العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى الإجتماعي

المنتدى الإجتماعي المنتدى مخصص للأمور الإجتماعية

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية جاسم العجمي
جاسم العجمي
عضو ذهبـي
رقم العضوية : 30554
الإنتساب : Feb 2009
المشاركات : 2,817
بمعدل : 0.50 يوميا

جاسم العجمي غير متصل

 عرض البوم صور جاسم العجمي

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى الإجتماعي
Lightbulb ريكارد: لا أحتاج نور وياسر إمكاناته كبيرة وتركيزي على عُمان وأستراليا
قديم بتاريخ : 21-08-2011 الساعة : 07:06 AM


استدعى الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم مدافع نادي الاتحاد مشعل السعيد للانضمام إلى معسكر الرياض الذي سينطلق اليوم السبت ويستمر لمدة يومين، قبل أن تغادر بعثة المنتخب يوم الاثنين المقبل إلى المعسكر الخارجي الذي سيقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي استعداداً لمواجهة منتخب عُمان "ذهاباً" في العاصمة العُمانية مسقط، في إطار المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014.

فيما قدم المدير الفني الهولندي للمنتخب السعودي فرانك ريكارد شكره وتقديره للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد على منحه الفرصة لتدريب المنتخب السعودي، مبدياً سعادته وتشرفه بالعمل وتحقيق الأهداف التي رسمها الرئيس العام لرعاية الشباب. وجاء ذلك خلال أول مؤتمر صحافي يعقده المدرب الهولندي منذ توقيعه عقد تدريب "الأخضر" أوائل يوليو/تموز الماضي والذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي غرب الرياض.

وأبان الهولندي ريكارد أنه تابع العديد من المباريات المسجلة للمنتخب السعودي أخيراً، بجانب مباراتي هونغ كونغ ذهاباً وإياباً ضمن التصفيات الآسيوية، منوهاً بأنها ساعدته كثيراً في اختيار قائمة المنتخب الأخيرة.

وقال: "لديّ فكرة جيدة عن اللاعبين ولكني بحاجة للمزيد من الوقت للتعرف عليهم أكثر وهذا سيكون متاحاً لي خلال المعسكر الذي ينطلق مساء اليوم السبت استعداداً لمباراتي عُمان ومن ثم أستراليا مطلع الشهر المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2014".

واستطرد: "اللاعب السعودي لديه الإمكانات الفنية العالية، والأهم في هذه المرحلة أن الروح عادت للاعبين خلال مباراتي هونغ كونغ وهذا هو الأهم بعد إخفاق الأخضر في نهائيات أمم آسيا 2011 في دوحة قطر يناير/كانون الثاني الماضي والخروج المرير، وهذه الروح ستساعدنا أكثر خلال التصفيات المقبلة".

وشدد ريكارد على أن الأهم في المرحلة المقبلة تقيد اللاعبين بما يطلب منهم من تكتيكات، مشيراً إلى أنه في حال تواجد أفضل اللاعبين في العالم في فريق واحد لن يحققوا النتائج المرجوة إذا لم يتقيدوا بما يطلبه المدرب، ساعياً لتطبيق ذلك مع لاعبيه خلال التدريبات المقبلة.

وعن توقعاته للأخضر خلال التصفيات والترشيحات التي نصبته أحد المتأهلين عن مجموعته التي تضم إلى جانب "الأخضر"، عُمان وأستراليا وتايلاند، أكد المدرب الهولندي أن التصفيات لم تبدأ بعد، مشيراً إلى أن التنافس سيظهر خلال المباريات والخطوة الأولى ستكون أمام عُمان ومن ثم باقي المباريات، وقال: "زمن الترشيحات ولّى ولابد من إزالة هذا الفكر"، وأضاف: "احترام الخصم من أهم عوامل النجاح وتكون نتائجه إيجابية، خاصة أن الترشيحات تخدر اللاعبين وتشتت ذهنهم بل إنها تمنح المنافس دفعة قوية لتقديم كل ما لديه لإثبات العكس".

وأضاف: "تابعت عُمان وأستراليا كما شاهدت مباريات سابقة للمنتخب السعودي أمام عُمان والذي يبذل مجهود مضاعف أمام المنتخب السعودي ما يزيد صعوبة المواجهة المقبلة بين المنتخبين".

وعن منهجيته التي سيطبقها مع لاعبيه خلال المباريات والتدريبات، شدد ريكارد على صعوبة البدايات، لافتاً إلى أنه مع مرور الوقت سيسعى لتقديم الأفضل للوصول للنجاح.

وتحدث عن الجولات التي قام بها مساعدوه في معسكرات الأندية في أوروبا وحتى التي أقامت معسكرات داخلية، وقال: "هذا الأمر كان بغاية الأهمية بالنسبة لي لتكوين علاقة وطيدة مع كافة الأندية، وفي المستقبل ستكون هناك زيارات لكافة الأندية للاطلاع على عملها والذي سيصب في النهاية لصالح الكرة السعودية".

وعن اختياره للمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني مساعداً له، قال: "وجود مدرب وطني بجانبي في الفترة الحالية مهم جداً بالنسبة لي بحكم تواجدي للمرة الأولى في المملكة وكنت بحاجة لشخص يساعدني على التعرف أكثر إلى اللاعبين والأندية، وكان اختيار الحسيني لتميزه وليس لاسمه ليساعدنا لتقديم عمل جيد".

وحول اعتماده خلال الفترة المقبلة على اللاعبين الشبان أو ذوي الخبرة والذي كان بدايته استبعاد محمد نور عن قائمة المنتخب، أكد المدرب الهولندي أنه سيضع كافة الاعتبارات نصب عينيه، وقال: "أهتم كثيراً بالمنتخبات السنية لأرى إمكانياتهم الفنية، وعامل السن مهم جداً في اختيار اللاعبين". وتابع: "محمد نور له الاحترام والتقدير وقدم خدماته للكرة السعودية لسنوات مضت، ولكن في هذه المرحلة اتخذت القرار مع المساعدين بعدم الحاجة لنور والتي تعتبر صدمة للشارع السعودي وهذا حال كرة القدم".

وعن ضمّه لياسر القحطاني وهو الذي شهد مستواه انخفاضاً ملحوظاً الموسم الماضي، أوضح ريكارد أنه تابع ياسر خلال مباريات مع ناديه والمنتخب، وقال: "ياسر لاعب ذو إمكانيات كبيرة ومتمكن وسأشاهده عن قرب خلال التدريبات اليومية وسيشكل إضافة للمجموعة الحالية".

وكشف المدرب الهولندي أنه سيخوض مناورات قوية بين لاعبي المنتخب خلال التدريبات المقبلة، وأضاف: "الأهم لدي في هذه الأيام تقيد اللاعبين بما يطلب منهم تكتيكياً وتطبيقها بالشكل الصحيح، وأنا على استعداد لإيقاف المناورة لأكثر من مرة لشرح ما أطلبه منهم بالتفصيل". وتابع: "في المستقبل ستشاهدون مباريات ودية مع منتخبات قوية خلال أيام الفيفا، الأمر الذي سيرفع من مستوى اللاعب السعودي".

وتحدث عن أهدافه مع المنتخب السعودي حيث قال: "الأهم لديّ في الوقت الحالي هو مباراتي عُمان وأستراليا، ومن ثم مشاهدة اللاعبين الشبان وضم الأفضل منهم لبناء منتخب قوي لاستعادة هيبة الصقور الخضر". وأضاف: "التعاون والتكاتف مطلوب بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والمنتخبات الوطنية".

وعن موعد التغيير الذي سيطال المنتخب بإحلال لاعبي منتخب الشباب والأولمبي مكان اللاعبين الحاليين، شدد ريكارد على أن التغيير دفعة واحدة ضرره أكبر من نفعه، وقال: "سأتابع كل الفرق وكل الدرجات للبحث عن أفضل اللاعبين لخدمة المنتخب".

وأوضح أنه من الصعوبة تحديد نسبة لنجاحه مع الأخضر، مشدداً على أن النتائج الإيجابية هي قمة النجاح، وقال: "سأبدأ من الصفر والنجاح بالفوز والعمل الجاد والنتائج هي ما ستحدد نجاحي من عدمه وهذا ما أسعى إليه".

وتمنى ريكارد في ختام لقائه بالإعلاميين أن يفرح السعوديين بمنتخبهم قريباً، مشيراً إلى أن هذا يعد من أول أهدافه بأن يكون المنتخب على قدر ثقتهم.


لقطات من المؤتمر


وتواجد ريكارد في المجمع الأولمبي قبل بداية المؤتمر بأكثر من ربع ساعة، وظهر للإعلاميين في القاعة الرئيسية قبل العاشرة بدقيقتين، ما يدل على حرص المدرب على عمله ودقة مواعيده والتي ستساعده على تقديم عمل احترافي وناجح.

وظهر المدرب الهولندي هادئاً وهو يجيب عن سيل الأسئلة من الزملاء الإعلاميين ويهتم بالإجابة بشكل مفصل ودقيق.

يذكر أن المؤتمر شهد تواجداً إعلامياً كثيفاً سواء من الصحف المحلية والقنوات الفضائية وحتى الإذاعات.

ووضح على ريكارد حماسه لبدء مهمته الرسمية والتي ستكون بتجمع اللاعبين عصر اليوم بمعسكر المنتخب في الرياض، وانطلاق أولى التدريبات والتي ستكون مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد.


من مواضيع : جاسم العجمي 0 روسيا العضو 156 في منظمة التجارة العالمية رسميا
0 الأسهم الإماراتية تربح 13 مليار درهم في رمضان
0 مصباح إنارة متعدد الألوان بتقنية "البلوتوث"
0 "لوجيتيك" تكشف عن لوحة مفاتيح قابلة للغسل
0 البطيخ علاج فعّال لوقف النزيف الدموي

الصورة الرمزية فلاان
فلاان
شيعي حسيني
رقم العضوية : 166
الإنتساب : Aug 2006
المشاركات : 11,738
بمعدل : 1.80 يوميا

فلاان غير متصل

 عرض البوم صور فلاان

  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : جاسم العجمي المنتدى : المنتدى الإجتماعي
افتراضي
قديم بتاريخ : 21-08-2011 الساعة : 06:15 PM


يعطيك الف عافية اخي
مشكور لتقريركـ

راح يزعلون الحين محبي نور من تصريح ريكارد ههه



توقيع : فلاان
...


...
من مواضيع : فلاان 0 تصوير:- زهرة وأوراق ؛؛
0 رسم:- الإرشيفـ القديم ؛؛
0 رسم :- قال .. ربٍ ارجعـون ؛؛
0 مساعدة من الجميع .. أي آية قرآنية ام قول تختار؟ .. ؛؛
0 أول سيارة رياضية من ليكـزس ؛؛
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 11:15 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية