمعنى هل سيتفرق الشيعة يوم القيامة إلى 12 جماعة ؟؟!! من سيحمل راية الشفاعة للموالين ؟ يوم لا يتكلم أحد إلا بإذن الله ، (( يوم يقوم الروح و الملائكة صفا لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن و قال صوابا ))...!!!

أنقهر على جهلك وغبائك يا غلام
امام الشيعة الان الامام المهدي لاننا نعيش في عصره ولا تفترق الشيعة يوم القيامه لكن الشيعة كلها تؤمن بمبدا الامامه وكلا امامه من ادرك عصره
فعلا الغباء عندكم موهبه

اقتباس :
السؤال الثالث : من أين يأتي علم الأئمة ؟!

إن علوم الناس مكتسبة ، فكل إنسان عندما يولد لا يعرف شيئا ، ثم يكتسب المعرفة و العلم من الوسط الخارجي المحيط به . و المذهب الشيعي يقول بأن الأئمة عندهم علم الكتاب ، فهم يعرفون تفسير القرآن و شرع الله في كل زمان ، وهم من يجب أن نأخذ الدين منهم .
و السؤال : من أين أتى علم الأئمة بالكتاب ؟! علما بأن الرسول - صلى الله عليه و آله - لم يكن يعلم علم الكتاب ، ولا يعرف قصص السابقين، ولا يعرف شرع الله قبل بعتثه و تكليفه بالرسالة . ودليل ذلك قول الله تعالى : (( تلك من أنباء القرى نوحيها إليك ما كنت تعلمها أنت ولا قومك من قبل هذا .. ))... فلا الرسول و لا أي أحد من قوم محمد علم بأنباء القرى و علوم القرآن قبل الوحي . و نلاحظ أن علي بن أبي طالب من قوم محمد !!! ، وعليه فإن علي لم يكن يعلم بأنباء القرى قبل نزول القرآن و الوحي على محمد . وبالتالي فعلم الرسول علم مكتسب عن طريق الوحي بنزول جبريل عليه و إخباره شرع الله في كل مناسبة .
السؤال: هل ينزل جبريل على الأئمة ليخبرهم شرع الله في زمانهم ؟ أم هل الأئمة يولدون و عندهم هذا العلم ؟ أم كل إمام يأخذ العلم من الإمام الذي سبقه ؟ أم أن الأئمة يأخذون العلم من الله مباشرة ؟ أم أن الأئمة يأخذون العلم عن طريق قراءة كتب السابقين و التتلمذ على يد من سبقهم علما ؟؟!!

من رسول الله علم الائمة والرسول علمة من الله

وفعلا تدعي انك تقرا لمذهب الشيعي ولا تعرف هذه الاوليات ؟! هههههههههههههههههههه
اقتباس :
السؤال الرابع : علامات استفهام كثيرة حول عدم وجود إمام منذ أكثر من 1200 سنة ؟؟!!

إذا اتفقنا أن وجود الإمام رحمة للأمة ، لأن الإمام هو من سيطبق شرع الله و يبين للناس حكم الله في مستجدات حياتهم . وحول هذه النقطة تكمن أهمية الإمام المعصوم . ولكننا نرى أن الأمة تعيش بلا إمام يطبق شرع الله و يرجع إليه الناس في أمور دينهم و دنياهم ، ليجيبهم بجواب معصوم عن الخطأ بعلمهم لكل شي . وعليه أسأل : هل تستطيع الأمة الإستغناء عن الإمام ؟؟ هل يستطيع الإنسان أن يطبق شرع الله دون الرجوع إلى الإمام ليوضح أوامر الله ؟؟ هل الفقهاء الشيعة يعوضون مكانة الإمام ؟؟ لماذا يرجع الشيعة في عقائدهم إلى أقوال الإمام جعفر في حين أنهم ليسوا في زمان جعفر أليس الأولى أن يؤخذوا الشرع من إمام هذا الزمن وهو محمد بن الحسن العسكري ؟؟!! أليس لكل زمان إمام فلماذا نرجع في الإستدال على أقوال الأئمة السابقين و نحن عندنا صاحب الزمان ؟؟ وهل فعلا المهدي المنتظر يلتقي مع بعض الفقهاء و يخبرهم شرع الله ؟ وعليه أسأل : إذا فوض الإمام الفقيه لينوب عنه بنظرية ولاية الفقيه ، فهل يمكن لغير المعصوم أن يأخذ مكان المعصوم ؟! هل إذا انطبقت شروط الفقيه فيني و فيك و في كل أعضاء المنتدى نستطيع أن نحل محل الإمام ؟؟!! ونحن غير معصومين و إن كنا تقاة و على قدر من العلم !!
و إذا قلنا أن نظرية ولاية الفقيه لا تصح ، فكيف نترك الأمة تتلخبط من غير توجيهات إمام هذا الزمن ؟؟!! إلا يؤدي بقاء الشيعة من غير إمام إلى شتات الآراء ، لذا نجد مرجعا شيعيا يتهم مرجعا شيعيا آخر أنه ليس شيعيا كما نسمع و نرى بأم أعيننا ..!!!
ألم يترك إمام هذا الزمان كتاب لنرجع إليه حتى يعود من غيبته الصغرى ؟ أليس الكتاب المكتوب بيد الإمام هو الأصح بأن ينوب الإمام ؟!!

كم مره جاوبناك ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولا تكذب وتقول ان مرجع شيعي يتهم مرجع اخر فنحن لسنا سلفية نكفر كل السنة
فهل ترك رسول الله كتاب بخط يده فيه احاديثه ؟!!!! اذ كان عندكم هذا الكتاب اعطينا اسمه
ما اجهل عقولكم فعلاا مثل البهائم

اقتباس :
السؤال الخامس : لماذا لم يذكر الله اسم إمام واحد في القرآن ؟؟!!

مما يتفق عليه جموع الشيعة أن الأئمة أفضل من جميع الأنبياء و المرسلين . و أن درجة الإمامة أعلى منزلة من درجة الرسالة . حتى أن بعض علماء الشيعة يقول أن الأئمة أفضل من الملائكة و أن الملائكة في خدمة الأئمة . وعليه أسأل لماذا نجد في القرآن الكريم أسماء أعظم الملائكة مثل جبريل و ميكائيل ، كما في قوله تعالى : (( من كان عدوا لله و ملائكته و جبريل و ميكال فإن الله عدو للكافرين )). ويذكر الله أسماء أعظم الأنبياء و المرسلين كمحمد و عيسى و موسى و إبراهيم و نوح و آدم و ألياس و ذا الكفل و غيرهم الكثير .. حوالي 25 نبيا مذكور في القرآن.
وعليه أسأل : كيف لمن هم أعظم من الأنبياء و المرسلين ليذكر اسم أحدهم في القرآن ؟!
فتحت القرآن أبحث عن اسم علي أو الحسن أو الحسين أو الباقر أو الكاظم أو العكسري أو المهدي . فلم أجد أحدا منهم !!!
و إذا كان الإيمان بالأئمة من أهم أركان الإيمان و الدين ( عند الشيعة فقط ) ، فلماذا لم يقل الله ذلك صراحة بقوله " آمنوا بالأئمة الإثني عشر " .. لأن كل اركان الإيمان ذكرت صراحة في القرآن بما لا يدع مجالا للشك ، كقوله تعالى : (( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل آمن بالله وملائكته و كتبه و رسله )) .. وكذالك أركان الإسلام مذكورة صراحة في القرآن بما لا يدع مجالا للشك ، كقوله تعالى : (( و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة .. )) .. لماذا لا نجد والوا عليا ؟؟ و الوا الباقر ؟؟ والوا بالعسكري ؟؟ أو يقول : إن الذين لا يؤمنون بالأئمة لا تقبل صلاتهم...
إن القرآن هو أساس الإسلام ، وعليه فإن كل أركان الدين التي لا يصبح الإنسان مسلما لا بد أن تكون في القرآن ... هل يكفر المسلم إذا لم يؤمن بأن يوشع بن نون نبي من أنبياء الله ؟؟ ( يوشع هو خادم موسى الذي كان معه في رحلته في قصته في سورة الكهف ، وهناك روايات اسرائيلة من كتبهم تقول أنه نبي ) . أنت طبعا لا تعرف هذا الإنسان لأنه لم يذكر في القرآن .. و لذلك لا تكفر إذا لم تؤمن بأنه نبي الله . ولكن لا بد أن تؤمن بأن هناك أنبياء لله لم يذكروا في القرآن، وتم ذكر أعظم هؤلاء الأنبياء ، لقوله تعالى : ((ولقد أرسلنا رسلا من قبلك منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك ..)) . فلهذا لو قال لنا اليهود اسم من أبنيائهم كحصقيال . فالمسلم ليس ملزما أن يعتقد بأن حصقيال نبي لأنه لم يتبث اسمه في القرآن ، ولا في السنة الصحيحة عن رسول الله .. فلماذا يكفر من لا يؤمن بولاية الكاظم ؟ أو ولاية الباقر ؟ أو ولاية العسكري ؟ مع العلم أنه لم يذكر اسم اي حد منهم في القرآن ، ولا نصفهم ولا واحد منهم ؟؟!!!!

السؤال الاغبى نفسه
فهل ذكر الله كل الانبياء في القران ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ولماذا ذكر رسول الله خمس مرات وذكر موسى اكثر منه ؟!
ولماذا ملئ القران بذكر بني اسرائيل ولم يذكر العرب بكثره ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وختاما هل تعرف ربك من هو يا غلام ؟!
واي ذات الالهيه ؟! الشاب الامرد الي رجله محروقه ؟!

يا شيخ انته ما تعرف من ربك وماهو ربك وجاي تناقش ؟!!!!!!!!

ورايح لك هناك اقطع لسانك الكذاب في اكاد ان ابقى غبي سلفي

واسم الموضوع يغير واذ تجاوز مره ثانيه ايها الهارب تعرف شنو تلقى مني




توقيع : النجف الاشرف

إنا جنودك يا حسين و هذه ... أسيافنا و دماءنا الحمراء
إن فاتنا يوم الطفوف فهذه ... أرواحنا لك يا حسين فداء
من مواضيع : النجف الاشرف 0 نظرة تاريخة عن الملف النووي الايراني !!!!
0 القول الجلي في حكمة استمرار الامامة في ذرية الحسين بن علي
0 الرد على الجاهل العنيد البيهقي الزاعم بيعة أمير المؤمنين لأبو بكر مرتين
0 نبارك للشعب العراقي العظيم خروج العراق من طائلة البند السابع
0 تحدي للوهابية من جديد من يثبت بان ابن تيمية لم يكذب هنا ؟!

يـارب علي
مــوقوف
رقم العضوية : 38880
الإنتساب : Jul 2009
المشاركات : 1
بمعدل : 0.00 يوميا

يـارب علي غير متصل

 عرض البوم صور يـارب علي

  مشاركة رقم : 22  
كاتب الموضوع : أين الحق؟ المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-08-2009 الساعة : 01:31 AM


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اوف لبيك مشرفتنا الي مسحت براس السلفين الارض


قولي ما وصلتوا الى نتيجه ؟!!!!!!!! بعد ما تهاوشتوا في اني عراقي لو كويتي ههههههههههههههههه

عندكم الاي بيات تاكدوا منها

يا بابا النجف الاشرف علمائك تجي هنا تبوس حذائي وانا ما اروح لاي موقع سلفي لان اعرف ماعندهم شي

لكن احلى شي من يرسلون لي روابط المواضيع واشوفكم كيف تكذبون على علمائكم

ههههههههههههههههههههههه حتى علمائكم تكذبون عليها

مساكين

== النجف الاشرف==

من مواضيع : يـارب علي

الصورة الرمزية renas
renas
عضو متواجد
رقم العضوية : 39016
الإنتساب : Jul 2009
المشاركات : 82
بمعدل : 0.01 يوميا

renas غير متصل

 عرض البوم صور renas

  مشاركة رقم : 23  
كاتب الموضوع : أين الحق؟ المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-08-2009 الساعة : 01:13 PM


بارك الله فيك اخي نجف الاشرف صدك لبستهم براقع
شوف اشلون يتهربون منك واذا يحسب نفسه رجال خل يجي وحاورك مو يكذب مثل مشايخه

من مواضيع : renas 0 طلب استخارة
0 طلب استخارة
0 استخارة
0 ali2010 تعال عندي لك سؤال (( &))
0 طلب خيرة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 07:48 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية