العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى الإجتماعي

المنتدى الإجتماعي المنتدى مخصص للأمور الإجتماعية

 
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next

الصورة الرمزية رغد الموسوي
رغد الموسوي
عضو ذهبـي
رقم العضوية : 69224
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 2,537
بمعدل : 0.54 يوميا

رغد الموسوي غير متصل

 عرض البوم صور رغد الموسوي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى الإجتماعي
افتراضي الاكلات العراقية في سطور
قديم بتاريخ : 15-07-2012 الساعة : 11:16 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت انقللكم بعض الاكلات العراقية وارجو ان تشاركوني رايكم وشنو هيه الاكلة المفضلة عدكم من بين هاي الاكلات






الشاورما ( الكص )




الشاورما نوع من أنواع المأكولات وهو عبارة عن لحم مشوي بطريقة خاصة حيث يشوى اللحم بواسطة الحرارة والأشعاع الناتج من مصدر الحرارة والذي يمكن أن يكون مصدر كهربائي أو غازي أو من الفحم.
لحم الشاورما يكون عادة من اللحم البقري أو لحم الجمل أو لحم الضأن أو لحم الدجاج حيث يوضع اللحم مرصوصاً على سيخ معدني ويكون اللحم المعد للشي بأقطار مختلفة وقد يصل قطرها إلى نصف متر, يوقف عمود اللحم بصورة عمودية بجانب النار التي تكون من جهة واحدة ويدور عمود اللحم لينال نصيبه من حرارة موقد النار والحرارة الذي يكون كذلك على طول عمود اللحم.
تشتهر بلدان الشام بالشاورما بالدرجة الأولى واشهرها في دمشق وهي ذواصول تركية اذ جاء بها بعض الجنود العرب الذين خدمو في الجيش الانكشاري التركي ومن اشهرهم محي الدين الجابي الذي ادخلها إلى سورية أول مرة سنة 1910م حيث انتشرت من بعده في دمشق بواسطة عماله ومن اشهرهم أبو العبد ومحله قائم حتا الآن في منطقة السفرة في دمشق والثاني أبو حاتم محمد خير آلة رشي ومحله قائم حتا الآن في منطقة ركن الدين في دمشق وهو أول من صنع شاورما الدجاج في العالم منهما انتشرت لباقي الدول وتتوفر الشاورما حاليا في أغلب الدول العربية وحتى بعض الدول الغربية , وتسمى الشاورما في بعض الدول مثل العراق قص أو كص guss






الدولمة




محشي ورق العنب أو الدولمة، هي أكلة تركية أساسا، عرفت في العديد من البلدان وأصبحت أكلة مشهورة في الأردن و سوريا و مصروفلسطين والعراقولبنان .
وعموما فمحشي ورق العنب هي كل محشيات الخضاربالرزواللحم المفروم والمطيبات والبهارات والتي تعتبر سر الطبخة الأساسي , ومنها محشي أوراق ملفوف محشي بالرز واللحم المفروم و تسمى في بلاد البلقان سارما و تسمى في الأردن ورق دوالي سوريا و بلاد الشاميبرق و تسمى في مصرمحشي وفي العراق دولمة , ويتكون المحشي بشكل عام من ورق العنب أو الملفوف (الكرنب) أو الباذنجان أو الكوسا وتحشى بخلطة الأرز .
اليالنجي هو نوع من أنواع الدولمة ويكون خالي من اللحم (يستبدل بالخضروات أو البقوليات المفرومة) ومطبوخ بالزيت بدلا من السمن.






الپاچة




الباجه (بالجيم المضخمة) أو پاچة هي أكلة عراقية مكونة من زنود (أرجل) وراس وأحشاء وحوايا الخروف المسلوقه, ويمكن ان تكون من العجول أو البقر.
ياكلها بعض العراقيين تقريبا بنسبة 60% منهم وتقدم في المطاعم الشعبية تعد الباجه بوضع الاجزاء في قدر ويغير الماء بماء ساخن لتلافي الدهون الزائدة ورائحة الزفر ثم يضاف الليمون البصرة والبهارات والهيل والقليل من القرفة والدارسينيا ثم تقدم مع قطع الخبز في شوربة ماء اللحم وفوقها قطع اللحم : الثريد أو التشريب أو الفتة.
تعرف الباجه كذلك في الخليج والسعودية بنفس الاسم وفي الشام بالمقادم أو القشة وفي مصر واليمن الكوارع وتحضر في الشام بصورة مختلفة قليلآ حيث يتم حشو حوايا الخروف بالرز واللحم الملف البصل والليمون افروم المخلوط باللوزوالصنوبر ويخطى منقوع الخبز باللبنالمثوم والمضاف له البقدونس المفروم.وكذلك تقدم في الشام بطريقة أخرى تسمى الفتة حيث تقطع الاجزاء سالفة الذكر إلى قطع صغيرة مع الخبز وتوضع مع ماء اللحم. في فرنسا تم اقتباس الباجة الا انها تشوى في الشواية كما يشوى الدجاج.


من مواضيع : رغد الموسوي 0 ارجو الاجابة
0 النوم امام التلفاز يسبب الاكتئاب
0 سماعات الكمبيوتر في المستقبل
0 لعبة مسلية
0 طيور لاتظهر سوى نصف ساعة باليوم
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 03:36 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية