العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العلمي والتقني

المنتدى العلمي والتقني المنتدى مخصص للأمور الفنية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية الحوزويه الصغيره
الحوزويه الصغيره
عضو فضي
رقم العضوية : 34252
الإنتساب : Apr 2009
المشاركات : 1,863
بمعدل : 0.34 يوميا

الحوزويه الصغيره غير متصل

 عرض البوم صور الحوزويه الصغيره

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي أوهام وحقائق عن تخفيض الوزن‎ ...
قديم بتاريخ : 02-06-2010 الساعة : 11:23 AM




بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد







تخفيض الوزن والرشاقة من المواضيع الأكثر تداولا بين شرائح مختلفة من الناس، لكون زيادة الوزن أو البدانة أصبحت من الأمراض المعاصرة الأكثر انتشارا،

وأيضا لرغبة الكثيرين في جسم رشيق ونحيف لأنه يمنحهم الشعور بالجمال والسعادة من جهة، ولأنه يبعد عنهم خطر الوقوع في مختلف الأمراض المرتبطة بالبدانة من جهة أخرى.
وتسود لدى العديد من الناس أوهام وخرافات عن كيفية تخفيض الوزن، لذلك يرى الأطباء أن من الضروري التنبيه إليها، لان العمل بموجبها يمكن أن يؤدي إلى إشكالات صحية أو على الأقل إلى عدم تحقيق النتيجة المرجوة منها، وبالتالي ضياع الجهد والمعاناة بشكل عبثي.


الوهم الأول
تناول وجبات خفيفة بشكل متكرر ينشط نظام الاستقلاب


إذا كنتم تتناولون خمس وجبات صغيرة يوميا، فهذا يمكن له حقيقة أن يساعد في تخفيض الوزن، غير أن هذا الأمر في المقابل ليست له علاقة بعمل نظام الاستقلاب في الجسم، وبالتالي فان تناول الطعام له تأثير محدود جدا على زيادة عمل نظام الاستقلاب.
صحيح أن بعض المواد الغذائية والمشروبات، كالقهوة مثلا، يمكن أن تنشط بشكل خفيف ومؤقت عمل نظام الاستقلاب، غير أن تأثير ذلك قليل إلى درجة انه لا يساعد فعلا في تخفيض الوزن، لكن في المقابل فان الالتزام بحمية صارمة يمكن أن يؤدي مع مرور الوقت إلى تخفيض قاعدة نظام الاستقلاب، وبالتالي فان جسمكم سيحرق سعرات حرارية اقل عندما يكون مسترخيا.
أما في حال الرغبة بزيادة أداء نظام الاستقلاب، فيمكن تحقيق ذلك من خلال ممارسة الحركة، أو بالاحرى من خلال بناء الأنسجة العضلية لان كيلوغراما واحدا من الأنسجة العضلية يحرق 30 سعرة حرارية خلال اليوم، بينما كيلوغرام واحد من الدهون يحرق فقط نحو خمس سعرات حرارية يوميا.


الوهم الثاني
تجنب الدهون أثناء الريجيم


يعتقد اغلب الناس أنه من الضروري لتخفيض الوزن شطب الدهون من طعامهم. وحسب تقرير للجنة الوطنية الاستشارية للتغذية فان أكثر من 40% من السعرات الحرارية تصلنا عن طريق الدهون، أما المعدل المطلوب فيجب أن لا يتجاوز نسبة 35%.
ويضم كل غرام من الدهون 9 سعرات حرارية، بينما يحتوي كل غرام من البروتين على 5 سعرات فقط، لكن هذا لا يعني ان نستبعد الدهون تماما من طعامنا،
فمن الضروري حسب الخبراء أن تمثل الدهون ما لا يقل عن 20% من طعامنا، أما النسبة المثالية فهي بين 25 و30%.
إن الجسم البشري يحتاج إلى الدهون لخلق الطاقة ولتعديل الأنسجة ولحماية أجهزة الجسم ولنقل بعض الفيتامينات ولإجراء غيرها من الوظائف، لهذا يتعيّن الانتباه ليس فقط إلى كمية الدهون المستهلكة، إنما أيضا إلى نوعية الدهون التي تظهر في الجسم.
ويتعيّن من الكمية العامة للدهون المستهلكة أن يقوم جزءان منها بخلق دهون مشبعة وجزء واحد غير مشبع، وبالتالي ففي حال شكلت الدهون مثلا 30% من قائمة الطعام فان 10 % منها يجب أن يكون دهونا مشبعة و20% دهونا غير مشبعة.


الوهم الثالث
عدم تناول أي لقمة بعد الخامسة مساء


اغلب من يلتزمون بالحمية على قناعة بأنه يتعيّن تجنب الطعام بعد الساعة الخامسة مساء (أو السادسة أو السابعة)، وشرب الماء فقط.
وحسب نظريتهم فإن الجسم يخزن مساء كمية اكبر من الدهون لان نشاطه ينخفض، غير انه توجد العديد من النظريات التي تفند هذه الأقوال.
وفي بحث أجراه مركز للتغذية في كمبريدج واشترك فيه متطوعون، جرى وضع أجهزة على أجسامهم قادرة على قياس كمية السعرات المحترقة والمخزنة.
وحصل المتطوعون في المرحلة الأولى على غداء دسم وعلى عشاء صغير، أما في المرحلة الثانية من البحث فجرى استبدال الترتيب، حيث كانت وجبة العشاء غنية فيما كانت وجبة الغداء اقل غنى بالسعرات.
وكانت النتيجة أنه في المرحلة الثانية من البحث لم يؤدي الأمر إلى تخزين كميات اكبر من المرحلة الأولى. وحسب الخبراء فان الأمر لا يرتبط بمسألة آخر موعد لتناول الطعام، وان الأمر الأكثر أهمية هو العدد الإجمالي للسعرات الذي يتم استهلاكها خلال اليوم.
غير أن العلماء ينبهون إلى ضرورة أن يكون تناول الطعام منتظما، لأنه جرى إثبات أن الناس الذين لا يتناولون وجبة أو أكثر خلال النهار، ثم يفرطون في الطعام قبل النوم أو في أي وقت آخر، تزيد أوزانهم.


الوهم الرابع
الجوع أسرع طريقة لتخفيض الوزن


إذا كنتم حاولتم تخفيض وصول السعرات الحرارية إلى أجسامكم بشكل راديكالي من خلال التوقف عن الطعام، فأنتم بذلك تكونون ارتكبتم خطأ شنيعا في موضوع الحمية، لأنه أثناء التوقف عن الطعام يتم تنشيط أنزيم يسمى «ليبوبرونتين الليباز»، مهمته تجميع العدد الأكبر من السعرات الحرارية كي يحمي الجسم من الموت جوعا.
ووفق دراسة أجريت في جامعة بورتلاند، وقامت بها الدكتورة ديانا ايليوت، فان هذا الأنزيم يبقى نشطا لمدة شهرين بعد الانتهاء من الإضراب عن الطعام. وبكلمات أخرى فانه يقوم باستمرار بتجميع السعرات الحرارية وتخزينها في الخلايا الدهنية. وقد بينت حسابات المختصين أنه بعد الانتهاء من كل عملية إضراب أو توقف عن الطعام مماثلة، فان الوزن يرتفع بمقدار 2,5 كغ.
ويتم خلال الإضراب أو التوقف عن الطعام فقدان العضلات، الأمر الذي يعني الوصول إلى نتيجتين غير مرغوبتين: الأولى انه يجري تحضير الوسط الذي يتم فيه حرق الدهون والثاني ظهورها بشكل أقوى، وان كان الوزن سيتراجع لأن معدل الدهون في الجسم يزداد مقارنة بالعضلات، لذلك فان الحل الصحيح لتخفيض الوزن يكمن في القيام بذلك بشكل تدريجي وبطيء.


الوهم الخامس
الطعام قليل الدهن يساعد على النحافة


من الأخطاء الشائعة أنه في حال شراء المواد الغذائية التي يطلق عليها «منخفضة الدهون» أو «لايت»، سينخفض وزنكم بشكل أوتوماتيكي، مع أن الواقع يقول إنه في حال كانت المواد الغذائية قليلة الدهن، فان ذلك لا يعني بالضرورة أنها قليلة السعرات الحرارية.
فلزيادة حلاوة الطعم يعمد بعض المنتجين إلى إضافة كمية اكبر من السكر، مثلا إن الشكولاتة من نوع لايت، التي يتم فيها التعويض عن السكر الكلاسيكي بالسكر الاصطناعي، لا يمكن أن تخفض الوزن لان المورد الأساسي للسعرات الحرارية موجود في الدهون، كما أن السكر الاصطناعي نفسه ليس خاليا من الطاقة.
ويسري الأمر نفسه على العديد من المنتجات الأخرى. صحيح أن الكريم الحامض من النوع «اللايت» يتضمن مقارنة بالكريم الكلاسيكي العادي حريرات اقل بمقدار 30 سعرة، غير أن 100 غرام منه تجعل الإنسان يتناول 130 سعرة، وفي كل الأحوال لا يمكنكم اعتبارها بأنها من مواد الحمية الغذائية .


مما راق لي
تقبلوا تحيتي



من مواضيع : الحوزويه الصغيره 0 التمسكم الدعاء ..
0 في مسألة الخاتمة ..
0 مشكلة عند فرمتة الجهاز
0 هلال الشهر بين الفتوى و الإخبار
0 حرمة التظليل - للـــــنقاش

الصورة الرمزية عاشق الأكرف
عاشق الأكرف
مشرف منتدى الصور والتصاميم
رقم العضوية : 206
الإنتساب : Aug 2006
المشاركات : 21,147
بمعدل : 3.25 يوميا

عاشق الأكرف غير متصل

 عرض البوم صور عاشق الأكرف

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : الحوزويه الصغيره المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي
قديم بتاريخ : 04-06-2010 الساعة : 06:43 PM


الله يعين الي يمشون على نظام الرجيم

لان حتى النفسية تتغير للأسواء

مشكورة اختي على المعلومات

ودمتم بصحة


توقيع : عاشق الأكرف
لاتؤدبني بعقوبتك

((اضغط هنا ))



كلما قلبني الهم سأشكو ياعلي..
حينما يهزمني الدمع سأبكي ياعلي..
في قيامي في قعودي سأنادي ياعلي..
في جهادي وكفاحي أنت درعي ياعلي ..
وإذا مانالني الضعف بدربي سأنادي
ياعليا ياعليا ياعليا
من مواضيع : عاشق الأكرف 0 بالفيديو.. كيف تصلح مشكلة انحناء "آيفون 6 بلاس".............@@
0 الرومنسية الداعشية .................@@
0 شباب الأمس وشباب اليوم ............@@
0 نبيل نعيم القيادى الجهادى السابق يكشف حقيقة جماعة ' داعش ' واهدفها.....................@@
0 وزير الدفاع الاسرائيلي ....................@@

عطر الجنة
عضو متواجد
رقم العضوية : 30824
الإنتساب : Feb 2009
المشاركات : 84
بمعدل : 0.02 يوميا

عطر الجنة غير متصل

 عرض البوم صور عطر الجنة

  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : الحوزويه الصغيره المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي
قديم بتاريخ : 05-06-2010 الساعة : 06:04 PM


شكرًا على الطرح القيّم....

من مواضيع : عطر الجنة 0 عطر الجنة تحلّ في منتداكم،فهل من مرحّب...؟

الصورة الرمزية نرجس*
نرجس*
شيعي حسيني
رقم العضوية : 45442
الإنتساب : Nov 2009
المشاركات : 20,041
بمعدل : 3.77 يوميا

نرجس* غير متصل

 عرض البوم صور نرجس*

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : الحوزويه الصغيره المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
Thumbs up اقوى 10طرق تخسيس علمية من دون أضرار جانبية‏‏
قديم بتاريخ : 06-06-2010 الساعة : 11:16 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلِ على محمد و آآآآل محمد

بسم الله الرحمن الرحيم








اقوى 10طرق تخسيس علمية من دون أضرار جانبية


اقوى 10طرق تخسيس علمية من دون أضرار جانبية






هناك عشر نقاط مهمة تعتبر من افضل طرق التخسيس العلمية من دون أضرار جانبية وهي:



النقطة الاولى:


الإكثار من شرب الماء:


ساد مفهوم خاطئ بأن عدم شرب الماء أثناءالاكل افضل، وهذا مفهوم خاطئ حيث يقول الحق سبحانة وتعالى “وجعلنا من الماء كل شيء حي”، ويجب اتباع نظام غذائي يكثر الشخص فيه من تناول الماء والفاكهة والخضراوات قبل تناول الوجبات.


النقطة الثانية:


تناول 5 وجبات يوميا :


قال تعالى ( فهو يساعد على التخسيس مع التنويع في الوجبات اليومية، ويفضل تناول المأكولات الطازجة والطبيعية والابتعاد عن المعلبات و الأغذية المحفوظة.


النقطة الثالثة:


البروتين يساعد على التخسيس:


يجب ان يحتوي النظام الغذائي على نسبة عالية من البقوليات والحبوب والبروتينات الحيوانية بشرط ان تكون خالية من الدهون والزيوت.


النقطة الرابعة :


حذار من الأجبان وحليب البودرة :


مع عدم الإكثار من تناول النشويات وفي حالة الاكثار منها لأي سبب يجب ان يضيف لها بمقدار ثلاثة اضعافها سلطة خضراء ويجب ان يكون تناولها بعد الماء والفواكه والخضار والبروتين أو البقول.


النقطة الخامسة:


الابتعاد عن العصائر والحلويات والدهون :


ويعوض ذلك بأي نوع من الفواكه في أي وقت يسمح بها وبدل الدهون يستخدم قليل من الزيت، وللعلم تناول قطعة واحدة من الحلوى يحتاج للمشي 5 كيلومترات حتى تحرق سعراتها.


النقطة السادسة:


يجب التخلص من الإمساك :


(أبو الامراض) إن وجد، لأنه من أهم أسباب بروز البطن وظهور الكرش كما أنه يؤدي لتساقط الشعر وشحوب البشرة.



النقطة السابعة:


عمل وجبات منظمة :


مع الانتباه للأشياء البسيطة مثل البسكويت والكرواسان فهي من أكثر الأسباب السريعة التي تؤدي للسمنة بين الوجبات الرئيسية، وعدم استخدام المكسرات بين الوجبات، وفي حالة الرغبة في تناول المكسرات النية فيتناولها الشخص قبل تناول الوجبة الرئيسية فيساعد ذلك على خفض الوزن وذلك لكسر الشهية، وفي حالة الجوع بين الوجبات يتناول الشخص أي نوع من الخضراوات والفواكه وبأي كمية. ويجب تناول ست وجبات في اليوم على الأقل.


النقطة الثامنة:


ممارسة الرياضة يوميا :


ويختلف نوع الرياضة حسب كل شخص ورغبته في ممارسة أي نوع منها، وحسب الظروف الصحية الخاصة به، ويمكن للشخص البدء بالمشي أو الوثب في المكان أو ممارسة السباحة أو الركض ،أو حتى أداء التمارين في المكتب أو في البيت أو في العمل، ويعتبر شد الجسم وشفط البطن أحد أسرار جمال الأجسام.


النقطة التاسعة:


عدم تناول الوجبة ثم النوم بعدها مباشرة :


بل يجب أن يتحرك الشخص، وهناك مثل معروف “تعشوا وتمشوا”، وهو مثل صحي، وإذا رغب الشخص في النوم فيجب ان يكون ذلك بعد تناول الوجبة بساعتين على الأقل، ويفضل المشي ولو لمسافة 100 خطوة.


النقطة العاشرة:


تناول الاعشاب المعروفة وليست المجهولة :


مثل المشروبات الجميلة مثل اليانسون والزعتر والمرمية والبابونج والنعناع.


ان تناول الأعشاب المساعدة على خفض الوزن، خاصة الأعشاب المنحفة، يلعب دوراً مهماً في التخلص من الغازات والانتفاخات والإمساك وبالتالي يؤدي إلى عدم انتفاخ البطن وعدم تخمر الأغذية في الأمعاء. وأهم من كل ما سبق علينا أن نبدأ بالخطوة الأولي واتخاذ قرار التخسيس.


استراتيجية التخسيس


يعتبر التحكم بكمية الطعام إحدى اهم الطرق الفعالة لانقاص الوزن الزائد والمحافظة على ذلك.


اطباق صغيرة: تناول اطباق السلاطة بدلا من طبق وجبة العشاء، ان امتلاء الطبق يجعلك تشعر بأنك تأكل اكثر.


افحص وزنك شهريا باستخدام الميزان للتأكد من عدم زيادة الوزن.


تناول اطعمة غنية بالالياف، كثيرة السوائل وقليلة السعرات الحرارية، اشعر بالشبع بدون استهلاك سعرات حرارية كثيرة.


تناول طعامك على مهل لتجنب الزيادة في الاكل.





نرجس


توقيع : نرجس*
قد تكون النهايه قريبة جداً

فـ سأمحوني
من مواضيع : نرجس* 0 اربعة اشياء تمرض الجسم
0 لاتترك شخص محتاج اليك فربما انت اخر مالديه من امل
0 إحصاء عن ثورة كر بلاء
0 وأشــــــــــرقت الأرض بنور ربــــــــــــها
0 أنا شيعي يهنئكم بميلاد الحجة ابن الحسن عليه السلام

الصورة الرمزية الحانية
الحانية
شيعي محمدي
رقم العضوية : 21679
الإنتساب : Aug 2008
المشاركات : 3,423
بمعدل : 0.59 يوميا

الحانية غير متصل

 عرض البوم صور الحانية

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : الحوزويه الصغيره المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي
قديم بتاريخ : 07-06-2010 الساعة : 09:23 PM


يعطيج العافية
الله يبعد عنا البدانه

توقيع : الحانية
من مواضيع : الحانية 0 كيكة الاسنكرس
0 الى بيت الله الحرام
0 هل تعلم ان الذي تفكر فيه يفكر فيك وبنفس اللحظه !!
0 استخدااام الزعتر لجمال وروعة الشعر
0 مطااابخ روووعه بلييز دخلو **

الصورة الرمزية نور المستوحشين
نور المستوحشين
شيعي حسيني
رقم العضوية : 10716
الإنتساب : Oct 2007
المشاركات : 21,590
بمعدل : 3.55 يوميا

نور المستوحشين غير متصل

 عرض البوم صور نور المستوحشين

  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : الحوزويه الصغيره المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي
قديم بتاريخ : 09-06-2010 الساعة : 11:19 PM


إختيار موفق أختي الفاضلة

بانتظار المزيد من مشاركاتك القيمة

تم دمج موضوعين في هذا المتصفح


تحياااتي نور...


توقيع : نور المستوحشين

ما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح
من مواضيع : نور المستوحشين 0 من مطبخي .. عصيدة التوفي
0 وجعلنا من الماء كل شيء حيا...
0 كلبه نور ...
0 من مطبخي : شراب المارس
0 طقطقات من هنا وهناك ...
التعديل الأخير تم بواسطة نور المستوحشين ; 10-06-2010 الساعة 01:40 AM.


الصورة الرمزية ربيبة الزهـراء
ربيبة الزهـراء
الادارة
رقم العضوية : 84
الإنتساب : Aug 2006
المشاركات : 39,169
بمعدل : 6.01 يوميا

ربيبة الزهـراء غير متصل

 عرض البوم صور ربيبة الزهـراء

  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : الحوزويه الصغيره المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي
قديم بتاريخ : 10-06-2010 الساعة : 05:36 PM


اللهم صلي على محمد وال محمد


حماكم الله

بارك الله فيكٍ اختي العزيزه


موفقة لكل خير

توقيع : ربيبة الزهـراء

اتمنى اعيش بوطن والحاكم الحجة بن الحسن عج




من مواضيع : ربيبة الزهـراء 0 vista&family
0 كيف نتعامل مع كثيري الانتقاد
0 قبس من فضائل الأمام الحسين عليه السلام
0 ●» إصدار " غضــــب الرادود الحسيني جعفر القشعمي
0 سفينه الاماني ولذه الامل

الصورة الرمزية { عاشقة 14 معصوم }
{ عاشقة 14 معصوم }
شيعي حسني
رقم العضوية : 36353
الإنتساب : May 2009
المشاركات : 5,150
بمعدل : 0.94 يوميا

{ عاشقة 14 معصوم } غير متصل

 عرض البوم صور { عاشقة 14 معصوم }

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : الحوزويه الصغيره المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي
قديم بتاريخ : 28-06-2010 الساعة : 10:19 AM


اللهم صلي على محمد وال محمد


حماكم الله

بارك الله فيكٍ اختي العزيزه


موفقة لكل خير


توقيع : { عاشقة 14 معصوم }


السلام عليك ياسيدي ومولاي ياابا عبد الله الحسين روحي وارواح العالمين لك الفداء
من مواضيع : { عاشقة 14 معصوم } 0 *~ { غدا سأتوجه للمدينه المنوره } ~*
0 { ::.. السلام عليك يارسول الله ::..}
0 تصميم جديد وإهداء في نفس الوقت ^^
0 ] قم جدد الحزن في العشرين من صفر [ .. ثالث تصميم لي هنا
0 ::: السلام على غريب طوس :::: ثاني تصميم لي هنا

الصورة الرمزية كرار حبيب الكرار
كرار حبيب الكرار
عضو نشط
رقم العضوية : 50922
الإنتساب : May 2010
المشاركات : 189
بمعدل : 0.04 يوميا

كرار حبيب الكرار غير متصل

 عرض البوم صور كرار حبيب الكرار

  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : الحوزويه الصغيره المنتدى : المنتدى العلمي والتقني
افتراضي
قديم بتاريخ : 13-07-2010 الساعة : 02:40 AM


شكرررررررررررا

من مواضيع : كرار حبيب الكرار
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 01:57 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية