العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام

منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام المنتدى مخصص بسيرة أهل البيت عليهم السلام وصحابتهم الطيبين

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية حسين خلف
حسين خلف
عضو جديد
رقم العضوية : 72162
الإنتساب : May 2012
المشاركات : 31
بمعدل : 0.01 يوميا

حسين خلف غير متصل

 عرض البوم صور حسين خلف

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي يا عمر اخبرني اين هو الله
قديم بتاريخ : 14-09-2012 الساعة : 05:28 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم وفرجنا بك يا كريم

عن أنس بن مالك انه قال : وفد الاسقف البحراني على عمر بن الخطاب لأجل إدائه الجزية , فدعاه عمر إلى الاسلام فقال الاسقف : أنتم تقولون : إن لله جنة عرضها السماوات والارض , فأين تكون النار ؟!

قال : فسسكت عمر ولم يرد جواباً .
فقال له الجماعة الحاضرين : أجبه يا أمير المؤمنين حتى لا يطعن في الإسلام .

قال : فأطرق خجلاً من الجماعة الحاضرين ساعة لا ير جواباً . فإذا بباب المسجد رجل قد سدّه بمنكبيه , فتأملوه وإذا به عيبة علم النبوة علي بن ابي طالب عليه السلام قد دخل , قال : فضج الناس عند رؤيته , فقام عمر بن الخطاب والجماعة على اقدامهم وقال : يا مولاي اين كنت عن هذا الاسقف الذي قد علانا منه الكلام ؟ اخبره يا مولانا بالعجل قبل ان يرتد الاسلام , فأنت بدر التمام , ومصباح الظلام , وابن عم رسول الانام . فقال علي عليه السلام : ما تقول ياأسقف ؟

قال : يا فتى أنتم تقولون ان الجنة عرضها كعرض السماوات والارض , فأين تكون النار ؟ قال له الإمام : إذا جاء الليل اين يكون النهار ؟

فقال له الاسقف : من انت يا فتى ,دعني حتى اسأل هذا الفظ الغليظ .

أنبئني يا عمر عن أرض طلعت عليها الشمس ساعة ولم تطلع مرة اخرى ؟

قال عمر : أعفني عن هذا واسئل علي بن ابي طالب عليه السلام , ثم قال : اخبره يا ابا الحسن . فقال علي عليه السلام : هي أرض البحر التي فلقها الله لموسى حتى يعبر هو وجنوده , فوقعت الشمس عليها تلك الساعة ولم تطلع قبل ولا بعد , وانطبق البحر على فرعون وجنوده .

فقال الاسقف : صدقت يا فتى قومه وسيد عشيرته , اخبرني عن شيء هو في أهل الدنيا تأخذ الناس منه مهما أخذوا فلا ينقص , بل يزداد

فقال علي عليه السلام : هو القرآن والعلوم . قال : صدقت , أخبرني عن أول رسول أرسله الله لا من الجن ولا من الانس . فقال عليه السلام : ذلك الغراب الذي بعثه الله تعالى لما قتل قابيل اخاه هابيل , فبقي متحيراً لا يعلم ما يصنع به , فعند ذلك بعث غراباً يبحث في الارض ليريه كيف يواري سوأة اخيه . قال : صدقت يا فتى , فقد بقت لي مسألة واحدة أريد ان يخبرني عنها هذا وأومأ بيده الى عمر . فقال : يا عمر اخبرني اين هو الله ؟ قال : فغضب عند ذلك وأمسك ولم يرد جواباً.

قال : فالتفت الإمام عليه السلام وقال : لا تغضب يا أبا حفص حتى لا يقول انك قد عجزت , فقال : فأخبره أنت يا ابا الحسن . فعند ذلك قال الإمام : كنت عند رسول الله إذ أقبل إليه ملك فسلّم فردّ عليه السلام فقال : أين كنت ؟ قال : عند ربي فوق سبع سماوات . قال : ثم اقبل ملك آخر فقال : أين كنت ؟ قال : كنت عند ربي في تخوم الارض السابعة السفلى , ثم اقبل ملك ثالث فقال : اين كنت ؟ قال : كنت عند ربي في مطلع الشمس , ثم جاء ملك آخر فقال : اين كنت ؟

قال : كنت عند ربي في مغرب الشمس , فإن الله لا يخلو منه مكان , ولا هو شيء , ولا على شيء ولا من شيء , وسع كرسيه السماوات والارض ليس كمثله شيء , وهو السميع البصير , لا يعزب عنه مثقال ذرة في الارض ولا في السماء , ولا أصغر من ذلك ولا أكبر , يعلم ما في السماوات وما في الارض , وكا يكون من نجوى ثلاثة إلا وهو رابعهم , ولا خمسة إلا وهو سادسهم , ولا أدنى من ذلك ولا أكثر إلا هو معهم أينما كانوا .


قال : فلما سمع الاسقف قوله قال له : مد يدك فنى أشهد ان لا إله إلا الله , وان محمد رسول الله , وانك خليفة الله في ارضه ووصي رسوله , وإن هذا الجالس الغليظ الكفل الحبنبلي ليس لهذا المكان بأهل , وانما انت فتبسم الإمام .



بحار الانوار 10 : 58 ح 3

توقيع : حسين خلف
الإمام الصادق عليه السلام يقول لأبي محمد: يا أبا محمد ليس على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا وسائر الناس من ذلك براء..



الكافي ج8 صفحة33-36
من مواضيع : حسين خلف 0 يا أبا محمد ليس على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا ...
0 لا يحلّ عقد ولاية علي إلا منافق
0 طلب استخارة
0 يا عمر اخبرني اين هو الله
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 09:43 AM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية