العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتدى الجهاد الكفائي

منتدى الجهاد الكفائي المنتدى مخصص للجهاد الكفائي الذي أطلق فتواه المرجع الأعلى السيد السيستاني دام ظله

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية وفاء النجفي
وفاء النجفي
عضو برونزي
رقم العضوية : 33231
الإنتساب : Mar 2009
المشاركات : 670
بمعدل : 0.12 يوميا

وفاء النجفي غير متصل

 عرض البوم صور وفاء النجفي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي «العراقية» تعرض على المالكي الرئاسة والاستخبارات والأمن الوطني و3 وزارات
قديم بتاريخ : 15-07-2010 الساعة : 01:46 PM


الحياة اللندنية :
أبلغت «القائمة العراقية» «ائتلاف دولة القانون» بضرورة الإسراع في الإجابة عن العرض «المغري» الذي قدمته لها. ورجح زعيم «العراقية» رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي أن «تشهد الأيام المقبلة تقدماً للخروج من عنق الزجاجة»، فيما اتهم القيادي في القائمة» نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، «دولة القانون» بأنها «تستخدم مفاوضاتها مع العراقية للضغط على الائتلاف الوطني».

وأبلغ رئيس لجنة المفاوضات مع الكتل الأخرى في «العراقية» رافع العيساوي نائب رئيس الوزراء المنتهية ولايته، «ائتلاف دولة القانون»، بضرورة الإسراع في الإجابة عن العرض لدى استقباله وفداً منه أمس الاربعاء.
وذكر بيان لمكتب العيساوي أن الأخير «استقبل في مكتبه اليوم (أمس) وفد ائتلاف دولة القانون برئاسة الشيخ خالد العطية وعلي الدباغ، وتمت مناقشة مواضيع عدة لتقريب الرؤى مع الحرص على ضرورة تواصل اللقاءات الجادة لتجاوز هذه الأزمة والاتجاه إلى تشكيل حكومة طال انتظارها». ونقل البيان عن العيساوي أنه «ينبغي استثمار عامل الزمن ضمن فترة الأسبوعين لعقد جلسة البرلمان المؤجلة». وكان البرلمان العراقي أرجأ جلسته التي كان من المفترض عقدها الثلثاء الماضي، بحسب المدة الدستورية، أسبوعين لإعطاء فرصة أخرى لمحادثات تشكيل الحكومة. وأضاف العيساوي أن «حواراتنا مستمرة مع باقي الكتل السياسية، ولا تستثني أحداً لبناء حكومة قوية».
بدوره، أكد القيادي في «القائمة العراقية» سلمان الجميلي: «أبلغناهم (وفد ائتلاف دولة القانون) رسالة محددة وهي أن العراقية تتمسك بحقها الدستوري ترشيح اياد علاوي لرئاسة الوزراء. وأبلغناهم أيضاً بضرورة احترام المواعيد الدستورية، وأن يُحسم موضوع تشكيل الحكومة في أسرع وقت».
وأوضح أن «ائتلاف دولة القانون طلب مهلة لدرس عرض القائمة العراقية، ونحن حالياً بانتظار الرد خلال الساعات المقبلة». وأشار الى أن «للعراقية خيارات أخرى للتحرك، ولا ينبغي أن تستمر أزمة تشكيل الحكومة أكثر مما يجب». وكان القيادي في «العراقية» طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية المنتهية ولايته اتهم «دولة القانون» بأنها «غير جادة في مفاوضتها مع العراقية، ولا تريد سوى استخدامها وسيلة للضغط على الائتلاف الوطني». ودعا في تصريحات صحافية «دولة القانون» بـ «الرد العاجل على العرض المغري للعراقية».
وحذر من أن «استمرار أزمة تشكيل الحكومة، سيجعلنا نحتاج الى حركة تصحيحية سلمية للعملية السياسية»، في اشارة الى احتمال الدعوة الى اعادة الانتخابات. وكشفت مصادر قريبة من سير المفاوضات بين «العراقية» و«دولة القانون» لـ «الحياة» أن «دولة القانون حصلت على عرض مغر هو الأفضل الذي قدمته لها بقية الكتل».
وقالت المصادر إن «العرض المغري هو اعطاء دولة القانون احدى الرئاستين (الجمهورية أو البرلمان) وثلاث وزرات ووزارة الأمن الوطن والاستخبارات، فضلاً عن وزارات خدماتية أخرى والأمانة العامة لمجلس الوزراء».
وأضافت أن «العراقية تعهدت لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي أنها ستبقي على جميع موظفي الدرجات الخاصة من وكلاء وزارات ومديرين عامين»، لافتة الى أن ثمن هذا العرض «أن تعترف دولة القانون للعراقية بأحقيتها في تشكيل الحكومة ودعم ترشيح اياد علاوي لهذا المنصب».
وكان قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال راي اوديرنو نفى أول من أمس دعم جو بايدن نائب الرئيس الاميركي ترشيح الرئيس العراقي المنتهية ولايته جلال طالباني لولاية رئاسية ثانية، مؤكداً أن بلاده لا تلتزم ترشيح أي مسؤول عراقي لرئاسة الجمهورية أو رئاسة الوزراء.
من جانب آخر، عقدت «العراقية» اجتماعاً مع «المجلس الاعلى الاسلامي» المنضوي في «الائتلاف الوطني»، وُصف بأنه «مثمر». وجاء في بيان أن «زعيم القائمة اياد علاوي ترأس وفد العراقية، فيما ترأس عمار الحكيم وفد الائتلاف الوطني العراقي». وأضاف أنه «تم خلال الاجتماع درس القضايا التي تهم تشكيل الحكومة في أسرع وقت، لتجاوز حالة الفراغ الدستوري بعد تأجيل جلسة البرلمان المقرر عقدها في 13 تموز (يوليو) الجاري لأسبوعين آخرين».
ونقل البيان عن «زعيم العراقية» اياد علاوي أنه «كان هناك تطابق كبير في وجهات النظر وضرورة التحرك السريع مع الجهات السياسية المختلفة لتشكيل الحكومة في أسرع وقت، حكومة تضم كل أطياف الشعب العراقي التي فازت في الانتخابات، وأن نعمل بجهود مشتركة نحن والائتلاف لتحقيق هذا الأمر مع القوى الأخرى».
وأضاف أن «اللقاء كان ممتازاً ومثمراً وستحصل لقاءات في القريب العاجل لاستكمال ما اتفق عليه، وبالتأكيد ستشهد الأيام المقبلة تقدماً ملموساً على الصعيد السياسي العراقي للخروج من عنق الزجاجة التي يمر بها البلد».


توقيع : وفاء النجفي
من مواضيع : وفاء النجفي 0 اجتماع لكتلة شهيد المحراب لتقيم اداء البرلمان ومناقشة ازمة السكن واهالي مخيم رفحاء
0 عبد الحسين عبطان يطالب المتحدث بأسم العراقية بالاعتذار فورا عن "إهانة" الامام الخميني
0 بعد اقالته من منصبه لعدم كفائته,,,قائد شرطة البصرة بمنصب مديرا عاما لعمليات الداخلية؟
0 الشيخ بشير النجفي يعلن دعمه للمتظاهرين ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالب الشعب
0 الشيخ بشير النجفي يعلن دعمه للمتظاهرين ويدعو الحكومة الى الاستجابة لمطالب الشعب
التعديل الأخير تم بواسطة وفاء النجفي ; 15-07-2010 الساعة 01:49 PM.


الصورة الرمزية هشام حيدر
هشام حيدر
عضو برونزي
رقم العضوية : 47143
الإنتساب : Jan 2010
المشاركات : 566
بمعدل : 0.11 يوميا

هشام حيدر غير متصل

 عرض البوم صور هشام حيدر

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : وفاء النجفي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-07-2010 الساعة : 09:25 PM


اقتباس :
وقالت المصادر إن «العرض المغري هو اعطاء دولة القانون احدى الرئاستين (الجمهورية أو البرلمان) وثلاث وزرات ووزارة الأمن الوطن والاستخبارات، فضلاً عن وزارات خدماتية أخرى والأمانة العامة لمجلس الوزراء».

عجيب !!!

كيف وافق البعثيون والامريكان على تسلم حزب الدعوة لوزارة مثل الامن الوطني انشئت واستقرت بيد الحزب بالوراثة في وقت اقاموا الدنيا واقعدوها على الزبيدي يوم كان في الداخلية لانه ....طائفي !!

والان يضاف لها جهاز المخابرات ..؟؟؟؟!!!!

اقتباس :
وأضافت أن «العراقية تعهدت لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي أنها ستبقي على جميع موظفي الدرجات الخاصة من وكلاء وزارات ومديرين عامين»،

كيف يحكم بعثي مثل علاوي وفريقه حكومة يديرها حزب الدعوة بالكامل تقريبا اذا ماتم الابقاء على كل هؤلاء؟


من مواضيع : هشام حيدر 0 فاتيكان......الناصرية !
0 المالكي يعلن عن رغبته بعدم التجديد لولاية ثانية !
0 لماذا لايعين المالكي مستشارا اعلاميا له..؟؟
0 الفقيه المشاكس...والتميمي الصيني !
0 الرفيق المقاتل...قائد شرطة البصرة حفظه الله ورعاه
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 12:32 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية