السلام عليكم
اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف
اليوم بكتب لكم قصة جديدة هريتها البارجة لحمود وابغيكم تقرونها انشاء الله تعجبكم
يالله نبدأ بالصلاة على النبي واله
كان في قديم الزمان عائلة متكونة من جد وجدة وأب وام بنت وثلاثة اولاد
عايشين حياة سعيدة ومتواضعة في بيت قديم ومتمسكين بعاداتهم وتقاليدهم القديمة !!!
مع مرورو السنين كل شي بهالدنيا تطور الاولاد كبروا وراحوا لمدارس ومنهم من اللي تخرج ومنهم في الثانوية علي لكبير راح الجامعة ومي الصغيرة بالاعدادية
وأحمد بالثانوية هو الوسط طبعا, واللي اصغر منه هم بالثانوية .
ومعيشتهم الحمد لله ممتازة وعندهم بيت كبير في المدينة جهز باقي عليهم انهم ينزلون فيه بس الجد والجدة كبروا وموحابين يتركون بيتهم لقديم اللي عاشوا فيه ايامهم الحلوة يريدون يقضون باقي ايامهم الجاية فيه، اجتمعت الاسرة السعيدة بعد وجبة الغذاء وكانوا متحابين ومتفاهمين بكل كلمة صغيرة وكبيرة بدا الجد بالحديث .
الجد: ها ياعالي عساكم مرتاحين ومنتبهين حق دراستكم.
الاولاد بصوت واحد: نعم جدي الحمد لله.
الأب: اسمعني يايبه انا بنزل ببيتي الجد وباخذك انت مع الولالدة تعيشوا عندناوشقلت يالغالي؟
الجد: لا ياولدي انا ببقى مع امك باقي ايامنا وانت انزل مع عيالك وزوجتك ووالله يوفقكم ويهنيكم عسا منزل سعيد ودايم لكم.
الأب: لا يبه مااقدر اخليكم بروحكم يبي لكم من يرعاكم ويطبخ لكم .
الجدة: اسمع ياولدي انا رايي من راي ابوك لازم تنزل مع عيالك مسكن الجديد ولا تهتم بحالنا اهم شي انكم ماتقطعونا انتوا مع العيال.
علي: انا ياجدتي وجدي ماراح انساكم لحظة كل يوم راح ازوركم.الجد: بارك الله فيك ياولدي.
الجدة:جزاك الله الف خير نبي فعل موبس قول تروحون بيتكم الجديد وتنسونا.
الاولاد: انشاء الله احنا ننسا روحنا ولا ننساكم انتوا الاصل والبركة لنا في هالدنيا.
الأب : زين ياعيال قوموا روحوا جهزوا حالكم عشان نروح البيت ولاتخافوا على جدكم وجدتكم انا وصيت على خادمة عشان اخليها ترعاهم والاكل انا كل يوم راح اجيبه لهم من البيت ومن طبخ امكم.
الاولاد: حاضر يبه.
وودع الاولاد والاب والام الجد والجدة وداع احر من الجمر وصعب عليهم انهم بسرعة يتركوهم بين يوم وليلة.
ركبوا السيارة وبعد نص ساعة وصلوا المدينةونزلوا في بيتهم الجديدوالكل راح على غرفته يرتب اغراضه وهم برغم فرحتهم ببيتهم الجديد الا حاسين بالأسف والحزن لفراق الأجداد. نزلوا على العشا مامداهم يطبخون طبعا خذوا لهم عشا من المطعم وتعشوا وحمدوا الله بس
تذكروا لمتهم بالبيت القديم والاب ظل يفكر ( وشحالكم الحين يا والدي؟؟)
وعاشوا حياتهم ومرت الايام بسرعة مي كبرت صار لها 10 سنوات وعلي تخرج من الجامعة
واحمد له سنة اولى بالجامعة ومحمد اللي اصغر منه باخر مرحلة الثانوية ويتخرج .
علي وصل البيت:
يمة سلام عليكم انا اليوم مريت جدودي ويسلمون عليكم وايد هما بخير
بس لاتنسي بكرة كلنا ناخذ الغذاءونروح نتغذا عندهم بكرة اجلزة زين يمه؟
الام: انشاء الله ولايهمك .
أحمد: هلا يمة جهزي الغذاء انا جوعان حدي.
الأم: انتظر اخوانك وابوك راح يودي غذا حق ابوه وامه وشفيك تعال وين السلام اللي اتعودنا عليه؟
احمد: بغروروكبرياء او يمه تكفين لاتعورين راسي انا اذا ماتغذيت الحين راح انام ولاتصحوني زين!!
الأم: وشفيه هالولد غير أخوانه ماأدري من عليه طالع؟ روح بس الله يهديك ياوليدي.
وصل الأب ومي ومحمد: كلهم بصوت واحد السلام عليكم.
الام: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.يالله حبايبي روحوا بدلوا ثيابكم وصلوا وتعالوا تغذوا ترى أحمد معصب يبي غذا اكيد نام!! مي حبيبتي شوفي اخوانج علي وأحمد .
مي: حاضر يمه.
الاب : ها ام علي الولد والوالدة يسلمون عليج وايد ويشكرونج على طبخج الحلو !! وهما مشتاقين لمتنا مثل قبل.
نزلوا الاولاد للغذاء عدا احمد!!
الأب: وين أحمد؟؟
مي: انا ناديته مارضى يقعد عصب علي قال مابي غذا انتوا اكلوه.
الام: انا رايحة اصحية انتوا اتغذوا .
الأم وصلت تصحي أحمد : احمد يمه اقعد تغذا صليت لو نمت بدون صلاة ؟؟.
أحمد: بعدين بصلي الحين بنام مابي غذا زين مابييييييي وهو يصرخ على امه.
الأم: كيفك براحتك بس لاتنسى تصلي الله يهديك وانا راح اخبر ابوك عن سواليفك.
احمد:خبريه ماخاف منه وبسوي اللي بسويه بسهر للصبح مع ربعي ولااحد يكلمني زين.
الأب: ام علي خلاص خليه خيرته بيندم.
جلست العائلة بعد الغذاء يتحدثون عن تغيير أحمد المفاجئ !!
يوم الاجازة راحوا بيتهم القديم والتمت العائلة بضحكها وناستهاوتذكروا ايامهم وطفولتهم في هالبيت الكبير.
أحمد: يالله انامواعد الشباب بنطلع استاذن الحين.
الجدك تعال ياأحمد ابغيك بسالفة .
أحمد:ماعندي وقت انا طالع باي.
الجد:وشفيه أحمد ياولدي.؟؟
الأب: ماادري يايبةصار له فترة وهو متغير مايجلس معانا وكل سهر للصبح ولايهتم بصلاتهوانا مثل ماتعرف مشغول وايدارجع البيت وأنام ماأقدر انتظره لما يرجع من سهره ،والصبح اروح الشغل وهو يروح الجامعة.
الجد: لا ياوليدي لاتتركه الود لنفسه يضيع.
علي: تسمحوا لي اتدخل؟؟
الجد: اتفضل ياولدي.
علي:انا عندي الحل لمشكلة احمد.
الجد : شنو قول اذا تفيدنا وتنقد اخوك من هالشباب الفاسدة.
علي:نخوفه باللي راح يصير له بعد الموت وشنوراح يلاقيه من عذاب في القبر.يمكن يخشع قلبه ويخاف .
الجد: زين ياولدي قول له يمر علي في الليل اذا شفته!!
علي: زين جدي اللي تشوفه.
الأب:
يالله ياعيال سلموا على جدكم وجدتكم عشان نروح البيت ونشوف لنا حل ويا احمد لايضيع منا هالولد.
وصلوا البيت الا أحمد مع ربعه طايحين لهم بهالموسيقى والاغاني وأكل وشرب سجاير.
الأب: السلام عليكم.مرة مرتين ولااحد رد عليه
أحمد: هلا يبه يالله يااصدقائي خلنا نروح غرفتي نكمل.
الأب: لا محد يروح فوق جلسوا هني اريد اتكلم معاكمانت واصدقاؤك .
أحمد: يبه اذا فيها نصائح وارشاد مانبي؟؟
ورجع البيت الساعة 2 الصبح ونامبعد ساعة حلم بنفسه في حفرة ناااار وهو يصرخ يصرخ وتجي له حية تبلعه وترجعه ويرد يصرخ يصرخ وشاف امه وجدوده واخوانه حايطين فيه ويطالعونه وهما يصيحون لحاله وفجاة قام من النوم خايف مذعور ويصرخ بصلي وبتوب خلاص مابعاند امي ولابوي بسمع الكلام بروح المسجد بقرأ قران وجاابوه وامه واخوانه يطالعون فيه فتح عيونه وحضن امه وابوه يقول سامحوني بروح بيت جدي وبعيش معاهم .
الاب:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.
الأم: اللهم صلي على محمد وال محمد اسم الله عليك ياولدي اشفيك؟؟
أحمد: يمه حلمت حلم مرعب احسن اني راح اموت وانا على عصياني لكم والى الله.
الام : قوم اتعوذ من ابليس وصل لك ركعتين واقرأ قرآن وماباقي شي ويأذن الفجر عشان تروح المسجدتصلي وتستغفر ربك والله راح يغفر لك .
أحمد: انشاء الله يمه وقام أحمد وحب راس امه وابوه .
بعد ماصلى وتريق وراح الجامعة ورجع من الجامعة مر بيت جده وحب راسه جده وجدته وقال لهم انا حاب ابقى معاكم في البيت ماراح اروح لبيتنا الجديد ابتسم الجد وفرحت الجدة بهالخبر بان الله هدا أحمد ونه قرر يعيش معاهم .أما اصدقاء أحمد لما عرفوا بقصته
تابوا مثله والله هداهم مايفوتهم فرض من الصلاة .
والله يهدي الجميع
اتمنى ان القصة اتنل اعجابكم ولو انها خربشة !!؟؟