العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية وفاء النجفي
وفاء النجفي
عضو برونزي
رقم العضوية : 33231
الإنتساب : Mar 2009
المشاركات : 670
بمعدل : 0.12 يوميا

وفاء النجفي غير متصل

 عرض البوم صور وفاء النجفي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي الصغير:إن الذين دافعواعن المفسدين خلال السنوات الماضيةهم الذين اجلوا موعدالأستجو
قديم بتاريخ : 23-10-2009 الساعة : 08:36 PM


سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة : إن الذين دافعوا عن المفسدين خلال السنوات الماضية هم الذين اجلوا موعد الأستجواب الى الفترة القريبة من الأنتخابات حتى يقولوا انها مزايدات سياسية




قال سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة :
تفشى في انحاء عديدة من الوطن العزيز مرض انفلونزا الخنازير وللأسف الشديد هناك تقصير كبير من اكثر من طرف ولكن قبل الأشارة الى جهات التقصير اتعجب ان هذا المرض قد جاء من خارج العراق والسيطرة عليه لا تحتاج الى جهد كبير سوى ضبط الحدود والمطار ومجرد بعض الأجراءات تحول دون انتشار الوباء في العراق حيث كان بامكان وزاراة الصحة والنقل والداخلية ان تتخذ الأجراءات اللازمة مع ارتفاع الصيحات في العالم عتن خطر هذا المرض وطرق الوقاية منه حيث كان بالأمكان تجنب التصريحات الأعلامية واستعراض العضلات امام الشاشات دون اتخاذ تدابير حقيقية , فالعطيفية اليوم والكرخ بدْ انتشار المرض وسيمتد الى الرصافة وهكذا . اضافة الى ان بعض الناس لا يبادر الى مراجعة المستشفيات ويخجل من الأصابة وكأن المريض عيب وهذا أمر غاية في السوء . اما التدابير الطبية في المطار ففي بداية الأمر كنا نرى الفرق الطبية تقف عند الحزام ويطلبون منا اجراء الفحص ونحن نفخر بذلك ولكن بعد ذلك انتهت هذه الأجراءات ولم يعد لها وجود وخاصة اذا هبطت الطائرة في وقت متأخر من الليل . ان المسؤولية لا تقع على وزراة الصحة او الحكومة وانما المسؤولية جماعية فالأب يحصن بيته والمنطقة تحصن نفسها مع انني استغرب من موقف الحكومة الذي لم يحرك ساكنا وحتى البرلمان بعد توسع انتشار المرض حيث لم يتم استنفار الطاقات وتخصيص الأموال اللازمة لمواجهة الموقف ، واعلم انهم سيقولون ان هذا كلام انتخابي ولكن لا يهم فالمهم هو الصحة العامة للمواطن .
وقال سماحته : بما اننا تطرقنا الى مسألة المزايدات الأنتخابية فنحن الآن بين مسألتين في البرلمان وهما قانون الأنتخابات والدور الرقابي للبرلمان ، فأنا منذ سنتين تحدثت عن سوء اداء وزارة الكهرباء وقالوا في وقتها انها مزايدات انتخابية رغم انه لم تكن هناك انتخابات في وقتها وفي ذلك الوقت لم يكن الأمر الى واحدا من اثنين ، اما ان من يتحدث من منطلق دعاية انتخابية فنعم الدعاية ونقبل اياديكم من اجل خدمة المواطن حتى لو كانت داعاية واما انه يتحدث من منطلق المصلحة العامة فلماذا يواجه بمختلف الأتهامات ؟!
وما جرى في المفوضية من تزوير فقد تحدثنا عنه في حينه فقالوا ان هذا كلام الخاسرين الذين يريدون تبرير خسارتهم ولا ادري كيف ان مليون ونصف اوعشرة بالمئة من الناخبين لم يجدوا اسماءهم في سجل الناخبين كما صرح بذلك رئيس المفوضية بنفسه ؟! .
وتساءل سماحته : اذا كان كلامنا دعاية انتخابية فلماذا يقول رئيس المفوضية ان هناك خللا وكذلك وزير الكهرباء والتجارة وغدا وزير النفط ؟. فاذا كان من يرفع صوته لمحاسبة المقصرين يتهم بالمزايدات السياسية والدعاية الأنتخابية فمتى سيحارب الفساد ؟! . نحن نحاول استجواب وزير النفط منذ سنة ونصف حتى بدأنا نضغط بقوة فوفق الله البرلمان ان يحصل على موعد يوم 27 /10 ، فمن الذي حصر الموعد بهذا التاريخ القريب من الأنتخابات مع العلم انه قبل سنة ونصف عندما طالبنا باستجواب وزير النفط لم تكن هناك انتخابات ؟! . ان الذي اراد ان يحمي الأخطاء والفساد هو من فعل ذلك ، كما ان الذي يؤدي عمله وليس لديه مشكلة لماذا يتهرب من الأسجواب ؟ .
قبل فترة تم استجواب رئيس هيئة الحج وتحدث بكل شفافية وخرج بتصفيق البرلمان ، فنحن لا عداء لنا مع احد فنحن من رشحنا هؤلاء ولكن عندما نرى انتكاسات واخفاقات في العمل فلا بد لنا من الأستجواب لتصحيح المسارات والأداءات .
وقال الشيخ الصغير : لقد ظهرت الآن الكثير من التصريحات بأن الأستجواب غير مقنع وسياسي ، ونحن نقول " فلنحسبها حساب عرب " او كما قال المثل ( ما رأيناهم يسرقون ولكن رأيناهم يتعاركون ) . فوزارة الكهرباء قد منحناها المبلغ الفلاني وكان من المفترض ان نحصل على الكمية المعينة من الكهرباء ولا تحتاج المسألة الى حسابات طويلة وعريضة . ان هذا الكلام سيستمر واعتقد ان الجهات التي تتعرض للفساد والمفسدين ستحارب محاربة شرسة وتنمو يوما بعد آخر وستستهدف بمختلف الوسائل وكل ذلك بسبب محاسبة المفسدين الذين سيدافعون عن انفسهم من خلال شن حرب على الجهات لهم . ولكن حالة الأستماتة في الدفاع المفسدين هي اغرب ما يدور الآن حتى وصل ببعض الأسلاميين بالأعتراض على التثقيف في المساجد !!! ألم يكن رسول الله ص يتخذ من المسجد مركزا للثقافة وللقضاء وللقيادة وكذلك ائمتنا لين كانوا يثقفون الناس ، فاذا اصبحت علمانيون واردتهم استقطاب بعض العلمانيين معكم فخير ان شاء الله ولكن لا تتعرضوا الى دين الناس ومعتقداتهم .
وفيما يخص قانون الأنتخابات قال سماحته : ان الصخب الموجود صخب مصطنع ، فلا الذين يقتلون انفسهم على كركوك هم من اجل كركوك ذهبوا يتنازعون على نسبة التعيينات والمناصب في المحافظة ، ففي الأعلام يتحدثون عن المصير لمدينة كركوك وما الى ذلك من الشعارات الكبيرة ، واذا كانوا يقولون ان هناك تزوير في سجلات الناخبين في كركوك فان في المحافظات الأخرى تزوير اكبر . ان المراد من قبل بعض الكتل هو تأزيم الموقف حتى نعود الى القانون السابق والبقاء على القائمة المغلقة وهؤلاء قسمان ، قسم لا يريد ان يكتب القانون أصلا ، وقسم يقول مادام هناك خلاف فيجب ان نلجا الى التصويت في البرلمان وهذه كلمة حق يراد بها القائمة المغلقة . فالدستور يقول ان بعد التصويت في البرلمان يذهب القانون الى مجلس الرئاسة الذي له حق الفيتو وفق الدستور وهم السيد الرئيس والنائبان . فمن الناحية العملية بعد ان نصوت على القانون سيكون امر من امران ، فأما ان يفوز المقترح المتعلق بالعرب والتركمان وسيقف امامه رئيس الجمهورية ، أو لا يفوز هذا المقترح فسيقف امامه نائب رئيس الجمهورية وفي ذلك الوقت سيعاد الى البرلمان ويستغرق ذلك عشرة أيام . ومن ثم تدور النقاشات في البرلمان لعشرة ايام اذا ما سهلنا الأمور فأصبحت عشرين يوما . ثم اعيد بتصويت اعلى من النصف فسيعود بطعن ثاني وهذه ايضا عشرة ايام اخرى ، وفي اروقة البرلمان عشرة ايام اخرى فسيكون المجموع اربعين يوما والى ان ينشر في الجريدة الرسمية تأخذ عشرة ايام اخرى ، وبالتالي ستقول المفوضية اننا لن نتمكن من اجراء الأنتخابات وفق اردتم فأما ان تؤجل الأنتخابات او العمل بالنظام القديم ويعني القائمة المغلقة وهي ( ام المصائب ) ففي لأعلام ينادون بالقائمة المفتوحة ولكن الأمور في الواقع تسحب باتجاه القائمة المغلقة .
واضاف سماحته : نحن بذلنا جهودا كبيبرة مع الأخوة السنة وهم الآن مقتنعون بالقائمة المفتوحة وكذلك الأخوة الأكراد ايضا بذلنا معهم نفس الجهد وهم مقتنعون بالتصويت لصالح القائمة المفتوحة ، والأئتلاف الوطني كله ملتزم بهذه القضية فمن بقى ؟ ، انهم آحاد يريدون الرجوع الى قوائم مغلقة من خلال عملية التصويت . وهم يقولون لنا في السر وخلف الكواليس ان في القائمة المفتوحة لن تتمكن قياداتنا من الصعود والفوز ولهذا نريد العمل بالقائمة المغلقة . وأما نحن فمطلبنا الواضح نقول لا بد من وجود توافق ونتمنى على اخواننا الأكراد والتركمان ان يتجاوزوا المسألة النفسية وهي ليست سياسية في حقيقتها ، فمالذي يغير من مصير كركوك اذا زاد عدد النواب العرب واحدا او الأكراد او التركمان لأن النتائج لا تؤثر علىمصيرها السايسي ، ونحن نلتزم وندعو الى مقترح الأمم المتحدة لأنه جيد ولذلك حولنا الأمر الى المجلس السياسي للأمن الوطني لأنه اكبر من البرلمان فبعض البرلماننين تأتيهم التوجيهات من الخارج اعمل كذا ولا تفعل كذا وبالنتيجة يتحدث البعض ويقولون لنا ان هناك اتصلات وردت الينا تهددنا اذا فعلنا هذا لأمر او ذاك .
كما نبه سماحته في ختام خطبته الى ان هذا الزمن زمن انتخابات ويستكون فيه حالة الكذب والأفتراء مستشرية وواسعة ولكننا مطمئنون لحالة الوعي الموجودة لديكم ، وعليكم الرجوع الى المواقف في الماضي ومقارنتها بالوقت الحالي فاذا كان هناك اختلاف فهذا يدل على ان الكلام كلام انتخابات واذا كانت المواقف والخطابات ضمن اطار واحد فهذا يعني ان الكلام ينبع من المصلحة العامة .
كما اشاد سماحته بمشروع الأنتخابات التمهيدية التي يجريها التيار الصدري وتيار شهيد المحراب واعتبرها خطوة جريئة ودعا الناس الى دعم هذه الخطوة من اجل الوصول الى افضل النتائج .



توقيع : وفاء النجفي
من مواضيع : وفاء النجفي 0 اجتماع لكتلة شهيد المحراب لتقيم اداء البرلمان ومناقشة ازمة السكن واهالي مخيم رفحاء
0 عبد الحسين عبطان يطالب المتحدث بأسم العراقية بالاعتذار فورا عن "إهانة" الامام الخميني
0 بعد اقالته من منصبه لعدم كفائته,,,قائد شرطة البصرة بمنصب مديرا عاما لعمليات الداخلية؟
0 الشيخ بشير النجفي يعلن دعمه للمتظاهرين ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالب الشعب
0 الشيخ بشير النجفي يعلن دعمه للمتظاهرين ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالب الشعب
التعديل الأخير تم بواسطة وفاء النجفي ; 23-10-2009 الساعة 08:40 PM.


الصورة الرمزية وفاء النجفي
وفاء النجفي
عضو برونزي
رقم العضوية : 33231
الإنتساب : Mar 2009
المشاركات : 670
بمعدل : 0.12 يوميا

وفاء النجفي غير متصل

 عرض البوم صور وفاء النجفي

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : وفاء النجفي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 24-10-2009 الساعة : 01:33 AM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-baghdady [ مشاهدة المشاركة ]
حفظ الله الشيخ الصغير



البغدادي



حفظك الله يابغدادي فكلماتك على قصرها ولكنها ردا على الاصوات النشاز التي تريد النيل من سماحة الشيخ
شكرا لمرورك وبارك بك فقد القمت المتصيدين بالماء العكر حجرا


توقيع : وفاء النجفي
من مواضيع : وفاء النجفي 0 اجتماع لكتلة شهيد المحراب لتقيم اداء البرلمان ومناقشة ازمة السكن واهالي مخيم رفحاء
0 عبد الحسين عبطان يطالب المتحدث بأسم العراقية بالاعتذار فورا عن "إهانة" الامام الخميني
0 بعد اقالته من منصبه لعدم كفائته,,,قائد شرطة البصرة بمنصب مديرا عاما لعمليات الداخلية؟
0 الشيخ بشير النجفي يعلن دعمه للمتظاهرين ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالب الشعب
0 الشيخ بشير النجفي يعلن دعمه للمتظاهرين ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالب الشعب
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 10:13 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية