العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية بنت الوادي المقدس
بنت الوادي المقدس
عضو برونزي
رقم العضوية : 31837
الإنتساب : Mar 2009
المشاركات : 762
بمعدل : 0.13 يوميا

بنت الوادي المقدس غير متصل

 عرض البوم صور بنت الوادي المقدس

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي سياسة الشخير
قديم بتاريخ : 16-11-2009 الساعة : 07:26 PM


بقلم محمد خليل كيطان_كاتب عراقي
قد يصف الأطباء الشخير على انه مرض، بينما يصنفه بعضهم في كونه نتاج عرضي لعيوب تصيب الجهاز التنفسي، ويذهب فريق آخر إلى ربطه بالانفعالات النفسية والنوبات العصبية ـ وما أكثرها في أيامنا هذه والحمد لله ـ وأيا كان رأي الفرق المختلفة فان للشخير كوابيس متنوعة تطاردنا في نومنا، ويعد من أهم المنغصات التي تعصف بحياة الأزواج.
قطعا إن الرجال المساكين هم المتهمون الرئيسيون بممارسة الشخير، أولئك الذين لا يجرؤون على انتقاد شخير نساءهم بل أن احدهم زاد في تملقه ووصف شخير زوجته على انه تغريد بلابل ليس إلا.
والغريب إن للشخير حكاية عجيبة مع السياسة والزعامة ، إذ يقال أن إحدى قبائل الأمازون كانوا يختارون زعيمهم بناء على ارتفاع صوت شخيره، لاعتقادهم أن الشاخر الأعلى هو الذي يسهم إسهاما فاعلا في طرد وإخافة الضواري والحيوانات المفترسة التي قد تتسلل إلى قريتهم ليلا.. وتقوم لجنة متخصصة باستراق السمع ومراقبة جميع الأكواخ لعدة أيام متفرقة سعيا لاختيار الزعيم المرتقب .. ثم يصار أخيرا إلى انهاء ولايته ووضع حد لتسلطه ألشخيري مع انخفاض وتيرة عزفه المنفرد وارتفاع سموفونية شخير منافسه.
وبدا أن هذا الأمر استهوى عدد من الكتل السياسية والتجمعات الحزبية الجديدة في العراق والتي تستعد لخوض غمار الانتخابات البرلمانية المقبلة، إذ أصرت على بدء حملتها الانتخابية على الطريقة القديمة المعروفة باسم ( نزل السوك صعد السوك)..وذلك باستعارة حزمة من الشعارات والهتافات البالية والمنتهية الصلاحية وحاولت تلميعها، وبث الحياة في مفاصلها، وصار الأمر أشبه بالشخير المزعج منه إلى إعلان انتخابي يبشر الناس بعودة زمن العنتريات والخطابات التاريخية التي لم تشبعنا من جوع ولم تنقذنا من احتلال.
التصريحات الإعلامية والسباقات الصحفية وبعض البرامج التلفزيونية المحلية سارت هي الأخرى على درب الشاخرين .. فلم نكد أن نعلم إن الائتلاف الفلاني اتفق مع التكتل العلاني على الدخول في الانتخابات بقائمة موحد ، حتى تطلعنا الفضائيات بسيل من عاجل الأخبار والسبتايتلات عن فض تلك الزيجة، وذهاب الفريقين إلى التوقيع مع تكتلين آخرين كانا قد تطلقا مؤخرا ووقعا بالأحرف الأولى مع ائتلافين متضادين بالأفكار والتوجهات تماشيا مع المبدأ المعروف ( شيّلني وأشيلك).
العالم العربي هو الأخر عرف سياسة الشخير منذ الأزل لاسيما مع احتدام الصراع على زعامة الدول العربية .. وأدرك أبناء الوطن العربي الكبير ان النظام الذي يتمتع بأعلى شخير تجاه قضايانا المصيرية هو الذي يستحق ان يتربع على عرش العرب.
لقد شخرنا لسنوات طويلة عن قضايا الشعب الفلسطيني وسجلنا نجاحات شخيرية باهرة بشأن الصراع الأخوي السلطوي بين فتح وحماس ، ثم عاودنا الشخير حول ما حدث ويحدث في الصومال وتعاملنا مع جميع أبناء شعبه على أنهم قراصنة فحسب تماشيا مع الشخير الغربي المسيطر على آلة التشاخر العالمية.
ولكن فجأة ومن دون سابق إنذار أوقف بعض زعماء العرب شخيرهم وصحوا من سباتهم الطويل إزاء حرب اليمن (السعيد) واجتمعوا على مؤازرة جيرانه (الأسعد) وأيدوا ضرب وقصف ومحاصرة وقتل المدنيين الفارين من ويلات تلك الحرب وأصروا على وصفهم بالمتسللين المتمردين.
بينما ما زال أولئك الشاخرون أنفسهم يصفون المتسللين الى العراق على انهم مجاهدين يقاتلون أبناء الشعب العراقي ( المتمرد) !!!.
استميحكم عذرا، فلقد أدركني الصباح ، سأتوقف عن الكلام المباح، لان النعاس قد أطبق علي وحاصر عيوني.. و..وو.. خ خ خ خ خ خ خ .


توقيع : بنت الوادي المقدس
قدعانقت نحر الحسين محاجري
وقوافلي سارت الى الزهراء
من ذا يدانيني علا وانا الذي
كف الشهادة شيدت عليائي
وخيام زينب واللهيب معلمي
درسا به صلى خشوعا بكائي
من مواضيع : بنت الوادي المقدس 0 وثيقة عن منح وزارة المالية قطعة أرض كبيرة لآل الحكيم
0 قوات درع الجزيرة وخنجر أبو الروض
0 زلة لسان مسؤول في شركة زين تكشف عن استلام السيد عمار الحكيم عشرة ملايين دولار شه
0 ائتلاف المالكي يتصدر في بغداد بعد فرز 60% من بطاقات الاقتراع
0 الكربلائي يدعو المرشحين إلى عدم استخدام الأموال والهدايا في الدعاية الانتخابية و
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 07:04 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية