العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام

منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام المنتدى مخصص بسيرة أهل البيت عليهم السلام وصحابتهم الطيبين

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية الباحث الطائي
الباحث الطائي
بــاحــث مهدوي
رقم العضوية : 78571
الإنتساب : Jun 2013
المشاركات : 2,162
بمعدل : 0.54 يوميا

الباحث الطائي غير متصل

 عرض البوم صور الباحث الطائي

  مشاركة رقم : 1  
كاتب الموضوع : الباحث الطائي المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 10-03-2019 الساعة : 01:34 PM




بسمه تعالى

يتبـــــــع

نحاول في هذا المبحث الجواب على السؤال التالي

من هم بني العباس في آخر الزمان ، هل هم الابناء النسبيين ، ام هم المعنويين ( المصداق المعنوي الفكري والعقائدي لبني العباس الأوائل )

الجواب : لا يوجد بحسب تتبعي لتفاصيل الروايات فضلا عن التي ذكرناها في جميع المباحث السابقة توضيح وافي يحدد احد او كلا الاحتمالين ، وحيث نحن الان وبعد تطاول الزمان في غيبة الامام الكبرى وتشتت وتفرع القبائل وانتشارها واختللطها فمن الصعب جدا وضع اليد على من ينتسب الى بني العباس الاوئل بالنسب الحقيقي ، ولعله يمكن للمعصوم ذلك فقط بما عنده من اممان العلم الغيبي اذا اراد ذلك . وهنا يمكن ان يكون بني العباس آخر الزمان المشار اليهم لهم ارتباط نسبي بالأوائل .

والاحتمال والتفسير الثاني قد يكون القصد من بني العباس آخر الزمان هم الذين ينتسبوا الى بني العباس في الفكر والعقيدة ، اي سيكون مصداقهم هم من يصل للحكم والحكومة باسم شعار الدين كما رفع العباسيون الأوائل شعار يا لثارات الحسين ثم كانوا اشد فتكا بأئمة آل البيت ع وشيعتهم . وأنا اذهب الى هذا اكثر من الاحتمال الاول ، خاصتا وان الدولة العباسية الاولى وبني العباس ذهبوا بنهاية حكمهم على يدل المغول عند دخولهم بغداد ولم يبقى لهم ذكر ونسب معروف بعد كل هذا الزمان .
وهذا بالمناسبة يختلف عن السفياني الذي سيقاتل المهدي آخر الزمان فان الرواية تبين صلته النسبية والفكرية العقائدية بآل ابي سفيان الأوائل ، وسيكون معه الاتباع ممن يحمل الفكر والعقيدة السفيانية المنحرفة والمنافقة في الدين .

بالعموم فان ارهاصات يوم الظهور وعلاماته واحداثه تُظهر للمتابع والمدقق فيها ان العالم الاسلامي والعربي في منطقة الظهور سيرجع به الحال الى الصراع الطائفي المذهبي وعلى اشد حالاته ، وسينقسم ويتطرف المسلمين شيئا فشيئا الى ان يصلوا الى فريقين هما فريق شيعة واتباع آل البيت ع ، وفريق شيعة واتباع السفياني وهذا بدوره علامة وتحذير لنا لما هو آتٍ من فتنة وابتلاء في الدين والحياة قبيل الظهور لان السلك ( الخيط ) الذي يربط خرزات نظام الخرز هو الخط العقائدي للمسلمين ومعظم الاحداث والعلامات الحتمية تتحرك وتتفاعل على اساسه ،

انظر الى علامة هلاك العباسي فهو اشارة الى عقيدة وفكر العباسيين وانظر الى خروج السفياني والخرساني واليماني فهؤلاء على خطين مختلفين ومتعاديين في الدين والمنهج ، وانظر الى قتل النفس الزكية فهي على اثر الاحتقان والكره الطائفي وانظر الى علامة الصيحة الجبرائيلية فهي تبين الخط الإلهي الحق والامام الحق وانظر الى نداء الملعون ابليس ( الحق في السفياني وشيعته ) فهو ينصب على اغواء الناس وهكذا ، فان الخط الديني الطائفي هو السلك والنظام الذي يربط معظم احداث الظهور ، وبأنقطاعه تبدأ الاحداث وتتوالى بشكل تباعي سريع وشديد ، وأول علامة يمكن بها معرفة انقطاع السلك وبدأ نظام الخرز هي هلاك العباسي ! فتأمل .

والله اعلم

تم بعون الله تعالى

الباحث الطائي



توقيع : الباحث الطائي
لا اله الا اللـه محمــــد رســــول الله
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

( الاسلام محمدي الوجود . حُسيني البقاء . مهدوي الغاية )

*
*

الباحـ الطائي ــث
من مواضيع : الباحث الطائي 0 القراءة السياسية والعلامتية لاحداث مصر
0 متى يخرج السفياني لغزو العراق
0 في أي فصول السنة يظهر القائم ع
0 الفتنة الشرقية الغربية وعلو بني إسرائيل الثاني
0 قراءة جديدة في رواية اذربيجان
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 08:40 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.14 by DRC © 2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية